كوكب الاعترافات // المشكلة 22 " ما فهمتش انا اللي مش مليحة ،، ولا أمي طبيعتها هكدا !!... !!"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بنت الـ25

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
9,978
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بكافة مرتادي منتدانا الكرام مثلما عودناكم في ركن:
° كوكــــب الاعتــــــرافـــات °

المشكلة رقم 22 :
" ما فهمتش؟ أنا اللي مش مليحة،، ولا أمي اللي طبيعتها هكدا ...!!"

يا خاوتي عندي مشكلة مع امي
عندنا تقريبا مدة طويلة موليناش نتفاهمو خلاص
جامي ولا دار بيننا حديث مثل اي ام وبنتها
ديما نتفاتنو مع بعض ماكانش يوم يمر علينا بسلام
والمشكلة هي دايما تخلقلي الف سبة باش تحط كلش على راسي وتحطني انا ماشي مليحة
من لي نشفالها تصبح تعاير وتمسي تعاير
لا على الشغل ولا على الميكرو ولا على الخرجة
انا صراحة مانحبش نخرج بزاف نفضل نقعد في الدار نلقى راحتي اكثر
وهي كون تلقى كل يوم جرجرني معاها وكي نقولها نروحو في الطوموبيل تقولي لالا نروح نمشي
نخرجهها تمشي وكي نتناولو الحديث دايما يدخل بينا كلام يفسد كلشي وهي ماتعرفش تهدر كيما ناس لازم تهدر وصوتها منا للهيك ينسمع
وصراحة تتسببلي بالاحراج مع اني كبيرة وعيب ديرلي هكدا برا وقدام الناس خطرة يا خاوتي صدقوني
كنا برا نتمشاو وجبدنا نحكيو وكي العادة تحاكمنا وترفد يدها وتعطيني كف قدام عيون الناس
مالقيتش واش ندير والدموع حبسو في عينيا ووجهي احمر من الخجل وماقلت حتى شي وواصلت المشي
وهادي ماشي اول مرة ديرهالي
حتى في الدار كي نجبد نهدر ونفرغلها قلبي تتسرع وتضربي مع اني وحيدتها
نقول كي مانحكيلهاش ليها لمن نحكي؟؟؟؟
راكم تقولو واش هو سبب هاد المشاكل لي قايمة بيناتكم
والله يا خاوتي انا وماعلاباليش صدقوني عمري مانسمعلها كلام يخليها تثور عليا
هي ديما متسرعة في لمعاير في الضرب وبلا ماتسيي تفهم وتسمعني للاخير.....
ماعرفتش طبيعتها هكدا او انا لي ماشي مليحة ومانعرفش كيفاش نحكي معاها
عمرها ماحكاتلي حوايج ولا تجبد وتنصحني وتعلمني
خطرات كي نروحو لمرت خويا حتى نسمعها تحكي في امور انا اولى بيهم
صحيح هي تاني وحدة من العائلة لكن كيفاش تفضل تحكي لعروستها وماتحكيش لبنتها
حبت تخطب لخويا وقالها على وحدة تشوفهالو والله ماسمعت حتى فاتو ايام سمعتها تحكي لمرت خويا
يعني حاطتني صغيرة ولا خايفة عليا نروح نحطها في الجورنال؟ وهادي اصلا هدرة تافهة وماقدرتش تقولهالي
كي نروحو للدار ونسقسيها وعلاش ماتحكيليش تقولي بهاد العبارة
وعلاش نتي يخليك الميكرو تسقسي وتهدري كيما الناس؟ دارنا صغيرة وغير انا وهي وبابا وخويا يجو غير في الليل واش نقعد ندير كي مانقعدش في الميكرو؟
نقعد معاها؟ نفضل نقعد في الميكرو ونحي شوية عزلة مع كاش احباب في الفيس او في اللمة احسن من نقعد معاها ونرجعو للمشاكل
وماحبستش غير هنا بزاف امور ماحكيتش عليهم قلبي واجعني بزاف منها وحياتي في الدار اصبحت وكانها جحيم علابالي ماتحسوش بيا
وتقولولي هادي امك وتعرف مصلحتك و و و.... لكن انا حابة امي تكون قريبة ليا تنصحني توريلي بالعقل في حاجة نغلط فيها ماشي تتسرع
تهاجمني بالكلام والشتم والضرب
ماوليتش نستحمل الشي لي راهي دير فيه معايا والله كرهت وساعات نكرها ونقول كون غير ماجاتش امي
نبكي حتى نشبع ونفرغ قلبي وبالخف ننسى كلشي ونولي ليها ونطلب السماح وساعات تسبني تقولي روحي تقول قاع ماكيش بنتي
قولولي لوكان ماتحنش عليا امي وتقربني ليها شكون عندي من غيرها يحن عليا ويساعفني ؟؟؟؟
نحب نقصر مع بابا وخويا لكن دايما مشغولين ويجو غير في الليل
خويا غير نقولو حاجة اما مايردش عليا واما يقولي بركاي من الدصارة
بابا نحب نحكي معاه نروح كاشما نقولو يقولي اسكتي خليني نتفرج الاخبار هادي العام يدور وهو بيها
عندي عائلة ولكن للاسف نحس اني يتيمة مايحكيو معايا مايفرحوني بكاش عفسة كيما كامل لبنات
وليت مريضة نفسيا من المشاكل هادي ومشاكل غيرها وليت مانحكيش بزاف مانحبش نخرج ونهدر مع الناس
نقول بالاك انا صح ماشي مليحة انا مانعرفش نهدر مع الناس ونقربهم ليا
ربي يخليكم قولولي الحل واش ندير؟؟

السلام عليكم
بكل صراحة توسوست قلت واقيلا انا الي كتبت الموضوع؟؟؟؟
لانو انا تاني وحدة ماعنديش اختي و ماما ماهيش قريبة ليا ونحس وكأنني يتيمة وكي نحب نهدر ولا نعبر نجي للمة
دوك انا تانيت عندي نفس مشكلتك
واكيييد ماراحش يفهمونا :( على خاطر راهي مع الام ورايحيين يقولولنا الام تعرف مصلحتك اكثر و الخ
الي نقدر نقولهولك والي راني انا شخصيا نقوم بيه
هو نصبرو عليهم و ندعو ربي و نكثرو من الاستغفار
ربي يفرج عليك اختي​

هي طبيعي انو كاين بنات ما يلقاوش راحتهم مع امهم وخصوصا الي ماشي مالفين يهدرو والا يحكيو بزاف بامورهم ولو لامهم لانو الواضح انكم تفضلو الميكرو والهدرة في العالم الافتراضي اوانا متأكدة انو ولا واحدة فيكم حاولت ولو مرة تفتح قلبها بنفس الطريقة للوالدة تاعها لاني ربما مريت بنفس الظروف وانا في سنكم وممكن نحكي مع صحاباتي اكثر ما نحكي للوالدة وكلامي معاها بحدود
بالنسبة لمشكلتك انت ربما راهي والدتك ثاني حابة تكوني اقرب ليها من الميكرو هو صح كاينين الي يدهم والا فمهم يسبق بالعيب بصح حاولي انك تتقربي منها اكثر واهدريلها واش في قلبك شاركيها في واش تحب وحاولي تخليها تشاركك في واش تحبي وربي يسهل الامور ان شاء الله

ربي يفرج عليك مانقدرش نعلق على هاذا لموضوع.تسمحيلي ختي مينات متزعفيش مني :$

السلام عليكم اختي راني حاولت نفهم و نحوصل المشكلة نتاعك في الحقيقة هاد الوضعية عندها جانبين باه مانظلمو حتى واحد الام نتاعك من جهتها تربات على هاد الاساس يعني لازم تزير بنتها و تخليها تحترمها باي طريقة و ماتدصرهاش و ماتهدرش معاها في اي سوجي المهم تبقى تقادرها و نعرف بزاف امثلة حية و هادا اللي مخليها تخلي مسافات بيناتكم و بالتالي نتي تحسي بهاد الشيء و تهربي للنت و نتي الان تعيشي عزلة و الحمد لله ماحولتيهاش لطريق شر و هاذا دليل على حسن اخلاقك حاولي توطدي علاقتك مع شخص اخر مثلا جارتك او بنت خالتك او او من سنك باه تقدرو تتفاهمو اكثر اما عن خوك او باباك مايغيضكش الحال اختي راهم كامل هاكداك و ذكور اللمة خير دليل سلامي

السلام
انا في رايي حاولي ديري شي صوالح يخلو امكـ تحبكـ ... مثلا تطبخي كش طبخة و في نفس الوقت تشاوريها
قوليلها هاذي نديرها هك و لا هك ... حتى كي تعودي تديري في اشغال البيت حاولي تتحدثي معاها ..قوليلها نغيرو الستيل نتاع الصالون ...رمضان قرب قوليلها هاذ المرة خليني انا ندير القاطو و هك
هاذ الشي الوحيد الي يبين لامكـ انكـ راكي كبيرة و تحبي تسمعي لرايها و هي بروحها رايحة تحسن معاملتها
بالتوفيق ...سلامي لكـ

من كلامك على امك والمعاملة القاسية لي تعاملك بيها نضن انها تربات على نفس الطريقة لي تعاملك بيها
على هاديك حبت طبق فيك نفس التربية تع امها (هذا من استنتاجي فقط )
اذا كان عندك جداتك يعني امها حاولي تتكلمي معاها وتعرفي سبة القساوة هادي
او جدتك من ابوك اتكلمي معاها وفضفضي
انت حاولي انك ترضيها بحوايج تعمليهم في البيت من تنظيف وطبخ ...
اعمليلها مفاجئات مثلا كي تخرجي وحدك اشريلها حاجة مثل خمار، حذاء ....
او حتى حاجة تحب تاكلها
اذاكانت امك متعلمة ونت تحبي تقعدي على الميكرو شاركيها معاك انك تفتحيلها مواقع للطبخ او مواقع لتزيين البيت وشاركيها افكار وتناقشي معاها
حتى المواقع الدينية تقدري تأثري عليها بيهم
مثلا ارواحي نقرالك وش قال الرسول صلى الله عليه وسلم في تربية والاعتناء بالاولاد
خليها تقرا ايات من الكتاب على فلذات الاكباد ممكن تحركي قلبها وتحني كبدتها عليك
اختي هادي امك ما نقدروش نقولولك اكثر من هاك
ماعليك غير الاستغفار والتضرع الى الله واطلبيلها الهداية من عند الله سبحانه وتعالى
موفقة اختي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منين راح نبدالك
هاذ المشكلة اختي مداري نسمعها
مي الحل تاعها dzl ماقدرتش نلقاه
واش راح نقولك اصبري بالاك تفوت عليك
هاذ العاصفة ويجيك يوم مشمس
ونزيدك حاجة هاذ المشكلة ماصراتش غير مع البنات
جربي الغربة مثلا : (روحي لكاش واحد يكونل 'خالك , عمك , عمتك , خالتك , دار جدك'بالاك كي يحسوا بغيابك يحنوا عليك شويا)
ان شاء الله يفرج عليك ربي وتتهناي من هاذ ؟؟؟
ربي يكون في عونك اختي
اصبري ايفرج عليك ربي

تـــحــيــاتي

ممكن علاقة الأم و بنتها عمرها متكون كاملة أختي.........حاولي تتفاداي أي حاجة تقلقها و لا تزعفها منك و اذا على لخرجات أنا راني خدامة يعني تقدري تقولي كل نهار برا مي ماما مرات تحب تدخلهالي في بالي و هيا نخرج أنا و ياك و صدقيني مرات نرفض مرات نقبل على جالها على خاطر حسيت قداه مرة بلي الخرجة معاها تبدل في حوايج و حاولي تنحي على خاطرك في نفس الوقت....نتي راكي تقولي ماما متفهمنيش و انا مرات نقول واش بيها ماما متفهمنيش....مي نقولك حاجة مهيش قساوة بقدر ما هي حالة للفت الانتباه من عندها...منيش عارفة مي رايحة ندبر عليك حاجة حاولي تتقربي ليها اكثر و احكيلها واش في قلبك احكيلها و الله صدقيني أنا هاذي جربتها مرات مع ماما كي تجي و تشوفني حالتي ماشي حالة ولاتية بحاجة تحب تجبد مني الهدرة و كيما نحكيش تزعف مي مرات لقيت روحي بلي كي نخلي هذيك الحاججة و نبدى نقولها واش في قلبي تخرجلك هذيك الجنية الحنينة لي والله متشبعي منها...و ربي يكون معاك و مهما كان و قاسك منها متلوميهاش أختي راها أمك حوالي تتفاهمي معها و تفهمك....​

الكل جوبوك

وانا نقولك معليك غير تطبقي النصائح و ان شاء الله ربي يفرج عليك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهة..
اولا نح نشكرك على شجاعتك كي حطيتي المشكلة..
تانيا ..شوفي هادي امك وديرلك واش ديرلك تبقى امك..
ورانا كامل مرينا بهاد الفترة اللي تحسي روحك فيها وحيدة ...وماتلقايش لمن تحكي وتروحي لاكم فادا بها هي تصدك ..ماما انا صراتلي ..وفي بعض المارت مانقولكش كرهتها مي ابتعدت عليها ....
انا علابالي باللي الام مستحيل تكره بنتها ..وعلى خاطرش رانا بنات وحساسين بززاف وزيد فترة المراهقة تخلي الانسان يولي حيس ويهدر هدرات ..ممكن ..تكون صعيبا نورمالمون في هاد الفترة رانا احوج الى امهاتنا ..ولكن بمجرد انو نحوكلهم والا ..نلقاو صد ..شوفي اختي ..حاولي تتقربي لماماك ديرالها الحوايج اللي تحب ..طيبي معاها عاونيها ..تقربي منها بكل الطرق ومين داك اقعدي معاها واحكيلها حكايات بنات ..شوفي عودي في كل حاجة راح ديريها والا ..شاوريها خودي رايها ..وشفي كيفاه تتبدل وتلقايا لحنانة اللي فيها ..
ان شاء الله ربي يفرج عليك اختي ..والزمي الصبر وال ستغفار ..تحياتي

رد: كوكب الاعترافات // المشكلة 22 " ما فهمتش انا اللي مش مليحة ،، ولا أمي طبيعتها هكدا !!... !!"

Ana ndan bali iamak thabak bazaf ouanti ouahidatha kima 9oulti kaian bazaf aloumahat li 9ad maihabou ouladhoum ihabouhoum iab9aou sghar ou i3amlouhoum kima drari sghar iadarbouhoum ouai3aitou 3lihoum ouaihabou kalmathoum daiman hia li tamchi ou ghir rahi tchoufak kbarti kili rahi khaifa tba3di 3liha lihada hia kat3amlak hakda machi khatarch takarhak bark biach touarilak bali mazalki bantha assghira ou hia li tahkam asabri 3liha khaiti hadou houma aloumahat koul wahda ou tari9a dialha kifach thab ouladha

رد: كوكب الاعترافات // المشكلة 22 " ما فهمتش انا اللي مش مليحة ،، ولا أمي طبيعتها هكدا !!... !!"

اختي الكريمة رغم هذا كلو امك وتعبت 9 شهر عليك ورباتك وسهرت عليك
هذا مانقلك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة