سر نجاح العجينة المورقة هنا تجربةشخصية

nissma34

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
47
ارتايت ان اقدم هذا الموضوع نضرا لعدم نجاح العجينة المورقة لكثير من الناس ويجدون صعوبة فيها اكثر من اي عجينة فيجب اخواتي تتبع هذه هذه الخطوات وان شاء الله سوف تنجح

1-استعمال مارغرين خصيصا للتوريق فهي متوفرة في الاسواق ويكتب عليها للتوريق كاين عدة ماركات صالحة البارسية ...............
2احترام المدة التي تكون بين الدورات حوالي 15 دقيقة لضمان توريق احسن (في هذة المدة ضروري وضعها في الثلاجة)
3عند حل العجينة يجب ازالة الطحين العالق بها اثناء طرح
4والسر الذي يلعب الدور الاكير في نجاحها او عدم نجاحها هو انه يجب ان تكون طراوة العجين بنفس طراوة الزبدة والعكس صحيح لانه لوكانت العجينة صلبة والزبدة لينة حتما سوف تخرج الزبدة عن العجينة اثناء الفرد وهنا تتخرب العجينة ونفس الشيء اذا كانت الزبدة صلبة والعجينة طرية يحصل نفس الشيء اما عندم يكونان نفس الطراوة فانهما يفردان مع بعضهما بكل سهولة

ملاحضة: وقت الحر تحفض مارغرين التوريق في الثلاجة وتخرج وقت الاستعمال اما وقت البرد فانها تحفض خارج الثلاجة وعند بدء فرد العجينة اول مرة عند وضع الزبدة بداخلها يجب اعطاؤها ضربات خفيفة بالمفرد كي تتوزع الزبدة ثم الفرد بلطف .
b

وتشمخ الفرينة بالماء البارد جدا ضروي ولا يجب عجن العجينة بل جمعها فقط

شكر بارك الله فيك اريد ان اتعلمها

شكر بارك الله فيك اريد ان اتعلمها

نحطلك المقادير تاعها انشاء الله وطريقة تحضريها كما احضرها انا بالتفصيل

[شكرا لكي حبيبتي

اختي نسمة راني طرحتلك سؤال في الموضوع الاخر نتاعك وراني نسنا في الاجابة شكرا على الوصفة عجينة المورقة

اختي نسمة راني طرحتلك سؤال في الموضوع الاخر نتاعك وراني نسنا في الاجابة شكرا على الوصفة عجينة المورقة

سوف اكتبها لك

مشكووووووورة على النصائح والوصفة
وصح رمضانك

بارك الله فيك

شكرا لك أختي على النصائح وننتظر منك المقادير وطريقة التحضير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة