شعب لا علاقة بالمطالعة

محبة الورد

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
17
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاوتي
ومرحبا بكل سكان منتدى اللمة .وكيفاش حوالكم مع البرد ايا اتغطاو ملييح باه متبردوش
نبداو في صلب الموضوع ..ياسيدي حنا صح شعب جزائري لا علاقة بالثقافة :cra_zy:ولا علاقة بالمطالعة طبعا رايحين تقولوا واش راهي تخلط وواش راهي تجمع علابالنا بلي ماشي كامل حتى حفظناها هاذ الجملة مي الاكثرية .
ياسيدي انا وين نقرى عندنا مكتبة قال قال زعما كي ميقراوش التلاميذ يطلعوا للمكتبة ويخيروا كتب ويقراوهم .:shay:زعما اذا ماقريناش فالقسم نقراو فالمكتبة لا علينا :shiny:
المشكلة كامل راهو فالمتكبة تطلع للمكتبة اول حاجة تصادفك الاوراق فالارض والكراسي كل كرسي وين مطايش تقول رانا فالسوق ولا مانيش عارفة :scared:تقول معليش المهم ندخل نطالع كاش كتاب ايا من بعدة تروح تخير كتاب وكامل تجي تريح مع راسك انت ولكتاب هذاك كاش ماتفهم هنا يبدى المشكل لي حبسلي مخي تلقى واحد دايرلي لغنا فالمكتبة :scared:ولي قاعد يحكي في حكاياتو وواش تعشا لبارح :eek:_o:ولي قاعد ياكل ويرهج تقول رانا في مطعم
قعدت برك وحدي نشوف قلت فالخارج زعما لوكان نسمعو برك ذبانة تتحرك يقولك شششششششششش
وحنا هنا الدنيا مقلبة تقول مارشي ولا معلاباليش ..ايه حاجة باينة الخارج متقدمين عليينا بزاف
الفرق بيناتنا وبيناتهم كبير بزاف هوما المكتبة تاعهم لقراية والبحوث وتاعنا كل واحد واش مدايرها واحد مطعم وواحد مارشي انا عييت نفهم
لهذا قتلكم شعب لا علاقة بالثقافة
وانتم ياخاوتي واش رايكم في هاذ الظاهرة
ايا انا كثرت علييكم اتهلاو في رواحكم بزاف ومتنساوش اتكلموا ماتخلوهاش في قلبكم

أهلا بيك محبة الورد
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
مرة ماعندهاش بزاف طلعت لواحد المكتبة نحوس على الخدام ألي فيها والله الفوضى والحس لثم كارثة عظمى صح صح ...
هذو يعني يقراو ؟؟؟ ماشكيتش
قريت مرة على واحد المكتبة في الطاليان واقيلا قبل ماتدخل لازم تغسل يديك وتلبس طابلية ومانعرف واش ادير
يعني ماكانش التمسخير هههه

فكرتيني في أيام القراية أختي
كانت المكتبة تع الجامعة يسموها القهوة
كي تدخليلها وكأنك داخلة لقهوة صح، الدخان وكل واحد قدامو كاس قهوة والحس والريحة لي مش مليحة، حالة كبيرة ..
ولي تقول راني رايحة للمكتبة نقرا شوي يشبعو عليها ضحك
وش تحبي
هذا هو شعبنا
يعطيك الصحة

السلام عليكم
عندك الحق اختي محبة الورد انا في انحطاط ثقافي مش غير ماعندناش ثقافة الله غالب الناس كل عايشة بلا هدف المهم اجيبو الدبلوم و يقولك عندنا نيفو انتي اصلا لقراية و مش جايبين رواحهم مابالك بالمطالعة زيادة على هذا سياسة التعليم الي ماتتركش للتلميذ او الطالب انو يفتح كتاب اخر خارج الدراسة باش يقراه انقولو الصغار(التلاميذ) لازم والديهم يوقفو عليهم والكبار(الطلبة) ربي يهدي اهتمامهم في اللبسة و اللوك اكون امليح لا قراية لا ثقافة لا هم يحزنون ...و ربي يهدينا اجمعين

شكرا على الموضوع أختي
كيما قلتي بلا ما نجمعو وماشي كامل كيف كيف وهاد العبارات المعروفة:
كيفاش تتصوري حالة مكتبة شعب من أمثالو الشعبية والحكم لي يتبع فيها:

لي قرا قرا بكري :scared:

وكي تشبع الكرش تقول للراس غني؟؟؟

تقبلي مروري

هههههههههههه شعب dz واش تستناي منو ؟؟؟ هههه حنا مانحبوش مضيعة الوقت قالك الوقت لي نقضيه نقرى كتاب نفضل نقضيه نحكي حكاية صراتلي بالتالي نكون اجتماعي اكثر او نسمع غناية نرفه على روحي ههههههه

و الله كارثة مرة رحت لمكتبة نتاع الجامعة بغيت نقرا كتاب لقيت معظم صفحاته
ممزقة حنا خطينا المطالعة راهي لمواليها

المكتبة ف الليسي نتاعنا الحمد لله يا ربي

حجرة ماهيش واسعة بزاف . مكانش اللي يدخل ليها الا للذي حاي يقرا كتاب و لا يحل تمارين

و لا يقرا مع صاحبو . جامي دخلت ليها و لقيت ناس مريحين نتما

هي شوفي كل ثانوية و كي دايرة . اذا الثانوية اللي تقراي فيها كبيرة جاية في مدينة كبيرة

حدث ولا حرج . اما اذا كانت كيما نتاعنا رحمةو بركة

و موفقين ان شاء الله .

شكرا على الموضوع
فعلا حالة المكتبة في بلادنا كارثة
والقراء نتاعنا وحدهم
ادا رفد واحد كتاب تلقاه يقلب في الصفحات ولا يروح نيشان للفهرس
واكيد يبقاو مجمعين تقول قهوة ماشي مكتبة
ويقولك علااااااااش حنا دايرين هكدا
والله مكاش كيما قراءة الكتب،تروح مع الكتاب تحس روحك في عالم وحدو
ربي يهدي

ربي يرحم المطالعة عندنا لاعلاقة بيها

ههههههه موضوع شباب مي عندك الحق مي عليا انا جامي ادخلت للمكتبة :eek:i-o:بصراحة علاه الكذب:shiny:
يعني مانقدرش نهدر ع شيء ماشفتوش
سلام

نقلك الحق تاع ربي
المكتبة في الجامعات شفت فيها غير لقاء العشاق
وواللمة مع الاصحاب
قليل تشوف واحد يريفيزي ثم
بلااد ميكي وخلاص
هههههه

احنا فتناكم في حاجة انوا الاوراق ماتلقايهمش في المكتبة متطايشين على خاطر مكاش ليدخوله . والمصيبة الواحد مايجي يفتح كتاب ويقول ينعلك يابليس راح نقرى تلقاي جمايع نتاع لبنات وميسكتوش ادا تلاقاو راكي عارفة جنس حوى يالطيف بصح الله غالب المكتبة دوك ولات مش نتاع قريا ولات سطاد

أهلا بيك محبة الورد
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي
مرة ماعندهاش بزاف طلعت لواحد المكتبة نحوس على الخدام ألي فيها والله الفوضى والحس لثم كارثة عظمى صح صح ...
هذو يعني يقراو ؟؟؟ ماشكيتش
قريت مرة على واحد المكتبة في الطاليان واقيلا قبل ماتدخل لازم تغسل يديك وتلبس طابلية ومانعرف واش ادير
يعني ماكانش التمسخير هههه
مرحبا بيك خويا سفيان
والله عندك الحق في كل واش قلت المكتبة حنا مدايرينها للحكايات والتمسخير
ايه كيما قلت هاذيك فالطالينا ماشي فالدزاير
فكرتيني في أيام القراية أختي
كانت المكتبة تع الجامعة يسموها القهوة
كي تدخليلها وكأنك داخلة لقهوة صح، الدخان وكل واحد قدامو كاس قهوة والحس والريحة لي مش مليحة، حالة كبيرة ..
ولي تقول راني رايحة للمكتبة نقرا شوي يشبعو عليها ضحك
وش تحبي
هذا هو شعبنا
يعطيك الصحة

مرحبا بيك ختي شرفتي
صح والله عندك الحق حنا تدخلي تلقايهم راهم فالسطاد لحكايات ولغنا وكل شي متقدريش حتى تركزي مع لكتاب لي رافدتييه
السلام عليكم
عندك الحق اختي محبة الورد انا في انحطاط ثقافي مش غير ماعندناش ثقافة الله غالب الناس كل عايشة بلا هدف المهم اجيبو الدبلوم و يقولك عندنا نيفو انتي اصلا لقراية و مش جايبين رواحهم مابالك بالمطالعة زيادة على هذا سياسة التعليم الي ماتتركش للتلميذ او الطالب انو يفتح كتاب اخر خارج الدراسة باش يقراه انقولو الصغار(التلاميذ) لازم والديهم يوقفو عليهم والكبار(الطلبة) ربي يهدي اهتمامهم في اللبسة و اللوك اكون امليح لا قراية لا ثقافة لا هم يحزنون ...و ربي يهدينا اجمعين
والله عندك الحق ختي في كامل واش قلتي
انت تقولي لازم الاهل يهتموا بولادهم مي لاكان الوالدين مقدروش لولادهم في امور الدراسة كيفاه رايحين يقدرولهم باه ينموا موهبة المطالعة عندهم
اما جماعة الليسيات والجامعات بلا مانهدروا هاذي لبسة وهاذي ريحة وكل سمانة بنيولوك جديد
الله يهدينا هذا ماكان ختي

شكرا على الموضوع أختي
كيما قلتي بلا ما نجمعو وماشي كامل كيف كيف وهاد العبارات المعروفة:
كيفاش تتصوري حالة مكتبة شعب من أمثالو الشعبية والحكم لي يتبع فيها:

لي قرا قرا بكري :scared:

وكي تشبع الكرش تقول للراس غني؟؟؟

تقبلي مروري
صح ختي حنا عندنا غير امثال تع الخمول والكسل فالدول المتقدمة يقولك لا تؤجل عمل اليوم الا الغد مي حنا نقولوا كل عطلة فيها خير
منين رايح يجي الخير وحنا راقدين في حوايجنا
هههههههههههه شعب dz واش تستناي منو ؟؟؟ هههه حنا مانحبوش مضيعة الوقت قالك الوقت لي نقضيه نقرى كتاب نفضل نقضيه نحكي حكاية صراتلي بالتالي نكون اجتماعي اكثر او نسمع غناية نرفه على روحي ههههههه
ههههههه صح ختي حنا هكذاك نفكروا ولا يقولك انا قراية القسم مانيش متهني منها نزيد قراية المكتبة ونرفد كتاب ونقراه
وهو معمبالوش بلي القراءة تجيبلوا فصاحة اللسان
و الله كارثة مرة رحت لمكتبة نتاع الجامعة بغيت نقرا كتاب لقيت معظم صفحاته
ممزقة حنا خطينا المطالعة راهي لمواليها
صح حنونة تلقايهم مقطعين تقول كنا حاطينهم مع الفئران واذا ماشي مقطعين راسمين فيهم وكاتبين والله عجب

المكتبة ف الليسي نتاعنا الحمد لله يا ربي

حجرة ماهيش واسعة بزاف . مكانش اللي يدخل ليها الا للذي حاي يقرا كتاب و لا يحل تمارين

و لا يقرا مع صاحبو . جامي دخلت ليها و لقيت ناس مريحين نتما

هي شوفي كل ثانوية و كي دايرة . اذا الثانوية اللي تقراي فيها كبيرة جاية في مدينة كبيرة

حدث ولا حرج . اما اذا كانت كيما نتاعنا رحمةو بركة

و موفقين ان شاء الله .

صح هي كي تكون مؤسسة صغيرة يقدروا يتحكموا فييها على عكس المؤسسة لكبيرة يكثر فيها الهرج والتمهبيل وكيما قلت حدث ولا حرج
ربي يهدينا هذا ماكان خويا

شكرا على الموضوع
فعلا حالة المكتبة في بلادنا كارثة
والقراء نتاعنا وحدهم
ادا رفد واحد كتاب تلقاه يقلب في الصفحات ولا يروح نيشان للفهرس
واكيد يبقاو مجمعين تقول قهوة ماشي مكتبة
ويقولك علااااااااش حنا دايرين هكدا
والله مكاش كيما قراءة الكتب،تروح مع الكتاب تحس روحك في عالم وحدو
ربي يهدي

صح حنونة عندك الحق ماكانش كيما قراءة الكتب منها فائدة ومنها فصاحة للسان مي واش راحين نديروا مكفاوناش لقهاوي لي عدنا زدنا درنا المكتبة قهوة تاني
ربي يهدينا هذا ماكان
ربي يرحم المطالعة عندنا لاعلاقة بيها
سلام ختي
شعب لا علاقة بالمطالعة ولا علاقة بالثقافة من بعدة فالاخير يقولك علاش حنا من العالم الثالث ومنين حاب تكون
مي الله يهدينا ختي واش راح نديروا
ههههههه موضوع شباب مي عندك الحق مي عليا انا جامي ادخلت للمكتبة :eek:i-o:بصراحة علاه الكذب:shiny:
يعني مانقدرش نهدر ع شيء ماشفتوش
سلام
هه حنونة نفضل متدخليش للمكتبة خير ماتدخلي وديريها سطاد ولا مارشي ولا تدخلي متقدريش حتى تريحي تقراي كتاب
شكرا لمرورك اختي
نقلك الحق تاع ربي
المكتبة في الجامعات شفت فيها غير لقاء العشاق
وواللمة مع الاصحاب
قليل تشوف واحد يريفيزي ثم
بلااد ميكي وخلاص
هههههه
والله عندك الحق خويا نزار اصلا حنا كشعب جزائري كل الاماكن درناهم ملقى للعشاق كي عاذت حتى المكتبة ولات للعشاق ولمة الاصحاب من بعدة فالاخير يقولولك ماكانش قراية حاجة باينة ماكانش قراية
احنا فتناكم في حاجة انوا الاوراق ماتلقايهمش في المكتبة متطايشين على خاطر مكاش ليدخوله . والمصيبة الواحد مايجي يفتح كتاب ويقول ينعلك يابليس راح نقرى تلقاي جمايع نتاع لبنات وميسكتوش ادا تلاقاو راكي عارفة جنس حوى يالطيف بصح الله غالب المكتبة دوك ولات مش نتاع قريا ولات سطاد

سلام ختي والله راني عارفة صح راني نبات نشوف فيهم حكاياتهم مايخلاصوش وسيرتو اذا تلاقاو بعد مدة ماشافوش بعضاهم
جابلي ربي المكتبة تاعمك لوكان نفتح فيها كتاب الفراشات يخرجوا منوا كي مايدخللها حتى واحد

صح ختي حنا عندنا غير امثال تع الخمول والكسل فالدول المتقدمة يقولك لا تؤجل عمل اليوم الا الغد مي حنا نقولوا كل عطلة فيها خير

منين رايح يجي الخير وحنا راقدين في حوايجنا

سعدت بتفاعلك الجميل أختي

وعليكم السلام والرحمة والبركات حبيبة

أولا أجمل تقييم عمريي

امممم ديجا كي شفت العنوان من برا

فهمت وش حابة تقولي الداخل هههه

اي والله عندك الحق احنا مع القراية والثقافة

ماعلاقاش قع

اللي يجي يحب يقرا لازم يخلي موراه

كارييثة هذا اذا جا باه يقرا:eek:i-o:

اممم

خلي نحكيلك وحد المرة

جبدت فالبوس كتاب زعما باش نقراشويا:shiny:

نلقالك العالم قع حال عينيه ويتفرج فيا

مرة ومرة فالكتاب :eek:_o::eek:_o::eek:_o:

هههه تقوول شي وش كنت داايرة هههه

انا مع الكار قلعت بديت ندووخ

مي زكارة فيهم قع درت روحي نقرا

هكككاك حتى وصلت للاري هه

سلاامو عمريي :re_gards:

وعليكم السلام والرحمة والبركات حبيبة

أولا أجمل تقييم عمريي

امممم ديجا كي شفت العنوان من برا

فهمت وش حابة تقولي الداخل هههه

اي والله عندك الحق احنا مع القراية والثقافة

ماعلاقاش قع

اللي يجي يحب يقرا لازم يخلي موراه

كارييثة هذا اذا جا باه يقرا:eek:i-o:

اممم

خلي نحكيلك وحد المرة

جبدت فالبوس كتاب زعما باش نقراشويا:shiny:

نلقالك العالم قع حال عينيه ويتفرج فيا

مرة ومرة فالكتاب :eek:_o::eek:_o::eek:_o:

هههه تقوول شي وش كنت داايرة هههه

انا مع الكار قلعت بديت ندووخ

مي زكارة فيهم قع درت روحي نقرا

هكككاك حتى وصلت للاري هه

سلاامو عمريي :re_gards:
شكرا ليك لعميرة على التقييم نرجعهولك فالفرح ان شاءالله
ايا ملييح كي شفتي العنوان فهمتي على واش راني نحكي فاهمة باين علييك ههههههههههه
حنا مع المطالعة والثقافة العامة لا علاقة هي في طريق وحنا في طريق اخر
هههههههههههه قعدوا يشوفوا فييك حبوا يتاكدوا اذا صح جزائرية هههههه
بيسك ماشي موالفين يشوفوا جزايري يقرى فالبيس هههههههه
جاتهم مغريبة هاه ديجا هنا برك لوكان شينوي يشوفهم يشوفوا فيه هكذاك يندب وجهوا ويعرفنا بلي لا علاقة بالمطالعة هههههههه
الله يهدينا ختي هذا ماكان
ونورتي ومرحبا بيك في كل وقت

ختيتو حنا المكتبة اتاعنا زعما يقوموا بيها
مي لي يدخلوها ماعندهم حتى علاقة بلقراية
عندك غير تاع الباك لي يجوا يقراو بيناتهم
مي المستويات لخرين يجوا يحكوا حكاياتهم
ولابليبورتابل راكي تعرفي كيفاش ...
علابالك حنا غير لبارح منعونا قالونا لي مايقراش يقعد فالقسم اتاعو
ومايروحش للمكتبة لنو ولات مش تاع لقراية
واش نقولوا غير الله يهدينا و يهديهم

شكرا ليك ختيتو موضوع مليح

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة