لماذا المرأة للجادات فقط

روعة2005

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
6,185
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف اخباركم ان شاء الله بخير

حبيت اسالكم سؤال و اتمنى الرد الصادق والصريح
لماذا اذا المرأة تزوجت تنازلت حتى عن صديقاتها
ولماذا الرجل لا يتنازل حتى عن ابعد صديق له
تترك الدنيا وما فيها من اجله

لماذ نبيع بعضنا البعض من اجل رجل(اقصد الصديقات)
وفي الاخير يمل ويبعد ويقول لم تفعلي لي شي
ردو علي لماذا لا صديقات لنا ولماذا لا تستمر الصداقة بين النساء
:down::down::down:
صدقوني يراهن بعض الرجال على صدقات المرأة وانها لاتدوم لاتدوم لاتدوم

مما اعجبني للنقاش
اتمنى التفاعل

نبدا مني
انا شخصيا ارى انو الرجل هنا ليس لديه دخل فان كانت لي صداقات جادة فلن تنتهي بمجرد زواجي بالعكس ستستمر وتزداد قوة
انا شخصيا كان لي الكثيييير من الصديقات او ماكنت اسميهن واحسبهن صديقات فكلمة الصداقة لها معنى اكبر مما تحتويه حروفها ولكن مع مرور الايام وتوالي الافراح والمحن تكتشفين من هن صديقات بمعنى الكلمة من يرن هاتفها دوما ليطمئن عنكي من تكون اول من يفرح لفرحكي ويبكي لوجعكي
انا لماتزوجت كانو اشباااه الصديقات مايتحسبوش ولاكن مع اول محنة مرت بي تناسى الكثير منهم صداقتنا وبقيت لي صديقة بكل معنى الكلمة ولازالت تجمعني بيها اجمل علااااقة ومازلنا نتزاور كل مدة واخرى وكذلك نتراسل دوماااا والحمد لله صديقة واحدة خير من الاف اصديقات المزعومااات
وزجي متفهم صداقتي معها ويشجعني دوما على ان احافظ على الصداقة لانها اصبحت فعلااااااااااا شئ نادر جدااااا
اليكم الخط:up:

وعليكم السلام
يعطيك الصحة روعة على الموضوع المميز
ربما البعض من الرجال بعد الزواج يجبرن زوجاتهن للتخلي عن صديقاتهن بدافع الغيرة واحيانا اخرى يظن انها بمجرد اصبحت زوجة له فله الحرية المطلقة ليختار من تصادق او ليحرمها من صديقاتها القدامى
الحمد لله زوجي ماعندو حتى اشكال في تكوين صداقاتي المهم ان تكون محترمة وجديرة بذلك
وهناك اسباب اخرى يعني كل واحدة تتلهى بحياتها الجديدة وماتوليش تصقصي على لخرى ويحاسبو بعضاهم كل واحدة تقول نورمالمون هي لي تصقصي وووو
انا في نظري الصديقة لي تحبك صح عمرها ماتتخلى عليك وتدير كل ما بوسعها يا لوكان ميساج مرة في الفال وماتنساكش
ونخلي الحسابات جانبا يعني مش كي تصقصي عليك تبدا تلوم وتعاتب وووو
اقرب صديقة الى قلبي هي لي سكنت معاها 5 سنوات في الاقامة الجامعية كلينا ورقدنا وخرجنا وسافرنا وقرينا وتعبنا كلوووووووو تحت سقف واحد
وعلاقتي معاها هي هي ماتبدلتش بالرغم من انو كل واحدة فينا في ولاية وبدارها وبولادها بصح كل ماتصحلي الفرصة ندير المستحيل باش نشوفها ربي يحفظهالي وان شاء الله تدوم صداقتنا للابد

بارك الله فيك روعة على الموضوع الهادف

وكما سبق وقلتي الصداقة اصبحت نادرة
من راي ليس الزوج سبب في فتور العلاقة بين الصديقات اظن انا الزواج في حذ ذاته من يبعد هاته الصديقات عن بعض فتجد الصديقة المتزوجة نفسها امام مسؤولية وبيت وتربية ابناء تفهم بان الصديقات وقت العزوبية وفقط وينحصر اهتمامها لبيتها وزوجها واولادها وفقط ويمر الزمن لتجد نفسها وحيدة من دون صديقات بينما الزوج له من الاصحاب بدل الواحد عشر من راي ان نخصص لكل هؤولاء وقت............ للزوج وقته للاولاد والبيت ووقت للصديقات الوفيات كما قلتي صحبة وحدة خير من مجموعة صديقات لي عودة مرة اخرى

بارك الله فيكما تدخل جد جميل وموفق منكما اختاي عفاف ونادية وكلامكم موزون
عفاف انا كذلك اعز صديقاتي هي من الجامعة يعني نفس الشئ لي ذكرتيه بصح الحمد لله نسكنو في نفس المكان وفرصة زيارة بعضنا متوفرة كل حين واخر
==
نادية فعلا لو كل وحدة فينا تخصص من وقتها وحياتها ولاتهمل اي جزء فيها تعيش وتسعد بعايلتها وبصدقاتها
====
كذلك عندي مداخلة يعني صراحة ليس كل الرجال بنفس العقلية فكاين الرجل البيتوتي الذي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة حتى زيارة اهل زوجته لها ماتعجبه ويبقة في المنزل يتلصص السمع وووحركات بايخة حتى ينفر هؤولاء ويمتنعو عن زيارة بنتهم
وكاين الزوج المحب الذي يسعد بسعادة زوجته وتكوينها صداقات محترمة ويحسسها انسانة عندها حريتها ومكانتها في المجتمع
وكاين بعض الزوجات هن من يتخلين عن صداقتهن بمحض ارداتهم بحيث تغيير على زوجها من صاحبتها وكذلك تعبتر العزوومة والعرضات اللي تديرهم تكاليف وووو يعني الاسباب تختلف ونتمنى نسمعو وجهااات نظر كثيرة حتى نستفادو من بعض
وكاااين مقولة انو المراه تعيش لتسعد بالحب
(فلو وجدت الحب باعت كل شيء من اجله)
اما الرجل يحب ليسعد بالحياه
(فلا يفرط في اي شيء..لانه صار الكون كله مصدر سعاده بالنسبه له)

السلام اختي
طرحك رائع و من الواقع
، انا لست من محبي الصداقة بعد الزواج
يا ما احداث و مشاكل يوقعوا بسبب الصديقات بعد الزواج ، نعرف عدد منهن صديقتها الانتيم خادت لها زوجها و.....

اما عن الزوج، ان كان له اصدقاء كثر ، صدقيني اختي لو امليتي عليه حياتو حتى مجال لاصدقاؤه مايلقاهش و مايروح لهم الا ادا ضاق منك و من البيت

تحياتي القلبية لك روعة

موضوع جميل روعة
انا عن نفسي ما عندى حتى مشكل عن الصدقات بعد الزواج الوحدة برك تعرف واش تخير
واما عن زوجى ماعندو حتى مشكل وانا ديما نقولى ماشى لى حلال عليك حرام عليا ياعنى ربنا واحد هوا لى يحاسب
وعن صديقات انا عندى واحدة من ايام الدراسة وحتى كى تغربنا فى زوج انا رانى فى امريكا وهيا تزوجت لفرنسا
وساعات لما تكون عندنا فرصة نلتقى
وكاين رجال عندهم اننية كى يدى المراة يحب يتحكم فيها وحتى ادا كانت عندها صديقات يقوللها بدلى تلفونك
ما نضنش هادى تابعة للغيرة يعنى علاش هوا مايبعدش عن اصدقائو على جال زوجتو ويتشاوفو كل يوم

السلام اختي​

طرحك رائع و من الواقع
، انا لست من محبي الصداقة بعد الزواج
يا ما احداث و مشاكل يوقعوا بسبب الصديقات بعد الزواج ، نعرف عدد منهن صديقتها الانتيم خادت لها زوجها و.....​

اما عن الزوج، ان كان له اصدقاء كثر ، صدقيني اختي لو امليتي عليه حياتو حتى مجال لاصدقاؤه مايلقاهش و مايروح لهم الا ادا ضاق منك و من البيت​

تحياتي القلبية لك روعة​

وعليكي السلام اخيتي
مشكورة للمرور الجميل والقيم
ممكن كاين ضعيفات النفوس اللي تحاول تجعل من ثقة صديقتها هدف لتمر به الى قلب زوجها وهنا الخلل ليس في الصديقة فانا في راي مهما كانت صداقتك قوية لاتخرجي اسرار بيتك وزوجك ولا تطلعي صديقتك على كل كبيرة وصغيرة فقط ماترين انه مناسب لان كاين لي تستغل ثقة صديقتها لمصالحها المريضة
==
اما عن الزوج وصداقته بالعكس انا احبذ علاقة زوجي بصحابه وحتى ساعات نحسده ونغيير من هكذا اخوة بيناتهم ممكن الرجل يختلف عنا بحيث انو بعد الزواج يبقى يتعامل ويتصل ويحتك بهم وعالمه الخارجي مايتغيرش كثيير عكس المراة التي تصبح عندها اولويات ومسؤوليات كثيرة خدمة البيت تربية الاولاد وتعليمهم والكثير من المشاغل
انا زوجي حياته تغيييرت قليلا مش بانسبة كبيرة مع اصدقائه بحيث انو اصبح تلقائيا يفضل البيت وقضاء السهرة مع عائلته واولاده والاصدقاء يلتقيهم خلال النهار اما المساء فمخصص للعايلة

طرح مميز روعة
طبعا حنا نعرفو المراة كي تتزوج تدخل في عائلة غير عائلتها وتعيش مع انسان بطباع مختلفة
باش تحافظ على صديقاتها لازم تختار الصديقة الوفية والمتفهمة ماشي اي صديقة تقدري تتواصلي معاها بعد الزواج
وهذا بموافقة الزوج طبعا لانك لما حتتعاملي مع صديقتك لازم يكون كلا الزوجين على دراية
ولازم يكون زوجك متفهم لمعنى الصداقة لانو كاين ازواج لما يتزوج بزوجتو يقطع عليها علاقتها بصديقاتها ويقولها صديقتك قبل ما تتزوجي دك انا هو الكل في الكل
انا معنديش صديقات لكن لي تعرفت عليهم هنا في اللمة اصبحو اغلى من الصديقات وزوجي على دراية بيهم وحتى لما نت العضوة روز مريضة سمحلي باه نتصل بيها من السكايب تاعو وطمنت عليها
قالي عادي كي طمني على انسانة تعرفيها مش مشكل
يعني هنا الزوج يكون ليه دور في استمرار العلاقة بين الصديقات بعد الزواج
شكرا ليك روعة على الموضوع

يتوقف على اختيارك وتوفيقك في انتقاء الصديقات الصالحات
كي تسيئي اختيار الصديقة سواء قبل او بعد الزواج راح يلحقك شرها
اما بخصوص التنازل مستحيل
اصلا معنديش بزاف وزيد نقطعهم
لازم المراة متعودش زوجها على ايه في كلش
مرات تقول لالا
ماشي نهار تحب تعطي رايها وتقول لا تبانلو حاجة كبيرة
كل شي من الاول لهذا ماتولفيه ماتحصلي بيه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة