عنوس وعوانس؟؟؟؟؟!!!!!!!!

SAFA-94

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
3
السلام عليكم
وشراكم ؟ ان شاء الله بخير
لما قريت موضوع الاخت سمورة 20 جاتني فكرة باش نكتب موضوعي الي هو العنوسة
وهو افة اجتماعية خطيرة
لقب عانس يطلق على الرجل والمراة على حد سواء معناها مايخصش المرا برك .
احصائيات ماهيش بعيدة بزاف تقول بلي الجزائر اكبر بلد عربي يعاني من هذه المشكلة بمقدار18مليون نسمة .7ملايين رجل و11مليون امرأة وهو رقم مخيف جدا ااااااااااااااااااا:eek:_o:
اي قرابة نصف المجتمع نتاعنا عزاب قد بلغوا سن الزواج ولم يتزوجوا لاسباب عديدة منها:
الرجالة يقولوا اقتصادية بالدرجة الاولى (بنظري هو السبب المهم) :rolleyes:
النسا يقولوا لازم نكمل دراستي ونكون روحي (طبعا ماتجي تكون روحها يفوتها التران):schmoll:
الراجل يحوس عليها ميgرية والى ماقلنا ش gاورية :cra_zy::cra_zy:وكاين الي يقول المهم ميش دزيرية لانوا الميgريات انقرضوا (خاصة في منطقتنا الميgريات والواا كامل ريزارفي )وياحليلك يابنت البلاد شدي في داك الحيط. .
المرا تحوس عليه ميgري (مسكينة تحوس تشوف فرنسا ههههه) :shiny:ولى مكانش شهار خدام حكومة وياحليلك يالماصوا ويا بياع الطابلة ويا عامل الشبكة طبعا هادي قبل ماتلحق 30 سنة والى لحقت 30 تقول شيخ نتاع دوفيز والى قربت 40 وتقول راجل وخلاص متزوج ارمل مطلق ........المهم نقصوا الشروط
الراجل يقول خدامة معلمة استاذة طبيبة فرملية المهم عندها مدخول مليــــــــــــــــــــــــح وشدي في داك الخيط ياالخياطة وياطيابة القاطوا ويا لي عندها كل صبع بصنعة
.
.
.
.
.
.
كثرت الشروووووووط وشاباتنا راهم شادين الحيط وفي هادي الايامات راه عندهم النت كشما يسمعوا منها قصص تفرحهم شوية وتبكيهم بزااااااف
وشبابنا راه يقابل في البحر يقول ياكلني الحوت ومايكلنيش الدود (الدود ماكلوا ماكلوا في التراب ولا في البحر)
طبعا هدا الواقع اعرف انوا مؤلم جدا لكن الاعتراف بالمشكل امامكم محاولة للتنفيس برك
اللهم زوج بنات المسلمين وابناء المسلمين وارزقهم الذرية الصالحة
اميــــــــــــــــــــــــن
طولت عليكم في الموضوع ان شاء الله يعجبكم
والسلام

شكرا على اعتماد الموضوع

موضوع قيم يعطيك الصحة الله يفرج على les jeunes والله راهم يعانو ما صابو وين يشوفو

أهلا بيك صفصوفة
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي
بصح ماقلتيناش وكتاه يبدى سن العنوسة عن الرجل وعند لمرا
يعني وكتاه نقدرو نقولو بلي الراجل راهو روطار على الزواج ولمرا كيف كيف
هل من سن ال30 مثلا ؟؟؟
والله أسباب بزاااااف وأهمها المادية طبعا
تبالي ماكانش ألي ماهوش حاب يزوج إلا الفجار الفساق
ولكن ألي تقوليلو يقلك مالقيناهاش ...
وذرك البديل للزواج كاين وهذا من بين أسباب العنوسة ثاني
ربي يستر برك
يعطيك الصحة صفصوفة

ياختي قرايتي اولا الزواج مش هاارب وثاني معززة مكرمة في دار اهلي وش راه مزربني؟؟؟

السلتم عليكم ورحمة الله وبركاته
صح كاين منها العنوسة كثرت بزاااف لأسباب عديده
منها
تشرااااط تاع النسا في الرجال
حابة نخدم حابة ندمر ..حابة داري وحدي ....حابة نشري كانيش

ومنها ثاني توفر كل سبل العيش في الحرام بالنسبة للرجال وعلاه يغبن روحو ويزوج هاو زاهي فور

شكرا لك

ربي يسهل امور المسلمين ويرزق المسلمين زوجات صالحة والسلمات ازواج صالحين
تعددة اسباب العنوسة بين المنطقي و الغير معقول فنجد الرجل يرسم في مخيلته فارسة احلامه غير موجودة في الواقع توجد في الأحلام فتجده في صراع نفسي مابين اختيار الجمال او الدين او المال
بالاضافة الى البطالة وغلاء المعيشي و عدم توفر السكن و ووووو
والفتاة تحمل برجل يملك سيارة وفيلا و مال و الجاه فتجدها تتعاند مع الجارة والصديقة من اجل التفاخر و التباهي
والصح هو ان يتوافق الزوجين في الدين و الاخلاق وان يتمم الواحد الاخر و تخفيض المهر و الرضي النفسي
لي دعاء وحيد ساعدوا مكانش راه مسكين حاصل في ايجاد الزوجة نتوما قولوا المهر وانا نعاونوا على اكمال نصف دينه

تعددة اسباب العنوسة بين المنطقي و الغير معقول فنجد الرجل يرسم في مخيلته فارسة احلامه غير موجودة في الواقع توجد في الأحلام فتجده في صراع نفسي مابين اختيار الجمال او الدين او المال
والفتاة تحمل برجل يملك سيارة وفيلا و مال و الجاه فتجدها تتعاند مع الجارة والصديقة من اجل التفاخر و التباهي
والصح هو ان يتوافق الزوجين في الدين و الاخلاق وان يتمم الواحد الاخر و تخفيض المهر و الرضي النفسي
والرازق هو الله

ياختي قرايتي اولا الزواج مش هاارب وثاني معززة مكرمة في دار اهلي وش راه مزربني؟؟؟

أختي هذه هي سنة الحياة.
وهذا أمر فطري غريزي خلقه الله في بني آدم.
ربما أنتِ تتكلمي هكذا الآن لأن سنك مازال صغير، لما تلحقي لعمر معين تصبحي بحاجة للطرف الآخر وتصبحي تميلي للإستقرار وتتحرك فيك غريزة الأمومة وتصبحي تتمني لو أنك تتزوجي باه تنجبي أولاد وتربيهم.
هكذا خلق الله الحياة، آدم -عليه السلام- كان في جنَّة عرضها السموات والأرض ومع ذلك حس بالوحشة فيها لأنه كان وحيد إلى أن خلق الله حواء لتكون له مؤنِس.
هذا كلام فقط أختي لأن ربما راكي تفكري في مشاريع معينة لكن مع الوقت رح تتأكدي من كلامي.
+
الأخت صفاء بارك الله فيكِ على الموضوع.
والله يا اختي أنا نقول ربي يكون في عون شباب اليوم في ظل الظروف الإقتصادية والفتنة لي يشوفوها كل يوم.
ربي يرزق الجميع الحلال ويرزق الجميع من فضله.
كيما تقول الوالدة: ربي يستر كل طالب سترة

آخر تعديل:
ههه منعنا نقولو الحمد لله او يفرج ربي ختي اللي خلق مايضيع خاصتنا غير النية​

يعطيك الصحة ختي ....انا ما نطلب والو غير تكون عندها سكنة على شط البحر وتكون فائقة الجمال ويكون اسمها صبرينة فقط هههههه .....سلام

وشدي في داك الخيط ياالخياطة وياطيابة القاطوا ويا لي عندها كل صبع بصنعة
هههههههههه ضحكتني ياسر هادي ...

أهلا بيك صفصوفة
يعطيك الصحة على موضوعك الباهي
بصح ماقلتيناش وكتاه يبدى سن العنوسة عن الرجل وعند لمرا
يعني وكتاه نقدرو نقولو بلي الراجل راهو روطار على الزواج ولمرا كيف كيف
هل من سن ال30 مثلا ؟؟؟
والله أسباب بزاااااف وأهمها المادية طبعا
تبالي ماكانش ألي ماهوش حاب يزوج إلا الفجار الفساق
ولكن ألي تقوليلو يقلك مالقيناهاش ...
وذرك البديل للزواج كاين وهذا من بين أسباب العنوسة ثاني
ربي يستر برك
يعطيك الصحة صفصوفة

اهلا بيك في موضوعي نورت
نقدروا نقولوا على الراجل راه روطار على الزواج يعني يلحق حوالي 33 سنة والمرا 30 هكاك
كيفاه مالقيتوهاش؟؟؟؟؟؟؟؟ لا كاين التالية بنت الفاميلية
شكرا على تفاعلك

الظاهر مافهمتيش موضوعي
ماقتلكش متقرايش اي كاين بعد مايكملوا القراية يقولوا نكون روحي
على كل حال مشكورة

السلتم عليكم ورحمة الله وبركاته
صح كاين منها العنوسة كثرت بزاااف لأسباب عديده
منها
تشرااااط تاع النسا في الرجال
حابة نخدم حابة ندمر ..حابة داري وحدي ....حابة نشري كانيش

ومنها ثاني توفر كل سبل العيش في الحرام بالنسبة للرجال وعلاه يغبن روحو ويزوج هاو زاهي فور

شكرا لك

حتى الرجال راني قتلك كيفاه يشرطوا:eek:_o::eek:_o:
هيه علاه يزوج بالصح راه جا نصف الدين
مرسي على التفاعل

لي دعاء وحيد ساعدوا مكانش راه مسكين حاصل في ايجاد الزوجة نتوما قولوا المهر وانا نعاونوا على اكمال نصف دينه

ايه راكي تشوفي
ان شاء الله ياربي هو وكل شبابنا المسلمين
شكرا على المرور

أختي هذه هي سنة الحياة.
وهذا أمر فطري غريزي خلقه الله في بني آدم.
ربما أنتِ تتكلمي هكذا الآن لأن سنك مازال صغير، لما تلحقي لعمر معين تصبحي بحاجة للطرف الآخر وتصبحي تميلي للإستقرار وتتحرك فيك غريزة الأمومة وتصبحي تتمني لو أنك تتزوجي باه تنجبي أولاد وتربيهم.
هكذا خلق الله الحياة، آدم -عليه السلام- كان في جنَّة عرضها السموات والأرض ومع ذلك حس بالوحشة فيها لأنه كان وحيد إلى أن خلق الله حواء لتكون له مؤنِس.
هذا كلام فقط أختي لأن ربما راكي تفكري في مشاريع معينة لكن مع الوقت رح تتأكدي من كلامي.
+
الأخت صفاء بارك الله فيكِ على الموضوع.
والله يا اختي أنا نقول ربي يكون في عون شباب اليوم في ظل الظروف الإقتصادية والفتنة لي يشوفوها كل يوم.
ربي يرزق الجميع الحلال ويرزق الجميع من فضله.
كيما تقول الوالدة: ربي يستر كل طالب سترة

شكرا اختاه على توضيح الامر للاخت دعاء الحق
شكرا على التفاعل نورتي

ههه منعنا نقولو الحمد لله او يفرج ربي ختي اللي خلق مايضيع خاصتنا غير النية​
ربي يهنيك في حياتك وربي يفرج على الباقي

يعطيك الصحة ختي ....انا ما نطلب والو غير تكون عندها سكنة على شط البحر وتكون فائقة الجمال ويكون اسمها صبرينة فقط هههههه .....سلام
هدا مكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههههههههه واش خليت:cra_zy::cra_zy:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة