أيهما تختار ......الصغيرة أم الكبيرة

@ليليا مرام
عيطي للبخبوخ لي بغا يناقش هذا الموضوع :ROFLMAO: ولا شاطر غير ملهيه يخرط علينا:X3:
والله يا فيتامينةدرتلو اشارة وتعليق فمنشورو وماجاش مع اني درت الموضوع بعد منشورو راخ نزيد نبيبيلو بإشارة ونشوف

والله يا فيتامينةدرتلو اشارة وتعليق فمنشورو وماجاش مع اني درت الموضوع بعد منشورو راخ نزيد نبيبيلو بإشارة ونشوف
ههههههه قاع هذا العرس و منفعش

لم أفهم أختي ؟ هل عندما يريد الرجل الزواج بفتاة صغيرة في السن يكون ظالما !!

بل والمجتمع كله ظالم على حد قولك !!

هل هناك مانع شرعي أو عرفي أو أخلاقي يمنع من الزواج بفتاة صغيرة في السن ؟؟

شكرا على الموضوع هذا وين شفت الاشارة مشكورة اختي ليليا
الانترنت عندي ضعيفة في الليل لذلك ادخل صباحا اكثر شيء هذه الفترة
بالنسبة للموضوع انا يهمني الفتاة تكون واعية سواء العشرينية او الثلاثينية
ومما الاحظه ان الثلاثينيه هي الانسب بالنسبة لي لان تفكيري قديم في نظر العشرينية اغلبهم يحبو الخدمة والتحواس وعيشة المسلسلات وانا خاطيني هذا الشيء والحمد لله.
مما اعرف به ان فتاة عقلها كبير وزرين هو التي تعرف معنى الزواج ولا تطلب مهر غالي اما من تشترط الفستان الابيض والشكليات هاذيك فلا اراها واعية حتى لو كانت في الاربعين
شكرا على الموضوع بارك الله فيك

لم أفهم أختي ؟ هل عندما يريد الرجل الزواج بفتاة صغيرة في السن يكون ظالما !!

بل والمجتمع كله ظالم على حد قولك !!

هل هناك مانع شرعي أو عرفي أو أخلاقي يمنع من الزواج بفتاة صغيرة في السن ؟؟
السلام عليكم
لا اخي الكريم أبدا لم أقصد هذا أعد قراءة الموضوع نحن نتكلم عن السن وأهميته للرجل وكيف ينظر للصغيرة وللكبيرة انا لا أتعدى على الشرع ولا القانون طرحت تساؤل بطريقتي وفقط
شكرا لك

شكرا على الموضوع هذا وين شفت الاشارة مشكورة اختي ليليا
الانترنت عندي ضعيفة في الليل لذلك ادخل صباحا اكثر شيء هذه الفترة

السلام عليكم أخي محمد
شكرا لك انا كتبت الموضوع بعد تعاليق في منشورك والمهم حضورك شكرا

بالنسبة للموضوع انا يهمني الفتاة تكون واعية سواء العشرينية او الثلاثينية
ومما الاحظه ان الثلاثينيه هي الانسب بالنسبة لي لان تفكيري قديم في نظر العشرينية اغلبهم يحبو الخدمة والتحواس وعيشة المسلسلات وانا خاطيني هذا الشيء والحمد لله.

انا لهذا طرحت الموضوع كل رجل يعرف ما يناسبه آخر يحب الصغيرة ودلالها وهناك من هي واعية في هذا السن ولكن لها طرق في العيش لا تريد الإستغناء عنها وهذه يراها الرجل قلة عقل منها فيتوجه للثلاثينية التي مرت بهذه المرحلة وعقلها لا أقول أكثر وعيا بل أقول أكثر تقبل لما يريده الرجل

مما اعرف به ان فتاة عقلها كبير وزرين هو التي تعرف معنى الزواج ولا تطلب مهر غالي اما من تشترط الفستان الابيض والشكليات هاذيك فلا اراها واعية حتى لو كانت في الاربعين

فعلا يجب ان تنظر للزواج بعين المسؤولية ملاحظة بالنسبة للمهر كثيرات لا يتدخلن بل أسرهن رأست كم من حالة يقلون لها لاتتدخلي ذاك كلام الرجال في شروط الزواج والفستان الأبيض ليس مشكلة أخي محمد فكل العرائس يابسن هذا من غير المعقول تتزوج ولا تلبسه يوجد جلباب ابيض مطرز على شكل فستان زفاف رائع جدا جلباب خاص بالمتدينات يوم زفافهن رائع ولا يظهر منها شيء برأيي هذا مناسب
شكرا على الموضوع بارك الله فيك

العفو أخي الله يرزقكم بالزوجات الصالحات
شكرا لك

نعم أختي ، فمن الطبيعي أن يفضل أي شخص الفتاة الصغيرة على الفتاة الأكبر منها خاصة ونحن في زمن الفتن

