انت تسأل وsami19280 يجيب لطلاب باك 2012 شاركونا استفساراتكم.

sami19280

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
12

الصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد ابن عبد الله المختار الامين.

اما بعد

احببت ياطلبة باكالوريا 2012 ...ومن كل الشعب ان اضع بين ايديكم هذا الموضوع المتواضع الواسع

الاركان والمشاركات ان شاء الله ليكون همزة وصل بيني انا شخصيا مجتاز ومتحصل على بكالوريا 2011

بحمد الله ..موضوع اضع فيه خبرتي البسيطة وخلاصة استنتاجاتي من عام جميل مر بحلوه ومره يكتب

في سجل ذكرياتي..موضوع اضعه لجميع استفساراتكم ونقاطك المبهمة

حول :

*المقرر الدراسي.

* كيفية التعامل مع موسم دراسي طويل وشاق.

* كيفية المراجعة.

*كيفية اختيار المراجع اللازمة والمفيدة.

*التعامل مع الاساتذة.

* متى ارفه عن نفسي ولماذا.

وكثير الاستفسارات التي مررت بها ان شخصيا والحمد لله وجدت من سبقوني في المتابعة والنصح

والارشاد..لعل هذا اكثر ماشدني لفتح هذا الموضوع ...استفدنا ممن سبقونا لتستفيدوا انتمــ منا.

ملاحظات//

الاستفسارات تكون واضحة ومسموح بها في كل ماتعلق بالبكالوريا..

تمنع الدردشة العقيمة الخارجة عن نص وفحوى الموضوع.واي رد جانبي سيتم حذفه مباشرة.

---موضوع بسيط من انجاز sami19280 ارجوا منكم فقط الدعاء لي ولوالداي----

آخر تعديل:
مشكور موضوع في قمة الوعة

السلام عليكم
وبارك الله فيك اخي سامي على الموضوع والفكرة الطيبة
جزاك الله بكل خير
بالتوفيق لجميع الطلبة

بـــــــــــاركـ الله فيــكـ اخي سامي جزاكـ الله عنا الف خيـــر

كيف كانت مراجعتك للمواد العلمية خاصة الرياضيات وعلى اي مراجع اعتمدت

والمواد الأدبية كيف تعاملت معها

ربي يوفقـــك وينجحك اخي

بـــــــــــاركـ الله فيــكـ اخي سامي جزاكـ الله عنا الف خيـــر

كيف كانت مراجعتك للمواد العلمية خاصة الرياضيات وعلى اي مراجع اعتمدت

والمواد الأدبية كيف تعاملت معها

ربي يوفقـــك وينجحك اخي

اهلا بيك زهرة بأول استفسارد

المواد العلمية في الباك عندهم اهمية كبيرة ونقاطهم غالية بزاف....مراجعتي ليهم كانت بشكل يومي

نخرج على 4 ونص نريح حتى 6 ونبدا مداير برنامج مثلا الاحد كنت نراجع رياضيات لانو الاثنين

عندي ساعتين رياضيات مثلا الثلاثاء نراجع علوم لانو الاربعاء عندي 2ساعة علوم طبيعية وهذا

الفيزياء نراجعها باجمعة بعد ليكور +السبت شوية لانو الاحد عندي فيها ساعتين..نحضر شوية

الدرس ونراجع اللي فات+نحل التمارين..هذا ماكان ...عادي جدا.

2//الرياضيات اكثر مادة اهتميت بيها باسكو والله اكثر مادة نشتيها ومتعلق بيها من المتوسط وديت

اعلى علاماتي طيلة موسم الباك في الفصول..الخدمة لكبيرة كانت مع الاستاذ في لكلاصة+نجيب

تمارين من النت اللي فيهم توسعة ماشي غير الافكار السطحية اللي ممكن تصادفكم في القسم لانو

الاستاذ فقط مطالب بالدروس +تطبيقات خفيفة وماش راح تلمو كامل الافكار .مالا نصيحتي هنا

توسعو في الرياضيات لانو ممتعة ماتعبكش بزاف وكل ماتعرفو حاجة جديدة تخص مثلا موضوع

الدوال الحاجة اللي قبلها تزيد تسهال اكثر+نأكد على رياضيات المغرب الاقصى بدروسها وتمارينها

عندهم نفس برنامجنا مي هوما اكثر توسعة منا راح تعاونكم بزاااااااف.واهم حاجة انك كي تحلي

في الدار اي حاجة جديدة تصادفك ديري الموضوع في حافظة والصباح كي تروحي تقراي غير

عيطي للاستاذ بدون تردد باش كل مرة تنحي حاجة من الطريق.

انا شخصيا استاذ الرياضيات كنت نحكمو وقت الراحى على 10 حتى تصوني ويجيو معايا طلبة باش

يستفادو كل مرة نهز فكرة جديدة لانو مستحيل الدرس في القسم يكفيك كامل الافكار.

3//المواد الادبية نقولهالك صراحة ماشي غير عام الباك والله كلشي وش عندك bagage يعني

فرونسي +انجليزية+لغة عربية ماش راح تتطرقو لحوايج جدد بزااااااااف خاصة الفرنسية مكان

والو جديد للعلميين نحكي كلها compte rendu راهي معروفة +انجليزية بعض القواعد سهلة

الاستيعاب + عربية قواعد جديدة فقط+الاجتماعيات ماتخليش المصطلحات تتراكم عليك التارريخ

تاع الباك ممتع...+الفلسفة اللي مخوفة الناس أكل مكان والو تقراي وتحضري الدرس +

+++نركز على هذي تعرفي المنهجية من الاول صدقيني كنت الوحيد اللي نقراها في لكلاصة مع

الاستاذة الله يذكرها بالخير وفي الاخير ديت 14.5 الحمد لله واللي ماقراهاش يدي غير 3 و4...يعني

تقراي تلقاي عادي خلاص.

بالنسبة لكيفاش راجعت انا شخصيا ماعطيتهمش حقهم كامل ونتمنى نتي تعطيهم حقهم انا كنت

ساعة على ساعة نخطفلهم شوية وقت خاصة للاجتماعيات برك والعلوم الاسلامية ..اللغات عندي

شوية bagage فادني بزااااااااااف .كنت نقرا المواد الادبية ساعات في نهاية الاسبوع ولا كي

يعود كاين فرض ولا امتحان ولا في العطل .....

نظن هدرت بزاف نتمنى تفيدك برك

سلامـــ

بـــاركـ الله فيك سامي افدتني بنصائحك ربي ينجحك ان شاء الله

قلتلي في الفلسفة كنت تبع مع استاذ في الكلاصةة يعني ماحفظتش المقالات اعتمدت على الفهم وعبرت بأسلوبك ولا واش ؟
بالنسبة للتماريـــن تع اعلوم + فيزياء اعتمدت على تمارين الكتاب برك أم حليت من المراجع
واشي هما المراجع اللي فادوك

اسمحلي اخي الغالي ..

الله يحفظك ويعطيك ماتتمنى

سلامي لكـ

بـــاركـ الله فيك سامي افدتني بنصائحك ربي ينجحك ان شاء الله

قلتلي في الفلسفة كنت تبع مع استاذ في الكلاصةة يعني ماحفظتش المقالات اعتمدت على الفهم وعبرت بأسلوبك ولا واش ؟
بالنسبة للتماريـــن تع اعلوم + فيزياء اعتمدت على تمارين الكتاب برك أم حليت من المراجع
واشي هما المراجع اللي فادوك

اسمحلي اخي الغالي ..

الله يحفظك ويعطيك ماتتمنى

سلامي لكـ

يعطيك الصحة جامي خممت التخمام تاع نحفظ مقالات لانو صراحة مايوصلش ..كنت نحضر مع الاستاذة+ عندي مرجع اسمو نورمالمون المتميز ولا نسيت اسمو....+تتعودي على المنهجية راكم تديرو بزاف تطبيقات ...لانو اول الايام والحصص في الفلسفة كي حكيت مع الاستاذة على الحفظ تاع المقالات حتى هي قالت انو عملية ماتخرجش تخييلي تقدري تحفظي 100 ولا 200 مقالة هوما اصلا مجرد اجتهاد تاع طلبة واساتذة برك يعني معرضين للنقد...المهم قتلك جامي حفظت مقالة نحفظ اقوال الفلاسفة هذي معاك+فهمت المنهجية + طبقت في الباكــ باسلوبي الخاص والحمد لله ديت 14.5.

2//بالنسبة للعلوم تبعيني مليح الكتاب المدرسي غني بالمعلومات مي تمارينو شوية ناقصين احسن مرجع مفيد هو المجتهد+ جزءان للتمارين تاع احمد امين خليفة برك ...ماتكثريش على روحك التخلاط راكي ماتقراي بيهم ماوالو .

الفيزيا ماخدكتش بالمراجع قريت دروس الدعم عوضوني على كلشي قريت عند استاذ شاب يحضر ماجستير الكترونيك +4 شهادات باكالوريا قراني رياضايات+فيزياء كان معانا عام كامل عطانا كثر مما نحتاجوه والحمد لله كي عقبت الباك كنت مرتاح سيرتو في المات كنت متحمس ماشي خايف.

بالنسبة للمراجع+التمارين//العلوم الكتاب المدرسي فيما يخص التمارين ناقص شوية انصحك باحمد امين خليفة يكفيك وماكان لاه تزيدي اي كتاب .

الرياضيات تمارين الكتاب المدرسي هايلة سيرتو هذوك اللي في الاول +المسائل+ننصحك بالتمارين تاع المغرب الاقصى تحلي وتقيمي نفسك.

الفيزياء الكتاب المدرسي احسن كتاب شفتو غني تاع الصح يكفيك بلا اي مرجع الا في الميكانيك شفتو شوية مختصر ونزيدك موقع تاع قزوري بلاك تعرفيه حملي منو كل شي يكفيك وبلا تخلاط تاع المراجع وغيرها.

http://www.guezouri.org/

انا شخصيا تيليشارجيت كل الدروس تاعو+حلول التمارين وامبريميتهم ودرتهم على شكل كتاب تحتاجيهم في الباك وفي المستقبل.

اخر نصيحة //3مراجع ولا4 يكفيوك ماكان لاه تخلطيها على روحك هذي عن تجربة باسكو كي يكونو بزاف راكي غير تشوفيهم تتأثري نفسيا وبلا ماتستفادي منهم..

اي استفسار اخر انا في الخدمة

تحياتيــ

صح كيما قلت أخي سامي أغلب المنتديات التعليمية الخاصة بالمغرب فيها نفس الدروس تاعنا في الرياضيات حت الشرح معمق و وواضح أكثر من اللي عندنا .
الاشكالات اللي طرحتها الأخت زهرة هي الأساس التي يجب ادراكه أي طالب في شهادة التعليم الثانوي و ما طرحه الأخ سامي من نصائح أعتقد أنها تفيدنا جميعا .
على العموم لي عودة لاحقا للموضوع

بارك الله فيك اخي سامي على هده الالتفاته
فقط اردت السؤال ماهو التاريخ التقريبي لشهادة الباكالوريا 2012
بالتوفيق للجميع​

بارك الله فيك اخي سامي عالموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك ..تقريبا كل الاسئلة لي كانت في ذهني طرحتها الاخت زهرة الندى
عندي استفسار بخصوص العلوم يعني لازم كلما تقرا درس جي تراجعوا في الدار مام ما تكونش عندك غدوة من ذاك وايضا كنت تحضر الدرس قبل من تقراه .
وشكراااا مسبقاااا

يعطيك الصحة جامي خممت التخمام تاع نحفظ مقالات لانو صراحة مايوصلش ..كنت نحضر مع الاستاذة+ عندي مرجع اسمو نورمالمون المتميز ولا نسيت اسمو....+تتعودي على المنهجية راكم تديرو بزاف تطبيقات ...لانو اول الايام والحصص في الفلسفة كي حكيت مع الاستاذة على الحفظ تاع المقالات حتى هي قالت انو عملية ماتخرجش تخييلي تقدري تحفظي 100 ولا 200 مقالة هوما اصلا مجرد اجتهاد تاع طلبة واساتذة برك يعني معرضين للنقد...المهم قتلك جامي حفظت مقالة نحفظ اقوال الفلاسفة هذي معاك+فهمت المنهجية + طبقت في الباكــ باسلوبي الخاص والحمد لله ديت 14.5.

2//بالنسبة للعلوم تبعيني مليح الكتاب المدرسي غني بالمعلومات مي تمارينو شوية ناقصين احسن مرجع مفيد هو المجتهد+ جزءان للتمارين تاع احمد امين خليفة برك ...ماتكثريش على روحك التخلاط راكي ماتقراي بيهم ماوالو .

الفيزيا ماخدكتش بالمراجع قريت دروس الدعم عوضوني على كلشي قريت عند استاذ شاب يحضر ماجستير الكترونيك +4 شهادات باكالوريا قراني رياضايات+فيزياء كان معانا عام كامل عطانا كثر مما نحتاجوه والحمد لله كي عقبت الباك كنت مرتاح سيرتو في المات كنت متحمس ماشي خايف.

بالنسبة للمراجع+التمارين//العلوم الكتاب المدرسي فيما يخص التمارين ناقص شوية انصحك باحمد امين خليفة يكفيك وماكان لاه تزيدي اي كتاب .

الرياضيات تمارين الكتاب المدرسي هايلة سيرتو هذوك اللي في الاول +المسائل+ننصحك بالتمارين تاع المغرب الاقصى تحلي وتقيمي نفسك.

الفيزياء الكتاب المدرسي احسن كتاب شفتو غني تاع الصح يكفيك بلا اي مرجع الا في الميكانيك شفتو شوية مختصر ونزيدك موقع تاع قزوري بلاك تعرفيه حملي منو كل شي يكفيك وبلا تخلاط تاع المراجع وغيرها.

انا شخصيا تيليشارجيت كل الدروس تاعو+حلول التمارين وامبريميتهم ودرتهم على شكل كتاب تحتاجيهم في الباك وفي المستقبل.

اخر نصيحة //3مراجع ولا4 يكفيوك ماكان لاه تخلطيها على روحك هذي عن تجربة باسكو كي يكونو بزاف راكي غير تشوفيهم تتأثري نفسيا وبلا ماتستفادي منهم..

اي استفسار اخر انا في الخدمة

تحياتيــ

الله يخليك سامي والله ماعرفت واش نقلك وكيفاه نشكرك

الله ينور دربك يااارب

اذا جا في بالي استسار نرجع :eek:i-o:

الله يحفظك

بارك الله فيك........وربي يوفقهم جمييييييييييعا وان شاء الله تنجحو كاااااااااااامل فقط الصبر الصبر الصبر والتعب والله لا يضيع اجر من احسن عملا.

اسف على التاخر لي عودة للاجابة على الاستفسارات الاخرى​

سلام عليكم ....بارك الله فيك خويا سامي
+++
اضافة إلى سؤال الاخت وصال ....انت بديت تراجع من الصيف العام لي فات ؟؟ و اذا بديت تراجع من الصيف ماهي الدروس لي راجعتهم ؟؟؟ و شكرااا

بارك الله فيك اخي سامي عالموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك ..تقريبا كل الاسئلة لي كانت في ذهني طرحتها الاخت زهرة الندى
عندي استفسار بخصوص العلوم يعني لازم كلما تقرا درس جي تراجعوا في الدار مام ما تكونش عندك غدوة من ذاك وايضا كنت تحضر الدرس قبل من تقراه .
وشكراااا مسبقاااا

السلام عليكم اسف على التاخير

بالنسبة للعلوم الطبيعية ركزي عليها مليح انا شخصيا قريت

الرياضيات والفيزياء اكثر منها...هي مادة مشوقة في

الباك+برنامجها يعلمنا حوايج بزااااااااف يعني مفيدة جدا.بالنسبة

لمراجعتها انا ماكنتش نقراها يوميا طبعا هذا بزاف لانو ماش

نقرا غير هي مي الافضل ليك تقرايها على الاقل يوم بيوم لساعة

ونصف في الحصة تراجعي وش درستي وتحضري للدرس

القادم والطريقة بسيطة انك تجيبي الكتاب المدرسي اللي مليح

بزاف تجاوبي على اسئلة الوثائق للدرس اللي رايحة تقرايه وقبل

هاذ لازم تراجعي الدرس اللي فات من لكلاسور تاع الدرس تاعك

هذا مكااااااان تلقاي روحك متقدمة بزاف وصدقيني ترتاحي

بزااااااااف..انا شخصيا ماطبقتهاش مية مية مي كي كنت نعمل

هكذا كنت نلقى روحي رايح ..منها مراجع درسي ومنها في

لكلاصة نلقى روحي مع الاستاذة نشارك معاها وفي عوض

مانقرا درس نولي نرسخ الدرس لاني راح نقراه لثاني مرة ....

نشا االله تستفيدي اي اسئلة ماتترديش

سلام عليكم ....بارك الله فيك خويا سامي
+++
اضافة إلى سؤال الاخت وصال ....انت بديت تراجع من الصيف العام لي فات ؟؟ و اذا بديت تراجع من الصيف ماهي الدروس لي راجعتهم ؟؟؟ و شكرااا

لالا ماشي بالمعنى تاع لقراية رصح صح اللي عملتو انو قبل ماندخلو نقراو قريت خفافي مع صديق ليا جاب الباك قبلي تخصص رياضي ...اطلعني على البرنامج واستاعدت شوية لمعلومات في المات والفيزيك وعرفت شوية وش كاين في البرنامج كي دخلنا نقراو لقيت روحي داخل في الاجواء هذي هي برك

السلام عليكم اسف على التاخير

بالنسبة للعلوم الطبيعية ركزي عليها مليح انا شخصيا قريت

الرياضيات والفيزياء اكثر منها...هي مادة مشوقة في

الباك+برنامجها يعلمنا حوايج بزااااااااف يعني مفيدة جدا.بالنسبة

لمراجعتها انا ماكنتش نقراها يوميا طبعا هذا بزاف لانو ماش

نقرا غير هي مي الافضل ليك تقرايها على الاقل يوم بيوم لساعة

ونصف في الحصة تراجعي وش درستي وتحضري للدرس

القادم والطريقة بسيطة انك تجيبي الكتاب المدرسي اللي مليح

بزاف تجاوبي على اسئلة الوثائق للدرس اللي رايحة تقرايه وقبل

هاذ لازم تراجعي الدرس اللي فات من لكلاسور تاع الدرس تاعك

هذا مكااااااان تلقاي روحك متقدمة بزاف وصدقيني ترتاحي

بزااااااااف..انا شخصيا ماطبقتهاش مية مية مي كي كنت نعمل

هكذا كنت نلقى روحي رايح ..منها مراجع درسي ومنها في

لكلاصة نلقى روحي مع الاستاذة نشارك معاها وفي عوض

مانقرا درس نولي نرسخ الدرس لاني راح نقراه لثاني مرة ....

نشا االله تستفيدي اي اسئلة ماتترديش

بارك الله فيك على نصائحك القيمة
ربي يوفقنا ...ويوفقك في مشوارك الجامعي.

مرسي خويا ااا

السلام عليكم كيف الاحوال اخي سامي

ما هو افضل وقت لبدء الدروس الخصوصية برأيك؟
و عند فقدان الحماس للدراسة كيف اعيده و استرجع قواي ؟
كيف كنت تنظم وقتك و ما هي النشاطات التي كنت تمارسك خلال اليوم؟
و ما هي افضل الطرق للتفوق في البكالوريا؟
دمت بخير و شكرا مسبقا.....................*-*

سلام
اولا اخي شحال جبتوا هههه نحب نقرعج الله غالب
اخي انا راني شوية ضعيفة فالمات كيفاش ندير و نكون فالمستوى راني دخلت نقرا ليكور او راني حابة نفهمها هادا العام لانوا لازم عليا عندي باك ماشي كيما لعوام اللي فاتوا كنت نخدم مليح فالفيزياء و العلوم او هوما يطلعولي المعدل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة