السهر وتضييع صلاة الفجر ! من مصائب القرن العشرين !

أبو الوليد القصباوي

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
91
بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله ,, -------------------- عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ : جَدَبَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- السَّمَرَ بَعْدَ صَلاَةِ الْعَتَمَةِ أي زجرنا عن السهر بعد صلاة العشاء --------------- الحديث في سنن البيهقي ومصنف ابن ابي شيبة -------- وما آتاكم الرسول فخذوه !!! فاوصي نفسي واخواني باتخاذ الاسباب للنهوض لصلاة الفجر ---------- فوالله انا نخاف عواقب الذنوب فمصيبة كبيرة ان نبدأ يومنا بكبيرة من الكبائر !!! --------- أليس كذلك ! بلى ! الله المستعان --------------------- وكذلك اوصيكم بالتقلل من الاكل مساءا ؟؟؟ !!!!! °_° ------------------- لان الدراسات أثبتت ان المعدة تكون في حالة خمول ليس مثل النهار تكون نشيطة والاكل الكثير مساء يؤدي الى إشغال المعدة بعملها وبالتالي يؤدي = الى السهر --------------------- هذه ابيات لابي العتاهية شاعر الزهد -------------------- يا أيُّها المتسَمِّنُ -------------- قل لي لمن تتسمَّن ؟ --------------- سَمَّنتَ نفسَك للبِلى ------------ وبطنت يا مستبطن ------------ وأسأت كل إساءة -------------- وظننت أنك تحسن! ------------------- مالي رأيتك تطمئن -------------------- إلى الحياة وتركن! -------------------------------------------------------------------------------- لا تنسوا جاهدوا انفسكم وتذكروا ان الصلاة عمود الاسلام وقرة عين نبينا صلى الله عليه وسلم وأنها المقصودة في قوله تعالى - إن قرءان الفجر كان مشهودا

آخر تعديل:
فمصيبة كبيرة ان نبدأ يومنا بكبيرة من الكبائر

فعلا ما أخطر الأمر

اللهم اجعلنا ممين يقيم الصلاة في اوقاتها وفي المساجد

بارك الله فيك

معك حق أخي الكريم
انا شخصيا أتعجب من شخص يصبح نائما حتى التاسعة أو العاشرة
ويضع أهم وقت وهو صلاة الفجر مع الجماعة

شكرا على المرور اخي
عش رجبا ترى عجبا !
بارك الله فيك

وفيك بارك الله شكرا لمرورك

فمصيبة كبيرة ان نبدأ يومنا بكبيرة من الكبائر

فعلا ما أخطر الأمر

اللهم اجعلنا ممين يقيم الصلاة في اوقاتها وفي المساجد

بارك الله فيك
آمين واياكم اخي
وفيكم بارك الله ووفقكم لما فيه الخير

أسأل الله أن لايحرمنا جميل أطروحاتك أخي
وأن ينفع بك وبقلمك

نعم هي مصيبة كبيرة حلت بجيل ادمن السهر خاصة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي غزت عقول الكثيرين
فالنوم مبكرا , بعد صلاة العشاء و أخذ قيلولة بعد صلاة الظهر من اهم الاسباب للقيام لصلاة الفجر حتى بدون منبه
ومن يصليها يكون في حماية الله عز و جل طول اليوم
فنساله تعالى ان يعيننا على طاعته

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة