السلفيون الفرنسيون قناع أم اقتناع !!!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
3
السلام عليكم
إنه ليس أول شاب جزائري أعرفه ذهب لفرنسا طائشا فاسدا وعاد (سلفيا)بالقميص واللحية والتقصير وماشاء الله والله المستعان وغيرها من المصطلحات .. بل هناك شباب كثيرون عادوا من أوربا متدينيين حتى أصبحت فرنسا تشتكي من كثرة المصليين وضيق المساجد وتحولهم للصلاة في الساحات والشوارع.
السؤال المطروح : لماذا يتدين الشباب في أوربا ويلتزمون بالدين بينما هنا العكس أغلب الشباب ينحرف .
هل الإسلام قادم من أوربا ؟ أم هو أيضا تقليد وموضة (كل آت من أوربا فهو جيد وكل آت من عندنا فهو سيئ)
أم كما قال البعض ذلك مجرد قناع لأن الأوربيين يحترمون السلفيين لأنهم منظمون ومنضبطون ومتخلقون ...

ملاحظة : ما استعملته من تعابير لا أقصد بها أي نية سيئة
أرجوا النقاش بأدب والسلام عليكم​

في اوربا عندهم كلش
انت في رايك
أنت مسلم تدهب الى الخارج تجد واحد كان مسيحي واعتنق الاسلام ويعرف الدين خير منك

ماشي حشومة عليك ؟؟؟؟
على هدا اللي يروح تم راح يتأثر بأحداث وقعتله

وتم اللي تشوفه يصلي في المسجد كي يخرج يخرج بأخلاق الاسلام ماشي هنا
داخلينها سياسة في المسجد ومن بعد كي يخرجو المنشار يظل يخبط

أوربا راهي أحسن منا حتى في الاسلام

يمكن السبب لأن الوضع المعيشي والأجتماعي جيد لذلك ترتاح نفسية الأنسان ولا يتشتت تفكيره
ويصبح انسان سوي خلوق غير معقد ملتزم بقوانين الدولة والشرع الرباني

في اوربا عندهم كلش
انت في رايك
أنت مسلم تدهب الى الخارج تجد واحد كان مسيحي واعتنق الاسلام ويعرف الدين خير منك

ماشي حشومة عليك ؟؟؟؟
على هدا اللي يروح تم راح يتأثر بأحداث وقعتله

وتم اللي تشوفه يصلي في المسجد كي يخرج يخرج بأخلاق الاسلام ماشي هنا
داخلينها سياسة في المسجد ومن بعد كي يخرجو المنشار يظل يخبط

أوربا راهي أحسن منا حتى في الاسلام

صحيح أخي البروغرامور حتى المسلمين هناك أفضل من المسلمين هنا .
شكرا لك على الرد

يمكن السبب لأن الوضع المعيشي والأجتماعي جيد لذلك ترتاح نفسية الأنسان ولا يتشتت تفكيره
ويصبح انسان سوي خلوق غير معقد ملتزم بقوانين الدولة والشرع الرباني

صدقت أخي السوري .
في أوربا يحقق الإنسان كل أمنياته الدنيوية ويستقر نفسيا مما يجعله يعود إلى دينه مقتنعا شاكرا لأنعم الله أما هنا عندنا فكاد الفقر أن يكون كفرا
شكرا

والله يا أخي الكريم امر صعب التكلم على نيات الناس وزالفحص عن قلوبهم
ولكن أنا أيضا امر محير بالنسبة لي ؟؟؟

والله يا أخي الكريم امر صعب التكلم على نيات الناس وزالفحص عن قلوبهم
ولكن أنا أيضا امر محير بالنسبة لي ؟؟؟

نحن ندرس الظاهرة كحالة اجتماعية ربما يمكن الاستفادة منها .
نحن لا نسيئ الظن بأحد وشكرا على الملاحظة

السلام عليكم

انا شخصيا اعرف واحد عاد منذ مدة للاستقرار في مدينتنا بدافع الدين .انسان ملتح ملتزم ماشاء الله

اما الاسباب فاظن انو الفراغ الروحي في اول مشوار الشاب في اوروبا وحياة المجون يعني بدارجتنا الانسان شبع دنيا وفاق مع نفسو **اي ان الفرد المسلم اقتنع ان الحل في العودة الى الوطن

السلام عليكم

انا شخصيا اعرف واحد عاد منذ مدة للاستقرار في مدينتنا بدافع الدين .انسان ملتح ملتزم ماشاء الله

اما الاسباب فاظن انو الفراغ الروحي في اول مشوار الشاب في اوروبا وحياة المجون يعني بدارجتنا الانسان شبع دنيا وفاق مع نفسو **اي ان الفرد المسلم اقتنع ان الحل في العودة الى الوطن

أهلا سامي ... شكرا على المداخلة الطيبة وماقلته أيضا يعتبر سببا مقنعا في تدين هؤلاء
كما أن هناك فكرة تقول ان هؤلاء العائدون من أوربا بلباس التدين سبب ذلك هو إصرارهم على التمسك بهوياتهم أمام التطرف المسيحي الذي يحارب ويكره المسلمين حتى أصبح المسلم يحس بالغيرة على دينه . والعقلية dz تعمل العكس يا أنتم تحاولون ابعادي عن ديني انا أتمسك به أكثر

شكرا لك ..

اعتقد سيأتي يوم ويأتينا الاسلام من الغرب .. اذا استمر حكام العرب هكذا ..

وجهة نظر قابلة للنقد .. +++

إلتفاتة رائعة منك........الدين المعاملة........ونحن للأسف نفتقر لذلك

وعليكم السلام
انا اعتقد ان تفسير هذه الظاهرة يرجع اساسا الى ما اخبر به النبي صلى الله عليه وسلم عن فترة هوان وضعف وانحطاط المسلمين كما اخبرنا ان الاسلام كدين لايتراجع ولن يتقهقر بحال المسلمين وتشرذمهم
لا يختلف اثنان ان اوربا خاصة والغرب عموما يعادون الاسلام كدين لان رسالة الاسلام تحمل معاني سامية تدعو الى تحرر المستضعفين وبناء حضارة
فرغم كل كيدهم الا ان الاسلام ينتشر في ديارهم الاسلام عموما ولا اخصص السلفية
يعني لو نبحث فلا اعتقد اننا سنجد تفسيرا منطقيا هناك من ربط الامر بالحالة المعيشية هنا كاين اللي يفتح عليه ربي يرجع تاع سهرات وفكرات صحيح ان الفقر كاد ان يكون كفرا ولكن الحال الميسور يشكل ايضا خطرا على التزام المرء اخشى ان تفتح عليكم الدنيا كما فتحت على الذين من قبلكم فتنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم فتهلككم كما اهلكتهم
اما بالنسبة للانضباط والاخلاق ففي اوربا يجب ان تكون منضبطا للتعايش مع المجتمع الانضباط عندهم يطبق بطريقة آلية اصبح عادة عندهم سواء للمسلمين ام غيرهم
انا لا اعتقد انه يمكن ربط التدين باسباب احتماعية او بالمستوى المعيشي
احي من شب على شيء شاب عليه
خاصة في فرنسا عندنا الشاب يكون منحرف ويلتزم او ينضبط نوعا ما عندما يتزوج او يتقدم به السن بحكم نظرة المجتمع
لكن تجد انه يحن الى ايام المحون وهو غير نادم عليه
لذلك ارى ان تفسير شبع دنيا خاطئ خاصة في اوربا لانن نعرف الككثير من الشياب لا يزالون على غيهم ومجونهم رغم احوالهم المادية المريحة
ارجو ان يكون قصدي قد فهم
فنجد ان المتدينني من كل الطبقات الاجتماعية
سواء في فرنسا ام غيرها
شكرا لك اخي على الطرح موضوع قمة

وعليكم السلام
انا اعتقد ان تفسير هذه الظاهرة يرجع اساسا الى ما اخبر به النبي صلى الله عليه وسلم عن فترة هوان وضعف وانحطاط المسلمين كما اخبرنا ان الاسلام كدين لايتراجع ولن يتقهقر بحال المسلمين وتشرذمهم
لا يختلف اثنان ان اوربا خاصة والغرب عموما يعادون الاسلام كدين لان رسالة الاسلام تحمل معاني سامية تدعو الى تحرر المستضعفين وبناء حضارة
فرغم كل كيدهم الا ان الاسلام ينتشر في ديارهم الاسلام عموما ولا اخصص السلفية
يعني لو نبحث فلا اعتقد اننا سنجد تفسيرا منطقيا هناك من ربط الامر بالحالة المعيشية هنا كاين اللي يفتح عليه ربي يرجع تاع سهرات وفكرات صحيح ان الفقر كاد ان يكون كفرا ولكن الحال الميسور يشكل ايضا خطرا على التزام المرء اخشى ان تفتح عليكم الدنيا كما فتحت على الذين من قبلكم فتنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم فتهلككم كما اهلكتهم
اما بالنسبة للانضباط والاخلاق ففي اوربا يجب ان تكون منضبطا للتعايش مع المجتمع الانضباط عندهم يطبق بطريقة آلية اصبح عادة عندهم سواء للمسلمين ام غيرهم
انا لا اعتقد انه يمكن ربط التدين باسباب احتماعية او بالمستوى المعيشي
احي من شب على شيء شاب عليه
خاصة في فرنسا عندنا الشاب يكون منحرف ويلتزم او ينضبط نوعا ما عندما يتزوج او يتقدم به السن بحكم نظرة المجتمع
لكن تجد انه يحن الى ايام المحون وهو غير نادم عليه
لذلك ارى ان تفسير شبع دنيا خاطئ خاصة في اوربا لانن نعرف الككثير من الشياب لا يزالون على غيهم ومجونهم رغم احوالهم المادية المريحة
ارجو ان يكون قصدي قد فهم
فنجد ان المتدينني من كل الطبقات الاجتماعية
سواء في فرنسا ام غيرها
شكرا لك اخي على الطرح موضوع قمة

السلام عليكم
أهلا طارق ... صحيح ان التدين لا يشمل فقط العائدين من أوربا وفرنسا بل كل الفئات الاجتماعية ... غير أن الأكثرية من العائدين من أوربا صاروا متدينين على غير العادة وبعدما كان أكثريتهم يعيش حياة المجون ويريد الزواج هناك صاروا يتدينون ويفضلون ان تكون زوجاتهم من هنا ....
شكرا لك

السلام عليكم
أهلا طارق ... صحيح ان التدين لا يشمل فقط العائدين من أوربا وفرنسا بل كل الفئات الاجتماعية ... غير أن الأكثرية من العائدين من أوربا صاروا متدينين على غير العادة وبعدما كان أكثريتهم يعيش حياة المجون ويريد الزواج هناك صاروا يتدينون ويفضلون ان تكون زوجاتهم من هنا ....
شكرا لك
يا اخي اللي يشوف حالة الازواج ومعاناتهم مع زوجاتهم في لوربا اكيد انه سيتزوج من هنا
يعني الكثير يقلك نتزوج هناك لكن في النهاية لا يستطع التحمل
انا خالي التزم في الولايات المتحدة ورفض اخد زوجته معه الى هناك واستقر هنا نهائيا واعرف العديد من اصدقائه فعلوا نفس الشيء
بالنسبة للتدين في الغرب اخي انا شخصيا لا استطيع ان اجد تفسيرا
كما قلت سابقا الامر يتعلق بالاسلام في حد ذاته

السؤال المطروح : لماذا يتدين الشباب في أوربا ويلتزمون بالدين بينما هنا العكس أغلب الشباب ينحرف .
هل الإسلام قادم من أوربا ؟ أم هو أيضا تقليد وموضة (كل آت من أوربا فهو جيد وكل آت من عندنا فهو سيئ)
أم كما قال البعض ذلك مجرد قناع لأن الأوربيين يحترمون السلفيين لأنهم منظمون ومنضبطون ومتخلقون ...

قد يكون السؤال محيرا فعلا، وقد لا يمكن إيجاد جواب واحد كافي لكل الحالات، ونحن بطبعنا نحكم على الظاهر، ولكن:
إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرئ ما نوى

شكرا لك يا tarek ess على التوضيح
نعم يا شذى الايمان الأعمال بالنيات
مشكورين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة