سااااااااااااااااااااااااااااا عدوني

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

bignouri777

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0
حبيباتي
ربي يكرمكم مرة عند جارني اكلت لحم الحلو وعامله فيه كي شغل قاطو كيما نتاع البابا او ما بعرف ياريت اي وحده تعرفها تفيدني بيها
جزيتم كل خير :eek:_o:

هاديك سمها سفيرية في اقرب وقت نجيبلك وصفتها

المقادير:

قطع من اللحم أو دجاج
بصلة
فنجان من الحمص المنقوع في الماء لمدة ليلة
ملعقة زبدة
القليل من الفلفل الاسود و القرفة
خبز فرنسي يابس
قرصة ملح
قرصة فلفل أسود و قرفة
3 بيضات
200غرام جبن

الطريقة:

- ضعي الزبدة مع قطع اللحم على نار هادئة مع اضافة البهارات و الملح و قومي بتحريك الخليط لبضع دقائق ثم اسقيه بحوالي كوب ونصف ماء و بعد ذلك أضيفي الحمص و اتركيهم على نار هادئة حتى ينضج الكل و يبقى القليل من المرق انزعيه من على النار.
- في نفس الوقت قومي بطحن الخبز اليابس حتى يصبح مثل الدقيق ثم صفيه و أضيفي له البهارات و الملح ثم الجبن البيض الواحدة تلو الأخرى (هنا البيض يكون حسب كمية الخبز المستعملة وكذلك بالنسبة للجبن) .
- اخلطي الكل جيدا ثم شكلي منه كريات بحجم حبة الجوزة و اقليهم في زيت ساخن .
- ضعي الكرات في طبق التقديم و اسقيهم بالمرق و زينيهم بقطع اللحم و يقدم .

يسلمو اختي
SIRMA
واشواق بصح هدى الي راكم تتكلمو عليها نحطوها في مرق
بصح انا راني نحوص الي تتحط في لحم الحلو

ياااااااااااااااااابنات عم بنتظر بليز

حبيباتي
ربي يكرمكم مرة عند جارني اكلت لحم الحلو وعامله فيه كي شغل قاطو كيما نتاع البابا او ما بعرف ياريت اي وحده تعرفها تفيدني بيها
جزيتم كل خير :eek:_o:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذه تسمى شباح الصفرة و هي خليط من اللوز المرحي و السكر و البيض ثم تقلى في الزيت وعند تحضير طبق لحم الحلو تضاف اليه و ساحاول ان اضع لك الوصفة قريبا.

آخر تعديل:
اليك اختي وصفة شباح الصفرة
4 كيلات لوز مرحي يعني بودرة - 1كيلة سكر ارطب glace - بيض حسب الحاجة - قرفة و قرنفل
نخلط اللوز مع السكرو القرفة و القرنفل و نضيف صفار البيض واحدة تلوى الاخرى حتى نتحصل على عجينة متماسكة و نشكلها حسب الذوق نجمات او قلوب .
ناخذ بياض البيض و نضربه جيدا و لكن ليس كالثلج ثم نغطس الحبة في بياض البيض ثم نقطرها قليلا ثم نضعها في مقلاة فيها زيت ساخن على درجة معتدلة ونقليها عادي حتى ننهي كامل الكمية ثم ناخذ مقلاة اخرى نضع فيها زيت جديد ونعيد الكرة نضع شباح الصفرة في أبيض البيض ثم تقلى من جديد حتى نهاية الكمية .
وعند تحضير لحم الحلو او طاجين الحلو وعندما يعقد المرق نضيف شباح الصفرة ونتركه يغلي غلية واحدة وننزعه من النار.
ملاحظة فقط هناك من يستعمل 3 كيلات لوز بدل اربعة حسب الذوق .
ايضا القرفة والقرنفل حسب الذوق اذا اردت الاستغناء عنهم لكن من الاحسن وضعهم لاضافة النكهة .
يمكن الاحتفاظ بشباح الصفرة في علب محكمة الاغلاق في المجمد لحين استعمالها .

ربنا يكرمك اختي بصح الوصفه هذي نعرفها الي اكلتها مثل البابا او مسكوتشو تقريبا يشبها

و الله يا أختي ليس لدي اي فكرة على هذا الموضوع بصح لوكان جا عندي خبر مشي خسارة في ختي لعزيزة.

حنونة نظن راكى تتكلمى على السوفليه يقدموه فى الاعراس مع الحلوللاسف منعرفش الوصفة نتمنى الاخوات يساعدوك

ماعليه المهم قيمتوني ورديتو عليا ربي يوفقكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة