منتدى اللمة الجزائرية - تعرف على الجزائر من أهلها  
ناس ملاح
العودة   منتدى اللمة الجزائرية - تعرف على الجزائر من أهلها > أقسام الأسرة والمجتمع > منتدى المطبخ الجزائري

الملاحظات

منتدى المطبخ الجزائري هنا تطرح مواضيع فنون الطبخ , الأطباق الحصرية , النصائح والتجارب المطبخية ...

اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


إضافة ردإضافة رد جديد
شجرة الإعجابات10معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة ام راقية
  • 1 أضيفت بواسطة أم ايناس
  • 1 أضيفت بواسطة nina ricci1
  • 1 أضيفت بواسطة انريس
  • 1 أضيفت بواسطة samah06
  • 1 أضيفت بواسطة رنيم الصمت
  • 1 أضيفت بواسطة الزهرة الحمراء
  • 1 أضيفت بواسطة فايزة1207
  • 1 أضيفت بواسطة Only me
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1   
قديم 23-09-2013, 14:59
الصورة الرمزية ام راقية
:: عضو متميز ::
ام راقية غير متواجد حالياً  
Icon7 اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟





اليوم أخواتي الكريمات أردت أن أفيدكن ببعض التجارب الخاصة و الأسرار البسيطة التي أنتهجها كقاعدة أساسية لانجاز مأكولاتي بنجاح

أبدأ بحول الله تددوينها علها تفيدك أنت أيضا و تنتهجينها لإنجاز أطباق شهية تدخلين بها الفرحة و البهجة على أفراد أسرتك أو ضيوفك

1-لكي تتحصلي على ملوخية لذيذة و خفيفة
يأكل الواحد منها ما يشبعيش
ونحن نعلم جميعا بأن طبق الملوخية طبق ثقيل نوعا ما والواحد ما يقدرش يكثر منو .
قليها يوم من قبل مع اللحم و التوابل و مرقي وأتركيها فوق النار مدة قصيرة و طفي عليها النار ,
ويوم الغد قومي بطهيها على نار هادئة.
2-لكي تتحصلي على كوتلات لذيذ طري ومشهي
قومي بتغطيته بكمية قليلة من الماء واتركيه يستوي حتى ينشف الماء ثم اضيفي الية قليل من الملح واتركيه يتقلى في زيته اي شحمته صدقيني سوف تتحصلين على نتيجة رائعة .
3-لكي تتحصلين على طبخة شهية
مرقي دائما بالماء الساخن والتمريق الأول يكون على دفعتين أو ثلاثة بكميات قليلة من الماء ثم مرقي التمريقة النهائية
3-احيانا يكثر عليك البضنجان وتحتاري ماذا ستطبخين بيه
قومي بشوي بضنجانة أو إثنتين مع مكونات السلاطة المشوية تجيك سلطة رائعة والطعم غير شكل
4-لكي تتحصلي على كسكسي لذيذ وبنين
قومي بتحضيرة بالماء المملح من الأول * أي شربيه بالماء المملح حتى تنتفخ حبيباته .
5-لكي تتحصلي على روز بنين

أضيفي قطعة جنبو الي ماء سلق الروز
خاصة الروز المفور يتبنن و يكتسب مذاق جميل
6-لكي تتحصلين على عجينة محاجب تتحليك بسهولة و ما تتقطعش
اعجني العجينة جيدا
و اتركيها ترتاح مدة طويلة و هي مغطا ة لانها كلما ترتاح تعطيك الطوع في الحلان .
7-لكي تتحصلين على سمك فيلي شهي و مذاقه فوق ما تتصورين
قومي بوضعه اولا في خلطة تتكون من كأس لبن رائب +كمون +فلفل اسود +ملح + ثوم و اتركيه حي يتنكه بهذه التتبيلة
مدة من الزمن ثم استقتريه و ادهنية من الوجهين بالزبدة و ادخليه الفرن سوف تذهلين بالنتيجة .
في الأخير أتمنى انني افدتك سيدتي
فقط نصيحة مني جربي و لا تترددي
* فالمثل يقول أسأل مجرب و لا تسأل طبيب *
وانا في الخدمة لأي إستفسار أو سؤال

iman88 و samah06 معجبون بهذا.



رد مع اقتباسإقتباس
قديم 23-09-2013, 22:21   #2   
:: عضو منتسب ::
الصورة الرمزية أم ايناس
أم ايناس غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


باك الله فيكي وسلمت يداك


ام راقية معجب بهذا.
943055-34238616
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 23-09-2013, 23:31   #3   
:: عضو مشارك ::
الصورة الرمزية nina ricci1
nina ricci1 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


بارك الله فيك


ام راقية معجب بهذا.

  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 28-09-2013, 18:39   #4   
:: عضو متميز ::
الصورة الرمزية انريس
انريس غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


والله كاين حوايج من اللي قلتي عليهم انا مجربتهم و عندك الحق فيهم مئة بالمئة وكاين عفايس جدد عليا والله غير نجربهم في خاطك و ربي يحفظك و شكراااااااااااااااااااا


ام راقية معجب بهذا.
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 28-09-2013, 19:33   #5   
:: عضو متألق ::
الصورة الرمزية الإفتراضية
samah06 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


هناك اشياء جديدة عليا
راح نجربها
بارك الله فيك اختي الكريمة


ام راقية معجب بهذا.
شهادة تقدير وامتنان على المشاركة في مسابقة أجمل طب
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-10-2013, 19:37   #6   
:: مشرفة ::
منتدى أهنا فرغ واش كاين فى قلبك
الصورة الرمزية رنيم الصمت
رنيم الصمت غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


الف شكر اختي


ام راقية معجب بهذا.
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-10-2013, 19:58   #7   
:: عضو متميز ::
الصورة الرمزية الزهرة الحمراء
الزهرة الحمراء غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


يعطيك الصحة اختي على النصائح الرائعة


ام راقية معجب بهذا.
كي شغل راني دايرة توقيع
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-10-2013, 20:03   #8   
:: عضو مشارك ::
الصورة الرمزية الإفتراضية
فايزة1207 غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


بارك الله فيك اختي الكريمة


ام راقية معجب بهذا.
  رد مع اقتباسإقتباس
قديم 01-10-2013, 20:30   #9   
:: عضو متميز ::
الصورة الرمزية Only me
Only me غير متواجد حالياً
افتراضي رد: اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


يعطيك الصحة أختي لعزيزة على الأفكار تاوعك

منها المعروفة ومنها الجديدة ،،، أحسنت الطرح

تقبلي مروري


ام راقية معجب بهذا.
  رد مع اقتباسإقتباس
إضافة ردإضافة رد جديد

العلامات المرجعية

اليك سيدتي بعض أسرار نجاح أطباقي اللذيذة؟؟؟


أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] : متاحة
كود HTML : معطلة
المراجع : معطلة
التنبيهات : متاحة
المصادر : متاحة

 


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +1 . الساعة الآن : 11:34.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى اللمة الجزائرية ولا يتحمل أي مسؤولية حيال ذلك ، (ويتحمل كاتبها مسؤولية نشرها).

Powered by vBulletin® Version 3.8.8.
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1 ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة ©2005 - 2014, شبكة فور ألجيريا - منتدى اللمة الجزائرية
!-- / thread rate -->