كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ-ayoub_online

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

تسنيم22

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
9

الحمد لله الذي كتب على عباده الموت والفناء، وتفرد سبحانه بالحياة والبقاء، والصلاة والسلام على من ختمت به الرسل والأنبياء وعلى آله وأتباعه إلى يوم اللقاء.

اخواني في الله بعد انقطاع كبير عن اللمة أردت ان اعود واطرح عليكم هذ الموضوع موضوع يخصني انا وانت وانتي اختي اليوم نحن هنا وغدا الله هو العليم هناك من رحل في صمت وهناك من سمعنا خبر رحيله ووو... بعد ان انقعطت عن اللمة ورجعت من جديد افجعني خبر رحيل ايوب وسوفي حمة رحمة الله عليهما وربما رحل ناس اخرين لم نسمع عن رحيلهم .بطبيعة الحال احزنني وألمني رحيلهما انا لم اكن اعرف ايوب معرفة مباشرة كل مافي الامر ان اسمه كان من بين الاسماء المطبوعة في ذاكرتي فهنالك اعضاء حتى وان لم نتواصل معهم فإنهم يعرفوننا ونعرفهم فعند ولوجك للصفحة الرئيسية للمنتدى اكيد ستصادف العديد من الاسماء وكان ايوب رحمه الله من بين هذه الاسماء تتبعت خبر وفاة ايوب ورأيت صورة قبره والحقيقة ان هذا كان جد مؤلم ومفجع وتوالت الأيام الى ان جاء اليوم الذي تعرفت فيه على أب تخونوني الكلمات للتعبير عن مدى اعجابي به انه صاحب القلب الكبير والوجه النضير انه تاج الحنان ومنبع الحنان إنه والد المرحوم ايوب دعموش ربما كلكم يتصور درجة حزننا على قرة أعيننا والدينا ولكن هل تصور احد حزن الأب عندما يفقد كبده عندما يفقد ولده في عز شبابه احساس ينزع لا بل يفصل القلب عن الجسد عند دفن ابنك بيديك ...ترجع للبيت فلا تجد
إلا اغراضه تغيب حركاته كلماته ضحكاته فلا عجب فالمنية خطفته ولكم ان تتصوروا .
تعرفت على والد ايوب على موقع الفيسبوك وهذا بعض ماقاله لي أبي الغالي كما يحلو لي مناداته في حديثه عن رحيل ايوب الى الأبد:

ان شاء الله الله يصبرنا عليه ويعوضنا بالخير في الدنيا والاخرة ........لايمكن ان انسى فلذة كبدي مادمت حيا حتى التحق به .......وبالتالي لاتتاسفي يابنيتي فايوب في القلب والعقل حتى اللحاق به

يابنيتي والله صوره موجودة في كل زاوية من زوايا البيت ....ولن انساه في الدعاء مادمت حيا ....هو الان ان شاء الله في الجنة ...فالكل يشهد له بالخير والاخلاق الكريمة وعفة اللسان والنشاط والحب للغير ....فارجو من الله ان يلحقني به في النعيم ....

يابنيتي ...انا مومن بقضاء الله وقدره ..فايوب رحمة الله عليه كان يقول لوالدته اريد ان اموت وانا صغير لكي لااحمل من الذنوب الكثير .......وآخر اتفاق مع والدته هو زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم .......لكن القدر خطفه خطفا ...والحمد لله...........

كانت هاته الكلمات من بين بعض ماقاله ابي الغالي أب أيوب رحمة الله عليه في حديثي معه حول رحيل أيوب بدون رجوع

والد أيوب زار منتدانا وبكت عيناه عند تصفحه لأحد المواضيع التي كانت تتحدث عن أيوب
والخبر الذي كنت أريد أن ازفه لكم من خلال موضوعي هذا هو أن والد أيوب أصبح عضوا معنا في البيت الذي لطالما جمعنا بيتنا الكبير اللمة الجزائرية وعضويته هي كالأتي
الجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــميــــــــــــــــــــــل 65

عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب فمرحبا بك معنا

رحل ايوب وحل ابوأيوب بيننا هي هكذا تفاصيل الحياة
حزنا على ايوب وكان حزن اهله اكبر

الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزن
هو ان ادمن حبك...ان ادمن صوتك....وان ادمن وجودي معك ...ثم افتح عيني على زلزال غيابك
الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزن
هو أن تصبح مع الأيام عينيا التي أرى بهما..والهواء الذي اتنفسه...ودمي الذي اعيش به..ثم أنزفك عند الرحيل دفعة واحدة
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزن
هو ان يأتي العيد وانا وحدي ..وان يأتي الربيع وأنا وحدي..وان تهطل الأمطار وانا وحدي..وان يمضي بي اجل العمر وانا وحدي

تكلمت والكلام لا ينتهى فيض من الكلامات بداخلي لا أجد له مخرجا إن رحلت اذكوروني كما تذكرت وتتذكرون انتم دائما ايوب وان رحلتم سأذكركم هذا هو وعدي وعهدي لكم هنا في لمتنا فحفضو ا العهد بينكم

هذا هو رابط عضوية أبي الغالي الجمـــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــل 65
https://www.4algeria.com/vb/member.php?u=140684

- بكاؤكما يشفي وان كان لايجدي .....فجودا فقد اودى نظيركما عندي
بكاءكما يا عينيَّ ربما يشفي قليلا من الغليل ولكنه لايجدي فتيلا فهو لن يرد ابنى الى الحياة فاذرفا الدمع السخين ولاتبخلا به فقد فقدت من يماثلكما في القيمة عندي بل هو أغلى .
وفي الأخيرايوب لك منا هذا
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــز ن
هو أن نكتبوا ولا تصلك كتاباتنا....وأن نصرخ فلا يصلك صوتنا ...وان نلفظ انفاسنا فلا نراك..وان نموتوا فيصلك النبأ
مع تحياتي تسنيم22

آخر تعديل:
فهم السابقون و نحن اللاحقون
والله للاسف خسرنا اخ و عضو بزاف عزيز علينا واش تحبي مكتوب عليه
والحمد لله انوا أب الغالي راه ممعنا
هك انا قلت في موضوعي ماينجمش نحاسبوا بعضنا باسكوا رانا خاوة
بارك الله فيك وانشاء الله تباركينا على مجهوداتك ام اخي اييوب فانت في القلب وربي يرحم جميع موتنا
و تأكدي ان الحزن في اللمة اكثر و اكئر على الغالي رحمة الله عليه

هادا واقع الحياة

قدر الله وماشاء فعل

ربي يرحم موتانا وجميع اموات المسلمين

كل نفس ذائقة الموت
هذه سنة الحياة و يجب أن نرضى بقضاء و قدر الله
صحيح الموت تأخد الغالي
ورحيل أيوب كان مفاجئ دون سابق إنذار
البارح كان معانا وليوم راه مع ربنا
راح هو و ليوم مانعرفوش شكون
ولكن الحاجة الوحيدة أنو أيوب ماماتش راه حي في قلوبنا
أيوب كان نعم الأخ و الصديق وفراقو أثر بزاف فينا و في المنتدى كامل
روحو وهمساتو مازال جدران اللمة تشهد عليه
كيما قلتي أيوب راح ولكن أبوه حل محلو
فعلا أبوه نعم الأب
لما تحدث معاه حسيت نعرفو من زمن
حسيت بالحنانة ألي بابا ماعطاهاليش
هو منبع الحنان والحب
ولكن لم أكن أظن لهذه الدرجة
لأنو أيوب الله يرحمو حدثني عليه ولكن لما عرفو وتحدث معاه عرفت مليح واش كان يحكيلي
كلامو يشفي الغليل وينقص الوجع
شيء صعيب واحد يفقد فلذة كبدو ولكن يجب الصبر
هدا إبتلاء من الله سبحانه وتعالى
ربي يصبرنا ويصبر أهلو
الحمد لله على كل شيء

الله يرحمهم

فهم السابقون و نحن اللاحقون
والله للاسف خسرنا اخ و عضو بزاف عزيز علينا واش تحبي مكتوب عليه
والحمد لله انوا أب الغالي راه ممعنا
هك انا قلت في موضوعي ماينجمش نحاسبوا بعضنا باسكوا رانا خاوة
بارك الله فيك وانشاء الله تباركينا على مجهوداتك ام اخي اييوب فانت في القلب وربي يرحم جميع موتنا
و تأكدي ان الحزن في اللمة اكثر و اكئر على الغالي رحمة الله عليه

انه الموت أيها الأعزاء الذي يُتخطّف الأرواح وأنه لا بد قادم ،،

جل ما نتمناه أن يتغمد الله أيوب بواسع رحمته ويحشره سعيدًا مع السعداء محمد وأهل بيته الطاهرين ..
كما ونسأل الله تعالى أن يقذف في قلوبكم السكينة والراحة والتسليم لأمره إنه سميع الدعاء وإنا لله وإنا إليه راجعون .

كل نفس ذائقة الموت
هذه سنة الحياة و يجب أن نرضى بقضاء و قدر الله
صحيح الموت تأخد الغالي
ورحيل أيوب كان مفاجئ دون سابق إنذار
البارح كان معانا وليوم راه مع ربنا
راح هو و ليوم مانعرفوش شكون
ولكن الحاجة الوحيدة أنو أيوب ماماتش راه حي في قلوبنا
أيوب كان نعم الأخ و الصديق وفراقو أثر بزاف فينا و في المنتدى كامل
روحو وهمساتو مازال جدران اللمة تشهد عليه
كيما قلتي أيوب راح ولكن أبوه حل محلو
فعلا أبوه نعم الأب
لما تحدث معاه حسيت نعرفو من زمن
حسيت بالحنانة ألي بابا ماعطاهاليش
هو منبع الحنان والحب
ولكن لم أكن أظن لهذه الدرجة
لأنو أيوب الله يرحمو حدثني عليه ولكن لما عرفو وتحدث معاه عرفت مليح واش كان يحكيلي
كلامو يشفي الغليل وينقص الوجع
شيء صعيب واحد يفقد فلذة كبدو ولكن يجب الصبر
هدا إبتلاء من الله سبحانه وتعالى
ربي يصبرنا ويصبر أهلو
الحمد لله على كل شيء

" إنا لله وإنا إليه راجعون "

أصابتنا الدهشة وضربنا الحزن وانقبضت قلوبنا ألمًا ولوعة مذ سمعنا بنبأ تلك الفاجعة الأليمة وبسهام المنية التي خرقت زهرة ايوب الجميلة وحولتها إلى فتات وهو في ريعان الشباب
صعب ان نتخيل انفسنا مكان والد ايوب فبعد ان كان ايوب يتواصل مع اصدقائه اصبح اصدقائه يتواصلون مع والده ربما ايوب لم يتخيل يوما انه سيرحل من هنا ومن الحياة ويحل محله والده

ربي يرحمو و يوسع عليه و يرزقو جنات النعيم و يصبر اهلو نشالله و مرحبا بك ابا ايوب بيننا

ما اروع الكلمات التي خطتها يمينك اختي رغم الالم الصارخ الذي تحمله
رحم الله اخانا ايوب واسكنه فسيح جنانه
والهم ذويه الصبر والسلوان فليس ابدا بالامر السهل تقبل هذا الواع المر مرارة العلقم خاصة لما تكون فجاة
شكرا لك اختي لاعلامنا بتسجيل والده معنا في المنتدى فاهلا وسهلا به معنا هنا عضوا و ابا عزيزا وغاليا على قلوبنا
ولك احلى تقييم على هذا الكلام الراقي اختي العزيزة

الله يرحمو ويرحم جميع موتى المسلمين ويرزق اهله الصبر

شكرا لك أختي جزيل الشكر على هذا الموضوع المميز واللي يهمني ويهمنا كامل : فراق خويا العزيز أيوب

أنا أخت المرحوم أيوب دعموش

مهما نقولك مانقدرش على وصف الحزن اللي راه في قلبي وقلب والديا وحتى في دارنا و في قلوب اللي يعرفوه كامل

والله كي قريت هذا الموضوع ماقدرتش نتحكم في روحي و ماقدرتش نحبس الدموع ولا ندرقهم
أنا نقولك الصح والله مانقدر نبين قدام والديا ولا خوتي ولكن واش رايحين نديرو هذي هي سنة الحياة

شكرا مرة أخرى و تقبلي مروري

ما اروع الكلمات التي خطتها يمينك اختي رغم الالم الصارخ الذي تحمله
رحم الله اخانا ايوب واسكنه فسيح جنانه
والهم ذويه الصبر والسلوان فليس ابدا بالامر السهل تقبل هذا الواع المر مرارة العلقم خاصة لما تكون فجاة
شكرا لك اختي لاعلامنا بتسجيل والده معنا في المنتدى فاهلا وسهلا به معنا هنا عضوا و ابا عزيزا وغاليا على قلوبنا
ولك احلى تقييم على هذا الكلام الراقي اختي العزيزة

هاته الكلمات أقل مايمكن ان نقدمه لشخص سكن معنا وهو الان ساكن في القبور
وانتي أم يا ام منصف وتعرفين كلمة ابني وبنتي ماذا تعني
فراق الموت هو اصعب فراق يمكن تصوره فعند حدوث هذا الفراق أشياء كثيرة تأتي بعده

أشياء كثيرة تاتي بعد هذا الفراق..
يهاجمنا الفراغ كسماء بلا نهاية..
يحاصرنا الحنين كوحش مفترس..
تنغرس فينا البقايا كأسنة السيوف..
تمزقنا الذكريات كأنياب حيوان جائع..
ونرفض المكان ونهرب من الزمان..
ونطرق كل أبواب النسيان..

ونفشل..
نعم نفشل..

فعندما تهب رياح الموت يأتي ذلك اليوم الذي لاتحتمل الروح فيه تلك اللحظات..
يوم تكون الروح في يد الرحمن الرحيم رب كل المخلوقات....
في ذلك الموقف تعجز عن الوصف كل المعاني والكلمات....
وتمتلئ بالكلمات تلك الأوراق والدفاتر والصفحات..
ففجأة يُقال لك هذا الشخص:ماااات........
لكن الحمد لله فنحن متيقنين أن فوقنا من بيده ملكوت الأرض والسماوات
ولا داعي للشكر فنحن يد واحدة وشكرا ياغالية ويا سيدة المنتدى الأولى​

يا رب ارحم أخي أيوب و اجعله من أهل الجنة الصالحين

والهم والديه و كل من يعرفه الصبر و السلوان

شكرا لك أختي جزيل الشكر على هذا الموضوع المميز واللي يهمني ويهمنا كامل : فراق خويا العزيز أيوب

أنا أخت المرحوم أيوب دعموش

مهما نقولك مانقدرش على وصف الحزن اللي راه في قلبي وقلب والديا وحتى في دارنا و في قلوب اللي يعرفوه كامل

والله كي قريت هذا الموضوع ماقدرتش نتحكم في روحي و ماقدرتش نحبس الدموع ولا ندرقهم
أنا نقولك الصح والله مانقدر نبين قدام والديا ولا خوتي ولكن واش رايحين نديرو هذي هي سنة الحياة

شكرا مرة أخرى و تقبلي مروري

سعيدة جدا بالتعرف على شخص ثاني من عائلة المرحوم ايوب
مهما حاولنا تهوين الامر عليكم فأنتم اكبر من انكوى بجمرة فراق اخوكم ودموعكي غالية يا حبيبتي لكن اعرف ان الامر اصعب مما نتصور
فقطار حياة ايوب توقف واتجه نحو الغياب
لقد اسعدني التعرف عليكي وعلى والدك رغم ألم ما جمعنا لنتعرف على بعضنا

اعرف انكم كلما تذكرتم ايوب ستبقى العين باكية والدمع يسيل
ربنا يصبركم اختي امونه

يا رب ارحم أخي أيوب و اجعله من أهل الجنة الصالحين

والهم والديه و كل من يعرفه الصبر و السلوان

امـــــــــــــــــــــــــــــــــــــين اختي امونة الغالية

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

هم السابقون ونحن اللاحقون

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

هم السابقون ونحن اللاحقون

[/QU

امــــــــــــــين يا رب العالمين شكرا على المرور

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة