قدمي لنا نصيحة لاستقبال شهر رمضان

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

omalbatoul

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
23
بسم الله الرحمان الرحيم

عضوات المنتدى الكريمات مسائكم فل و ياسمين

رمضان على الابواب و لا تقلن مازال شهر و نصف الايام تجري و كي اليوم رانا صايمين ان شاء الله

فكرت بالموضوع حتى نتبادل النصائح و الافكار في استقبال و التحضير للشهر الفضيل وفقنا الله لصيامه و قيامه

و بما ان الطبخ جزء مهم جدا في هذا الشهر و ياتي بعد العبادة طبعا و ساكتب موضوع اخر ان شاء الله يخص تحضير النفس للعبادات في الشهر الكريم

و لكن هنا الموضوع يتعلق بالطبخ و كل مايليه

اكيد كل وحدة فينا عندها تحضيرات خاصة و تجهيزات تقوم بها قبل حلول شهر رمضان يا ريت تشاركنا بيها حتى نستفيد من بعض

البعض تقوم بتجميد بعض الخضر و الفواكه و اخرى تحضر عجائن مخصوص لرمضان

و احنا عندنا نحضروا الفريك و انا عن نفسي نتعلم وصفات جديدة نعملها خصيصا في رمضان و خاصة المقبلات و السلطات و التحليات

و ااخرى تعمل جدول طبخ لكل يوم و كل وحدة و تجهيزاتها

ياريث ندردش مع بعض عن تحضيراتنا للشهر الفضيل و كل وحدة تقدمنا نصيحة او معلومة جزاها الله خير

اتمنى ان يجد الموضوع تفاعل

images

em 3andak el ha9 raho 9rib

ايييييييه صح راهو قرب رمضان

مي السنة يا ختي السخانة مشكيتش الناس توجدلو كيما سنين فاتو ياك لا ماكلة ولا والو هات نشربو الماء برك هههههههه

المهم انشالله يجي على خير وعافية ويفوت علينا مليح

يعطيك الصحة اختي على الموضوع
ان شاء الله لي عودة

ام بتول ررروعة الفكرة انا راني مع النيتواياج راني حابة انكمل كلش قبل جويلية باش انروح عطلة قبل رمضان ههههه

ايييييييه صح راهو قرب رمضان

مي السنة يا ختي السخانة مشكيتش الناس توجدلو كيما سنين فاتو ياك لا ماكلة ولا والو هات نشربو الماء برك هههههههه

المهم انشالله يجي على خير وعافية ويفوت علينا مليح

ههههه خلي معنوياتك عالية راهوا ربي يعطينا القدرة ان شاء الله و نحتسب الاجر ان شاء الله

اكيد قطرة ماء في السخانة نشوفوها نعمة كبيرة من عند ربي لكن ماتقوليش حتى الجوع نجوعوا و نحاولوا قدر المستطاع نعملوا اكلات تناسب الجو

ما تقوليليش كي السخانة مانوجدوش لفريك رمضان من دون شربة الفريك ماعندوا حتى طعم ههههه حتى اذا اظطرينا نطيبوه و نتفرجوا معاه ههه

انتم تحضروا فريك رمضان في البيت او تشتروه جاهز

هيه اختي يطيك الصحة على الموضوع
ها نقولو لي يكتبو على الماكلة و المطبخ
ينوعولنا من البوراك وينقسو الغماسي
ويكثرو الشاليض
و ينوعو من ديسير سلاد دو فخوي على حساب الموسم
ان شاء الله انا هذا العام ندخل للكوزينة نطيب سواسوة لا حب ربي
وراني في متابعة معاكم
سلامو

ام بتول ررروعة الفكرة انا راني مع النيتواياج راني حابة انكمل كلش قبل جويلية باش انروح عطلة قبل رمضان ههههه

مراحب ايمانوا انا اليوم تقدري تقولي خلصت الميناج نتاع الدار و هو تنظيف المنزل اي النفيض بالدارجة و ايضا غسل مفارش و زرابي الشتاء راني رايحة نتغاشى من العيا و التعب

و هذا التنظيف الشامل و العميق للبيت انا اعمله كل صيف خصيصا لاستقبال الشهر الكريم نحب نستقبلوا بقلب نظيف طاهر و بيت نقي طاهر يحفزني على العبادة و الحيوية

انا ايضا نفكر بعطلة راحة للاستجمام من اجل استقبال الشهر الكريم بصحة جيدة و معنوية مرتفعة حتى نقدر على الصيام ههه

و السيد المصون زوجي سافر بعثة دراسة تابعة للعمل و الظاهر رايح يروفزلي لحسابات كامل و نكمل الصيف في الدار نتحصر على البحر هههههه

يلا احكيلي التحضيرات اللي تقوم بيها ماماك قبل رمضان و الله اعèلم انت طالبة او غير متزوجة ام لا :s:-r

هيه اختي يطيك الصحة على الموضوع
ها نقولو لي يكتبو على الماكلة و المطبخ
ينوعولنا من البوراك وينقسو الغماسي
ويكثرو الشاليض
و ينوعو من ديسير سلاد دو فخوي على حساب الموسم
ان شاء الله انا هذا العام ندخل للكوزينة نطيب سواسوة لا حب ربي
وراني في متابعة معاكم
سلامو

مرحب الاخت الكريمة

الله يصحي ايمانك

اكيد اكثر شيىء نوجدوه رمضان هذا هما المقبلات و السلطات و التحليات انت ماش متعودة تطبخي في رمضان و الا كيفاه :s:d شمري على يديك راهي سخانة كبيرة ربي يعينا

ماقلتيليش واش هي تحضيراتك التي تسبق حلول الشهر الفضيل:s:down:

بارك الله فيك الله يقدرنا على فعل الخيرات و انا حطيت موضوع رمضان و النصائح للمطبح

و ان شاء الله نحط موضوع اخر بالقسم الاسمي يخص رمضان و الجانب النفسي و التحضير له نفسيا

الدال على الخير كفاعله

بارك الله فيك

مرحب الاخت الكريمة

الله يصحي ايمانك

اكيد اكثر شيىء نوجدوه رمضان هذا هما المقبلات و السلطات و التحليات انت ماش متعودة تطبخي في رمضان و الا كيفاه :s:d شمري على يديك راهي سخانة كبيرة ربي يعينا

ماقلتيليش واش هي تحضيراتك التي تسبق حلول الشهر الفضيل:s:down:
هههههههههههههه
لالا مافهمتينيش انا قتلك هاكذاك لاني موالفة نطيب مي مشي وحدي
ندر طجين زيتون طاجين الخوخ يعني ماكلة وحدة فالنهار
بصح السنة راني معولة انا نتكلف بالكوزينة ونطيب الشوربة مع الجواز ووو وميما نخليها غير ترشدني
بما يخص الحاجات لي نديروهم قبل رمضان نصومو غدوة ونصفيو حساباتنا مع الغاشي
وطياب بكري كانو يفتلو ويوجدو الفلفل وطوماطيش المصبرة
مي دك كلشي واجد بدراهمك تشرياي حاجة
ههه راني طولت بزاف
ايا سلام

هههههههههههههه
لالا مافهمتينيش انا قتلك هاكذاك لاني موالفة نطيب مي مشي وحدي
ندر طجين زيتون طاجين الخوخ يعني ماكلة وحدة فالنهار
بصح السنة راني معولة انا نتكلف بالكوزينة ونطيب الشوربة مع الجواز ووو وميما نخليها غير ترشدني
بما يخص الحاجات لي نديروهم قبل رمضان نصومو غدوة ونصفيو حساباتنا مع الغاشي
وطياب بكري كانو يفتلو ويوجدو الفلفل وطوماطيش المصبرة
مي دك كلشي واجد بدراهمك تشرياي حاجة
ههه راني طولت بزاف
ايا سلام

ههههه دورك فهمتك

يعطيك الصحة يا لالا و الله يحفضلك لميمة و يفرحها بيك

الطبخ فن و اللي تحقلوا عمرها ماتكره الطياب و منتديات الطبخ خلاونا مهووسين بالكوزينة مرة تصلح مرة يا ستار و انا شخصيا شهر رمضان نحب نتفنن فيه و نعملوا اكلات خاصة نخلع بيها زوجي ههههههه

اما عن التحضيرات نقولك انا واش نعمل

احم احم

اول تحضير نقوم بيه هو تنظيف البيت تنظيفى عميق و شامل يعني النفيض كيما يقولوا بالدارجة و نحب كل شيىء في المنزل نظيف مرتب مظبوط على شعرة

و انا نرتاح نفسيا لما تكون اموري منظمة و بيتي منظم

ثاني تحضير مانستغناش عنوا هو تحضير الفريك نشري القمح من نوعية جيدة ننقيه و نغسلوا و نصفيه و نيبسوا و نبعثوا نرحيه ثم نغربلوا و نعملوا قبل رمضان باسبوع حتى يبقى جديد و ماتروحش النسمة نتاعوا

انا مانحبش لفريك نتاع المحلات و اللي يتعمل في البيت تجي ريحتوا تهبل و يجي صحي و بنين و هذي هية شربة رمضان اللي مانستغنيش عنها 30يوم

ايضا نعمل غبرة الفريك اي طحين اللي غربلتوا في برطمان و نخبيها نستعمل منها مع الشربة باش تجي خاترة و نستعملها ايضا باش نلم بيها الكفتة

ايضا نيبس كمية كبيرة من الخبز و نرحيه و نغربلوا و نحطوا في برطمان و نخليه نحمر بيه الدجاج و كريات اللحم و نعملوا سبيسيال نتاع رمضان

ايضا فكرة طبقتها هاذ العام نفرم كميات كبيرة من البصل و نحطها في ساشي كونجيلاسيون و نستعملها جاهزة و نعمل ايضا طماطم نرحيها في الروبوا و معاها شوية ثوم و نحطها في ساشيات

و البصل و الطماطم نعملهم قبل رمضان بيوم او يومين و لما يخلصوا نعمل كمية جديدة

ايضا نرنخ كمية من الحمص و نحطها في الكونجيلاتور نلقاها جاهزة

اظن اني كثرث عليك

نخلي الباقي لمشاركة اخرى

ماتنسايش تقوليلي واش رايك :p

المهم حنا رانا مع النيطواياج و ماما راهي قاعدة تشري في ليزيبيس
الدوا بالعامية
وذرك قاتلي ماما هذا العام تدخلي للكوزينة باش نتعلم مليح مالفا نطيب بصح مش مليح
اما على خاطي الدار والكوزينة فاتمنى ان يكون رمضان هذ احسن من غيرو

أهداف هامة :
1. تقوية الزاد الإيماني . 2. توسعة الاطلاع الفكري 3. بناء الجسم السليم

ههههه دورك فهمتك

يعطيك الصحة يا لالا و الله يحفضلك لميمة و يفرحها بيك

الطبخ فن و اللي تحقلوا عمرها ماتكره الطياب و منتديات الطبخ خلاونا مهووسين بالكوزينة مرة تصلح مرة يا ستار و انا شخصيا شهر رمضان نحب نتفنن فيه و نعملوا اكلات خاصة نخلع بيها زوجي ههههههه

اما عن التحضيرات نقولك انا واش نعمل

احم احم

اول تحضير نقوم بيه هو تنظيف البيت تنظيفى عميق و شامل يعني النفيض كيما يقولوا بالدارجة و نحب كل شيىء في المنزل نظيف مرتب مظبوط على شعرة

و انا نرتاح نفسيا لما تكون اموري منظمة و بيتي منظم

ثاني تحضير مانستغناش عنوا هو تحضير الفريك نشري القمح من نوعية جيدة ننقيه و نغسلوا و نصفيه و نيبسوا و نبعثوا نرحيه ثم نغبلوا

انا مانحبش لفريك نتاع المحلات و اللي يتعمل في البيت تجي ريحتوا تهبل و يجي صحي و بنين و هذي هية شربة رمضان اللي مانستغنيش عنها 30يوم

ايضا نعمل غبرة الفريك اي طحين اللي غربلتوا في برطمان و نخبيها نستعمل منها مع الشربة باش تجي خاترة و نستعملها ايضا باش نلم بيها الكفتة

ايضا نيبس كمية كبيرة من الخبز و نرحيه و نغربلوا و نحطوا في برطمان و نخليه نحمر بيه الدجاج و كريات اللحم و نعملوا سبيسيال نتاع رمضان

ايضا فكرة طبقتها هاذ العام نفرم كميات كبيرة من البصل و نحطها في ساشي كونجيلاسيون و نستعملها جاهزة و نعمل ايضا طماطم نرحيها في الروبوا و معاها شوية ثوم و نحطها في ساشيات

و البصل و الطماطم نعملهم قبل رمضان بيوم او يومين و لما يخلصوا نعمل كمية جديدة

ايضا نرنخ كمية من الحمص و نحطها في الكونجيلاتور نلقاها جاهزة

اظن اني كثرث عليك

نخلي الباقي لمشاركة اخرى

ماتنسايش تقوليلي واش رايك :p

الله الله عليك يا شاطرة ها انت وانا مشي كيف كيف نت مولات بيت وانا بنت برك فالدار
لا طبخت لازم ماما عاسة فوق راسي و هادي ايه وهادي لالا راكي عارفة ومجربة
طياب بابا سنة يروح للعمرة يعني نص شهر رمضان نديرو فيه كل شي بقوصطونا مش قوصطوه كيما بكري ههههههههههههه
نفيض السمانة الجاية نبدا فيه لا كتب ربي لانو حتى بارح شرينا كونتيتي لاجافيل
واومو ودزانو هههههههه وزيدي لعراس هوما عطلوني
ايه عندك الحق تخدمي فريك فالدار كو جيتي جارتي نقولك ارسليلي شوي;)
حنا فالدار نوعو يعني شربة فريك+ لسان الطير+ شورة فارميسال كاما نديروهم
والله افكارك تجنن اذا حب ربي ونولي مولات بيت نقولك وريلي عفايس هاذو
راني قدمتلك رايي واش نزيدك

المهم حنا رانا مع النيطواياج و ماما راهي قاعدة تشري في ليزيبيس
الدوا بالعامية
وذرك قاتلي ماما هذا العام تدخلي للكوزينة باش نتعلم مليح مالفا نطيب بصح مش مليح
اما على خاطي الدار والكوزينة فاتمنى ان يكون رمضان هذ احسن من غيرو

أهداف هامة :
1. تقوية الزاد الإيماني . 2. توسعة الاطلاع الفكري 3. بناء الجسم السليم

مرحبا بيك حنونة و شدي الهمة الطبخ انا نسميه لعبة مسلية في بداية تعلم الطبخ اي فتات تكره المطبخ خاصة لما تفشل احد طبخاتها لكن لما الوحدة تكتسب مهارة الطبخ يصبح بالنسبة لها متعة لا تستغني عنها

فكرة مليحة فكرتيني بيها هي التوابل لازم نحضروها من قبل و تكون جاهزة بكل الاصناف و الانواع

ربي يقدرنا عليه ان شاء الله و يبلغنا الصيام و القيام

و بالنسبة للجانب الروحي و الديني انا بصدد تحضير موضوع منفصل ان شاء الله يخص فقط الجانب الايماني حتى نفصل بين الطبخ و العبادة اكيد
و شكرا على نصائحك القيمة

شكرا على نصائحك ان شاء الله يكون لي الطبخ لعبة مسلية لابدع فيها انا نحب الطبخ ياسر لاني انحدر من عائلة تتفنن في الطبخ اتمنى اني اصبح مثلهم خاصة ماما

اما الباقي ربي يقويك على طاعتو اختي ربي يبارك في خدمتك
وشكرا

ام لبتول موضوع هايل بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
اولا اللهم بلغنا رمضان
اولا حبيتك تفيدني بالتفصيل طريقة عمل الفريك من الف للياء من فضلك.....حبيت نعتمد على نفسي هذا العام
انا كاي ربة منزل نقي داري في الصيف نغسل الحيوط كاملين ونغسل الزور والكوات والزرابي ونخبي كلش حتان الشتاء القادم الا حيانا ربي بحكم الصيف الفرش يكون خفيف
كذلك نفرز الخزاين ونعطرها والحمام والمطبخ نخليه اخر شئ ننفضه ليزيلمو ونغسل علب التوابل وووو الكويزينار الثلاجة الارضية كلش نرتب خزانة الماعن نرمي الي مش بحاجتها
كذلك نحب نشري شوي ماعن جدد نستقبل بيهم رمضان
اما التحضيرات معنديش انا كل يوم بيومو
نوجد مسبقا ماعدا الجلبانة نكون نقيتها وكونجليتها كذلك العصائر مثلا مكونجليا عصير برتقال وكذلك مشماش
معجون فراز لانو زوجي يحب يتسحر بيه مع البريوش وكذلك خبيت شوي فراز نخدمه تحليات اوعصير
وكذلك مدتلي اخت فكرة هايلة للقارص انك تعصريه وتعبي العلب الخاصة بالاقلاس ولما يجمدو خبيه في بورت مونجي هكا كل ماتحتاجي تجبدي مربع
اما باقي الامور يااختي ممكن الا كانت عرضة او ماشابه نحضر في ليل او السحور
كذلك نخدم علبة كبيرة تاع الشابلير
كذلك التوابل نشريها كامل هي ورند وثوم اما الباقي كي نختص في حاجة نكلم زوجي يجيبلي:p
ربي يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة