أزربووووووووو أدخلو عاااونووووه ------صديق محتاجكم

النورس

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
865
السلام عليكم
ليوم جبتلكم موضوع لصديق ليا بعد ماحكيتلو على المنتدى هذا عجبو وقالي نطرح المشكل تاعو و نجيبلو أراءكم يقراهم بسكو راه حاصل في مشكل عويص ربي يعاونو عليه
منطولوش ندخلو في لب الموضوع
----------------------
صديقي هذا لي هو من بسكرة يحب طفلة من الولايات المجاورة للعاصمة و تاني الطفلة تموت عليه و قصة كبيرة بيناتهم......المهم انو الطفلة هادي هيا الوحيدة كبنت عند والديها يعني عندهم لولاد و بنت وحدا ...و نهار الطفل حب يقدم للطفلة رسميا خبرها انو لازم تقول ليماها بلي جايين يخطبو وووو ...يعني الطفل ماشاء الله عليك ماخصو والو
خدمة و وليد عايلة يعني خير من بزاااف غاشي
المهم المشكلة هي أنو كي سمعت يماها قاتلها

طفلة وحدا و نمدك بعيدة في بسكرة:scared:
محااااااااااااااااااااااااااااااال:sad:

الطفلة أحوالها تدهورت و صاحبي هذا تقفلت في وجهو الدنيا و مولاش حاس بوالو تالمو يحب الطفلة هادي و ميتخيلش حياتو بلا بيها.
حتى باباها كي سمع تاني رفض و قال منمدش بنتي لبعيد:blink:
معع أنو رانا في عصر السرعة و الناس راهي تتزوج من دولة لدولة و مقالوش بعييد

حبيت نعرف رأيكم في واش قالت و دارت الأم
علبالي تقولولي متحبش تبعد بنتها عليها ووو مي كان لازمها تشوف راي بنتها تاني مع من حابة تعيش و متوقفلهاش فالطريق لالا؟
أعطونا رايكم
+
السيد راه حاب يروح يحكي مع باباها مع أنو عارفو رافض
مي هو حاب يروح قال ممكن نقنعو
ALORS
بواش تنصحوه ؟

تنبيه : نريد ردود جدٌية لأني رايح ننقلو ردودكم ممكن تساعدو

هيا تهلاو:re_gards::wink:

رايي:
الذهاب الى الوالد شخصيا
تكرير الذهاب عند الوالد ان لم يقبل في المرة1 ويجب اقناعه بجدية الكلام

كم من فتاة اعرفها ولم يرضى والدها الا ان كُرّر طلب يدها من نفس الشخص ..عندها قبل

و وفقكم الله

وانصح بذات الدين

الله غالب
ناس مازالت قديمة مازال مانفضوش الغبار على رواحهم

شووف
قولو يروح يحكي مع باباها
يقولو ايه لالا
وحدة مالزوج
قبل اللهم مابارك
ماقبلش قولو يبدل
لبنات راهم 9 براجل في بلادنا
ماشي يربط روحو بطفلة وحدة

صحيتووو

يزيد يحاو مع باباها و ادا ماكانش يقدر يشوف وحده اخرى
الله غالب ناس مازالت تمشي بعقلية انو بنتي مانمدهاش لبعيد ربي يهدي ما خلق
و ادا ماكانش ماشي حياتو راح تتوقف ادا ما قبوش يكمل في طريقو و ربي يفرج
سلامي

وعليكم السلام
مرحبا بيك في هاذ الركن عاش من شافك
غير اليوم برك داخل تجري هه يخي ماكش انت برك وجاي متخبي ورا اسم صاحبك ههه
بالنسبة لحكاية صاحبك
هي الام بطبيعة الحال تخاف على بنتها
وكوم هيا طفلة وحدة تتزوج بعيد عليها راح تجيها صعيبة
الزواج بين الولايات يكون واعر شويا

حسب رايي يروح الشاب لوالد الفتاة ويحاول مرة وزوج ووو
ولاكان الطفلة عندها اخوالها واعمامها تقدر تقولهم يقنعو باباها
+ علاه ميقولش لأمو ولا اختو يقنعو أم البنت
ويحيكو معاها ويفهموها في عقلياتهم وكيفاه راح تعيش بنتهم
باه هاكذا تطمن الام
بلي بنتها راح تكون في أمان
الله يسهلو ان شاء الله
اصعب حاجة تحاور الأم وبنتها فيما يخص الخطبة والاقناع بالرفض او القبول
الله يسهلو
تحياتي ليك
وبلغو سلامي
والله يرزقو كل مافيه خير

سما دوركا وكان نروح نخطب يقولولي راك بعيد ولا كيفاه ؟هههههههه
والله انا نعرف واحد حبيبي من ادرار دا وحده من باب لواد تبالي معاتش كاينه مشكل لمسافات الا ا>ا كانت كاينه اسباب
وحد اخرى ليسووووونسيال تاع ليسونسيال يروح يصدم ع دارهم وفرات
وربي يعطيه ويعطينا ع قد نيتنا
سلاامو

السلام عليكم

انا تبالي يروح يتقدم من الباب اولا ثم يتكلم ممكن الاب رفض الفكرة لي تخطبت بيها بنتو ماشي الخاطب
ويحاول يتقرب من اخوة الفتاة ع حسب ماففهمت وحيدة اهلها ولكن لها اخوة ذكور يحاول يصاحبهم
لان الام تحب ان تزوج ابنتها من صديق اخيها لتطمئن عليها وليكون اخيها دائما بجانبها
وبما انه لم يتقدم رسمي يعني لاانصحه بالخوف فربما الله ييسر له وتكون من نصيبه ولاتقف ع المحاولة بل حاول وحاول مرارا وتكرار
وفي الاخير سلامي واحترامي

واش هي حكاااية بعيدة عليا يوم سمعتها ثلاث مرات اوووووووووووف

ياو خو واش انقلك لوكان يحبها صح راه يدير مستحيل باش يتزوجها

يا لوكان يهرب معاها خخخخخخخخخخه

انا نظن ام سيد تحكي مع ام طفلة

علا خاطر وقت تالى ولات حكمة نساء في زواج

الف شكر وربي يسهل ان شاء الله

اذا يحبها وناوي الحلال يقدم وش راه يستنى
ولكانت من نصيبو سير ربي يسهللو
ربي يجعلها من نصيبو

هو خقيقة ماكناش ام ما تحبش بنتها تسكن بحذاها

بكن اللي كتبو ربي كتبو

اذا كتبت لهذا الاجل انو بزوزها يزوزها

اييييييييييه تقول رانا في الهند يااااا هههههههههههههههه واش نقولك يا خو نمدلك راي بصراحة هو في الحقيقة مالين تاع الطفلة مالزمش يحكمو على الطفل كيجا بعيد يعني بسكرة نرومالمو ميشي بعيدة بزاف اون بلوس كان لازم عليهم ياخدو راي هاد الطفلة يعني على الاقل باش يشوفو الاقتراح تاعها حاجة وحد اخرى لازم مالين تاع الطفلة يخمو بزاف يعني على حساب كلامك نتا قولت بلي هاد الطفلة نفسيتها عيانة ايه املا لازم عليهم يقبلو يعني دوكة ويناهي خير تتزوج بواحد تحبو ويحبها ويعيشو هانيين ولا هاد الطفلة تتزوج بواحد ما تقدرش كامل تعيش معاه ويولو في ماشاكل كبيرة وفي الاخيرة نقول لصاحبك ادا كتبها لو ربي ان شاء الله والله غير يديها باذن الله بصح لازم عليه يهدر مع باباها ويتفهم وان شاء الله يلقاو حل سلااااااااااام

السلام عليكم انا من رأيي يروح عند باباها هذا هو الحل او اذا الأب ما اقتنعش هو يكرر لأنه يحبها او ربي يهنيهم نشاء الله

في رأيي أن الوالد لم يع قول الله تعالى ( إنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو إن أقربكم عند الله أتقاكم) يعني أنه ليس هناك أي ضير من تزويج الابنة لشاب ليس من نفس المدينة، بالعكس هذا جائز المهم أنه مسلم وعلى دين وخلق ويستطيع توفير الراحة للفتاة، وعلى الرجل أن ينظر الى سعادة البنت وراحتها، وليس الى نفسه فهو لن يدوم لها، وكذلك نحن في عصر التطور هناك هواتف وانترنت، يكلمها في كل حين، وسيارات يسافر لها وتأتي إليه، كما أن الرسول قال أن نزوج البنت لمن نرضى دينه وخلقه من أي مكان كان، وفي رأيي الوالدان نظرا لراحتهما ونسيا راحة الفتاة، وأنا أنصح الشاب بما أنه باق على الفتاة وهي باقية عليه أن يزور الوالد ويقنعه بأنه سيسعد ابنته وإن وجد فيه عدم تجاوب يكرر المجيء حتى يقتنع لأنه ان أكثر من الذهاب اليه أو بعث له ناس من قبله يثق بهم ليقنعو الوالد فصدقني سيقتنع في الأخير، كما أنصح الفتاة باقناع والدتها، فالأم اذا اقتنعت فلها دور في اقناع الوالد، أتمنى يكون اقتراحي مفيد وآسفة على الاطالة.

الله يكون في العون لازم هو يحاول مرة تانية والطفلة تاني تحاول تقنع والديها ويصبرو ولا كانت من المكتوب لازم يديها

السلام عليكم

اييييييييييه على الحب و الزواج واش مدايرين فالناس

يا خويا كيما قالو كامل يروح لباباها و يحكي معاه

و تانل الطفلة تشوف خالتها ولا وحدة من لا فامي لي تحبهم امها

وتقولها تعاونها بالاك تقدر تقنعها

و ادا كانلهم الخير في بعضاهم ربي يعاونهم ويكمللهم

ســـــــــلامـ

أنا رأيي يروح لباباها وياخذ معاه واحد معناها ذو عقل راجح
1-اماما مثلا
2- أو يسأل عن أقربائها عمها أو خالها أو قريب للعائلة وقريب من اب الفتاة يساعده في ادخال الفكرة لاب الفتاة (طبعا يكون قابل الفكرة )و لديه قدرة في الاقناع
***رانا كامل مسلمين والحمد لله وثانيا رانا كامل ولاد بلاد وحدة ومش نهاية العالم اذا كنت هي عايشة بعيدة على والديها المهم راهي عايشة هنيئة مع زوجها لأنو الزواج ليها هي مش لوالديها ..نتمنى نكون أفدتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلو مايستسلمش كل مرة يولي يخطبها يشوف مع عمامها مع خوالها يسيي كيفاش وهكا كي يشوفوه شاد في الطفلة ويحوس عليها غير هيا يعرفو بلي حابها صح وناويها وهنا لازم عليهم يقبلو بلا جدهم...انا ختي خطبها واحد وبابا رفضو رفضا قاطعا قالها غير هوا لي ماتديهش بصح كي كان حابها وموش قادر يسمح فيها كل مرة يعاود يخطبها مرة يبعت مع خوالي مع عمامي مع صحاب بابا عام وهوا يحوس عليها ولا تما بابا ستسلم للامر الواقع وقالك مادام الراجل تعبناه هكا سور يكون ناوي غير الخير ومديناها والحمد لله دكا راهي هانية ...راني ندعولو مانخلوهش وربي معاه ان شاء الله

يعطيكم الصحة
جاري مطالعة الردود و الرد

انا هادي نسميها صحانية وجه و قلة انوثة
+
كاين فالجوايه الكل مش شاوية برك

رايي:
الذهاب الى الوالد شخصيا
تكرير الذهاب عند الوالد ان لم يقبل في المرة1 ويجب اقناعه بجدية الكلام

كم من فتاة اعرفها ولم يرضى والدها الا ان كُرّر طلب يدها من نفس الشخص ..عندها قبل

و وفقكم الله

وانصح بذات الدين
بارك الله فيك و راكي قلتيها
اضفر بذات الدين تربت يداك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة