ماذا لو كنت رئيسا لدولتك ؟ ماذا ستفعل ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المنتصر بالصمد

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
أحيانا كثيرة أتساءل هل حكامنا أقل منا فهما أو وطنية لماذا فشل أغلبهم في النهوض باقتصاد بلدانهم ، ومن نجح في تحقيق مستوى اقتصادي محترم لم ينجح في تحقيق الكرامة لشعبه هل يستحق المنصب والكرسي أن يبيع لأجله الحاكم ضميره وبلده ؟ أم أن الأمر أكبر منهم ومنا جميعا. لكل منا تصور أواستراتيجية معينة لحل مشاكل أبناء بلده فما هي الخطوات العملية لأجل ذلك ؟ تخيل أنك على رأس السلطة فماهي السياسة التي ستتبعها لأجل النهوض ببلدك ماهي الأولويات ؟ والملفات التي ستهتم بها أوالإجراءات التي ستقوم بها لأجل تقدم ونهضة البلد ؟ وما هو دليلك على ذلك ؟

بكل صراحة استقيل من منصبي
لانني لا أحب المسؤولية
بصح كي جات في الجزائر ......... نعمل بزاف حوايج منها الاهتمام بالشباب لي راه محروم في وقتنا الحالي
ونعمل كل جهدي باش نقضي على جماعة المافيا لي راهي تتحكم في كل شيئ حتى و ان اريقت الدماء وحتى لو فقدت حياتي

اعتقل جميع الشعب لانه مزعج ومتعب ثم ابيع البلاد لاول مزايد واختفي .

انا امزح غدا ان عشنا سوف اجيبك اما الان فانا نعسان وساخلد للنوم تصبحون على الف خير.

سؤال ذكى من شخص اذكى لانه سؤال اصعب والاجابة عليه تكاد تكون من المستحيلات
وان دخلنا مجال الاساطير فهنا لى عدة خطط :
ليس لى الا بناء قاعدة شعبية وهى اهم من الاقتصاد والسياسة معا لانك بلا شعب واعى ومثقف ومتعلم صدقنى انك تنفخ في الريح وتحمل معك حقيبة فارغة ......ولى عودة بعد الدراسة والتحليل لانه كما ذكرت سؤال يحتاج الى الجلوس والتفكير في الحلول للمشاكل المتراكمة والتى نحن بصدد انتقادها وانت الان تضعنا في الطريق الاصح
يعني تقول لنا تكلمتم وقلتم لكن لو كنتم انتم ماذا ستفعلون ؟؟ ...قلت انك ذكى ...:thumbup:....لى عودةةةةةةة.....

[ونعمل كل جهدي باش نقضي على جماعة المافيا لي راهي تتحكم في كل شيئ حتى و ان اريقت الدماء وحتى لو فقدت حياتي[/quote]لا تحاول ؟؟...لا تزال في مقتبل العمر ان فكرت مجرد التفكير فليس لك الا الراحل بوضياف ان تضعه صوب عينيك

اعتقل جميع الشعب لانه مزعج ومتعب ثم ابيع البلاد لاول مزايد واختفي .

انا امزح غدا ان عشنا سوف اجيبك اما الان فانا نعسان وساخلد للنوم تصبحون على الف خير.
ان لم تخنى الذاكرة هاته الطريقة كانت لفيلم مصري حاول البطل ان يبيع مصر وفي الاخير تراجع تراجعا دراميااااا...

المشكلة ان البلاد العربية بلدان غنية بثرواتها الطبيعية وبحضارتها وتاريخها لكن الحكام هداهم الله واصلحهم لا يفكرون في مستقبل الامة ولا شعبهم همهم مصالحهم وحاشيتهم اضافة الى الكرسي وميزاته ...وهاته نقطعة ضعف تستغلها الدول المعادية الغربية الصهيونية ناهيك عن الفجوات التى صنعوها بينهم وبين شعوبهم ...

ندير حاجات بزززززززززاف نفتح المجال السمعي البصري يعني اليتيمة ما توليش وحدها هه و نهتم اكثر بالجانب العلمي و نحاول نركز على الانتاج المحلي ......الخ......الخ

السلام عليكم
اخي العزيز سؤالك وتساءلك في محلة وهوة ليس محصور هذا التفكير على شريحة معينة بل عكس اكثر الناس تفكر بما يدور في خلدك انت وربما وصلت فيهم الافكار ابعد من ذالك بكثير ...
المهم اردت انو انبهك على اشياء كان يجب ان تعلمها هوة ان رائيس الجمهورية او الملك او رائيس الوزراء او اي شخص ولا اخص هنا في الذكر الدول العربية حصرا انا اقصد الكل
عندما يصبح رائيس لدولة ما يكون قد دخل الى منضومة عالمية وهوة بذالك قد وضع نفسة على سكة الحديد ولا يستطيع الخروج منها وهذة المنضومة في اسس وقوانين على الداخل لها انو يكون محترم هذة القوانين ويسير على نفس المنهج اما ؟
اذا اراد ان يسير خارج عن السرب فمصيرة مثل ما اصاب صدام حسين رحمة الله وفيدل كاستر وهكو شافييز الان ما ابابهم هوة اختراقهم للمنضومة العالمية وتجرئهم على العناد ولا يفوتني شي ان اقولة لك هوة ان منصب رائيس الجمهورية هوة منصب تشريفي فقط ولا يغرك العضمة التي هوة فيها ولا يغرك كلامة الناري ولا التصريحات الرنانة كلها كلام فارغ وعاري عن الصحة ارجو انو تصبح في يوم من الايام رائيس لجمهورية ما وتعرف ما يحصل في الدول.
معا فائق احترامي لك وتقديري

اخوك بلا احزان

السلام عليكم
اخي العزيز سؤالك وتساءلك في محلة وهوة ليس محصور هذا التفكير على شريحة معينة بل عكس اكثر الناس تفكر بما يدور في خلدك انت وربما وصلت فيهم الافكار ابعد من ذالك بكثير ...
المهم اردت انو انبهك على اشياء كان يجب ان تعلمها هوة ان رائيس الجمهورية او الملك او رائيس الوزراء او اي شخص ولا اخص هنا في الذكر الدول العربية حصرا انا اقصد الكل
عندما يصبح رائيس لدولة ما يكون قد دخل الى منضومة عالمية وهوة بذالك قد وضع نفسة على سكة الحديد ولا يستطيع الخروج منها وهذة المنضومة في اسس وقوانين على الداخل لها انو يكون محترم هذة القوانين ويسير على نفس المنهج اما ؟
اذا اراد ان يسير خارج عن السرب فمصيرة مثل ما اصاب صدام حسين رحمة الله وفيدل كاستر وهكو شافييز الان ما ابابهم هوة اختراقهم للمنضومة العالمية وتجرئهم على العناد ولا يفوتني شي ان اقولة لك هوة ان منصب رائيس الجمهورية هوة منصب تشريفي فقط ولا يغرك العضمة التي هوة فيها ولا يغرك كلامة الناري ولا التصريحات الرنانة كلها كلام فارغ وعاري عن الصحة ارجو انو تصبح في يوم من الايام رائيس لجمهورية ما وتعرف ما يحصل في الدول.

اخوك بلا احزان
اولا بورك قلمك اخى الكريم لكن ان صح جزء منه فقط فالمنضومة العالمية تعتبر منضومة ربوية ومصلحية باتم معنى الكلمة وان اتحدث هنا على الدول العربية فقطلا اخص الدول الغربية التى تتميز بديمقراطية حقة
اما حكامنا اعزهم الله بخلود الحكم لا يعيرون اهتمام للراى العام بقدر الراى الغربي فقط
فالبداية وان كنت رئيسة يوما ما = ولا اضنها اكيد ولن اتمناها مؤكد=هو محاولة بناء قاعدة شعبية استند عليها في مواجهة القوانين الغابية الدولية هذا ان تحدثنا عن النضام العالمى والمعاهدات المنضمات الدولية بما فيها التى تدعى حقوق الانسان لان الحاكم ان اساء تقدير شعبه فلن يجده يوما كما حدث مع صدام فكان شعبه ضده في البداية بعد سنون من النار والجمر
اذن لا بد من التنسيق بين السياسة الداخلية والخارجية ووضع نصب الاعين عدة ضواهر يجب القضاء عليها والبداية بالرشوة والفساد والمحسوبية اضافة الى ارجاع الهيبة الى المنضومة التعليمية والاهتمام اكثر بالناحية الزراعية والصناعية
المهم الحديث جد جد طويل ومن خلال النقاش ستضهر الكثير من النقاط

سؤال ذكى من شخص اذكى لانه سؤال اصعب والاجابة عليه تكاد تكون من المستحيلات
وان دخلنا مجال الاساطير فهنا لى عدة خطط :
ليس لى الا بناء قاعدة شعبية وهى اهم من الاقتصاد والسياسة معا لانك بلا شعب واعى ومثقف ومتعلم صدقنى انك تنفخ في الريح وتحمل معك حقيبة فارغة ......ولى عودة بعد الدراسة والتحليل لانه كما ذكرت سؤال يحتاج الى الجلوس والتفكير في الحلول للمشاكل المتراكمة والتى نحن بصدد انتقادها وانت الان تضعنا في الطريق الاصح
يعني تقول لنا تكلمتم وقلتم لكن لو كنتم انتم ماذا ستفعلون ؟؟ ...قلت انك ذكى ...:thumbup:....لى عودةةةةةةة.....

تحليلك في الصميم القاعدة الشعبية هي الأساس فأمة متعلمة مثقفة هي اللبنة الأولى لأي نهضة...
بورك مرورك.

ندير حاجات بزززززززززاف نفتح المجال السمعي البصري يعني اليتيمة ما توليش وحدها هه و نهتم اكثر بالجانب العلمي و نحاول نركز على الانتاج المحلي ......الخ......الخ

صحيت العلم والإنتاج المحلي ........
شكرا على التفاعل

يا خويا كون نحسبوها على قد عقولنا

عدد النسمه

مساحة الجزائر

الثرواة الموجودة

حكم راشد

لكان الفقير مليارديرا

بكل صراحة استقيل من منصبي
لانني لا أحب المسؤولية
بصح كي جات في الجزائر ......... نعمل بزاف حوايج منها الاهتمام بالشباب لي راه محروم في وقتنا الحالي
ونعمل كل جهدي باش نقضي على جماعة المافيا لي راهي تتحكم في كل شيئ حتى و ان اريقت الدماء وحتى لو فقدت حياتي

وكيف نعرف أن فلان من المافيا أم لا بهذه الطريقة ستراق الكثير من الدماء قد تكون بريئة .
شكرا على المرور

السلام عليكم

اخوك بلا احزان

شكرا أخي تحليلك واقعي وهذا حال العالم اليوم فمن يغني خارج السرب يقذف ويرجم لكن كرامة الإنسان أغلى من كل شيء عني أنا لن أسير في السرب الحالي لأنه على باطل مهما كانت النتيجة فآخرها إما عز أو شهادة .
بوركت أخي ولك كل التقدير.

يا خويا كون نحسبوها على قد عقولنا

عدد النسمه

مساحة الجزائر

الثرواة الموجودة

حكم راشد

لكان الفقير مليارديرا

صحيت مقارنة باليابان الفقيرة في ثرواتها فالقضية ليست نقصا في الثروات ...

بارك الله فيك .

السلام عليكم جميعا
نعم اخي الكريم ولا عاب فاك ابدا لقد اصبت الهدف المنشود وقد وصلت فكرتي لك وما اسعدني بردك الي هوة افكارك البناءة التي ومن الموكد هية عين الصواب والتي تصب في خانة مصلحة الامة .
لكن مجتمعنا العربي هوة الذي وقع في المحضور والاخطاء والرائيس مهما كان ومن اي بلد هوة جزء من هذا المجتمع
انا لست هنا في صدد انو ادافع عن رئيس حكومة او ملك ما او رئيس وزراء لكن كلامة هوة التنبية الى شي معين انتة فهمتة وارجو من الاخرين قد فهموة هوة وجود الكاس الذي نصفه ماء لما ندقق على النصف الفارغ ونترك النصف الاخر هل امر الرئيس شعبة في ارتداء ما يرتدية الغرب
هل انة الرائيس هوة ما قال انو المراة تخرج من البيت عارية .
هل الرائيس امر انو اي مسؤل يسرق على الجنب الي يريحو .
هل انو الرئيس امر انو تخرج المضاهرات للهتاف باسمة .
وهل
وهل
وهل
كثير من هكذا مواضيع
انا اشكرك جزيل الشكر على مداخلتك معي وارجو انو لا تكون الاخيرة فان الحياة مدرسة واحب ان اكون دائما تلميذ فيها على قولهم ومنكم نستفيد وشكرا لك اخي العزيز

اخوك بلا احزان

السلام عليكم جميعا
نعم اخي الكريم ولا عاب فاك ابدا لقد اصبت الهدف المنشود وقد وصلت فكرتي لك وما اسعدني بردك الي هوة افكارك البناءة التي ومن الموكد هية عين الصواب والتي تصب في خانة مصلحة الامة .
لكن مجتمعنا العربي هوة الذي وقع في المحضور والاخطاء والرائيس مهما كان ومن اي بلد هوة جزء من هذا المجتمع
انا لست هنا في صدد انو ادافع عن رئيس حكومة او ملك ما او رئيس وزراء لكن كلامة هوة التنبية الى شي معين انتة فهمتة وارجو من الاخرين قد فهموة هوة وجود الكاس الذي نصفه ماء لما ندقق على النصف الفارغ ونترك النصف الاخر هل امر الرئيس شعبة في ارتداء ما يرتدية الغرب
وهل
وهل
وهل
كثير من هكذا مواضيع
انا اشكرك جزيل الشكر على مداخلتك معي وارجو انو لا تكون الاخيرة فان الحياة مدرسة واحب ان اكون دائما تلميذ فيها على قولهم ومنكم نستفيد وشكرا لك اخي العزيز

اخوك بلا احزان

وعليكم السلام أخي بلا احزان
منصب الرئاسة مسؤولية عظيمة وفي الأساس هي تكليف وليست تشريفا صحيح ان كلا مسؤول عن أفعاله ، و من يسرق أو يفسد بأي شكل قد يفعل ذلك تحت مسؤوليته ودون علم رئيس الدولة ، لكن هذا لاينفي أن الرئيس على الأقل يتحمل مسؤولية القوانين والدستور وتوجه الدولة السياسي أو الديني .

أنا لن أسير في السرب الحالي لأنه على باطل مهما كانت النتيجة فآخرها إما عز أو شهادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم جميعا
وهل
وهل
وهل
كثير من هكذا مواضيع

اخوك بلا احزان
كلامك لا غبار عليه اى ان المجتمع العربي تغيرت تركيبته الروحية ةوالعقائدية والايمانية هذا لا نقاش فيه اذان التاثير الغربي كان له الاثر السلبي على الفرد لكن :
نحن نتكلم عن القيادة ودورها ان تحدثت عن تشافيز وفيدال كاسترو اقول لك ان سبب تعنته ورفضه للهيمنة الامريكية ليس حبا لشعبه لكن الكرسي فانت تعلم انه يتبع نفس التكتيك العربي مع فيدال الذى كان يوما رمزا للتحرر لكنه في اخر ايامه لم يترك منصبه الا للعائلة المفضلة فلا جديد
تحاول بكل الطرق دمج المنضومة الدولية في الاحوال الداخلية العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟...صحيح هناك تاثير واضح على القرارات المتخذة لكن تبقى الكثير من التغيييرات التى وجب على العرب اتخاذها .....وهذا لب الموضوع المطروح.....
عدت للمواطن العربي انا وان قرات ردى الاول كنت اقترحت بناء قاعدة شعبية اولالالالالالا .....وما الحاكم بدونها الا خيال...
اتحدث عن الحاكم الذى يريد خيرا بامته لا اتحدث عن من يريد التنويم المغناطيسي ليلعب الفار .....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة