اريد رأيا

ahlem1

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
2
ما رليكم في شخص متزوج و زوجته هجرته منذ سنتين و تسكن بمدينة أخدى مع طفلتها
هل تقدمه لخطبت فتاة اخرى امر مقبول او لا
شكرا
:confused1::confused1::confused1::confused1:

جد مقبوووووووووول من حقو يخطب مادام هجراتو مرتو:crying:

لالا ادا كان مطلق اوكي ادا لاء هدا ليس عدلا مع ان الشرع يمدلو الحق با اربعة ولكن احسن ان يسال زوجته هدا راي

اذا كان طلب منها الرجوع و مرجعتش و علاه لالا
و انا نقولو اكيد يروح يخطب يريح يستنى عمرو كامل في وحدة مفكرتش فيه فكرة غير في نفسها

و نقولو الف مبروك

آخر تعديل:
شكرا على الردود
هو يحاول استعادة الطفلة وهذا امر صعب في رايي

لست مفتية صراحة لأقول هل يجوز هذا أولا يجوز
لذا من فضلكـ أختاهـ اسألي أهل الدين

اكييد مقبول وهي علاه هجراتو وخلاتوا كون قعدت معاه واذا ماهيش قابلة تخليه يتزوج

عادي ادا راحت و ما رجعتش من حقو يتزوج و ربي يصلحلوا مع الزوجة ثانية

ورثت مبلغ كبير فلشترت سكنا في احد المدن الساحلية وترفض السكن مع امه في مدينته ويرفض هو الانتقال الى تلك المدينة

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
لا شكر على واجب أختآآآه لكنني صراحة أرى أن الموضوع مرتبط بالدين و الشرع

ورثت مبلغ كبير فلشترت سكنا في احد المدن الساحلية وترفض السكن مع امه في مدينته ويرفض هو الانتقال الى تلك المدينة

إحذري ممكن يندم في يوم ما و يرجع إلى زوجته ويذهب للسكن معها فمن حقها ان تستقل ببيتها الخاص وان لا تسكن مع اهله....
إذا كان هذا الانسان يريد خطبة اخرى فيجب عليها أن تستخير وتسأل جيدا عن حالته العاطفية مع زوجته فربما هو مازال يحبها فقط الظروف فرقتهم ...يجب ان تتاكدي انه لا يريد زوجته الاولى اصلا ... واذا كان لا فمن حقه ان يعيد تأسيس حياته والزواج مجددا بالتوفيق......مجرد رأي.

سلام ختي احلام

يعني هي قضية عالقة ... وفيها مشاكل

يحق للراجل يتزوج باربعة هذا مفروغ منو .. لكن قبل ما يخطب يعلم البنت بجميع ضروفو ..

في الحالة هاذي .. المرا المخطوبة راح تتخطب و في راسها هاجس عودة الزوجة او رحيل الزوج للسكن مع زوجتو الاولى ..

من الافضل ان تنتظر التسوية الحقيقة .. يعني اما ان يطلق زوجتو الاولى .. او يكتب للثانية تعهد بحفظ حقوقها ..فلربما تصحى ذات يوم وما توجدش راجلها .. ولا ربما يحن لزوجتو الاولى و يدير لهاذي المخطوبة مشاكل ..

يعني بالمختصر المفيد القضية عالقة ومن الاحسن الخروج بحل نهائي قبل ان يخطب هاذ الراجل اي مرا اخرى .. لان لا احد يظمن عاقبة الامور و منحى هته القصة ..

و الله اعلم ..

راحت بالسلامة يشوف روحواااااااااااومستقبلوا

اعتقد الامر صعب ومعقد يجب اولا الاستخارة والدعاء
و ثانيا استشارة اهل العلم او انسان فاهم ومجرب وحذق في اور الدنيا والدين
وثالثا يجب التقصي على القضية ومعرفة الاسباب الحقيقة و حيثيات القضية وتفاصيلها
تحية لك رب يسهل و يوفق كل مؤمن للقيام بما يجعله جلا جلاله عنه راض

يحق له أن يخطب الفتاة اخرى و يتزوجها حسب رأي و الله اعلم لان زوجة ثانية حلال عليه

و زوجة الأولى هرجته فالملائكة تلعنها في كل مدة هجرانها له كما جاء في الحديث

زوجته هجرته و عصته و فرضت رأيها و أستقلت بامرها فهو بريئ و له حق ان يتزوج مرة اخرى و لا مشكل أبدا

ياجماعة راني نشوف كل واحد يفتي فيكم فتوى هو اصلا هادا مش سؤال
الناس مايقولوش ما رأيكم ماناش ندخلو في العاطفة هنا ولازم السؤال يكون مفهوم مليح
هاجراتو.......
مش مليح هاكا انا دخلت وماعجبنيش الحال مش لي جا يقول رايو راه كاين احكام وحوايج بزاف
ربي يهدي وخلاص

هههههههههههههه
اذا كان الراجل عندو الحق يزيد يتزوج بعد الزواج الأول في الحالات العادية فما بالك اذا هجرتو الزوجة الأولى أو رفضت الأنتقال معو لمكان أقامتو ؟؟؟؟ .....هو فالأول والأخير راجل بحاجة لزوجة ترعاه

ومش من المفروض يسأل زوجتو الأولى أويستشيرها كيما قالت الأخت أسماء، بل يروح يرفع عليها قضية ويطالبها بالعودة لمكان اقامتو، وفي هاذي الحالة وارد جدا يتراجع على فكرة الزواج الثاني...

أطلب من الزوجة تتقي الله في نفسها وفي بنتها وتنتقل الى بيت زوجها سواءا كان فالصحرا او في الساحل او في الجبال أو في الفضاء

من الناحية المادية راهو لاباس بيه عنده سكن خاص و سيارتةmodel polo و يخدم بصح كي توفى باباه رجع سكن مع امه وداره راهي فارغة
انا قتله لازم تحل مشاكلك الاول ومن بعد ربي يجيب اللي فيه الخير
انا راني حابة يرجع مرته واولاده

أختي انشاء الله ما تضلميش زوجتو الأولى
و انشاء الله ما تتسرعوش
على خاطر ممكن يندم و يرجع للقديم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة