الدولمة العراقية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ديالى

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5
السلام عليكم

للدولمة
3 كوب لحم غنم مفروم مع الشحم
2 ملعقة معجون طماطم
1 طماطم مقشرة ومقطعة ناعم
2 كوب معدنوس مفروم
1 بصلة مفرومة ناعم
انتبهي للبهارات رشة ملح ثلاثة ارباع ملعقة اكل ملح الليمون او الليمون دوزي رشة فلفل اسود رشة فلفل احمر رشة كمون رشة هيل رشة دارسين ( قرفة ) رشة بهارات مشكلة ، تخلطين الحشوة كلها مع بعض وتتذوقين طعمها وتضعين علي الحشوة 1ملعقة دهن حر ( سمن )او زيت عادي
الخضار للحشو =
4كوسة صغيرة محفورة 4باذنجان صغير محفور ومقشر بالطول كي يمتص الملوحة والحموضة تبع الحشوة 1 طماطة صغيرة مفرغة الداخل 3 خيارناعم محفور 1 فلفلة حارة 1 فلفلة باردة بطاطة واحدة صغيرة محفورة نصف كيلو بصل ناعم نعمل له شق من الراس الي القاعدة دون ان نقسمها بعد ان نرفع راسها ننقعه في ماء مغلي مدة ربع ساعة كي نفصل اجزاء البصل للحشو ونصف شدة سلق ( باقة ) او كمية ورق عنب مغمور في ماء مغلي 10 دقائق
الصلصة كوب تمر هند اذا لم يوجد قليل من عصير الليمون رشة ملح رشة فلفل اسود و3 كوب ماء مغلي ورشة كمون
نحضر الطنجرة نصف فيها حسب الرغبة ضلوع غنم و2ملعقة دهن او زيت ونقوم بحشو الخضار ونصفه بالتسلسل ولا طبقة البصل وبعده بالتناوب الكوسا والباذنجان والخيار والفلفل والبطاطة واخيرا الطماطم واخر طبقة هي السلق او ورق العنب ونضعها علي النار 10 دقائق الي ان ينحمس اللحم او اذا لم يكن اللحم موجود تنحمس طبقة البصل اي نسمع الفرقعة ثم نسكب الصلصة ونضع فوقة صحن كي لا تتهشم الخضار ويخرب شكل الدولمة ونتركها علي نار عالية ربع ساعة ثه نخفف النار الي الوسط ونتركها حتي ينشف مائها ونطفئ النار ونتركها نصف ساعة قبل التقديم كي تكون قالب قبل سكبها ونقلبها في صينية او صحن واسع وغير عميق وتقدم والف عافية ملاحظة يجب عدم تعبئة الخضار بالحشوة يجب ان نضع مجال لتمدد الرز واستوائه وعمل غطاء من الخضار لسد الخضار بعد الحشوة

بالصحة والعافية

مشكووووووووووووووره

شكرااااااااااااااااااااااااااااااا

شكرا لكي اختي الكريمة

يعطيك الصحة

بالهنا والشفا اخواتي العزيزات

هايل اختي شكرا

السلام عليكم
أفيدونا اخواني باطباق رمضانية خاصة ونحن على الأبواب ...
تقبل الله منا صالح الأعمال... أيتها الأوانس أين أنتن من نساء الرسول؟

طلب

السلام عليكم
أفيدونا اخواني باطباق رمضانية خاصة ونحن على الأبواب ...

أريد منك المزيز انسة ،مشكورة على المجهود أختي

يعطيك الصحة اختى

شكرا لكي اختي الكريمة

اممم باينة عليها بنينة
تسلم الايادي ولا تحرمينا من المزيد:wink:

باينة هايلة والاهي نقول للحاجة تاعنا ربي يطول في عمرها طيبهالي

ديالى اعمليها واعزميني

ورح أجيب معي شوية ضيوف من اللمة

ما تتأخري اليوم الافطار عندك

ههههههههههههههههه

اممممممممممممممممممممم

باين عليها طيبة ولذيذة

اعمليها حتى أحكم وأقول رأيي فيها

أشكرك ديالى

ويسلمو ايديك

باينة غادي تكون بنينة انا اول مرة نسمع بيها لو كان ليها صورة بغيت نشوف شكلها كيداير

شكرا لردودكم وعلى عيني
بالصحا والهنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة