نصيحتي لك أخي الكريم

lamine7

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
171
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أهلا بكم أخي في منتداك منتدى اللمة الجزائرية, ونسأل الله أن يحفظك, وأن يبارك فيك, وأن يرزقك الإخلاص في القول والعمل.

أخي : إنني أوصي نفسي و أوصيك بوصايا عامة نجملها في النقاط التالية:

أولا: أوصيك بمراقبة الله في أقوالك وأفعالك, واستحضار عظمة الله الذي خلقك وسواك، فإذا تمكنت المراقبة من قلبك استوى عندك صغير الذنب وكبيره؛ لأنك بعدها لن تنظر إلى صغر المعصية, ولكنك تنظر إلى عظم من تريد معصيته.

ثانيا: أوصيك أخي بالمحافظة على الفرائض في أوقاتها, والاهتمام بالنوافل, وأن يكون لك حظ من قيام الليل, ولو ركعتين, فإن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو واقف بين يديه.

ثالثا: أوصيك ببر الآباء والأمهات إن كانوا على قيد الحياة, أو كان أحدهم, فإن الله عز وجل قرن طاعتهم والإحسان إليهم بالحض على عبادته جل شأنه، فقال :" واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا " واعلم أن طاعتهم تستجلب رضا الله, ومعصيتهم ومخالفتهم تستمطر غضبه.

رابعا: احرص أن تكون في بيئة صالحة, بأن تكثر من أصدقاء صالحين أتقياء, فإن المرء قليل بنفسه, كثير بإخوانه.

خامسا: احرص على التفاعل مع القرآن, والمداومة عليه, فإنه كلام الله عز وجل, وقراءته عبادة وذكر.

سادسا: كما أوصيك أخي الكريم بأن يكون لك حظ من تعلم العلوم الشرعية, وستجد على هذا المنتدى المبارك الكثير من المحاضرات والخطب والدروس في كافة التخصصات.

وأخيرا: أكثر من الدعاء لله عز وجل, فإن من احتمى بالله حماه, ومن دعاه ورجاه استجاب له وطيب ذكراه.

نسأل الله أن يوفقك لكل خير, ونحن سعداء بتواصلكم معنا.

ولا تبخلو علينا بنصائحكم

والله الموفق.

آخر تعديل:
بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة