لماذا تريد مقاطعة الانتخابات......*/فريق النخبة/*

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

soumia84

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ساقول بضعة جمل عل وعسى تغيرون رايكم فيما انتم عازمون عليه

اعرف جيدا ان اغلبيتكم اقصد هنا الذكور تنادون بالمقاطعة ثم المقاطعة

اعطيكم وجهة نظري فان اقتنعتم كان بها وان لم تقتنعو فتاكدو بانكم تضعون مستقبل البلاد على

المحك . بعد ان قطعنا شوطا كبيرا وقلنا استقر الوطن ستقلبون الصفحات ولكن عكسيا لنعود

الى المقدمة وليست اية مقدمة انتم تعرفونها جيدا واللتي دامت عشرة سنوات طويلة بما يكفي

حتى لا يمكننا ان نفكر مجرد التفكير للعودة والمرور على اسطرها

تريدون ان تقاطعو من تقاطعون انتخاب الرئيس ام استقرار البلد

تقاطعون لمجرد المقاطعة ام انكم تملكون من الدلائل التي تخول لكم ان تتخلو عن الوطن في

مرحلة حاسمة كهذه . لماذا تقاطعون ان كان هناك منافسون

قلتم لا نريد بوتفليقة صوت ضده. لانه هذا الموجود حاليا ولن يكون افضل منه في المستقبل القريب. فلو كان لما لم يترشح

تقاطعون لماذا ليشمت الاعداء بالوطن ليخرج ساركوزي مستهزا ليقول جيراننا هاهي

الجزائر تعود الى دوامة الضياع . لماذا تقاطع حتى تكون الجزيرة سباقة في نشر نسب التصويت

لتخرج وتقول باعلى صوتها ولكل العرب في حصص تدوم اشهرا بعد الحدث جزائر الامس قد

عادت . اهذا ما تريدونه .لا اطلب منكم ان تذهبو للانتخاب حتى يفوز بوتفليقة طبعا لا اذهب

للتصويت وضع ورقة بيضاء ان كنت حقيقة تحب وطنك ولا تربط مصيره برجل

انت ادي واجبك برا ذمتك حتى لا ياتي يوم تندم فيه وتقول لو انني كنت في الموعد

ما كنا قد عدنا الى نقطة اللاعودة
سلام عليكم

اختى سمية ساكون اول رد قبل المجموعة المقاطعة يعني حقى في التعبير عن راى كمواطن رافض للاوضاع الجزائرية وهل الانتخابات نزيهة
فيطرح علينا مترشح واحد فنصروت اما بالقبول او نعم 0000000000000000000000

اعطيكم وجهة نظري فان اقتنعتم كان بها وان لم تقتنعو فتاكدو بانكم تضعون مستقبل البلاد على

المحك . بعد ان قطعنا شوطا كبيرا وقلنا استقر الوطن ستقلبون الصفحات ولكن عكسيا لنعود

الى المقدمة وليست اية مقدمة انتم تعرفونها جيدا واللتي دامت عشرة سنوات طويلة بما يكفي

تقاطعون لمجرد المقاطعة ام انكم تملكون من الدلائل التي تخول لكم ان تتخلو عن الوطن في

قلتم لا نريد بوتفليقة صوت ضده. لانه هذا الموجود حاليا ولن يكون افضل منه في المستقبل القريب. فلو كان لما لم يترشح

الجزائر تعود الى دوامة الضياع . لماذا تقاطع حتى تكون الجزيرة سباقة في نشر نسب التصويت

عادت . اهذا ما تريدونه .لا اطلب منكم ان تذهبو للانتخاب حتى يفوز بوتفليقة طبعا لا اذهب

سلام عليكم
[/quote]
الان اصبحت الجزائر في خطر الم يقولو لنا ان الجزائر عفيت و استعادت مجدها بفضل فخامته ادا كانتا دولة مؤسسات فلم الخوف ان بوتفليقة لا يهمه مصير الجزائر بقدر ما يهمه مصيره هو ول تدهب الجزائر الى الجحيم ما يهمه هو التباهي امام الاجناس الاخرى بانه رئيس بقاعدة شعبية و ان كانت يهمه فعلا مصير الجزائر فلينسحب ان كانت النسبة متدنيه و انا اعاهدك انه لن يترك السلطة حتى و لو لم ينتخب شخص واحد و الخطر الخطر هو في الدهاب الى الانتخاب و الزيادة في اطالة عمر هدا النضام البالي و المنتهي الصلاحية و ليس في المقاطعة و انا لم اقاطع في حياتي اي انتخابات و لكن هده المرة ساكون ارتكبت اكبر جريمة في حق هدا الوطن ان انا انتخبت

اختي المشرفة موضوعك هذا يعكس لنا حبك للوطن و خوفك على مستقبله و انا بدوري احيي فيك هذا الشعور ربي يكثر من امثالك
كما قال احد الاخوة الانتخاب حق المواطن في التعبير لكن المواطن الجزائري حقو في التعبير لم يغني عنه المغني بعد
انا ارى ان انتخاب اي دمية من الدمى لا يغير من الواقع شيئا لأن البلاد تحت حكم عسكري و اصرحها من هنا
نحن لحد الان لسنا مطالبون بالانتخاب ما دام الحكم عسكري
و لا داعي لأن نتغافل او نخدع انفسنا لو يحكمها بوتفليقة لا يغير فيها شيئ لأن القرارات المصيرية و التي تنقل البلاد من طور الى طور في يد الجنرالات
و الرئيس المنتخب ظاهرا ليس الا دمية في ايدي اصحاب الكروش السمينة .

لذا مقاطعتي للانتخاب هي مقاطعة المهزلة و الكذب على النفس

ودي و احترامي

سلام عليكم

اختى سمية ساكون اول رد قبل المجموعة المقاطعة يعني حقى في التعبير عن راى كمواطن رافض للاوضاع الجزائرية وهل الانتخابات نزيهة
فيطرح علينا مترشح واحد فنصروت اما بالقبول او نعم 0000000000000000000000
اهلا بك وبردك اخي الكريم
صدقني لم تكن يوما اتخاباتنا غير نزيهة ومن يروج لهذا الفكر هم الغرب حتى يقللو من مصداقية ديمقراطية الجزائر وحتى يبقى العرب هم دائما اخر من يعلم
اخي ان كنت تعارض عارض عن طريق الصندوق وليس المقاطعة لانها لن تجلب الحل

[/quote]
الان اصبحت الجزائر في خطر الم يقولو لنا ان الجزائر عفيت و استعادت مجدها بفضل فخامته ادا كانتا دولة مؤسسات فلم الخوف ان بوتفليقة لا يهمه مصير الجزائر بقدر ما يهمه مصيره هو ول تدهب الجزائر الى الجحيم ما يهمه هو التباهي امام الاجناس الاخرى بانه رئيس بقاعدة شعبية و ان كانت يهمه فعلا مصير الجزائر فلينسحب ان كانت النسبة متدنيه و انا اعاهدك انه لن يترك السلطة حتى و لو لم ينتخب شخص واحد و الخطر الخطر هو في الدهاب الى الانتخاب و الزيادة في اطالة عمر هدا النضام البالي و المنتهي الصلاحية و ليس في المقاطعة و انا لم اقاطع في حياتي اي انتخابات و لكن هده المرة ساكون ارتكبت اكبر جريمة في حق هدا الوطن ان انا انتخبت
اعرف انه لا يهمكم من هو الرئيس لانه بالنسبة اليكم محسوم مسبقا ولكن نقاشي ليس على من تصوت بل صوت من اجل استمرار الاستقرار في الوطن
ا من اجله تتركون البلاد رهينة للغرب وانتم اعلم مني كيف ان الغرب يتحين اي فرصة ليندس بين ابناء الوطن.

السلام عليكم

اختي سمية هل تعتقدين ان المقاطعة ستأثر على نتائج الانتخابات
لا
هل تعتقدين ان الذهاب الجماعي للانتخابات سيغير النتيجة التي نعرفها جميعا ومسبقا
لا
اذن ، لماذا اذهب للانتخاب اذا كانت هذه الانتخابات مجرد

مسرحية وسأكون فيها كومبرس لاقيمة له

اعتقد ان المقاطعة ستعطي لصوتي قيمة اكبر

تقبلي مروري

اختى سمية ان الانتخابات ماهى الا مسرحية :الشعب يلعب دور الكومبارس فيها والبطولة للابطال طبعا
ان انتخبت ام لا فما الفائدة اذا كانت ورقتى تحسب تحسب الاموات كانوا ينتخبون فكيف بالاحياء
فلهم ان يختاروا لنا الاسماء والشخصيات والبصمات فلم نعد نكترث للامر هل التوجه الى الصندوق هو الحل ؟؟؟بل انه اطالة لعمر الكرسي فقط ...
نريد برنامجا وحلولا لا غناءا ورقصا حتى انه في مكاتب المساندة يضعون اغانى راى =اى مستوى هزيل وصلنا له .....

اختي المشرفة موضوعك هذا يعكس لنا حبك للوطن و خوفك على مستقبله و انا بدوري احيي فيك هذا الشعور ربي يكثر من امثالك
كما قال احد الاخوة الانتخاب حق المواطن في التعبير لكن المواطن الجزائري حقو في التعبير لم يغني عنه المغني بعد
انا ارى ان انتخاب اي دمية من الدمى لا يغير من الواقع شيئا لأن البلاد تحت حكم عسكري و اصرحها من هنا
نحن لحد الان لسنا مطالبون بالانتخاب ما دام الحكم عسكري
و لا داعي لأن نتغافل او نخدع انفسنا لو يحكمها بوتفليقة لا يغير فيها شيئ لأن القرارات المصيرية و التي تنقل البلاد من طور الى طور في يد الجنرالات
و الرئيس المنتخب ظاهرا ليس الا دمية في ايدي اصحاب الكروش السمينة .

لذا مقاطعتي للانتخاب هي مقاطعة المهزلة و الكذب على النفس

ودي و احترامي
اهلا بك اخي الكريم في رحاب منتدانا السياسي يبدو انه كل يوم يكسب المزيد من الاقلام المشرفة
رايك ان الانتخابات مهزلة وانا ايضا اشطرك بعضالراي الا انني من محبذات الرئيس لهذا لا يهمني لان النتيجة محسومة لصالحه مسبقا
نقطتي هي اترضى انت كجزائري ان يكون يوم الانتخاب يوما تطبل فيه كل القنوات العربية وتغني اغنية الوداع على ديمقراطية وكرامة بلد المليون شهيد
اترضى ان يخرج الجميع وانت تعرف من اقصد فرحين بهذه الهزيمة السياسية ليس للرئيس وحده بل لنا جميعا لان الرئيس ماهو الا مراة لحال الوطن

ما علينا اخي عاشق اللمة اختك تفهمك بالاشارة
شكرا على المرور المشفر

السلام عليكم

اختي سمية هل تعتقدين ان المقاطعة ستأثر على نتائج الانتخابات
لا
هل تعتقدين ان الذهاب الجماعي للانتخابات سيغير النتيجة التي نعرفها جميعا ومسبقا
لا
اذن ، لماذا اذهب للانتخاب اذا كانت هذه الانتخابات مجرد

مسرحية وسأكون فيها كومبرس لاقيمة له

اعتقد ان المقاطعة ستعطي لصوتي قيمة اكبر

تقبلي مروري
اهلا اختي رفيقة لماذا انت مقلة بردودك مع انني الاحظ ان لديك مستوى عالي في النقاش
اسالك سؤالا واحدا اختي الكريمة ان كانت الانتخابات محسومة مسبقا وصوتك لن يغير في نتائجها لماذا لا تدعينه يحفظ ماء وجه هذا الوطن:::

اختى سمية ان الانتخابات ماهى الا مسرحية :الشعب يلعب دور الكومبارس فيها والبطولة للابطال طبعا
ان انتخبت ام لا فما الفائدة اذا كانت ورقتى تحسب تحسب الاموات كانوا ينتخبون فكيف بالاحياء
فلهم ان يختاروا لنا الاسماء والشخصيات والبصمات فلم نعد نكترث للامر هل التوجه الى الصندوق هو الحل ؟؟؟بل انه اطالة لعمر الكرسي فقط ...
نريد برنامجا وحلولا لا غناءا ورقصا حتى انه في مكاتب المساندة يضعون اغانى راى =اى مستوى هزيل وصلنا له .....
والله اختي عتاب فاليذهب الصندوق الى مالا نهاية وكل شئ يهون من اجل رفع راية هذا الوطن وكل شئ يهون في سبيل رفع الغبن عنه وكل شئ يهون لدفع شماتة الاعداء مهما كان الرئيس حتى ولو كنت سانتخب لويزة حنون
المهم ان لا اكون طرفا في اي لعبة تودي بلبلد

والله اختي عتاب فاليذهب الصندوق الى مالا نهاية وكل شئ يهون من اجل رفع راية هذا الوطن وكل شئ يهون في سبيل رفع الغبن عنه وكل شئ يهون لدفع شماتة الاعداء مهما كان الرئيس حتى ولو كنت سانتخب لويزة حنون

المهم ان لا اكون طرفا في اي لعبة تودي بلبلد
انا ما يهمنى هو من يريد خيرا بالبلاد وله السلطة التحررية التى من خلالها يعمل للصالح العام لا ان يكون القائد الاعلى في الصلاحيات والاخير في الواجبات ........انا لست ضد الرئيس كشخص اى السيد بوتفليقة لكن نرسيد تغيير فعلى جذرى شبابي حتى اننى اصبحت اشك ان سن الرشد سينقل من 18 سنة الى 60سنة اين نفتقد الى الوصاية الذاتية لتتحول الى وصاية عسكرية .............

اهلا بك اخي الكريم في رحاب منتدانا السياسي يبدو انه كل يوم يكسب المزيد من الاقلام المشرفة
رايك ان الانتخابات مهزلة وانا ايضا اشطرك بعضالراي الا انني من محبذات الرئيس لهذا لا يهمني لان النتيجة محسومة لصالحه مسبقا
نقطتي هي اترضى انت كجزائري ان يكون يوم الانتخاب يوما تطبل فيه كل القنوات العربية وتغني اغنية الوداع على ديمقراطية وكرامة بلد المليون شهيد
اترضى ان يخرج الجميع وانت تعرف من اقصد فرحين بهذه الهزيمة السياسية ليس للرئيس وحده بل لنا جميعا لان الرئيس ماهو الا مراة لحال الوطن

مرحبا مرة اخرى و اشكرك على الترحيب الطيب ،

سأوضح شيء انا مشكلتي ليست مع الرئيس حتى و ان رأتني اذم الرئيس في بعض المشاركات لكن لم يكن ذلك سببا لأن اقاطع الانتخاب من اجل الرئيس او انني اكن له حقدا او انني اقف في صف جزب اخر او ما شابه ذلك
السيد بوتفليقة الوحيد الذي يصلح لمنصب الحكم في الجزائر في الوقت الراهن و لكن ليس لأنه قدها و قدود كما يقال و لكن لأنه يجيد التمثيل في دور الدمية التي تحركها اصابع "القوة الاصل"
بخصوص ما يقال في القنوات و صحافات الغرب بالطبع لا يشرفني و لا ارضى به إن كان
بهتانا
و لكن الادهي و الامر من ذلك ان نرضى نحن كذلك بالمظاهر الخداعة و نتغافل عن الباطل الواقع الذي نعيشة و حقيقة كل شيء

ما رأيك اختاه ان يقال عن الجزائر تحسنت ديمقراطيا و ان الجزائر قد انتقلت خطوة نوعية من الخراب و التدهور الى الاصلاح و الازدهار <<هذا ما سيقال في الاخبار
و في نفس الواقع نعيش عكس ذلك تماما !!!
هل نرضى ان نعيش و نحن نكذب على انفسنا ؟؟؟

هو قاطعتوا ولا ماقعطتوش انتخبتوا ولا قعدتوا الرئيس واضح جدا يعنى so clear لو تسالوا بقمة يقوللكم من هو رئيس الجزائر القادم وهذا كله فى اللمة بينى وبينكم بس مافيش قهوة سمية

على كل حال إنتخاباتكم انتم أعلم بها ولكن هناك تساؤل في ذهني ؟وهو هل الإنتخابات بهذه الصورة شرعية أم لا؟تساؤل إن احببتم أن نناقشه فأذنوا لي بالبداية ؟أنتظر رأيكم مع رأي المشرفة طبعا 0

أفضل أن يكون السؤال لماذا ننتخب ؟؟؟

انا مواطن من الدرجة العاشرة فلماذا لايتذكرون هذا المواطن إلا يوم الانتخاب.

بسم الله الرحمن الرحيم
ها قد عدنا و العود أحمد فهل من مرحب
اما بعد تسأل أختي سمية عن المقاطعة نعم المقاطعة حل لكنه لن يعود بالفائدة علينا بشيء ان الوعي يكمن هنا في المشاركة في الانتخابات لأنه حسب رأيي أن المقاطعة ستسمح بتلاعب بأصوات الناخبين لذا من رأيي إن لم يعجبك أي من المرشحين الستة أن تضع ورقتك أو ظرفك فارغا على الأقل تضمن أن لا يتلاعب غيرك بورقتك و صوتك الانتخابي . على شعبنا أن يعي هذا و أن لا يتشدق بتلك العبارات التي تبتعد كل البعد عن الحقيقة . أعلم أننا نعيش في بلد الديمقراطية فيه شكلية لكن على الأقل فلنلعب اللعبة الديمقراطية على أصولها ثم لنحاسب غيرنا فيما بعد .
مجرد رأي أخوكم مهدي الجزائري

ههههههههههههههههههه

اختي سمية انا اعرف انك تفهمين ما اريد قوله

والا كنت كتبت وكتبت وكتبت

شكرا لموضوعك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة