circulation قدام le primaire .....غير الخير؟؟؟

ابتسامة أمل

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
4
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته

واش راكم ناس اللمة .....
عندي بزااااف ما كتبتش موضوع ف هذا القسم....

أمالا اليوم شفت ظاهرة حبيت نناقشها معاكم.....
هاذب من مدة كنا عايشين ف un quartier بزاااف calme hmd حتى نهار اللي بناو فيه ابتدائية قدامنا :sad: ...واش نحكو واش نخلو .... ع 7ونص هراج ..... ع 12 هراج..... ع 1 هراج ....... ع 4 هرااااج....في كل وقت ....... ولينا نتمناو يجي week-end باش نتنفسو:sheer:....
و لوكان جا الهراج تاع "التلاميذ" معليش....مي الطنوبيلات من جهة و les parents من جهة ...._ كاين اللي يدي ولادو بالطونوبيل و كاين اللي à pieds_ و المشكل الأعظم انهم يسكنو مترا على لمسيد بررررررررك..... و كي يخرجو يبداو les claxons :cra_zy: ....
alger centre و ماشي هكا.. الشعب كامل مزروب و ما عندوش الوقت ...... و بلا ما نحكيو على الدبزة مين ذاك :eek:_o:..... أولياء بيناتهم ....
.و الا طاحت الشتا خلااااات كامل يجو بالطنوبيلات تولي الحومة كيما le barage تاع رغاية.....
و خلي و خلي......

حبيت نفهم وعلاش كامل يجو يستناو ولادهم و كل يوووووم....
ما كانش لامان ؟؟؟
ولا فشوش؟؟؟
ولا الناس ولا عندها الوقت بزاااف.....
ولا الذراري ولاو عزاز درك ماشي كيما بكري....

اييييه حنا كنا غير النهار اللول يدونا امالينا و من بعد يقولولنا هاذي هي الطريق احفظوها هههههههه....... و اذا عندنا خونا و لا ختنا فايتننا بعامين ولا 3 بلا ما يشقاو عليهم يماركيونا و خلاص.....
نgصر برك..... كانو يدونا مي مين ذاك ولا اذا كنا en retard .....و الشتا مين ذاك فيها مين ذاك لالا..... ايه كاين parapluit .. ...
كانو قادرين يفشونا مي ما حبوش نخرجولهم fille ou fils à maman ......

ملاحظة
كاين جمايع النسا اللي جابلي ربي ماشي بيهم ولادهم mais elles profitent l'occasion باش يتلاقاو مع بعضاهم و يديرو فيها قصرة شابة :eek:i-o:.....

راني طولت عليكم علابالي :shay:....

في انتظار ردودكم الزوينة....
دمتم بود.....

ملاحظة
كاين جمايع النسا اللي جابلي ربي ماشي بيهم ولادهم mais elles profitent l'occasion باش يتلاقاو مع بعضاهم و يديرو فيها قصرة شابة :eek:i-o:.....

ملاحظة
على طريقة ماكانش هههه
وواش قلتي فيها هذاك هوا الصح
مام انا لاحظت هذ الظاهرة عندها واحد 4 سنين ولا خمسة وكنت نقول بلاك يخافو على ولادهم علابالك كثرو حكايات الخطف وووو ...
ولا ثاني بلاك يتعاندو واحد يجيب ولدو ولا يروحو خلاص الناس كامل تولي لاصقة في ولادها ...
وكيما قلتي في الملاحظة يجيبوها سبة برك يتلاقاو هذيك ال10 دقايق يديرو فيها قصرة واش درتي للغدا ، اف كرهت مالقيتش واش نطيب ، وهيا ماشية من حكاياتهم هههههههه
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي تستاهلي تقييم ...

ههههههههه
واش باغي دير ليهم
ستناو الصيف

أغلبيتهم نسا وياخي النسا هات برك يلقاو سبه باه يخرجو حاشا البعض
وكيما قلتي كاين اللي يجيو يقصرو
وكاين تاني اللي يخافو على ولادهم اما يكونو بعاد عالليكول ولا يخرجو على5
مارسي

سلام خيتو شكرا على الموضوع بارك الله فيك
ايه هادوا هما ليزالجيريان معليش اسناو الصيف تريحوا وتاني الويكاند هههه ربي معاكم ويعاونكم ايه اما على النساء بلعاني زعما يدوا ولادهم هما باه غير يتلاقاو وديروا فيها شوية قصرة اومبعد ربي يسهل...ههههههه.
ايا خيتو نشكرك مرة اخرى وتحياتي ربي يحفظك

هههههه
والفتو الكالم وحدة وحدة توالفو الفوضى ،خاطر البلاد بلافوضى مكاش بنة في المعيشة.
ربي يفتح عليكم
شكرا

ملاحظة

على طريقة ماكانش هههه
ههههههههه
تآمن خونا الكريم كنت نستنا تpوانتيلي على هاذي النقطة بالذات....
أسمحلي كنت مزروبة و نسيت ندير ملاحظة على الملاحظة
يا خاوتي كل حقوق فكرة "الملاحظة" محفوظة لخونا مكانش....
هكا نورمالمو تفاهمنا :eek:i-o:

وواش قلتي فيها هذاك هوا الصح
مام انا لاحظت هذ الظاهرة عندها واحد 4 سنين ولا خمسة وكنت نقول بلاك يخافو على ولادهم علابالك كثرو حكايات الخطف وووو ...
حنا في وقت الخوف و الارهاب و ماكانوش ga3 هكا...
مي بلاك نمدلهم حق في هاذي ...
مي تكون une periode ماشي durant عام كامل..؟؟؟اذا ما قلناش عوام كاملين....
ولا ثاني بلاك يتعاندو واحد يجيب ولدو ولا يروحو خلاص الناس كامل تولي لاصقة في ولادها ...
oui possible و هكا صراحة تولي عقلية تاع الذراري...

وكيما قلتي في الملاحظة يجيبوها سبة برك يتلاقاو هذيك ال10 دقايق يديرو فيها قصرة واش درتي للغدا ، اف كرهت مالقيتش واش نطيب ، وهيا ماشية من حكاياتهم هههههههه

هههههههههه
يرحم باباك النسا بيناتهم واش رايحين يهدرو ؟؟ على الدزاير و الأحوال الاقتصادية ؟ ولا رايحين يعالجو مشكلة اجتماعية زعما؟؟؟ هدرتهم soit على الطياب و الماكلة soit على المشاكل مع راجلها و عجوزتها ....ولا الصح "التمنشير" على الجيران و لخبارات الجديدة و الحصرية .....
biensur ما نعممش pask كاين اللي خاطيهم gاع هاذو لجمايع و تلقاهم واقفين وحدهم ....مي عموما هاذي هي...
واش تحب...

يعطيك الصحة على الموضوع الباهي تستاهلي تقييم ...

الله يسلمك خونا ماكانش على مرورك القيم و لخفيف ظريف....
تحياتي ....

ههههههههه

واش باغي دير ليهم
ستناو الصيف
ههههههههه تعرفي ختيتو الصيف واش يديرو فيه؟
الكشافة و الدربوكة مع صباح ربي و لعياط و "تعيش " التية ديالهم.....
مي تبقى أرحم من وقت لمسيد....
يعطيك الصحة أختي على المرور الطيب...
دمتي...

أغلبيتهم نسا وياخي النسا هات برك يلقاو سبه باه يخرجو حاشا البعض
مساكن نهار كاااااااااامل ما خرجوش et c'est l'occasion باش يبدلو شوية هوا
biensur ما نقولوش كامل مي كاين بزاف هكا

وكيما قلتي كاين اللي يجيو يقصرو
وكاين تاني اللي يخافو على ولادهم اما يكونو بعاد عالليكول ولا يخرجو على5

مارسي

اللي يكونو بعاد واحد ما يقدر يهدر عليهم من حق بل من الواجب على الأولياء يوصلوهم و يلحقوهم مي اللي قراب وعلاه؟؟؟.....
العفو ختيتو على مرورك الكريم يعطيك الصحة...

سلام خيتو شكرا على الموضوع بارك الله فيك
و فيكي البركة ختيتو
ايه هادوا هما ليزالجيريان معليش اسناو الصيف تريحوا وتاني الويكاند هههه ربي معاكم ويعاونكم
ههههه آمين هذا واش رانا نديرو ...رانا صابرين :sad:
ايه اما على النساء بلعاني زعما يدوا ولادهم هما باه غير يتلاقاو وديروا فيها شوية قصرة اومبعد ربي يسهل...ههههههه.
ههههههه هذا واش راني نشوف ..... صرعووونا .....
نحملو واش نديرو...
ايا خيتو نشكرك مرة اخرى وتحياتي ربي يحفظك

اللهم آآآمين
يعيشك حنونة و يعطيك الصحة على الرد الطيب
تحياتي...

ظاهرة جديدة منتشرة في كل مكان
ممكن كما قلتي ماكانش الامان

شحال من مرة نسمعو تلميذ خرج من باب المدرسة دهساتو طوموبيل ولا موطو ما يعرفوش منين جات
في تصوري كي يرزقني ربي ندي ولدي للمدرسة ونقعد نقرا معاه كي يكمل نجيبو للدار ههههههههه

هههههه

والفتو الكالم وحدة وحدة توالفو الفوضى ،خاطر البلاد بلافوضى مكاش بنة في المعيشة.
ههههههه
ايه الا ماكانش فوضى c'est pas ça
عندك الحق la faute ديالنا والفنا le calme
حنا اللي ماشي نورمال :sadwalk:
ربي يفتح عليكم
شكرا

آميييييييييين يا رب و الشكر لكم أخي الكريم على المرور الطيب
دمتم....

ظاهرة جديدة منتشرة في كل مكان
ممكن كما قلتي ماكانش الامان
بلاك وي مي ماراناش بزااااااف grave...
شحال من مرة نسمعو تلميذ خرج من باب المدرسة دهساتو طوموبيل ولا موطو ما يعرفوش منين جات
كي يكون أولى ابتدائي معليش ....مي دايما يلقى والديه قدامو يعسو فيه؟؟ جابلي ربي ماراهمش يخرجو و يلعبو معاه بره بلاك كاش طونوبيل تدحسو...
يعسو مليح مي يوليو des gardes de corps هكا ...... بزااااف التقلاش حنونة....
في تصوري كي يرزقني ربي ندي ولدي للمدرسة ونقعد نقرا معاه كي يكمل نجيبو للدار ههههههههه
هههههههههههههه
ايه منا للقدام يديرو قسم للتلاميذ و قسم لأولياءهم..... مي ما تنسايش الطبلية ال rose
هههههه
تحياتي ليكي ختيتو على الرد الزوين..... و ربي يستر les generatios الجايين كيفاش؟؟؟

وعليــكم الســلام
انا نقرى فالموضوع تاعكـ حتى شكيت راكي من الكارتي تاعنــا ههه
حنــا تاني هاد العام فتحووو قراية جوايهنــا ، وبلا مانحكيلكــ راكي حكيتي بالتفصيــل رنا في نفس المعاناة
+
وبالنسبة للظاهرة الي حكيتي عليــها يظهرلي على جال الحوايج الي رنا نسمعوو بيهم دركــ
واحد يخاف ابنوو يخطفهولوو ، وواحد يخاف من ليزاكسيدون ...
والنســاء ياكــ علابالكــ هديكــ هي اوكزيوون يديرو فيهــا وقفة ، الاولى تدي والثانية تجيب ههه
+
يعطيكــ الصحة على الموضوع
ومني احلى تقييم ثالمووو خرجتي مافي قلبي ههه

ههههههههههههههههههههههههههههه

والله موضوعك هايل وضحكني اسلوبك في السرد هايل راني نضحك وانا في مكتبه تاع لاسيتي اليوم يحاوزوني من

وكاين منها الشي لي تهدر فيه اكل صح كي تعرف علاه قولي
ههههههه بصح تفكرت حاجه كي كنت صغيره واحد لا يديني غير النهار الاول
وختي الصغيره دارولها طوموبيل سبيسيال راك تشوف الحقره هههههه لا بصح والله ما ولاش لامان

هههههههههههه وا هادا سموه القلاش الزايد خلي يجيحوهم و يحصلو فيهم يتعاندو حتى كي يوصلو ولادهم بارتو خيتي

والله ياأختي هديك الفوضى والفناها حتى وليت كي نروح لبلايص كالم نتقلق بويسك راحت فيا عادة ...
وهديك تع يدو ولادهم ولا بناتهم نقلك تع قصرة وي مي من جهة أخرى حنا كنا في وقتهم نروحو وحدنا بويسك الجيل تع هداك الوقت كان كبير دركا لوكان تروحي لليسي تلقايهم باأجسام ديالنا كي كنا فالبيرمار معنتها صغار بزااااف تع دركا..

وشكرا مسبقا...

وعليــكم الســلام

انا نقرى فالموضوع تاعكـ حتى شكيت راكي من الكارتي تاعنــا ههه
هههه الدزاير صغيرة بلاك رنا بنات حومة وحدة....

حنــا تاني هاد العام فتحووو قراية جوايهنــا ، وبلا مانحكيلكــ راكي حكيتي بالتفصيــل رنا في نفس المعاناة
ربي يصبرنا هذا ماكان...:sad:
+
وبالنسبة للظاهرة الي حكيتي عليــها يظهرلي على جال الحوايج الي رنا نسمعوو بيهم دركــ
واحد يخاف ابنوو يخطفهولوو ، وواحد يخاف من ليزاكسيدون ...
ايه عندهم الحق مي ماشي كل يوم ....يعلموهم يردو بالهم شوي... تسما الوالدين اذا ما لحفوش على ولادهم تصرا كارثة ....
والنســاء ياكــ علابالكــ هديكــ هي اوكزيوون يديرو فيهــا وقفة ، الاولى تدي والثانية تجيب ههه
هههههه هاذي متفاهمين كامل عليها :eek:i-o:....
+
يعطيكــ الصحة على الموضوع
الله يسلمك حنونة....
ومني احلى تقييم ثالمووو خرجتي مافي قلبي ههه

هههه الدزاير وين تروحي نفس المعاناة ... واش تحبي...
مرسي عليك حنونة على المرور المميز و على التقييم
دمتي بود....

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة