مشكل السكن ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351

أشعر إدارة المنتدى التي فتحت لنا هذا المجال للتعبير عن مايخالجنا من مشاكل علنا نجد حلولا وإستشارات من الأخوة والأخواة الكرام .

أنا فتاة ذو الـ23 عاما منّ الله عليّ بجمال الخَلق والخُلق

تعرفت منذ أشهر قليلة على شخص صارحني بنيته في الإرتباط بي منذ اللحظة الأولى التي تعرفنا فيها خاصة بعدما سأل عني

هو شاب ميسور الحال عآمل.خلوق و متدين ويكبرني بـ 5 سنوات كان شرطة الوحيد السكن مع أفراد عائلته ولا يريد السكن بعيدا عن والديه ..

طلب مني أن أتكلم بالموضوع مع والداي حتى يتقدم لي رسميا وفعلا كان ذلك تكلمت مع أمي وأخواني بالموضوع وبدورها أمي فاتحت ابي بذلك لكن ... حسب كلام والدي أراه غير مرتاح للموضوع تماما خاصة مسالة أنني سأسكن مع عائلته يعني في غرفة واحدة( أما المطبخ والحمام وغيرها مشترك .. )

تقدم لي العديد من الخطاب لكنني رفضتهم كوني أجد فيهم المواصفات التي أتمناها من أخلاق وصلاح .. لكن هذا الشخص أنا مرتاحة له علما أني صليت صلاة الإستخارة به أكثر من مرة وفي كل مرة أجده يزيد إلحاحا في التقدم لي ...

أفهم خوف والدي عليّ من المشاكل التي تحدث بين العائلات وأنه يريد لي الافضل دائما خاصة وأني أصغر أفراد العائلة

من جهة أخرى خائفة أنا بدوري من خوض هذا المعترك ومن هذا المستقبل الغامض والمجهول

السكن مع العائلة والمشاكل التي نسمع عندها تثير في نفسي القلق والخوف بالإضافة إلى أنني أخاف من عجزي على تحمل الوضع إن قدرّ الله وتزوجت

الكل يعلم أن مشكل السكن مشكل يعاني منه الشباب الجزائري كله تقريبا .. فبماذا تنصحونني

أنا في حيرة من أمري ف رجاءا منكم تقديم النصح بعيدا عن الردود الجارحة
شكرا لكم مسبقا وحفظكم الله

رد: مشكل السكن ؟

تم الاعتماد
مادام انه مرتاح وميسور الحال فلما لا تستقلون بسكن لوحدكم لانه ان كان غير ميسور الحال فهدا امر اخر وتدخل امور وظروف اخرى
السكن مع عائلة العريس تخلق من جرائه مشاكل عديدة ولايوجد احسن من استقرار الزوجين لوحدهما كيما نقولوا حتى على كاس ما يتعاركوا والحمد لله ان احنا الجزائريين نعرفوا بعض وطريقة معيشتنا متشابهة
وصدق الى حد كبير من قال يامعشر الاقارب تزاوروا ولاتجاوروا
ربي يسهللك اختي لما فيه صلاح وربي يكملك

الاخت الفاضلة

اخت الفاضلة دوام حال من محال هو ميسور حال و سكن مع عائلته فيها خير كثير و ليست مشكلة على اطلاق

انها مؤقتة مهم حاول استمرار لنه مسيور حال عليكي ان تقبلي فالسكن شيء بيسط جد امام اهداف اساسية للزواج موادة و الرحمة و المحبة و الحياة السعادة

الى بغيتي تيقار وترونكيل واحترام بينك وبين ال الزوج من احسن استقلالية اما سكن معهم لابد تكون حساسية بينكم وهو كما قلتي ميسور يعني يقدر يفتح بيت لك لهدا هضري معاه وفهميه ان استقلالية تربحي تيقار منها وكل طرفين كتكون قلوب صافية بينهم وربي يكمل عليك بالخير

سقسي لمجربات اختي الكريمة
بزاف نسا اطلقو من هاد لحكاية خاصة ادا عند
و خواتاتو نسا

هذا هو مشكل كل الجزائريين خاصة اذا كانت العايلة كبيرة وانت من حقك تسكني ببيت مستقل
اذا كان حتسكني غير مع والديه يعني امو وابوه فقط ومكانش لي يعينهم مش مشكل
اما اذاكان عندو اخوانو وعايلة كبيرة ما نضمنش انك تعيشي مرتاحة
سال المجرب

يا اختي ادا كان راجل و متربي و مسقم و اخلاقه عالية علاش لا؟
انا تبالي عادي بزاااف
انا خويا راهو ساكن معانا و رانا كي العسل مع مرته
هي حاكمة قدرها و حنا تاني و بيناتنا المفاهمة
لكن شوفي انتي مليح و شاوري الكبار في عايلتك
و ربي يسرلك و يسخر ان شاء الله

YAHIA S، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

السلام عليكم
اذا كان الشاب ذو خلق جيد و مستقيم و ميسور لحال
شهم و يقدرك و يوجد احترام فالبركة اختي ربي اهنيكم
مشكلة سكن ليس بمشكل حاولي تفادي نقاشات مع اهلة
لكي لا يحدث خلاف و تضعي زوجك في مكان لا يرثى عليه
موفقة باذن الله
تحياتي

الباب اللي يجيك من الريح سدو واستريح......

السكن العائلي جهنامه في الغالب ...والمشاكل كاينه على الصباح...

اذا كان تبقاي معهم فترة اولية فقط معليهش ومحددة ....والا فانتظري الكثير ...:s

يا اختي مكان حتى مشكل لوكان تسكني مع عائلته
ونقولك حاجة المراءة هي الي توصل روحها للمشاكل مع عائلته راجلها والى كانت خطيها تعيش هانية ولباس عليها ويبغوها و ميبغوش عليها
انت راكي لاقيته انسان مليح علاه عليك تعقدي الامور خليها على ربي
وعارفي كي تتعاملي ماشي سمعتي الهدرة ايا صايي خوفتي لا هكا غادي تطلمي روحك تبقاي غير هاك حتى تطفر و هو يجبد روحه خطرش تبانله مراكيش باغيا
متعطليش على روحك انا اختي عايشة مع راجلها و عائلته 5 بنات ماشي متزوجات و4 دكور ماشي متزوجين و عزوجتها وام عزوجتها و شيخها و لباس عليها مخصها والو وانا تاني راني قريب نتزوج وغادي نعيش مع راجلي في بيت عائلته مع امه و بوه و2 خوته شاشرة و نورمال متخميش و متخوفيش روحك
الي فيها الخير ربي يجيبها

اختي الكريمة مكان حتى دين يشرعلك باش ترفضي شخص محترم على سبب كيما هادا نتي توكلي على ربي و تزوجي و سكني معاه و هو مادام يحبك صح يلا ما عجباتكش العيشة ووشافك مغبونة ف دارعم راح يخرجك تسكني وحدك حتى راجل ما يحب يعيش فالمشاكل حتى واحذ ما ينكر بلي الواحد يسكن وحدو خير بصح هلدا ماشي معيار باش ترفضي راجل و اللا تقبليه انا عايشك مع عائلة زوجي و كاين مشاكل بصح الحمد اللع عايشة مع راجلي مليح هداك هو الصح واش الفايدة لوكان تتزوجي راجل يسكنك وحدك بصح هو ف حد ذاتو ماي مليح كيفاش تنفعك الذار واش ذيري بيها ربي يسهلك

السكن مع اهله مشكلة متواجده على الدوام فإن اردتي تخوضي غمار تلك المشكله عليك بالموافقه ...
انا لاافهم كيف لرجل يتزوج ثم يأتي بزوجته لتقيم بغرفه داخل منزل مأهول بالسكان حتى وان كانوا اهله
فالمطبخ مشترك والحمام مشترك فكيف للعروس بأخذ راحتها ...
رأيي الشخصي وهو غير ملزم انما هو مجرد رأي لاتوافقي ابدا .. ان كان رجلا يقدر الحياة الزوجيه يهيء لك سكن مستقل ولو كان بجوار اهله او بمنزل اهله لكن تكون لك شقه لها مستلزماتها الضروريه المستقله كالمطبخ والحمام لايشاركك بهما احدا ... والا .....

السلام عليكم

كيما تديري تحيري
تقولي لو دير لي سكنة وحدي من درك يقولو هادي شينة من الاول حبت تدير دارها
ترضاي وتقبلي بالسكن مع عائلته وجدي روحك للمشاكل حتى وان كنتي ملاك
لازم ابوك يحدثه على انفراد ادا كان فيه سكن مستقل في الافق اقبلي وتوكلي على الله
ادا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
ادا فيه هده الشروط ما تخافيش مراحش يفرط فيك ادا كنت مظلومة وادا كنت عاقلة

oukhti lhabiba
lazem sakan mostakil sinon tnedmi isali mjarabe

اختي الكريمة
رانا كامل عايشين في عايلة وعندنا نسا خوالنا ونسا عمومنا وعلابالنا اماتنا كي يتلاقاو معاهم واش يصرى هادي ما فيهاش نقاش
امالا اخرجي بدارك وحدك خاطر ما رايحينش يخلوك هانية
وابقاو مقادرين بعضاكم من بعيد لبعيد خاطر القرب يجيب الدصارة وقلة الاحترام
وانتي ادرى بنفسك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة