سر ارتداء الجراحين لملابس خضراء

%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D8%B1%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%88%D9%861.jpg

كان يمكن للعاملين في الحقل الطبي الاختيار بين العديد من الألوان، فلماذا اقتصرت ملابسهم – خاصة الجراحين منهم - على اللون الأخضر أو الأزرق المائل للخضرة؟ فالطبيب في حجرة العمليات لا يمكن له أن يؤدي عمله بأيد عارية دون قفازات أو بلا أقنعة أو بملابسه الخاصة المعتادة، ويرجع ذلك إلى الاهتمام بالنظافة والتعقيم لمنع انتقال العدوى، وقد كانت ملابس الجراحين في بداياتها بيضاء اللون كما بقية ملابس الأطباء، وهو لون سهل التأكد من نظافته، إلا أن المستشفيات بدأت في منتصف القرن العشرين في التحول شيئا فشيئا إلى ألوان أخرى، الأمر الذي أراح المستشفيات والجراحين على حد سواء، بالنسبة إلى المستشفيات فإن اللون الأبيض صعب التنظيف خاصة مع آثار وبقع الدم، الأمر الذي يضطرهم لاستخدام المساحيق المبيضة الضارة لنسيج الملابس، وللجراحين فإن لونًا مثل الأخضر أو الأزرق يقع على نقيض اللون الأحمر في دائرة الألوان، لذا فالنظر إليهما يعيد تنشيط رؤية الطبيب للأشياء ذات اللون الأحمر النقيض مثل الدم الذي يتعامل معه معظم الوقت، وبذلك تكون عين الجراح أكثر حساسية للمتغيرات في اللون الأحمر الذي يتعامل معه، كذلك فإن إطالة النظر والتركيز على اللون الأحمر لفترة طويلة سوف يصيب العين بالإجهاد إذا وقعت على بعض الألوان الأخرى مثل الأبيض، وهو ما لا يحدث مع اللون الأخضر

مشكورة رونق وبارك الله فيك
موضوعك طيب
لا تحرمينا من تواجدك في منتدى العلوم والمعرفه

مشكورة رونق وبارك الله فيك
موضوعك طيب
لا تحرمينا من تواجدك في منتدى العلوم والمعرفه

العفو أخي
شكرا لك و لردودك المشجعة
سررت بتواجدك

مشكورة اختي
على الموضوع دمت للمنتدى​

شكرا على المعلومة

موضوع مفيد رونق
مرسي +آحلى تقييم

سبحان الله

بارك الله فيك على الموضوع المفيد

موضوع مفيد رونق
مرسي +آحلى تقييم

العفو اختي
الشكر لك على مرورك العطر
سعيدة لأن موضوعي قد نال إعجابك

شكرا جزيلا اخت رونق
حقا معلومة جييدة لم اكن اعلمها
بارك الله فيك

شكراا ختيتو على الموضووع
في انتضار جديدك

معلومة جديدة و مفيدة

يعطيك الصحة اختي

شكرا على افادتك

شكرا
بارك الله فيك

فعلا اللون احمر متعب للعين
وللون ازرق مريح جدا
فعندما تنظر للبحر او لسماء
ترتاح
تحياتي لك

شكرا جزيلا اخت رونق

بارك الله فيك
العفو أختاه
أهلا بك دائما
شكرا لمرورك الكريم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة