هل سنتخلى عن طلب الاعتذار!!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الساجدة لله وحده

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
2 أكتوبر 2007
المشاركات
3,142
نقاط التفاعل
6
النقاط
157
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اذا كان قد مر في تاريخ الجزائر حقبة لايمكن لنا ان ننساها
وكم هي مؤلمة تلك الحقبة وماحدث فيها من جرائم مشينة على الايدي الفرنسية في حق الشعب الجزائري
وما اظهره الشعب الجزائري من ردود افعال اتجاه الوطن الحبيب
فلا نريد استغلال مناسبة الاستقلال لقياس درجة غيرة كل منا على وطنه فهذا من اختصاص السلطة والاحزاب والمنظمات الموالية لها.:closedeyes:
.والتي لانجد لها اثرا عند حلول المواعيد الحقيقة التي تستدعي الدفاع عن ذاكرتنا الوطنية.:bored:
.فالقول المزعوم من المسؤول الفرنسي بان شهداؤنا مجرمين وكذا عن وجود مجرمين في طرفهم...فهذا ماتفكر فيه فرنسا منذ مدة طويلة ولا تريد تغيير نظرتها لما حدث اثناء ثورة التحرير ولا خلال 130 سنة من الاستعمار. والجديد في حديث المسؤول انه يمثل رؤية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي زارنا منذ فترة وجيزة وحاول ايجاد اكبر قدر ممكن من العبارات التي تجعله لايقدم الاعتذار الذي يطالب به الشعب الجزائري من دون ان يجرح مشاعرنا ومع ذلك فشل في الجزء الثاني من مهمته لان عباراته في قسنطينة والعاصمة حملت مايجرح مشاعر شعب لم يتخلص بعد من كل الانكسارات التي سببها له الاستعمار والحرب.
فكرت كثيرا قبل اتخاذ القرار في اعادة طرح هذا الاشكال وهذه التصريحات
......
ولكن كيف نسمح لامثالهم بان يشتمونا هكذا ويقولون عن مجاهدينا الابرار مجرمين؟
فالامور تسيير على مايرام بين الجزائر وباريس
ولكن كوننا شعب مدين لهؤلاء الشهداء الذي قدموا حياتهم من اجل حريتنا ..فنقول ان علي لابوانت مثلا لم يجد حياة افضل من تلك التي خصصها له الاستعمار ليستعملو بعدها ذلك ورقة يشوهون بها بطولات هذا الرجل..وتضحياته ويبيضون بها الصورة البشعة..التي كانت ابان استعمارهم للجزائر؟
ونفس الشيء ينطبق على عميروش وزيغود يوسف وكل الذين قتلو المدنيين الفرنسيين ..كأن الجزائريين في ذاك الوقت توفرت لهم حرية التعبيير والتظاهر لاسماع العالم بقضيتهم!!وكأن جيش التحرير الوطني كان يملك طائرات ودبابات تسمح له بخوض معارك كلاسيكية!!
اعجبني قول احد الكتاب...اذا كان الذي حدث من اول نوفمبر54 الى 5 جويلية 1962 قد سبب للفرنسيين الالم..فلا نلومكم على عدم نسيانها ..فهل لكم ان تشرحوا لنا ماهي الجريمة التي ارتكبها ضحايا 8 ماي 1945؟هل لانهم صدقو وعودكم وفرحوا بالاستقلال قبل الموعد؟؟الفرق بين مجرميكم ومن تصفونهم بالمجرمين من طرفنا لا تسعه البحار والمحيطات ..ولسنا بحاجة لاعتذاركم حتى نتاكد من مصداقية قضيتنا؟
سؤالي....
هل اخطأنا في مطالبة الفرنسيين بالاعتذار عن الجرائم؟..ام ليس لنا الحق في ذلك..مع انها كانت في حدث مضى قد طالبت تركيا بالاعتذار عن قضية لم تثبت حتى صحتها؟؟
 
الف شكر للأخت الفاضلة
الساجدة لله وحده
على الموضوع
المشكل اختي الفاضلة انه
لا يوجد من يطلب الاعتذار
لهذا الشعب
المسؤلين الجزائرين ربما
يعتذرون لفرنسا عن الثورة المباركة
السلام عليكم
 
انا عن نفسي ربما اطرح احيانا اسئلة كثيرة في هذا السياق ....
مر على استقلالنا حوالى نصف قرن لكن لم نغير الكثير في امورنا ...
الفساد عم اكثر من ذى قبل السرقات بالترليونات ناهيك عن عدد المجاهدين الدى يتضاعف كل عام لا ندرى هل الاستعمار انتهى ام هناك جهاد ومجاهدين من نوع خاص لا نتكلم عن استنزاف الخزينة العمومية واليوم نطالب شيراك او ساركورز بالاعتراف لشعب يعيش تحت خط الفقر في اغلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
اى نعم من حق الشعب ذلك ومن حق المتضرر التعويض كذلك من حقنا نحن الجيل الساعد الذى ضحى اجاده من اجله ان يعيش لا ان يرتع فيها ابناء ويوي والفرونكوفونييين ..............
 
ولكن هل يكفي ؟لا اظن ذلك 0فرنسا تعوض ضحايا تجاربها النووية بالجزائر.. 150 ألف شخص سيستفيدون من التعويضات
المختصر / صوتت الجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الأولى بالبرلمان) بالأغلبية أمس الثلاثاء على قانون يقر تعويض ضحايا التجارب النووية الفرنسية في صحراء الجزائر وجزر بولينيزيا.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن التعويضات التي يقرها القانون تنال الأشخاص الذين قاموا بالتجارب والذين أصيبوا بالسرطان وكذلك تعويض سكان المناطق المعنية في بولينيزيا الفرنسية والجزائر.
وقال وزير الدفاع هيرفيه موران وهو يقدم مشروع القانون في مجلس الوزراء نهاية مايو الماضي، إنه سيطبق قبل نهاية العام 2009، مقدرا عدد الأشخاص الذين سينالهم القانون بـ"بضع مئات".
ورحبت المعارضة الاشتراكية الفرنسية بالقانون، الذي سينتقل إلى مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية)؛ حيث من شبه الأكيد أنه سيحظى بالمصادقة، لكنها حذرت من أنه يعطي الكلمة لموظفي الدولة في تحديد من هم أهل للتعويض، ولا يمنح منظمات الضحايا كبير تأثير.
فأر تجارب
وفي تعليقه على القانون قال ميشال فرجي الذي جند وهو في العشرين في الجيش الفرنسي إنه استخدم فأر تجارب في تجربة نووية فرنسية في صحراء الجزائر في 1960 كانت الأولى في 17 تجربة امتدت إلى 1966.
وأصيب فرجي بمشاكل في القلب والجلد والرئتين، لكن ذلك "قليل بالقياس إلى ما تعرض له رفاقه الأحياء منهم والأموات"، وضرب مثلا برفاق له أصيبوا بسرطان الدم وبالعقم.
وأضاف فرجي، الذي يرأس جمعية تدافع عن الضحايا، أن هؤلاء "لم يكونوا يدركون خطورة التجارب ولم يأخذوا احتياطاتهم، ولا أحد أبلغهم بذلك، ولم يقدروا خطورة الموقف إلا بعد ظهور أطفال مشوهين، وانتشار ظاهرة العمى وسط سكان الصحراء" الجزائرية.
150 ألفا
وشارك 150 ألف مدني وعسكري في 210 تجارب نووية أجريت في صحراء الجزائر وجزر بولينيزيا بين 1960 و1996 وهو تاريخ إنهائها رسميا بقرار من الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك.
وتسببت التجارب في مشاكل صحية جسيمة للضحايا، وهي مشاكل ستنظر فيها لجنة من تسعة أطباء تقرر إذا ما كان المصاب أهلا ليتلقى التعويضات.
وأغلب الضحايا بحسب وسائل إعلام جزائرية هم جزائريون تعرضوا إلى الإشعاعات النووية في مختلف التجارب التي قامت بها فرنسا في الصحراء الجزائرية، خاصة تجربة ''الجربوع الأزرق''.
وبموجب القانون، سترفع فرنسا السرية عن برنامج تجاربها النووية، وهي تجارب سينظر خبيران في مدى تأثيرها على المناخ، ويرفعان تقريرا بذلك في ديسمبر القادم.
 
عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
ومافائدة التعويض ببعض الدريهمات مقابل ماحدث لمن مضت حياتهم في حال سبيلها
فلننضر الى الامام قليلا ..........يكن احسن لنا
 
هناك من الجزائريين من ينتظر أن تقوم فرنسا بالإعتدار حتى يفتخر بالثورة وصانيعيها لأنهم بصراحة عندهم عقدة نقص أمام الأجنبي وطالما لم تعترف فرنسا بالثورة فكانما هو ليس نصر
 
هناك من الجزائريين من ينتظر أن تقوم فرنسا بالإعتدار حتى يفتخر بالثورة وصانيعيها لأنهم بصراحة عندهم عقدة نقص أمام الأجنبي وطالما لم تعترف فرنسا بالثورة فكانما هو ليس نصر
اخى الاعتذار له بابين :
الاول هو اعتذر لتاريخ امة باسرها وعن جرائم ارتكبها
وثانيا الاعتذار يعني الاعتراف الرسمي الدولى بالجرائم وهنا للمنضمات الحقوقية المطالبة بالتعويضات .........
 
اخى الاعتذار له بابين :
الاول هو اعتذر لتاريخ امة باسرها وعن جرائم ارتكبها
وثانيا الاعتذار يعني الاعتراف الرسمي الدولى بالجرائم وهنا للمنضمات الحقوقية المطالبة بالتعويضات .........

شكرا سيدتي المحترمة عتاب
إدا فالسياسيون الدين أقامو الدنيا ولم يقعدوها وطالبو فرنسا بالإعتدار عن جرائمها عليهم أن يعترفوا بالفشل
ولا يبحثو عن حل ثالث
فالسيد زياري رئيس البرلمان قال في أثناء زيارته الأخيرة إلى فرنسا أن الجزائر وفرنسا عليهم أن يبحثو عن حل ثالث ما بين الإعتدار والا إعتدار

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top