ولكن هدا لا يمنع أن يتزوج بفتاة كبيرة إدا وجدها دات دين وخلق ولم يجد مواصفات في من هي أصغر منها

وهدا يعود إلى سن الرجل ، فمثلا رجل عمره 45 سنة لا يفكر في الزواج في فتاة عمرها 20 سنة فإنه سيتوجه إلى صاحبة الثلاثينات

أما إن كان عمره 35 سنة فإنه سيتوجه إلى صاحبة العشرينات

وكل هده المعايير تكون تحت معيار الدين والخلق بالطبع

فالدين هو الأصل
والمقصود من الزواج تحصين النفس من الإنحراف والغريزة ليست عيبا فهي خلق الله سبحانه ليس للإنسان دخل فيها وأباح له أن يتمتع بالحلال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا معشر الشباب من إستطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج

فهدا أساس الزواج ، لأن الزواج الدي لا يحقق تحصين الفرج وغض البصر ليس بزواج أبدا ، فصاحبه يبقى مفتون دائما
شكرا على الطرح

آخر تعديل بواسطة المشرف:
نعم أختي ، فمن الطبيعي أن يفضل أي شخص الفتاة الصغيرة على الفتاة الأكبر منها خاصة ونحن في زمن الفتن

ولكن هدا لا يمنع أن يتزوج بفتاة كبيرة إدا وجدها دات دين وخلق ولم يجد مواصفات في من هي أصغر منها

وهدا يعود إلى سن الرجل ، فمثلا رجل عمره 45 سنة لا يفكر في الزواج في فتاة عمرها 20 سنة فإنه سيتوجه إلى صاحبة الثلاثينات

أما إن كان عمره 35 سنة فإنه سيتوجه إلى صاحبة العشرينات

وكل هده المعايير تكون تحت معيار الدين والخلق بالطبع

السلام عليكم أخي الكريم
أهلا بك مجددا نعم هذا ما قصدته أن أعرف معاييركم سواء دينية تتوافق مع صاخبة السن الصغير أو مع صاحبة السن الكبير المهم ان تكون وفق الضوابط الشرعية

فالدين هو الأصل
والمقصود من الزواج تحصين النفس من الإنحراف والغريزة ليست عيبا فهي خلق الله سبحانه ليس للإنسان دخل فيها وأباح له أن يتمتع بالحلال

أكيد من حق الرجل أن يتمتع بالحلال مع من يريد التي يختارها تسر ناظره ونفسه التي خلقها الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا معشر الشباب من إستطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج
عليه الصلاة والسلام
نعم صدق رسولنا الحبيب

فهدا أساس الزواج ، لأن الزواج الدي لا يحقق تحصين الفرج وغض البصر ليس بزواج أبدا ، فصاحبه يبقى مفتون دائما
شكرا على الطرح

فعلا نقطة مهمة الزواج للشباب من أجل تحصين النفس وان لم يفعل يظل دائما مفتون والرجل إما يجد رغبته في صغيرة السن أو الكبيرة حسب ما يريده
شكرا لك

فعلا نقطة مهمة الزواج للشباب من أجل تحصين النفس وان لم يفعل يظل دائما مفتون والرجل إما يجد رغبته في صغيرة السن أو الكبيرة حسب ما يريده
شكرا لك

أختي أنا أعتذر إليك ؛ لم أكن أعلم أن هدا الموضوع سيمسك شخصيا رغم أني أحسست أنه يهمك عندما رأيت طريقة طرحك

فأنا تكلمت كلاما عاما يخص الجميع فهناك فرق بين المجمل والمفصل ، فعندما نقول أن الرجل يفضل من هي أصغر منه سنا فهدا عام وطبعا كل فتاة يوجد من هو أكبر منها سنا

أسأل الله أن يرزقك بالزوج الصالح وكل المسلمات

أختي أنا أعتذر إليك ؛ لم أكن أعلم أن هدا الموضوع سيمسك شخصيا رغم أني أحسست أنه يهمك عندما رأيت طريقة طرحك

فأنا تكلمت كلاما عاما يخص الجميع فهناك فرق بين المجمل والمفصل ، فعندما نقول أن الرجل يفضل من هي أصغر منه سنا فهدا عام وطبعا كل فتاة يوجد من هو أكبر منها سنا

أسأل الله أن يرزقك بالزوج الصالح وكل المسلمات
السلام عليكم يومك مباركة أخي
لا أبدا لما الإعتذار أنا لم يمسني الموضوع أبدا لأنني لا أنظر للزواج على أنه نهاية العالم هذا أمر من الله مثله مثل الموت وانا التي ترفض الزواج لأنني مريضة أما قضية السن الحمد لله أحب سنيجدا 37 ,سنة وصلت لفترة رزلنة العقل وأخذ القرارات السليمة عشت المراهقو وعشت العشرينات الحمد لله وكلما تقدمنا خطوة زال تمسكنا بالدنيا ومعرفة أنها فانية
أشكرك أخي
ارجوا أن تدعوا الله أن يشفيني هذا ما يهمني
ورزقك الله وأسعدك

السلام عليكم يومك مباركة أخي
لا أبدا لما الإعتذار أنا لم يمسني الموضوع أبدا لأنني لا أنظر للزواج على أنه نهاية العالم هذا أمر من الله مثله مثل الموت وانا التي ترفض الزواج لأنني مريضة أما قضية السن الحمد لله أحب سنيجدا 37 ,سنة وصلت لفترة رزلنة العقل وأخذ القرارات السليمة عشت المراهقو وعشت العشرينات الحمد لله وكلما تقدمنا خطوة زال تمسكنا بالدنيا ومعرفة أنها فانية
أشكرك أخي
ارجوا أن تدعوا الله أن يشفيني هذا ما يهمني
ورزقك الله وأسعدك

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك شفاءا لا يغاذر سقما

وأقول لك : لا تمتنعي عن الزواج بسبب المرض ، فعطاء الله واسع جدا ، و ليس كل الناس يرفضون بالزواج بمريضة ، فهناك من لا يعتبر لهذه الأمور أبدا

فلا ترفضي الزواج ، أعلم أنه ليس نهاية العالم ولكن الزواج أمر مهم في حياة الإنسان ولا ينكر أحد هدا الأمر

ولابأس أن تخطبي لنفسك بالضوابط الشرعية ، فهناك أحاديث ثابثة في السنة في جواز خطبة المرأة لنفسها

تحياتي

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك شفاءا لا يغاذر سقما
اللهم آمين يا رب انا بحاجة لهذا الدعاء كثيرا أمر بفترات صعبة ووجع قوي شكرا لك دعت لك الملائكة ان شاء الله

وأقول لك : لا تمتنعي عن الزواج بسبب المرض ، فعطاء الله واسع جدا ، و ليس كل الناس يرفضون بالزواج بمريضة ، فهناك من لا يعتبر لهذه الأمور أبدا

فلا ترفضي الزواج ، أعلم أنه ليس نهاية العالم ولكن الزواج أمر مهم في حياة الإنسان ولا ينكر أحد هدا الأمر

لا يا أخي الله أعلم أنا رجلاي مكسورتان وأحداهما بهما مرض منذ 18 سنة ظهري معرض لللكسر حالتي صعبة لا أريد أن أعذب معي أي رجل الرجل يحتاج لأمرأة سليمة وانا للأسف لا استطيع لست مشلولة وامسي حاليا بالعكاز ريثما امشي عادي ولكن اغلب الأوقات مريضة لا أريد الزواج الله يحفظ لي أمي ويطيل عمرها خوفي فقط من فقدانها والبقاء بمفردي في هذه الحالة هذا ما اخاف منه

ولابأس أن تخطبي لنفسك بالضوابط الشرعية ، فهناك أحاديث ثابثة في السنة في جواز خطبة المرأة لنفسها

تحياتي
لا أخطب لنفسي لأنني لا أريد الزواج افكر فقط في السفر والعلاج ادعو الله أن يسخر من يساعدني على السفر للعلاج هذا فقط
عذرا خرجت عن الموضوع متأسفة من الجميع
شكرا اخي بارك الله فيك

لا أخطب لنفسي لأنني لا أريد الزواج افكر فقط في السفر والعلاج ادعو الله أن يسخر من يساعدني على السفر للعلاج هذا فقط
عذرا خرجت عن الموضوع متأسفة من الجميع
شكرا اخي بارك الله فيك

إن كانت لي دعوة مستجابة فأسأل الله أن يشفيك و تعودي بصحتك

ولكن مازلت أقول لك لا ترفضي الزواج إدا طلبك احدهم

وربي يوفقك ويطول عمر والدتك في طاعة الله

إن كانت لي دعوة مستجابة فأسأل الله أن يشفيك و تعودي بصحتك

ولكن مازلت أقول لك لا ترفضي الزواج إدا طلبك احدهم

وربي يوفقك ويطول عمر والدتك في طاعة الله

آمين شكرا اخي
انا رافضة للزواج ولا أريده واي خكبة بقيت فال 37 كانت هذه احلامنا ونحن فالعشرينات لا افكر في موضوع الزواج إطلاقا وسبق وخطبت ورفضت وسأرفض طالما ان صحتي لن تعود لي
الشفاء وعمرة لبيت الله هذا فقط ما أريده
آمين ولك بالمثل وشكرا لك على كل كلمة جعلها الله في ميزان حسناتك شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة