وين رانا واصلين بالعقلية هاذي ؟؟

miixou rokouzà

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
5
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صح رمضانكم يا اعضاء اللمة
وانا قاعدة نتفرج في خواطر وعلى اليابان وكيفاش عايشيين كلاني قلبي والله
علاه علاه حنا مانكونوش كيفهم زعما مسلمين يا عبااد ربي .
اولا النظافة :
قولولي برك تروحو لاي بلاصة في الجزاائر غير لا لقيت الكناايس ( حشااكم ) وراكم علابالكم بلا ما نحكيي.
صح الدولة مهملتنا شوي مي حنا ثاني نلعبو دور كون جا كل واحد يخدم خدمتوو كون والله ما نحتاجو الي يحكم فينا . كون جينا نتبعو واش وصانا الدين تاعنا رانا خيرمن اليابان والماريكان قولوولي برك هاذووك واش زاد لا البتروول والثرواات الطبيعية عدنا الخير والبراكا الي هوما ما يسعاوهش.
البلاد مساحتهااا مساحة قاارة من البحر والجباال والصحرااء ما نكثرش بزااف بلادكم وتعرفووها .
علاهه ما نطبقووش حديث الرسول °~ نظفوا افنيتكم ~° . لاه مانكونوش كيفهم كاغط تاع حلوة ما تلقاهش في الطريق . زعما احنا العائلات والمرأة الجزايرية معروووفة عليها الفحولة ضك كيما نلقاو ديارنا نظااف ويشعلو لاه ما تكونش برا هكاااك ؟؟؟!!!
الخدمة :
صح رانا نشوفو في نسبة البطاالة طلعت بزااف . والشباب تاعناا قاعد بلا خدمة لا قدمة و ولا كلشي بالمعريفة الكبيير ياكل الصغيير والي عندوو في جيبو ينحييها على المغبوون . علاه رااح الاماان في البلاد .والفسااد ما خلاش فينا . مي على وجهة نظري بلي كاين شباب يقلك انا كون ما نخدمش في كاش شركة ولا حاجة مانخدمش ومع اللخر يقلك انا بطال وكاره البلاد .
لاه ما نروحوش للفلاحة ونخدمو الارض تاعنا ملي رايحة تتصحر . والخير الي فيها يوكل العالم كامل ويفضل ..
علاه التعلييم تاعنا ولا هكا .. ولات الجامعاات كي الابتدائياان في كل gرنية كاينة وحدة والي يخرجو منها ( حاشا البعض ) الطبيب ماهو طبيب والمحامي ماهو محامي.......
المهم انا كلاني قلبي على بلادي لاه ما نوضوش ونسقمووها ونخليووو الجيل الجديد يبني البلاد رايحة تقووم القياامة وحنا المسلمين باقيين على هاذي الحاالة انا عيييت والتالي كون كملت على المشااكل والفسااد الي صاري في بلادنا . يقلك الحكومة الحكوومة لازم نبدااو التغيير من القاعدة والي هي الشعب باش نوصلو لقمة الهرم لازم نبدلو عقليتنا ومن بعد الحكوومة ما تلعب حتى دور كي يعوود كل واحد يخدم في خدمتوو..
انا نحاول ان شاء الله على قد ما نقدر نبدل المحييط تاعي والي راني فيه ان شاء الله نتوما ثاني على خاطرر وين رانا واضليين يا جماعة .

يعطيك الصحة ختي على الموضوع الزينون
كيما قالهم واحد الكارتيات تاعنا كامل مزابل حاشاكم ...
لي عودة نمنشر شوي راني مزروب ذرك

يسلمكك خويا على المرووور
رانا نستنااو في تمنشييرك هه ^^
miixou.​
.

موضوع باهي ياسر
واش تحبي اختي مرات العيب ميش غير في الدولة ،مام الشعب من المفروض يلعب دور في نظافة المحيط .
انا نشوف واحد الناس جامي يرمي الكناسة نتاعو في المكان المخصص لها لا لا العكس يرميها على حافة الطريق
وزعمة راهو يجي الكناس ويرفدها والله عيب عيب ،اين النظافة من الايمان يا مؤمنين ’؟؟؟؟
ربي يجيب الخير ويغير احوالنا.

والله عيب طول الواحد
كب يشوف الحصص هذو يطيح وجهو والله حالة فرات مرسييييييييييييييييييييييييييييي
وزيد الدولة تعدل العبد يفسد والعكس صحيح

والله الشعب فزد تااع الصح كيما نديروو معااه ما نسلكووو
عاد الي ماشي مليح يخربها على المليح وهذا الاخييير يولي كيفو
الشعووب كل عام تتقدم واحنا كل عام نتخلفو ونوليو 20 سنة للور
بفففففف يخي عقلييية

الشعب يفسد دائما و ما يهموش وين يرمي الكناسة

و ممبعد يقولو الدولة راقدة و تاكل في دراهمنا

قال الله تعالى :ّّّّّ إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ ّّصدق الله العظيم

يا اختي انا واش نقدر نقولك
لا حياة لمن تنادي
ويزيد يقولو للي يلم الصليح حاشاكم زبال
ولكان يرجعو للصح هوما اللي راهم يرميو فيه يعني هوما .....

هذه هي الجزائر نحبو ولا نكرهو

فات عليا موضوع كما هادا

ياي الله غالب رانا عرب

والله خصهم غير يشهدو يولو خير منا وبالاك راهم خير منا

بلادي شابة
تحيا دزاير بوسخها
تحياتي لك

نبداو التغيير من انفسنا لول مارسي على الموضوع

بلادي شابة
تحيا دزاير بوسخها
تحياتي لك

خوياا يعني عاجبك المناااظر الي يتقطع القلب عليهاا
المهم كيما قلتو لازم نبداااو التغيير من انفسنا كل واحد يحافظ على المحيط تاعو
على الاقل نقلو النسبة و بالاك كاشما يهديهم ربي ويتبعوونا ويديروو كيفنا .
مشكووورين على المرووور

ااااه وكتاه تصلح هذه البلاد

شكرااااااااااااااااااا

السلام عليكم
يعطيك الصحة ختي
المشكل فينا انو الفرد الجزائري معندوش الوعي
وزيدي التسسير
انا كي نشري حاجة ناكلها كي نخلص نرمي في الشارع
علاه وين راح نرمي
شكرا

آخر تعديل:
tha9afa waloooooo

min jiha dola w min jiha cha3b .... les 2

naskot khir

n9ol bark allah yahdina

mrc bc zine
saha eidek

صح انا منين نشوف خواطر تاع العام لي فات نحسدهم

عيدكم مبرووووووووووووووووك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة