الى المغتربين في الرياض او في السعودية اتفضلوا الى هذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا الان راني نخدم في لا شين الصين بالعربية وبعتولي من الرياض باش نروح نخدم وانا قلت بلاد العرب خير من بلاد اخرى لكن ياجماعة خوفوني من الخدمة هناك
انا قلت نسمعها من اللي راهم عايشين هناك
ربي يجازيكم خير تدخلوا وتكتبولي الايجابيات والسلبيات نتاع الخدمة هناك

ملاحظة هذه المرة التانية اللي يجيني عرض من الرياض الاولى ما اكتبش ربي ورحت للصين والمرة هذه
وجزاكم الله خير خاوتي

للرفع رفع الله قدركم
:001_unsure::sad:

الرياض والسعودية يرفع فيها الأذان خمس مرات يوميا والحمد لله لا تزال الأمور بخير مع بعض التغيرات الطارئة التي إن لم تبحث عنها لن تراها 0
والشارع العام فيها وفي غيرها لا بأس لا ترى فيه المنكرات بشكل ملفت إلا من يدقق قد يرى ومن يبحث حتما سيرى 0وما تريد أيضا حدد بالضبط وأجيبك بإذن الله تعالى 0وفقك الله

الرياض والسعودية يرفع فيها الأذان خمس مرات يوميا والحمد لله لا تزال الأمور بخير مع بعض التغيرات الطارئة التي إن لم تبحث عنها لن تراها 0
والشارع العام فيها وفي غيرها لا بأس لا ترى فيه المنكرات بشكل ملفت إلا من يدقق قد يرى ومن يبحث حتما سيرى 0وما تريد أيضا حدد بالضبط وأجيبك بإذن الله تعالى 0وفقك الله
بوركت اخي على هذا الرد وعلى اهتمامك بالموضوع
اخي بلاد الحرمين لاغبار عليها لكن المر الذ خفته والذ ي وجدته في عقد العمل هو انه هناك بعض بنود العمل واسعة وفضفاضة يعني تحمل على الف طريق

مثلا احد البنود قالوا فيه اني اعمل 30 ساعة بالاسبوع لكن قد تصل الى 48 هكذا لكن لما سالت قالولي اقصى حد هو 30 ساعة ونادرا ما يطلب مني اكثر من ذلك...هذا لم يحدد في العقد بل ترك هكذا بلزادوا انه متى ما طلب صاحب العمل ساعات اكثر من 30 فلا املك حق الرفض لكن في حدود 48 وبصراحة يا اخي هذا الامر قد يمشي على زوجي لكن انا ام وفوق طاقتي اعمل بهذا القدر هذا اولا وثانيا انا لم اشعر بالامان يقولون شيئ وفي العقد يكون البند فضفاض يحتمل الف شيئ

ثانيا بالنسبة للسكن هم اكدوا انهم سيوفرون لنا السكن او بدل للسكن يعني مال نكري بيه لكنهم لم يحددوا في العقد في الايميل قالوا يعطونا راتب 3 اشهر بدل سكن لكنهملم يحددوا في العقد المبلغ وهذا ايضا لم يشعرني بالامان تخيل لو اعطاني الف والفين وقالي روحي اكري ولا دبري راسك

ثالثا صاحب العمل عنده ياخر العطلة السنوية للبلاد الى خمس اشهر كاقصى حد ,,, يعني يمكن نولي نروح للبلاد كل عام ونص وفي الايميل اكدوا امر ثاني

بالنسبة للحج قالو بلي عندي الحق فيه كل 5 سنوات وهم يتكفلوا بكل شيئ لكن يا اخي انا راني حابة نحج من اول عام واش يضمن لي نحج من اول عام هذه النقطة ايضا واسعة جدا وغير محددةو نفس الشيئ بالايميل قالوا ماكاش مشكل

هم ما شاء الله كانوا ايجابيين معانا بالايميل لكن لما قرات العقد امور كثيرة لو تم التعدي على حقوقي فلا دليل عندي عليها
والعقد هو اقل شيئ عندي لاثبت به حقوقي

هذه الامور اللي خوفتني من العقد رغم انه تم سادرس بجامعة حكومية

يا اخي علا بالي بلي السعودين زينين لكن هناك ناس قالولي انهم مايحبوش البراني ....وانا هنا في الصين راني لاباس عليا اصدقائي مسلمين والمسجد قريب والحمد لله والناس هنا تعاملنا بكل احترام وحتى الغير مسلمين منهم وفي جميع العقود اللي هنا يقوللنا على كل شيئ والله حتى عن المطبخ كم ملعقة وكم شوكة والخ

اخي انصحنا بارك الله فيك

انا بصراحة راني خايفة يتم التعدي على حقوقي واذا حدثت مشاكل يعني الباسبور عندوا وما عندي مانقدر اندير انا شفت حالات مثل هذه من قبل على النت

مرحبا اخي الكريم

السعودية بلد الامن والامان وقبلة المسلمين ومنبع العقيدة الاسلامية

واهلها اكثرهم طيبين ومتدينين واهل خير

والحكومة لاتقبل اكل حقوق العاملين فيها او التعدي عليهم ويوجد وزارة العمل ومكتب العمل والعمال يستقبلوا مشاكلك ويقفوا معاك

اخي الكريم لاتسال بل اعتمد على الله سبحانه وتعالى وصلي صلاة الاستخارة

ماالعمل والموهلات التي بحوزتك ؟

بوركت اخي على هذا الرد وعلى اهتمامك بالموضوع
اخي بلاد الحرمين لاغبار عليها لكن المر الذ خفته والذ ي وجدته في عقد العمل هو انه هناك بعض بنود العمل واسعة وفضفاضة يعني تحمل على الف طريق

مثلا احد البنود قالوا فيه اني اعمل 30 ساعة بالاسبوع لكن قد تصل الى 48 هكذا لكن لما سالت قالولي اقصى حد هو 30 ساعة ونادرا ما يطلب مني اكثر من ذلك...هذا لم يحدد في العقد بل ترك هكذا بلزادوا انه متى ما طلب صاحب العمل ساعات اكثر من 30 فلا املك حق الرفض لكن في حدود 48 وبصراحة يا اخي هذا الامر قد يمشي على زوجي لكن انا ام وفوق طاقتي اعمل بهذا القدر هذا اولا وثانيا انا لم اشعر بالامان يقولون شيئ وفي العقد يكون البند فضفاض يحتمل الف شيئ

ثانيا بالنسبة للسكن هم اكدوا انهم سيوفرون لنا السكن او بدل للسكن يعني مال نكري بيه لكنهم لم يحددوا في العقد في الايميل قالوا يعطونا راتب 3 اشهر بدل سكن لكنهملم يحددوا في العقد المبلغ وهذا ايضا لم يشعرني بالامان تخيل لو اعطاني الف والفين وقالي روحي اكري ولا دبري راسك

ثالثا صاحب العمل عنده ياخر العطلة السنوية للبلاد الى خمس اشهر كاقصى حد ,,, يعني يمكن نولي نروح للبلاد كل عام ونص وفي الايميل اكدوا امر ثاني

بالنسبة للحج قالو بلي عندي الحق فيه كل 5 سنوات وهم يتكفلوا بكل شيئ لكن يا اخي انا راني حابة نحج من اول عام واش يضمن لي نحج من اول عام هذه النقطة ايضا واسعة جدا وغير محددةو نفس الشيئ بالايميل قالوا ماكاش مشكل

هم ما شاء الله كانوا ايجابيين معانا بالايميل لكن لما قرات العقد امور كثيرة لو تم التعدي على حقوقي فلا دليل عندي عليها
والعقد هو اقل شيئ عندي لاثبت به حقوقي

هذه الامور اللي خوفتني من العقد رغم انه تم سادرس بجامعة حكومية

يا اخي علا بالي بلي السعودين زينين لكن هناك ناس قالولي انهم مايحبوش البراني ....وانا هنا في الصين راني لاباس عليا اصدقائي مسلمين والمسجد قريب والحمد لله والناس هنا تعاملنا بكل احترام وحتى الغير مسلمين منهم وفي جميع العقود اللي هنا يقوللنا على كل شيئ والله حتى عن المطبخ كم ملعقة وكم شوكة والخ

اخي انصحنا بارك الله فيك
ساعات العمل تقريبا في المملكة لدى القطاع الخاص تقريبا من 8-10 ساعات يوميا وربما تبدأ من 7 ساعات 0والخميس نصف دوام والجمعة عطلة0
العقد الذي يوقع من الطرفين محكم مالم يتعارض مع الشريعة والنظم في الدولة ولكن إذا صادقت عليه السفارة السعودية في الصين فيعتبر ملزم للطرفين والحقوق تقريبا في هذا الأمر لا تضيع لأن الأجنبي له عناية فائقة هنا 0
الشقق تقريبا العائلية يبدا كراؤها من 15000 ريال إلى 30000ريال في المدن الكبيرة في المتوسط0
أتمنى لو كنت أجنبيا كي لا تؤكل حقوقي 0

أتمنى لو كنت أجنبيا كي لا تؤكل حقوقي

للاسف اخي كلنا اكلت حقوقنا في بلداننا ووجدنا كل شيئ في الغربة...احيانا حتى الاحترام
اللهم المستعان نسال الله ان يهدينا وان يصلح بالنا

صورة وفي الرياض بالذات 0
لكل دولة قانون ونظام و لكل دولة الحق في الرد على كل من يمس نظامها بالرد الأمثل , فلكل فعل ردة فعل مساوية له بالقوة ومعاكسة له بالاتجاه كما قال العالم الفيزيائي نيوتن , ما دعاني لكتابة مقالي هذا هو حادثة غريبة حدثت لي بالشارع وفي طريقي مثلي مثل أي مواطن ينعم بالأمن و وجوب احترام النظام , وقبل أن أدخل في لب الموضوع الرئيس أذكر قصة دارت بيني وبين أحد الأصدقاء والذي أعد نفسي مقربا عنده على ما اعتقد و الذي غبطني على شيء لا يملكه بينما هو يملك المال والجاه بل ويستطيع أن يحقق ما يريد بطقطة بين أصابعه حيث قال لي : " كم أغبطك يا عبد الله ", فكانت ردت فعلي أن قلت له على ماذا الحسد وأنت .. أنت !! وأنا .. أنا ! فقال صديقي : "أحسدك على خروجك لأي مكان تريد تشاهد الناس تعرف ما يدور في المجتمع تذهب لأي مكان تريد لا يمنعك مانع ولا يعيقك عائق من شهرة أو جاه أو برستيج قاتل.

ومع الأسف شاهدت خلال اليومين الماضيين مالا كنت أتوقعه وكم كنت أتمنى أن يصدر نظام في بلدي أو دستور مكتوب في التعامل مع الأجانب وخصوصا من حثالة العرب ممن يذهبون لدولة كندا ويمكثون فيها ثم يعودون إلى بلدي يعيثون في الأرض فسادا بدون وجه حق وضاربين بالأنظمة والقوانين عرض الحائط بل وبكل وقاحة يكون لهم رفيق من جنسيتهم العربية الأصلية ليقول لك " أنتبه أنه أجنبي كندي , ولا تطولها تراك خسران".

حصل لي موقف وأنا في طريقي لقضاء بعض مصالحي بالقرب من حراج الكمبيوتر في العليا الذي أصبحت شوارعه أشبه بشوارع منفوحة التي بعرض أربعة أمتار, فبعد عملية التطوير الخرافية التي لا أعلم من هو الشخصية الاقتصادية الخرافية التي أشارت لهم بتطوير شوارع حراج الكمبيوتر بالعليا العشرة أمتار لتكون مثل شارع التحلية منظرا ولكنها مثل شوارع منفوحة واقعا.

ذكرت شوارع حراج الكمبيوتر لأنها هي السبب الذي سوف يكون عذر السفارة الكندية فيما لو برحت الكندي المغفل ضربا حيث سيتم مسائلتي لا سمح الله لماذا ضربت الكندي , والتي سوف تكون عذرا مقنعا بالقوة لي بأن الشارع لا يسمح بمرور سيارتين بجانب بعضهما.

المهم كنت في طريقي فتوقف الكندي - من اصل عربي - ويريد أن يرجع بسيارته إلى الوراء ليعطلني ويعطل ثلاث سيارات خلفي ويريد إجبارنا على الرجوع لأن الكندي العربي يريد أن يعود للطريق الذي يحاذي السيارة الثالثة خلفي ليعطلنا جميعا أكثر من عشر دقائق بسبب مزاج الكندي المتعكر بعد سهرة الليلة الماضية وهو يعمل في احدي الشركات براتب فلكي لا يستطيع ان يحصل عليه مهندس من أبناء الوطن أمضى سنين عمره في خدمة الوطن بينما الكندي العربي يحصل على الراتب وهو من حثالة العاطلين في كندا, اضطررت للنزول لعلي أناقش شخصا متحضرا وأبين له أن ما يريده خطاء فادح فكل ما عليه هو الاستمرار في الطريق والعودة من الجهة اليسرى التي أمامه , فما كان من الكندي العربي إلا أن قال كلمة قذرة من فمه الكندي القذر فمادامت كندا تعرف أن بعض رعاياها العرب ممن يحملون جنسيتها هم بهذه القذارة فلا بأس أن أقول الكندي القذر, وبعد أن تلفظ بكلمته القذرة لم استطع أن أتحمل ما قاله لي بالعربية لأن لوحة مفاتيح الكمبيوتر تعجز عن كتابتها أصلا , المهم في الموضوع أن العديد من الشباب السعوديين يحتفظون بعلامة الجودة السعودية تحت كرسي السائق ويبدوا أن الكندي ورفيقه العربي الجنسية عندما شاهدا علامة الجودة أصابهما شيء من الشلل الوقتي فما كان من العربي إلا أن قال كلمة لم أكن أن أتوقع أن تقال لي في بلدي , على العموم حصل ما حصل ومرت الأمور بسلام و أجبرت الكندي على احترام النظام بالقوة.

ولكن تبقى المشكلة والتي تصدرها لنا دولة كندا فيجب أن تقوم السفارة الكندية بتوعية الجاليات الكندية وخصوصا من حثالة العرب اللذين يحملون جنسيتها بوجوب احترام النظام والقانون السعودي وعدم التعدي على حريات الأشخاص والأفراد , فكما تحرص كندا على وجوب احترامنا لنظامها هناك , فيجب على رعاياها احترام نظامنا هنا , ويجب على السفارة الكندية أن تبين لرعاياها أننا من أكبر عشرين دولة في العالم ولنا نظام وخصوصية يجب احترامهما وأن المخالف سيكون تحت نظام العقوبات وفق القوانين السعودية بعيدا عن كلمة " أنتبه أنه أجنبي كندي!.

وأعتذر للقراء عن المقال الذي لا زلت أعاني صدمته فمن قصة شوارع ضيقة إلى قصة كندي عربي إلى قصة صديقي الذي يغبطني على خروجي ولقائي بالناس فكل ذلك بسبب بعض حثالة العرب ممن يحملون جنسيات غربية ويعودون إلى بلدي لينالوا من أبناء الوطن ظنا منهم أن ابن الوطن سيقف عاجزا عنهم ما داموا يحملون جنسيات غربية.

عبدالله الذيب

شوفي أختي أنا عندي خالتي تعمل في السعودية و على حسب ما تقول أنّ ناسها طيّبين و الدولة توفّر للعامل الظروف الملائمة و لا تبخس حقّه فاستعيني بالله و توكّلي عليه و استخيري و ربي يوفقك للقرار السليم
لو كنت مكانك لما تردّدت أبدا في الذهاب إلى السعودية !!

الى الاخ اطمئنان توكل على الله ليس لان السعودية بلدي ولكن لثقتي لانه لن يضيع لك حق في هذا البلد ويمكنك قراءة نظام العمل التي تحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل .
وصدقني الي يعيش في السعودية بيشوف على الواقع طيبة الشعب وعفويته ولاتلتفت لحثالة المجتمع الي شوهوا صورتنا في الخارج الله يهديهم وهم قلة .

انا عايشه في السعوديه ونقلك بلي بلاصه مليحه والدين فيها راك عارف اما بالنسه لساعات الخدمه انا نعرف بلي ماهيش بزاف وطبعا على حساب خدمتك انت صح رايح تكره شويه لانها مافيهاش الموفمو كيما في بلادنا وكل واحد في حالو ومخلطه بزاف كل الاجناس بصح في النهايه ترتاح فيها وتلقى واش تحب كل شي متوفر وبكثره وعندك فرص باش تريح ماشي كيما اوروبا الخدمه سونزاري وعلى فكره يحبو الجزائرين نتمانلك التوفيق اي خدمه تفضل(بنت الثوار)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حياك الله اختي في بلدك وبين اخوانك وخواتك

اولاً : فيما يخص العمل فا الدومات عندنا بين 8 الى 10 ساعات وانا لا اعرف ماهي وظيفتك ولكن ربما تكون من تعتمد غالباً ع مواسم معينه لهذا جعلو من ضمن الشروط هو 48 ساعه اسبوعياً لهذا الوقت من السنه ولكن نظام 10 ساعات وضع لنه يوجد اوقات اجباري يتوقف فيها العمل لصلاه الظهر او العصر فهو تعويض لرباب العمل عن هذا التوقف

ثانياً: اختي مو ع كيف صاحب العمل يعطيك كما يريد بل يعتمد ع راتبك الاساسي بدون بدلات مثلاً مجموع راتبك 5000 ريال نخصم 500 بدل نقل ونخصم 500 بدل محروقات اصبح راتبك الاساسي 4000*3 =12000 ويعتبر هذا بدل السكن وفي العقد تعرف هل البدل دفعه واحده او كل سته شهور او يقسم كامل مبلغ بدل السكن ويصرفها مع المرتب الشهري

ثالثاً : من حق صاحب العمل ان يحدد فتره الاجازه لنه لو جعلها مفتوحه قد تتضرر مصالحه وبهذا يحفظ حقوقه ولكن لا تعتبر شرط ملزم فقد تلعب الظروف دور في تقديمها وتاجيلها وتعود لصاحب العمل وتعاونه

الحج اختي رزقني الله وياك وكل المسلمين زياره البيت العتيق لا تخافي من هذه النقطه فا النظام عندنا حدد للمواطن والمقيم يحق له جحه واحده كل خمس سنوات لكي لا تزيد الزحمه من حجاج الداخل فا تستطيعين الجح اول سنه او ثانيه الامر يعود لكي وكذلك خلال فتره الحج والعيد الاجازه تعم الجميع قطاع حكومي و قطاع خاص لمده تصل الى 10 ايام

وكذلك في رمضان الاجازه 26 /9 حتى 8 /10

اختي من ناحية التعدي ع الحقوق فتاكدي مكتب العمل مع الموظف ضد الكفيل حتى يثبت العكس ولدينا نظام يجعل من التعدي ع حقوق الموظفين قمه الخطوره فلو ثبت انه تعدى ع الحقوق يسترجع حقك كامل وتخيرك بين الذهاب الى بلدك او نقل كفاله ويتم وضعه ع البلاك لست لا يستطيع ان يستقدم او يستفيد من تجارته 5 سنوات

وكذلك يرسل صوره من العقد الموقع بينكم لمكتب العمل فاجعلي توقيعك ع العقد ومسير الراوتب موحد وهذا ظروري جداً

الجواز نعم يتم سحبه ويعطى المقيم بدله اقامه يحق التنقل بها دون ادنى مشكله .. والهدف من سحب الجواز لكي لا يستطيع السفر لنه قد يفعل شي ويركب الطائره ويذهب الى بلده فمن هذا المنطق يحق لهم حفظ لحقوقهم

* اختي من الظروري ان تجعلي التامين الطبي يكون من الشركات المعروفه وتكون شامله

* وكذلك استخراج الاقامه وتجديدها كل سنه يجب ان تعرفي ع من وقيمتها 750 ريال سنوي

اما من ناحية اننا لا نحب المقيمين فانا شهادتي مجروحه ولكن من يحترم نفسه فسيجبر الجميع ع احترامه وانا ومعي اربعه سعوديين في الاداره معنا اخوان عرب من مصر و لبنان والسودان و تونس واليمن والله ما شفنا منهم ولا شافو منا الا كل خير وجميعهم معهم عوائلهم ولهم سنوات مقيمين بالسعوديه فلو هناك مشاكل لما تركو اهلهم يوم في السعوديه رغم اننا لسنا معصومين وقد يحدث اي مشكله كما اي مكان في الدنيا

* وكذلك يوجد احياء وتعتبر قديمه وتتجمع فيها جاليات كثيره وغالباً ما يتجه لها اخوانا العرب لنها تعتبر الشقق رخيصه هناك ولكن مشاكلها كثيره لن اغلب من يسكنها هم من العماله الاسيويه وهنا انصحك من عدم السكن هناك فزياده كم الف لراحتكم لا تعتبر خساره

واي ستفسار انا حاظر

واسال الله لي ولكم كل التوفيق والرزق ولجميع المسلمين والمسلمات

استودعك الله الذي لا تضيع وداعه

الى كاتب الموضوع
سلام الله عليك
انا من الرياض واعمل بادارات القطاع الخاص
اذا قلت لي ماهو طبيعة عملك بالسعودية واي مدينه بالسعودية ساشرح لك كل ما تريده

ان كان من طبيعة اهلها او نظام العمل بالمهن المعمول بها بالسعودية

انتظرك

انا عايشة في مكة اطهر بقاع العالم
بعد ما كنت عايشة في بريطانيا
قصة بسيطة لاول تجربة لامي هنا في السعودية:

اول ما جينا الى السعودية راحت امي بش تحط ملف في المستشفى حسبت روحا راهي في بريطانيا
اول سؤال كان: هل انتي اجنبية؟؟؟
امي ردت : لا انا مسلمة !
ردت عليها : ايوا يعني اجنبية مو سعودية
امي قالتلها: مش الاجنبي هو الغير المسلم !!!

هادي اول صدمة تتلقاها امي بعدما كانت في بلاد القانون (بريطانيا)

عندك ما تشوفي اختي بصح لازملك الصبر
انتي روحي وجربي
وقبل كل شيء استخيري بالله وتوكلي
وشكرا

والله ياخويا صلي صلاة قضاء الحاجة وربي انشاء الله يبيلك الخير وين راه هو خالقنا سبحانه وتعالى جل جلاله فلا تبخل على نفسك بركعتين الى الله والدعاء اليه سبحانه ونحن بداتنا ندعو لك بالخير اخي والسلام عليكم

والله اخي ادا كنت مقيم في السعودية فانا خطيبي موجود وهو يقول لي انه حصل له متلما حصل لامك والله انا متحيرة احنا عرب مسلمين وديننا واحد والله اسفة على التدخل السلام عليكم

انا عايشة في مكة اطهر بقاع العالم

بعد ما كنت عايشة في بريطانيا
قصة بسيطة لاول تجربة لامي هنا في السعودية:
اول ما جينا الى السعودية راحت امي بش تحط ملف في المستشفى حسبت روحا راهي في بريطانيا
اول سؤال كان: هل انتي اجنبية؟؟؟
امي ردت : لا انا مسلمة !
ردت عليها : ايوا يعني اجنبية مو سعودية
امي قالتلها: مش الاجنبي هو الغير المسلم !!!

هادي اول صدمة تتلقاها امي بعدما كانت في بلاد القانون (بريطانيا)

عندك ما تشوفي اختي بصح لازملك الصبر
انتي روحي وجربي
وقبل كل شيء استخيري بالله وتوكلي
وشكرا

والله اخي ادا كنت مقيم في السعودية فانا خطيبي موجود وهو يقول لي انه حصل له متلما حصل لامك والله انا متحيرة احنا عرب مسلمين وديننا واحد والله اسفة على التدخل السلام عليكم

السلام عليكم

كيفكم جميع

سؤالي لكم بارك الله فيكم

لماذا يوجد مع كل مقيم بطاقه تأمين صحي يتم علاجه بها مجاني في المستوصفات الخاصه ..؟

هل لكي يذهب لمستشفى حكومي ..

واختي التي تقول في ابريطانيا بلد القانون كم نسبه الظريبه التي يتم دفعها مقابل هذه الخدمات ..؟

فلا تقارني بلد نسبه الظراب فيه 60% مقابل بلد نسبه الظراب فيه 0%

اتمنى ان نبتعد عن العاطفه قليلاًَ ونتكلم بالعقل ..!!

ايهما افضل ..؟!

الاجانب : ومن ضمنهم العرب والمسلمين علاجك مجاني وبدون زحمه وعندك عدت خيارات في اي مستشفى تريد العلاج وفي اي اتجاه من المدينه ..!!

المواطن : يتم علاجك مجاني ولكن بزحمه وخيار واحد لا غير بعد اقفال المستوصفات الحكوميه التي توجد بالاحياء وان ذهبت الى مستوصف خاص تدفع مصاريف علاجك ..!!

فا اتجاه الدوله هي اجبار القطاع الخاص ان يؤمن ع موظفينه من المواطنيين تخفييف لزحمه المستشفيات الحكوميه وتريدونهم ان يستثنو الاخوه العرب والمسلمين وعددهم بالملايين باللعلاج لصبحت كارثه قد ينتظر المريض يوم كامل لكي ياتيه الدور

في امان الله

السلام عليكم ورحمة الله

والله يا اخواني ريحتوا قلبي بردودكم الله يرح قلوبكم وانااستخرت الله وتوكلت وعزمت نروح للسعودية يعني هي احسن من بلاد غير مسلمة
ولكن عندي سؤال واحد هو ما هو اللباس اللي لازم البسه في الرياض هل لازم عباءة سوداء وهل لازم نقاب ام فقط المهم انو يكون حجاب يعني بغطا الراس

ارجوا ان تجيبوني عاجلا فقد اقترب سفري جدا للرياض

وربي يحفظكم فلم تبخلوا علي ياراءكم وشكرا للاخ سلطان اجاب عن النقاط اللي كانت شاغلة بالي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة