الحياة في رأيي *بقلمي الجاف *

zinou35

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني واخواتي في منتدانا الغالي منتدى اللمة الجزائرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني واخواتي في منتدانا الغالي منتدى العام
أحبائي في ليلة الأمس جافاني النوم وسرق مني الكثير من ساعات راحتي
انه القلق الذي بدا ينتابني واخذت الافكار تجول في بالي حاولت النوم
دون جدوى فاخذت قلمي وسردت في افكاري علي اجدي راحتي
واليكم ما خطه قلمي المتواضع.....
نأتي للحياة وعلى وجوهنا ابتسامة وامل نراها الان واصبحنا ندرك معناها بعد ان اصبحنا اباء وامهات نرى الامل من خلال هذه الابتسامة لاهم ولا حزن يكبرون وينمون أمامنا....
نزرع بداخلهم اصول الدين والاخلاق الحميدة القيم والمبادئ احترام الكبير والعطف على الصغير يكبرون امامنا ويبدؤون معركة الحياة الحقيقية ومع الوقت يصدمون بها يصدمون بصورتها
انها ليست كما صورناها لهم وليست كما صورها لنا ابائنا ياتون وبعقولهم وعلى السنتهم الف سؤال وسؤال لما الحياة هكذا فيها الكثير من الغموض ويعتريها الكثير من الصدمات
فكرة وانا انظر لفلذة كبدي ايجب علي من الان وهو مازال ببداية مشواره وقبل ان يشد عوده ان افهمه ان الحياة ليست لعب ولهو ام اتركه يكتشفها مع مرور الوقت اتركه يتعثر ويتخبط بها احيانا يقسوا قلبي عليه واظن اني بقسوتي هذه هو عين الصواب وانه سياتي يوما يلومني فيه اني اخفيت عنه الحقيقية احساسي هذا نابع من قلب مجروح مصدوم بواقع الحياة المرير لكني اخذت افكر
واراجع نفسي كيف رباني والداي
رباني على حب الحياة ببساطتها بحلوها علمني التعامل مع الاخرين بود وبساطة زرع بداخلي كل ماهو جميل لكن طيبتي تالمني ومحبتي للاخرين تقلقني انهم يدعون ان طيبتي سذاجة واخلاقي لاتتوافق مع هذا الزمن
انا لااستطيع ان اتبدل وان اماشي الزمن لااستطيع ان اتخلى عن مبادئي التي نشات وتربية عليها لن استطيع ان اكون مثلهم منافقة واصفق لهذا وذاك اخذت افكر ايعقل انه لامكان للطيبة في زمننا لا مكان للصراحة المطلقة المكان والزمان فاح فيه كل ماتكرهه النفس البشرية الغدر والخيانة الحقد والحسد .......
انقلبت الموازين واصبحت الاحرف الابجدية من الياء للالف وليست كما الفناها من الالف للياء
افضت ما يخالجني لوالدي وفي عيني عتب كبير فقال لي ابنتي جعلتك انسانة قوية صامدة القوة الحقيقية ليست كما تعتقدين ...
القوة الحقيقية تكمن بالتزامك باخلاقك بمبادئك بحكمتك بصبرك بحسن تربيتك لابنائك
انا لم اصور لك الحياة على حقيقتها حتى لااشوهها بنظرك من البداية جعلتك تحبين الحياة جعلتك تكشفينها من خلال خوضك لتجاربها والوقوع بمطباتها انا لم ارد لك سوى الخير والسعادة بحياتك فلا تلوميني
وتستمر الحياة ومازالت تعلمني اكثر واكثر...........
وانا الان افضي اليكم المي انتم ملاذي سردت بافكاري فلا تعتبوا على اطالتي
وانتم أحبائي أخواني وأخواتي
مارايكم بالموضوع؟
ماذا كنتم تتاملون من ابائكم وكيف صوروا لكم الحياة وهل افهموكم حقيقتها ام تجاربكم هي وحدها كفيلة بذلك ؟
وكيف تتبعون او ستتبعون منهج تربيتكم لابنائكم وهل ستتبعون نفس الاسلوب الذي اتبعه ابائكم معكم ام الحياة والزمن قد تغير واصبحت حتى التربية لها اسلوب اخر؟
ولكم مني كل الود والاحترام
دمتم بود وخير
نلتقي لنرتقي

مشكور على المجهود الطيب
ولي عودة الى موضوعك لاقراه بتمعن
تقبل تحيات اخوك سامي44

مشكور اخي حقا حكذا الحياة بارك الله فيك

شكرااا لمروركم​

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا

العفووآآآآآآآآآآآآ

ابداع اخي شكرا لك
نتمنى ان نرى جديدك الرائع
دمت متميزا
اختك
samifa31

شكرا على الموضوع المميز

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة