مواضييع للبكالوريا(شعبة اداب وفلسفة)

بلد المليون

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5
السلام عليكم انشاء الله موفقين
مواضييع في تاريخ للبكالوريا
التاريخ
(حقا لقد تراجع الاستعمار القديم في عدة جهات وجبهات لكنه في نفس الوقت يمد نفوذه تحت صور اخرى في العالم ويعمل على تامين سيطرته على ثراوات الشعوب النامية ومواردها
ان المهام الملقاة على دول عدم الانحياز تتمثل حسب راينا ضمان استقلالها الوطني وتحقيق تنميتها لاستكمال هذا الاستقلال وتعزيزه ومناصرة حركات التحرر ومصارعة الصهيونية والتمييز العنصري وجميع مظاهر الاستغلال والاستعمار الجديد والامبريالية...................)
(مقتطفات من خطاب رئيسنا
الراحل هواري بومدين)
1)-حدد مفهوم المصطلحات التالية (عدم الانحياز-الصهيونية-الاستعمار الجديد-الامبريالية)؟
2)-عرف الشخصيات -----ميخائييل غوربا تشوف-مانديس فرانس-رونالد اريغيل- محمد بوضياف؟
اكمل الجدول التالي
الحدث تاريخه
تقسيم كوريا -------------
----------- 23مارس1954
مشروع مارشال -----------------
----------- 06اكتوبر 1947
وضعية ادماجية2
اعطى مؤنمر الصومام 20اوت1956محتوى للثورة ووضعها في مسارها الحقيقي وقادها نحو النصر
المطلوب
انطلاقا من الفقرة واعتمادا علىمكتسباتك القبلية
-اكتب مقالا تاريخيا تبيين فيه الهيئات المنبثقة عن المؤتمر استراتيجية الثورة في مواجهة الاستعمار في مجال الخارجي بعد الموؤتمر؟

ادعوا ان اكون قد زدت لكم ولو بمعلومة صغيرة لكي اسعدكم بهذا اتمنى لكم النجاح والتوفيق في كل مجلاتكم وخطواتكم
السلام عليكم الاخت وفاء

شكرا لكي أختي على الموضوع وبارك الله فيك وربي يوفقك ويوفق كل واحد

باااارك الله فييك اختي
ربي يجحنا يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

شكرا لكي أختي على الموضوع وبارك الله فيك وربي يوفقك ويوفق كل واحد
مرسي ربي يعيشكم اذا قدرت نزيد نكتبلكم والله العظيم لواحد حاب يفرح بيكم املى فرحونا ومتخيبوناش

رد: مواضييع للبكالوريا(شعبة اداب وفلسفة)

شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة