لازم نفكو الحكم لنسا

mauvais gosse

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
31
زمان منين كان الراجل هو ليحكم كان يتلقى مع راجل في الشارع كلمة زوج يقلو روح راني زوجتك بنتي لبنك غدوا يديرو جماعة يدفع مهر رمزي يدير العقد بعد شهر يجيب 5 كرارس ولا 6 ويدي عروسو ويدير حفلة صغيرة الغايطة ولا غير بالبندير ويفوت العرس انتيك ويعيشو فلهنا بصح دركا كولات لمرا هي لتحكم تشرط ملاين خاطر تحوس تجهز بنتها بكري الراجل هو لكان يجهز دركا صبحت الطفلة هي لتجهز روحها ولازم دتي القش بلكراطن علاش باش ميضحكوش عليها مالين العريس يماه وخوتاتو وبنات عمو وبنات خالو باش ميعيروهاش ويقولولها بلمعاني مجبتي والو الور باش تتجنب هذا الشيء تدي قش كبير وباش تدي لازم تطلب مهر كبير وكاين لولات تدي تليفزيون وشامبر أكوشي وغسالة الخ... ولات تكري صال دي فات بلملاين وتكري ديسك جوكي وهذا الشيء كلو صاير خاطر الحكم انتقل من رجال لنسا املا يا لي جون باش نرجعوا لزمان ونيسروا الزواج وتتزوج لبنات والشباب لازم نفكوا الحكم للنسا ونرجعوه لينا حنا جربنا حكمهم وش صرى الشباب عنس ولبنات عنست
لازم ثورة كبيرة نفكولهم الحكم.... ولا راني غالط

المشكل في رايي ماشي في النساء المشكل راه في الراجل...لوكان جا الراجل كي تشرط المراة مايقبلش والطفلة تلقى روحها تكبر وواحد ماقبل بشرطها تخاف وتتزوج ...بصح خويا الرجال ولاو يفورنيو نورمال وعلاه هي ماتديرش رايها

المشكل كلش راهوا غالي الدهب ما تهدرش سنسلة التالية راهي عشرة ملاين تروح عريانة حنا تاني ولينا نعاندوا وحدة خسرتها على الف

فالوقت الحالي المعيشة تبدلت على زمان خويا....كل حاجة رجعت فالسما...و الطفلة ماذا بيها كي تخرج الشهرة تاعها تكون حاجة باينة مي مش كامل البنات كيف كيف...و اذا راك حاب تقارن حتى المهر تاع 10 ملاين واش دير بيه و هنا نحكي على لي معندهاش لا هي و لا ماليها قولي كيفاه رايحة تدير...في بالي الوحدة تدير قيسها و لا على تقدر عليه و تروح ربي يسهلها و يجي نهار و تعمر دارها كيما حبت.....و دير في بالك بلي حتان لي جون تاع ذركا كي يحل دار راه ميقدرش يعمرها كليا....و الطفلة اذا لقلت و عندها و علاش متديش ياخي الدار دارها...و اذا مكانش تدير قيسها و تروح

المشكل في رايي ماشي في النساء المشكل راه في الراجل...لوكان جا الراجل كي تشرط المراة مايقبلش والطفلة تلقى روحها تكبر وواحد ماقبل بشرطها تخاف وتتزوج ...بصح خويا الرجال ولاو يفورنيو نورمال وعلاه هي ماتديرش رايها

لمرا جبرت الراجل على الدفع هو كميقبلش لازم يروح لاخرى هي ثاني تطلب ربما اكثر لازم اب البنت يفك الحكم من امها وهو ليتصرف ميطلبش مهر كبير

الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
معاك 100/100 :up:

المشكل كلش راهوا غالي الدهب ما تهدرش سنسلة التالية راهي عشرة ملاين تروح عريانة حنا تاني ولينا نعاندوا وحدة خسرتها على الف

مي يا شابة نتي لطلبتي سلسلة تع 10 ملاين لو كان الحكم للراجل لهو ابوك كان طلب خاتم وخلاص

..و الطفلة اذا لقلت و عندها و علاش متديش ياخي الدار دارها...و اذا مكانش تدير قيسها و تروح

المشكل يا سماسيمو انو لمعندهاش تطلب المحال باش تجهز روحها وهي ميش مطلوب منها تجهز روحها

خويا الوقت تبدل و الزمان تبدل و المعيشة غلات
و دركا راني نشوف الحكمة ماراهيش في يد المراة يمكن في مناطق حنا مزال الحكمة في يد الراجل و هدوما الصوالح هدرت الرجال رجال
مي ثاني كاينة حاجة كاينين رجالة ميصدقو تقبل بيهم واحدة وواش تطلب البنت شبيك لبيك انا تحت اديكي انت ثاني علي صوتك تخاف منك . انت الراجل و هي المراة

خويا الوقت تبدل و الزمان تبدل و المعيشة غلات
و دركا راني نشوف الحكمة ماراهيش في يد المراة يمكن في مناطق حنا مزال الحكمة في يد الراجل و هدوما الصوالح هدرت الرجال رجال
مي ثاني كاينة حاجة كاينين رجالة ميصدقو تقبل بيهم واحدة وواش تطلب البنت شبيك لبيك انا تحت اديكي انت ثاني علي صوتك تخاف منك . انت الراجل و هي المراة

اسمحيلي نخالفك بنية بومرداس الزينين الامور صح هدرت رجال في العقد وما شابه مي المهر ولاوازم المهر وجهاز ولا صال وكراها كلو من طلبات لمرا وراجل ينفذ قوليلي بكري كانت حاجة اسمها تصديرة مكانتش الان خلقوها نسا وهذي تكلف الشي الفولاني

صدقني كلامك صحيح الف بالمائة

انا قبل شهرين تقريبا نويت البحث عن زوجة مناسبة

كانت أكبر وأكثر النصائح التي قدمها لي اصحاب العقول وممن أثق فيهم

اقصد البيت الي يحكم فيه السردوك

مثل عندنا على ان الرجل هو المتحكم ماشي المرا

وفعلا أنا أعلم الكثير من اصدقائي ممن قصدوا بيوتا كهته فوجدوا التسهيلات فلا يعلم بحال الرجل إلا رجل مثله فييسر له ويعينه ليحصن نفسه

ومن أصدقائي من قدر الله له العكس فصدقوني بالدارجة نقولهالكم تمرمدوا تع الصح

ربي يطيحنا في العايلة الي يحكم فيها السردوك ههه

امين

شكرا موضوع صحيح جدا وان غطاه بعضهن ببعض الزخارف

صدقني واقع وحق مشاهد

احترامي

آخر تعديل:

اولا مبروك عليك لا كوب يا بنية ل usma
ثانيا لازم تبينيلي الغلط نتاعي
ثالثا مرسي يا شابة

اولا الله يسلمك
:d
عندي درك اكزاما ادعولي
لي عودة ونبيلك بلي راك غااااااااااااااااالط
:p​

صدقني كلامك صحيح الف بالمائة

انا قبل شهرين تقريبا نويت البحث عن زوجة مناسبة

كانت أكبر وأكثر النصائح التي قدمها لي اصحاب العقول وممن أثق فيهم

اقصد البيت الي يحكم فيه السردوك

مثل عندنا على ان الرجل هو المتحكم ماشي المرا

وفعلا أنا أعلم الكثير من اصدقائي ممن قصدوا بيوتا كهته فوجدوا التسهيلات فلا يعلم بحال الرجل إلا رجل مثله فييسر له ويعينه ليحصن نفسه

ومن أصدقائي من قدر الله له العكس فصدقوني بالدارجة نقولهالكم تمرمدوا تع الصح

ربي يطيحنا في العايلة الي يحكم فيها السردوك ههه

امين

شكرا موضوع صحيح جدا وان غطاه بعضهن ببعض الزخارف

صدقني واقع وحق مشاهد

احترامي

شكرا هذه حقائق اخي

اولا الله يسلمك
:d
عندي درك اكزاما ادعولي
لي عودة ونبيلك بلي راك غااااااااااااااااالط
:p​

ان شاء الله تنجحي والامتحان يكون ساهل وجدي طعام برك تعرفي تفتليه :p:p:p

اولا*شكرا*على*الموضوع*ثانيا*عندك*الحق*في*انو*الشرط*غلا*بصح*انا*نظن*بلي*كون*ماولاوش*الرجال*طالقين*يديهم*ما*تتحكمش*المراة*بهاد*الشيء*عادي*كي*تقولو*اطلب*20*مليون*قول*لالا*بزاف*علاه*رانا*نبيعو*في*بنتنا*كون*قعدت*هيبة*الرجال*كون*النسا*يخافو*اصلا*يدخلو*في*هاد*الامور*بصح*الرجال*اسمحلي*ولاو*طحاحنة*ملي*الواحد*يشوف*بنتو*و*لا*مرتو*خارجة*بهديك*اللبسة*و*لا*بنتو*تجيبلو*الخطيب*و*ما*يدير*والو*و*يزيد*يفرح*و*يقولها*عرفتي*تخيري*بفف*واش*قعد*ثانيا*على*الجهاز*و*التصديرة*نقولك*بلي*بكري*الطفلة*كي*تتعلم*تهدر*تبدا*تلايم*فالجهاز*نتاعها**يعني*المصاريف*فيها*فيها*حاجة*نسبية*برك*تحياتي

راني معاك حبيبنا ولي معجبهاش الحال كاين لي داوي الحال​

االراجل اذا كان راجل ما تحكمش فيه مرا ولو واش يصير اذن المشكلة في الرجال

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة