les bagels من مطبخي

loula09

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اليوم جبتلكم خبيزات جربتها من كتاب فرنسي وترجع هذه الوصفة لبولونيا تستطيعين اكلها مالحة و حلوة في نفس الوقت مع الفطور مع فرماج او لحم مدخن او مع القهوة مع مربى او شيكولا

المقادير

انا ضاعفت الكمية لاني سبقت وجربتهم ونجحت فيهم و ادا حبيتو تجربوهم معليكم الا تقسموا الكمية على 2

800غ فرينة
ملح
ملعقتين كبار خميرة خبز
ملعقة كبيرة سكر
60 غ زبدة
بياض بيضتين مضرب
50 سل حليب دافىء

التزيين
صفار بيض
graines de pavot
او جلجلان

التحضير
نخلط كامل النواشف مع الفرينة

نضيفلهم بياض بيضتين و نلمنها بالحليب و في الخير نضيف الزبدة الطرية و نعجنها 5 دقايق نتحصل على عجينة طرية

نخليها تخمر ساعة ونصف في مكان دافىء كي تخمر نقسمها على زوج ونشكلها حربوش ونقطعها ونشكلها اساور

نخليهم يخمرو في الصينية نص ساعة

كي يخمرو نجيب كسرونة فيها ماء يغلي و ندخل الحبة في الماء و نخرجها و هذا الس علاش جي اسفنجية

ندهنها بالبيض و نزينها

ندخلها طيب في فرن 180 درجة و كي طيب نشعل من الفوق لازم تحمار مليح

zooooooooom على الحبة

شهية طيبة لا تنسوني بردودكن و نتمنى جربوهم فعلا بنان بزاف​

شكلها اشهي والطريقة تعتبر سهلة ان شاءا لله اجربها في اقرب وقت مشكورة اخيتي

امممممممممممممممم من شكلها تبان روعة وطريقة الماء المغلي جديدة عليا انشاء الله نجربها

ووووووووااااااااااااااااااااووووووووووووووو هايلين يعطيك الصحة حبيبتي وراح نجربهم نشالله

ماشاء الله روعة روعة
يعطيك الصحة

شكلها يشهي لولا تسلمي

الله يبارك لولا الغالية وصفاتك كلها جميييييييييييلة ومضمونة النجاح تسلمي انتضري تطبيقي قريبااااااااااااااااااا
فقط سؤالي لما نحطهم في الماء يكون الكاسرونة فوق النار وشحال الوقت لي يبقاو في الماء المغلي

alah ybarak ybano ychaho

الله يبارك لولا الغالية وصفاتك كلها جميييييييييييلة ومضمونة النجاح تسلمي انتضري تطبيقي قريبااااااااااااااااااا
فقط سؤالي لما نحطهم في الماء يكون الكاسرونة فوق النار وشحال الوقت لي يبقاو في الماء المغلي

شكرا اختي عفوفة
و بالنسبة لسؤالك تكوني سخنتي ماء من قبل و دخليهم و خرجيهم بلخف

شكرا حبيباتي للمرور العطر نورتن الموضوع

يعطيك الصحة جاو هايلييييييين ...ولكن سؤال على الزبدة هل نذوبها ولا نخليها كيما راهي...فيما يخص المقادير وشكرااااااااااا

شباب
يعطيك الصحة

يعطيك الصحة جاو هايلييييييين ...ولكن سؤال على الزبدة هل نذوبها ولا نخليها كيما راهي...فيما يخص المقادير وشكرااااااااااا

شكرا للمرور العطر الزبدة تكون طرية بحرارة المطبخ

و عليكم السلام

شكلها راائع و طالعة ماشاء الله
بوركت

شكرا اختي على الوصفة ، و لكن اريد ان انوه الى ان هذا الخبز يصنعه اليهود وورد في كتبهم و تم صنعه من طرف خباز كعرفان للملك على دحض القوات التركية العثمانية التي ارادت فتح تلك الاراضي ، أريد ان اقول " خالفوا اليهود" هذا كل شيء

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة