لست وحدك يا توحديّ

أم راضية ~_

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,058
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أفريل من كل عام
أحببت أن أقدم هذا الموضوع البسيط
---
do.php
لست هنا لأقدم تعريفا حول المرض
لست هنا كأخصائية في التعامل مع المرض
بل أنا هنا لأنقل لكم خبرتي في كيفية التعامل مع محيط المريض
أولا التوحديّ ليس مريض
هو يعلم كل شيء و يفهم لكن فقط لا يستطيع أن يوظف ما يعرفه لسبب ما يعيقه
التوحديّ له قلب كبير , مُحب وحنون
لا تزيدوه بنظراتكم حيرة و اضطراب
يا أم التوحديّ لا تقلقي عليه
سيتطور و سيتحسن رويدا رويدا
لاتحزني يا أخته فخالقه يعلم ما لا تعلمين
يا أب التوحديّ لا تخجل من حركات يديه المتكررة والنمطية
لا تنحرج من تصرفاته و طلباته
وأفعاله الغريبة ونظراته الغامضة
يحتاج للصبر والحب والمرافقة
إنه يحتاج إلى كل أفراد أسرته وعائلته
يحتاج للدعم المعنوي
يحتاج لمعرفة مرضه
ولإدراك علاجه
وهو لا يحتاج لكلمة "مسكين " ولا للشفقة
هو فقط يحتاج للإحترام و التقدير والدعم
معا لنفهمهم
لنتوحد من أجل التوحد
كلنا يد واحدة أهل ,إخوة , جيران , أساتذة
لنتقبلهم و نسعى لتحسين و تطوير قدراتهم
فكم من توحديّ أصبح من عباقرة هذا العالم..

do.php

do.php

do.php

do.php

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك
واللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاك الله خيرا أخيتي.........صراحة كلماتك مؤثرة جدا...........عن نفسي لم أكن أعطي الأمر أهمية و لكنني مؤخرا رأيته في أقرب الأشخاص لدي........صدقا هو صعب احساس الأم بأن ترى ابنها هكذا و صعب حقا من لا يعلم الأمر في البداية و البداية دوما تكون صعبة سواء في التعامل أو في التقبل بحد ذاته.....الشيء الملاحظ عنهم حقا ذاك الذكاء_ما شاء الله_

بآرك الله فيك أختي الغآلية
كلنآ يدآ وآحدة لأجل اسعآدهم

أهلا وسهلا بكِ
بإذن الله سنصل لتطويرهم وصقل مواهبهم
الشكر لكِ أختي على المرور الطيب

جزاك الله خيرا أخيتي.........صراحة كلماتك مؤثرة جدا...........عن نفسي لم أكن أعطي الأمر أهمية و لكنني مؤخرا رأيته في أقرب الأشخاص لدي........صدقا هو صعب احساس الأم بأن ترى ابنها هكذا و صعب حقا من لا يعلم الأمر في البداية و البداية دوما تكون صعبة سواء في التعامل أو في التقبل بحد ذاته.....الشيء الملاحظ عنهم حقا ذاك الذكاء_ما شاء الله_

سُررت لأنها أثرت فيكِ
لن يفهم كلامي الكثيرون
فالمعاناة هي ذاتها طيلة مراحل حياة التوحديّ , ومهما كانت شدة التأثر كبيرة في بداية تشخيص المرض
فإن مواجهة المحيط والذات هي من أصعب الأمور كذلك و تأثيرها على أسرة التوحديّ كبير

صدقا هو التعامل مع الأمر يتطلب صبرا و جهدا كبيرين..........أنا ابن أختي يعاني هذا المرض تأثرت بمعاناتك لأنني أحسست بمعاناتهم و لو جزئيا أخيتي.....المشكل أنه في بلادنا لا يمكنك توفير الجو الملائم لهم و هو العكس تماما ما نراه فالغرب......

صدقا هو التعامل مع الأمر يتطلب صبرا و جهدا كبيرين..........أنا ابن أختي يعاني هذا المرض تأثرت بمعاناتك لأنني أحسست بمعاناتهم و لو جزئيا أخيتي.....المشكل أنه في بلادنا لا يمكنك توفير الجو الملائم لهم و هو العكس تماما ما نراه فالغرب......

أختي لا أدري هل أشكركِ أو أفرح لكِ أو أواسيكِ من أجل ابن أختكِ
سأشكركِ لأنك مهتمة بالموضوع و عدتِ إليه
وسأفرح لكِ لأنك ستتعلمين من الطفل النعمة عندكم
و مواساتي لأن أخي توحديّ وكبرت في جو الاكتشاف و التتبع وأدري أنه يتطلب صبر وجهد و ترقب وذاكرة قوية
أنا هنا أختي إن احتجتِ إليّ
وعن بلادنا فحدث ولا حرج والله المستعان

لي عودة لموضوعك القيم غاليتي فأنا أحمل في قلبي الكثير و الكثير .........جزاك الله خيرا أخيتي على كلماتك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكووورة أختي على الموضوع تمنيت لو خالتي معي لتقرأ ما كتبتي لعلها ترتاح قليلا

فالطفل التوحدي مهمش في مجتمعنا الجزائري وهذا مازاد في وجع و ألم خالتي تجديه كثير الحركة يحب التلفاز بل يعشقه لا يلعب مع الاطفال ..

لكن هذا العام تحسنت حالته قليلا وذلك لأن عندنا خصصوا مركز لمثل هذا المرض فيه أطباء نفسيين وأطباء مختصين بالنطق فخالتي تأخذه الى هذا المركز كل يوم خميس والحمد لله حالته أفضل بكثير من قبل أصبح يعد من الرقم 1 الى 20 و يعد من 1 الى 10 بالانجليزية

أتمنى من كل قلبي أن لا يهمشوا في مجتمعنا

بارك الله فيك حبيبتي ع تلك الروح النقية التي رافقت موضوعك لتجلنا نفهم ونحس بكل حرف فيها نعم هو مختلف ويجب علينا تقبل اختلافه واحتواءه بالحب فهو كما قلت يستشعر ويستطعم ذاك الشعور ويحس كما لا نحس نحن فان شاء الله تتغير تلك النظرة القاسية للمجتمع ويقبلون بهم لا ينفرون منهم
سلامي​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة