الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

houdafr

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله

الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ ))
icon.aspx

الكثير من العوائل ترفض تزويج بناتها فى مرحلة الدراسه

فالدراسه
أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟

أم ان الدراسه لاتمثل عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع

التوفيق بينهما ؟؟

هل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟

هل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون

الزوجان

غير مهيئين لتحمل المسؤليه وحل المشاكل ، كذلك إنشغال

الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها تجاه زوجها وبيتها

فيحدث الإنفصال من أول مشكله أو خلاف..؟؟

فما هى وجهة نظركم ؟

اتمنى ان ارى مداخلات حول هذا الموضوع المهم في

المجتمع...

تــحـــيــي

مشكووووووووووووووووورة

أهلين...:)
أنا دائما نشجع الدراسة..
لأن الدراسة هي سلاحها الي راح تنفعها في اخر لمطاآاف..

شـووكراا خيتوو

وعليكم السلام يا هدى..

موضوعك في الحقيقة جريء وواقعي !!

لماذا ؟

لأنه يجسـّد وضعية تقع فيها الكثير من الفتيات !!

وهي وضعية " الحيرة" وعدم القدرة على أخذ القرار المناسب !

تحس أنها في مفترق الطرق ولا تدري أي طريق تسلك !!

لا أحد ينكر ان الكثير من الفتيات اللائي وصلن إلى سن الـ 18 فما فوق، يحترن ويقعن في إشكال:

إذا تقدم مني شاب مناسب وفيه كل المواصفات، هل أقبل الزواج به وانا لم انهي دراستي بعد ؟

وهل إذا تنازلت عن دراستي، فربما قد أندم في يوم من الأيام خاصة إذا فشل الزواج ؟؟

وإذا قبل الزوج شرط إتمام الدراسة بعد الزواج، فهل أستطيع انا كربة بيت ان اوفق بين مسؤولياتي العائلية وبين مشاغل الدراسة ؟؟ خاصة إذا رزقت بأولاد ؟؟

هذا بالنسبة للفتاة التي تفكر في التخلي عن الدراسة وتتفرغ للبيت الأسري ربما بسبب خوفهن من شبح " العنوسة" ؟؟

لأنهن يعرفن جيدا ان الفتاة التي تصل إلى سن الـ 30 مثلا، تكون فرص الزواج بالنسبة لهن قليلة مقارنة بــ " البابيشات" !!

ويعرفن في الوقت نفسه ان الشباب يفضلون الصغيرات على " الشارفات" عفوا على الكبيرات!!

لكن هناك أخريات يعتقدن أنهن لازلن صغيرات عن تحمل مسؤولية البيت، ولا يفكرن إطلاقا حتى في الارتباط، فما بالك بالزواج ؟؟

يرين ان هدفهن هو اكمال دراستهن والحصول على اعلى الشهادات لأنه في رأيهن " الشهادة" أحسن ضمان للمستقبل !!

وهناك من يسمكن العصا من النص !!

لكن برأيي الشخصي وهو رأي خاص، يخصني انا وحدي ولا ألزم به أحدا،

أقول أن الفتاة إذا بلغت سنا معينة وجاءها ابن الحلال الذي يلبي كل طلباتها وتعيش معه عيشة كريمة هي وأبناءها فلا مانع ان تترك الدراسة وتتفرغ للبيت..

لكن إذا رأت أن من تقدم لها لا يمكن ان تحقق ذاتها معه وتعيش معه في امان رفقة أسرتها فالأحسن لها ان تتفرغ لدراستها ولا تفكر في الزواج إلاّ بعد نيل الشهادة !

هذا هو رأي بصراحة..

في هذا الوقت اللي رانا فيه

اللي يجيها مكتوبها مادابيها تروح لدار راجلها ..و ماكالاه هاد التكعرير كامل ..تقول تكمل قرايتها .. و كي تكمل قرايتها تولي تقول لازم تخدم .. و منبعد اللي يدقدق في باب الدار تولي تتشرط و تقول ماعندوش النيفو مسكين ..هكدا و هكدا حتى تصيب روحها عجوزة في دار باباها و تطل من التاقة تشوف الدراري صغار يلعبو برة و قلبها محروق .. alors vaux mieux eviter tout ça à l'avance​

اه انا من رايي البنت ماشي تقرى شعال من عام وتعيي روحها ومبعد يجي اي واحد ويديها بلى مايخليها تخدم امال يقاها واجدة انا راني ضد هذا بصح اذا كان لقات واحد يقدر يوفرها كيما كانت متمنية صح
وهي حرة في اختيارها واتمنى مايكونوش والدينها مسيفين عليها بالزواج
دا مجرب راي وبس

السلام عليكم حقا هو موضع حساس
اما عن رايي الشخصي ارى ان الزواج هو الاولى للمراة. لماذا؟
لانه احفظ لها خاصة في واقعنا هذا اضف الى ذلك ان الشهادة تفسد عقلية المراة على خاتر تولي ما تقيمش راجلها وزيد تحط روحها بلي تقدر على مشاكل الدنيا والعكس كثير من النساء مشاو بنفس العقلية ومن بعد تحط روحها في موقف محرج تروح للامام وتولي تقولو انا راجلي طلقني ومع الاول ما بغيتش نرجع وضرك واش رايحة ندير. وهذا بعد مايفوت الوقت وتلقى روحها برا خاصة انو في وقتنا الناس ما يرحموش المراة المطلقة يشوفو فيها فريسة سهلة. وانصح اي وحدة يجيها مكتوبها لباب دارها تشوف اذا كان الراجل متدين ومتخلق تحكم فيه افضل ليها لدينها ودنيتها.

moi personnelement jais laisser mes etudes universitaires de medecine ki habite wahad et zawajna mais ndemtte bezef pck jamais rajel yji kima les etudes et surtou men cote financier

انا نشجع البنت تكمل دراستها الاول وبعدها تتزوج

الدراسة بالطبع
زوجها ماراهوش راح يدوملها لاسمح الله توفى شكون بيها وبولادها
اكيد الدراسة حصن ليها

قريتها أفون تو على خاطر حتي حجا مراهي مضمونة
ومنبعد تخمم فزواج
المرا ليق تكون نيفو واحد مع الراجل باش ما يعفسهاش
شكرا على الموضوع

انا افضل الدراسة لان الدراسة هي السلاح الذي تتسلح به المرأة

ثم يأتي الزواج ماش رايح يهرب

زيد في هاد الزمان الراجل يحب المرا القارية و انا نأيد هاد

الفكرةةةةةةةةةةةة

مشكوووووووووووووووووووورة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الله يجازيك خيرا على الموضوع الهام.
و رأيي : لماذا لا تجمع الفتاة بين الدراسة و الزواج ؟
بشرط أن يكون الزوج متفهما و مساعدا لها
الله الموفق

آخر تعديل:
اكيد الدراسة اولا , لكن لو يكون الزوج متفهم يمكن الزواج و التخطيط للاعوام الباقية لها من الدراسة و اقصد هنا الانجاب , و تستطيع التوفيق بين دراستها و بيت الزوجية في حالة ادا ما كان الزوج من النوع الصبور ..
الزواج في سن مبكرة له و عليه لكن لو فاتت العامين الاولى مليح اعتقد لن يكون هناك انفصال
و مكتوب رب العالمين هو اللي يكون

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة