جمعتلكم وصفات هايلة للتقشير و التبييض دخلو

جميلة العيون

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
29

أقنعة تقشير من مطبخك :

زيت الخروع :
دهان الوجه وأماكن التقشير بزيت اللوز أو زيت الخروع فإنه بحق رائع في التخلص من الخلايا الميتة الضارة .

قشر الموز :
مسح البشرة عدة مرات بقشر الموز من الداخل ثلاث مرات يومياً فإنه رائع أيضاً في إزالة الخلايا الميتة .

الحلبة المطحونة :

الحلبة المطحونة مع زيت الزيتون والليمون لمدة ثلث ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء فاتر وتجفيفه بعناية ، فإن هذا القناع جيد جداً
في علاج الوجه والتخلص من الخلايا الضارة .

الزبادي والعسل :
الزبادي مع عسل النحل ودهن البشرة منه مساءً ثم غسل الوجه بماء دافئ وتجفيفه بعناية فإن له نتيجة ممتازة .

زيت الزيتون والعسل :

عسل النحل مع زيت الزيتون ودهن البشرة يفيد جداً في التخلص من الخلايا الميتة ويجدد الحيوية والبشرة والنضارة .
ونعني بتقشير البشرة هو كحت البشرة وإزالة البقايا الجلدية الميتة وتنظيف البشرة من أعماقها من الغبار والأوساخ والإفرازات
الدهنية المتراكمة فيها .
ويستخدم في هذه العملية مستحضرات طبية منها القوي والخفيف والنوع يمكن إجراؤه بالمنزل للعناية الذاتية بالبشرة دون
الحاجة لمراكز متخصصة وأطباء لعمل التقشير لأن النوع القوي لا يمكن عمل إلا بواسطة طبيب مختص .

كيفية التقشير ؟

وضع المستحضر على الرقبة والوحه ، بضربات خفيفة تبدأ من أسفل الذقن صعوداً وهبوطاً إلى الوجه .
ويترك المستحضر دقائق ويُزال بعد ذلك بماء بارد ، ويجفف جيدا، فتحصل على بشرة بلا بقايا جلدية ميتة ولا أوساخ
ولا أتربة ولا إفرازات دهنية ولا نتوءات جلدية .

هناك وسيلة أخرى لعملية التقشير :
باستخدام فرشاة خاصة ، أو قطعة لوف ناعمة ويراعى عدم استخدام عملية الكحت هذه في حالة وجود حبوب ملتهبة أو في حالة البشرة الحساسة
الوصفه هيه
صفار بيض
سكر
ليمون
وخليها على وجهك لمدة نص ساعه وبعدين شطفيها بماي بارد
والنتيجه في اسبوع وتشوفين الفرق قمر مايحتاج كلام
اهلين بنات كيفكم الصراحه انا احب اكتب كل شي حسيت انه فادني علشااااااااااااان تستيفدو معاي
في طريقه حلوه انا كنت سمعتها من زمان اقصد قريت عنها بمجلة الجميله بانه العارضه سنيدي تستخدمها وتصدقون انه قريتها ايام المتوسطه والعدد الاخير من الجميله كتبت نفس الشي انهامازالت تستخدمها لمحاربة قشرة البرتقال (السيولاليت) وقبل فتره كنت قريتها بوحده من البنوتات الحلوات مادري بهالمنتدى ولا لا المهم انه قالت تسخدمها لليدين انا كنت برنامج معين تتذكروه ومافكرت احطها بقائمة برنامجي ولكن فجاءه خطرت بالي وسويتها
ماعليه طولت عليكم انا اقصد القهوه المسحوقه لاسويتي قهوه خلي حثالها على جنب يعني انتي اكيد راتصفينها
وتصيبها بزم زميه اوالثلاجه او الدله او لاصبيتها على طول بفم زوجك بالي تبون خلي الحثال بصحن وتركيه يبرد شوي وابدي دلكي ايديك والله يابنات انا كنت اعاني من سمار بمفاصل ايدي واكيد الكثير يعاني من هالشي
لكن من اول استخدام تحسي بفايدته ومع المداومه يكون افضل وتوني باديه ادلك رجولي فيها
بس سؤال يطرح نفسه هل اقدر اتركه لفتره يعني اعبيها واحطها بزجاجه واستخدمها لفتره؟! مااااااااادري!!!
وعلى فكره كل ناس لهم طريقه معينه لعمل القهوه وانا احط الهيل يطبخ معها يعني ادلك بالقهوه والهيل

لبشرة بيضاء

اول شي الصنفرة
اللي تستخدمها لانها عجبتني
جيبوا رز مطحون تقريا لكل ملعقة حطوا ملغعقة حليب بودرة
وحطوا نص ليمونة لكك 4 ملاعق رز
واعجنوها بماء ورد
طبعا الريحة روووووعة
والصنفرة
وانا جربتها شخصيا
الوصفة عاد
هي عبارة عن كريم رووووعة
مكون من
م ك فازلين
م ك جليسرين كريم او جليسويد
م ك جليسرين سائل
م ك ليمون او ملح الليمون لانه قوي او حمض فاكهة من الصيدلية
م ك عسل
يعني من كل شي ملعقة كبيرة
زيت عطري
طبعا النتايج تبدا تطلع بعد شهر(تلاحظين الفرق) وبالاستمرار على هالمرطب بتكوني روعة
وتبيض حتى االاماكن الحساسة وكامل الجسم وفوق هذا كله خفيفة ويمتصها الجسم ولاتصير تلزق لان فيها عسل لاتخافوا يايابنات
وازيدكم بعد تعالج البشرة وتطريها
على فكرة البنات اللي عندهم سيلولايت ممكن يستخدموا الوصفة بهدف التخلص منه وتحسين مظهر الجلد بس شرط يدهنوا اول بعصير الخيار
وبعد مايجف يحطوا المرطب مع الامتناع عن المقليات السكريات
المهم احفظوها بالثلاجة وبالتوفيق
فوائده..::
ينظف البشره زين ويزيل الخلايا الميته ((الله يرحمها ))و يعطي البشره نعومه ورقه ومع المداومه يفتح البشره ..

للتبيض:

مقاديره..::

1-ليفه مغربيه عند العطارين تلقينها.
2-صابون مغربي عند العطارين. اهم شي يكون صابون اصلي .
3-ماء بارد.
4-ماء ورد حسب الرغبه.

الطريقه..::

1-أغلقي كل منافذ للهواء ( النوافذ والباب ) .
2-انقعي الليفه في ماء ساخن.
3-اغلقي البانيو بالسداده وافتحي الماء الحار حتى يمتلي الحمام بالبخار.
4-في نفس هذا الوقت اعملي حمام زيت لشعرك.(اي زيت انتي تفضلينه)
5- اغسلي جسمك بالماء الساخن واجلسي بالبانيو فتره ربع ساعه او نص ساعه علشان تنفتح المسامات.
6-حطي الصابون على جسمك ووجهك( انتبهي لا يدخل عيونك ) طبعا يكون بالمسح ومو بالفرك تحطين الصابون وانتظري عشر دقايق .
7-في الفتره هذي اللي تنتظرين فيها استغلي الفرصه وافركي رجولك .
8-اغسلي جسمك بالماء.
9-افركي جسمك بالليفه بشكل دائري وبتشوفين بلاوي سوداء تطلع منك بس انتبهي لا تفركين وجهك نهائي.
10-امسحي وجهك باسفنجه ناعمه.
11-غسلي بالماء كل جسمك واغسلي شعرك.
12-غسلي بماء بارد علشان تتسكر المسامات.
13-امسحي جسمك بماء ورد
14-تنشفي بفوطه ناعمه

وحمام منعش ونظافه اكيييييده

وصفة مجربة لتبيض وشد الوجة
>ماء ورد 3ملاعق+ملعقة كبيرة نشاء +نصف كوب ماء
يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة
ملاحضة
هاذي الوصفة تكفي لمدة 3ايام
...................................

>2م.حلبة مطحونه+2م.عسل+م.زيت زيتون اولوز+4م.ماء
تخلط الحلبة مع الماء،ثم يضاف لها العسل والزيت،ثم توضع في علبة،ثم يدهن بها الوجه
ويترك الى ان يجف ثم يغسل بالماء البارد، ثم يمسح الوجه بماءالورد
ملاحظه(اذاكان المزيج غليظ يمكن اضافة القليل من الماء البارد اليه)
:::::::::::::::::::::::::::::::::::

بياض وتنظيف
>عصير نصف برتقاله+3م.حليب بودرة
توضع الخليط على الوجه والرقبه ويترك لاطول فترة ممكنة ثم يشطف بالماء الفاتر.
.........................

>3م.ك خميرة فورية+قليل من ماءالورد[مرة في الاسبوع]
تذوب الخميرة في ماء الورد الى ان تصبح عجينه متوسطه[مثل العسل]
ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقه،ثم تغسل بماء فاتر،ثم
يوضع الكريم المرطب
.................................................. ...........

منقوووووول للافادة
يتبع ان شاء الله

شكرا وصفات هايلة

يعطيك الصحة اختي
وصفات رائعة

شكرااااااااا

شكرا غلاتي

مشكورة على الافادة اختي
يعطيك الثحة

شكرا يعطيك الصحة مي زيت الخروع ماشي مليح للوجه لخاطر يساعد على نمو الشعر و الله أعلم :d

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة