طبق الشرشم

samora20

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
14
السلام عليكم اليوم حضرنا الشرشم للفطور اممممم جاني بنين بزاف صورته ومعرفتش كيف نرسله ليكم اسمحولي المهم
التحضير.
القمح نظفوه مليح ونغسلوه+الحمص +الفول يابس +اللوبيا اليابسة البيضاء نغسلوهم جيدا ثم نعمرو الخليط في قدر كبير+الكربونات ونغطوه ونتركوه ليلة كاملة وفي الصباح ارمي الماء لبات فيه وديري ماء جديد +نصف حبة طماطم+نصف بصلة +ملح وضعيهم على النار حتى ينضج صفيه وقدميه شهية طيبة صدقوني يجي هايل امممممم هدا هو طبق المفضل لنديروه في الناير

ممممممممم
انا ضقتو مرة جابتولي صاحبتي بنين بصح
شكرا ليك

حنا تاني درناه البارح

واش هذا الشرشم لى راكم تحكيو عليه
حنا فى الشرق عندنا الشرشم هو حمص و قمح طايبين مليح و نوزعوه على الديار كى ينودو الاولد الصغار اول سن
ويجى شايح يكلوه بيديهم

هدا نديرو ه في الناير 3 ايام يجي بنين حسبتك ديروه في الناير راني عرضاتك باش دوقيه ولنرسلك حقك مش خسارة فيك حنونتي

مشكورة على الطبق سمورة عملتو اليوم بصاح بدون اللوبيا ونعمل معاه ملعقة تاع خليع

واش هد الخليع منعرفهش

احنا الشرشم نديروه لولاد كي ينبت اول سن

واش هد الخليع منعرفهش

السلام عليكم خلى نجاوبك انا
الخليع عندنا هو القديد اللحم يملحوه و يخليوه يشيح و يجف و يستعملوه فى اطباق تقليدية مثل العيش لى هو البركوكس و لا كاين لى يديرو بيه الكسكس............

ممكن تعرفونا بهذا العيد لانو انا شخصيا ما نعرفوش

السلام عليكم خلى نجاوبك انا
الخليع عندنا هو القديد اللحم يملحوه و يخليوه يشيح و يجف و يستعملوه فى اطباق تقليدية مثل العيش لى هو البركوكس و لا كاين لى يديرو بيه الكسكس............
وهو كدلك راهي فاهمتك سميرة بارك الله فيك

مساء الخير عليكم انا جبتهولي عجوزتي البارح ويديروه علجالت يناير بصحتك

امممممممممممم بصحتكم اختي الشرشم اختي

واش هذا الشرشم لى راكم تحكيو عليه
حنا فى الشرق عندنا الشرشم هو حمص و قمح طايبين مليح و نوزعوه على الديار كى ينودو الاولد الصغار اول سن
ويجى شايح يكلوه بيديهم

احنا ثاني نديروه للولاد
نديرو قمح يغلي في الماء وحدو برك

حنا تاني نديروه لكن من غير لوبيا وطمامطم ويغلوه غير فالماء والملح والي يحب يزيد اوراق من الزعتر اليابس

yééééééééééh khah 3likoumaaaaaaaa sakhaftoni fih khatra bent 3amti gatli njiblek njiblek tam3atni wkhalatni
bessah dok ndiro wahdi ahaaah
ya3tik saha okhti

يعطيك الصحة

يعطيك الصحة ياسمرة على الشرشم راكم خيرتو نهار هيايل
مشكوووووووووووووووور ة راكي سخفتيني

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة