تدريس مادة العلوم الطبيعية

homework

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
160
يشرفني ان افتح هذا المجال من اجل مساعدة التلاميذ السنة الرابعة متوسط و توجيههم في مادة العلوم الطبيعية
و كل اسبوع سوف اقوم بوضع دروس ملخصة و بعض الملاحظات و الأرشادات ارجوا ان يستفيد منها تلاميذنا من اجل النجاح

آخر تعديل:

merci
ش:re_gards::re_gards::re_gards::re_gards:كر على المحاول

بارك الله فيك اختي وجعله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك
وانا في انتظار طرحك بفارغ الصبر لأني محتاجة هذه الملخصات

شكرا لكي و جزاكي الله خيرا

شكرا حبيبتي ساكون من متتبعيكي باه نعاون اخي الصغير راه فالرابعة متوسط راكي رايحة تساعديني جزاكي الله كل خير

شكرا على الموضوع المذهل
أنا الآن أريد تحضير درس تأثير المواد الكميائية على التنسيق الوظيفي العصبي
شكرا سلفا

رد: تدريس مادة العلوم الطبيعية

تلخيص نص نشأة الشعر التعليمي

عندما اتسعت معارف العرب وتنوعت ثقافاتهم، ظهر المتن المنظوم في القرن الثاني للهجري وقد سبقهم اليونان سابقا ونرى ذلك عند هوميروس في ملحمته التاريخية الإلياذة .. سبب ضهوره عند العرب هو حاجتهم الى استيعاب والإلمام وحفظ العلوم المختلفة في شكل أبيات شعرية.

تعد الأرجوزة الأموية أول شعر تعليمي ظهر في اللغة العربية، وجاء عصر المماليك الذي كثرت فيه المنظومات العلمية كماً ونوعاً ومست كافة مجالات العلوم. ومن أشهر ما نظم في هذا العصر ألفية بن مالك، ومنظومة الشاطبي الجامعة في القراءات .. والكثير من المؤلفات.

مع أن عصر العثمانين كثر فيه المنظومات و الأشعار التعليمية مثل: أرجوزة لعصام الدين و الأغاز النحوية ، والدرة البهية الا أنها الم تحظ برواج كبير ولم تلق الإقبال مقارنة بعصر المماليك الذي شهد فيه اقبال المتعلمين وتغعددت التصنيفات.
الا أن طلاب العلم في عصرنا هذا لم يستغنوا عنمكا ألف في العصرين ،كان ومزال محط اهتمام المتعلمين.

بارك الله فيك

شكرا لك جزاك الله خيرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة