أضرار مكعبات ماجي ... والبديل موجود ادخلو بسرعة -

امونة الشاوية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,391
أضرار مكعبات ماجي ... والبديل موجود ادخلو بسرعة -

إن مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم

Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America
...
ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها ..

كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...

لذلك انصح انا الاخرى باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه.

أما البديل

طريقة سهلة وبسيطة

مرق سلق الدجاج أو عظام الدجاج
ضعي عليه بصلة مقطعة
4 أو 6 فصوص ثوم ، ملح
3 ملاعق بقدونس مفروم
3 ملاعق كزبرة مفرومة
فلفل أسود
اتركيه يغلي لمدة 1/4 ساعة
عندما يبرد اطحنيه في الخلاط وصبيه في قوالب الثلج وأدخليه الفريزر.

مع السلامة وحاسبوا على صحت اهاليكم واولادكم وازواجكم

مشكورة اختي

شكراااااااااااااااااااااااااا يعطيك الصحة

انا مانحبش جومبو فيه بنة متعجبنيش كنت ندير المرقة التاع الجاج و نديرها في بلارة ونحطها في الكونجيلاتور كينحب نستعملها نجبدها نديرلها شوية ماء سخون و نضيفها مضمونة ونعرف باش نصنعت

شكرا للمعلومة أختنا الكريمة

الحقيقة أننا لو تتبعنا مصادر الغذاء القادمة من الخارج .. متأكد أننا سنجد العجب !

تحياتي

اهلا و سهلا
نورتنا
تسلم الايادي
يعطيك الف عافية
انا دائما بانتظار جديدك الدائم
تحياتي الحارة

مشكورة اختي على النصيحة واثابك الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة