هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟

[thread=393609]هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟[/thread]

• مع ترشحه لعهدة رابعة

صوت: 720 42.6%
  • ضد ترشحه لعهدة رابعة

صوت: 969 57.4%

• مجموع المصوتين
    1,689
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

salah.f

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,083
محل الإقامة
Londres
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي اعضاء اللمة
الانتخابات الرئاسية الجزائرية على الابواب ,ومع اقترابها يتبادر في ذهن كل جزائري اسم وسؤال ؟؟ عبد العزيز بوتفليقة هل سيترشح لانتخابات جديدة ؟؟هل هو قادر على تسيير شؤون بلاد مثل الجزائر في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم عامة ,و العالم العربي والاسلامي خاصة , والسؤال المهم هل سينتخبه الشعب الجزائري ؟؟ هل انت مع او ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة ؟؟مع العلم انه مريض وفي حالة يرثى لها

رد: هل أنت مع أو ضد ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية رابعة ؟

انا عن نفسي لا ارى اي اختلاف في بقائه لعهدة جديدة او تركه المنصب لاخر ... فالجزائر نعلم جميعا من يدير شؤونها منذ اكثر من ربع قرن ... فالمنصب الرئاسي ماهو الا منصب شرفي لا اكثر.

انا عن نفسي لا ارى اي اختلاف في بقائه لعهدة جديدة او تركه المنصب لاخر ... فالجزائر نعلم جميعا من يدير شؤونها منذ اكثر من ربع قرن ... فالمنصب الرئاسي ماهو الا منصب شرفي لا اكثر.
نعم انا معك في هذا اخي لكن الجزائر مريضة و رئيسها مريض ههه
شرفني مرورك اخي

شكرا على إتاحة الفرصة لإبداء رأينا في مثل هذه القضايا الوطنية

أنا مع إستقرار الجزائر أولا
وأعتقد جازما أن من يحكمنا ليس هو بوتفليقة
والدليل كما قال صاحب الموضوع هو مرض الرئيس
فهو مريض منذ مدة والدولة وأمورها لم تتأثر قيد أُنملة
وأنا لست ضد شخص الرئيس ولا ضد إنجازاته رغم كثرة إنجازاته و إخفاقاته
لكنني مبدئيا ضد فكرة العُهَد المفتوحة والمتوالية وضد العهدة الرابعة وضد تحويل الجمهورية إلى مملكة أو إمارة على شاكلة إمارات الخليج أو مملكة المغرب الشقيق أو تحويل الدولة من دولة كل الشعب إلى دولة العائلة المبجلة .وشكرا مرة أخرى لصاحب الموضوع ولكل مشرفي المنتدى

صدق الاخ القائل في اول رد
نحن نعلم جيدا ان انتخابات مجرد عملية روتينية تعودنا أن نطل من خلالها على صناديق اقتراع بدون أي جدوى
انا ضد بقائه رغم اني اعلم ان رحيله وبقاءه سيان ولن يتغير من امر شيئا
على العمو شكرا على المنبر الحر
تحياتي لصاحب الموضوع
ونبقى كلنا جزائريون اخوة نتمنى الخير للبلاد والرقي

شكرا على إتاحة الفرصة لإبداء رأينا في مثل هذه القضايا الوطنية

أنا مع إستقرار الجزائر أولا
وأعتقد جازما أن من يحكمنا ليس هو بوتفليقة
والدليل كما قال صاحب الموضوع هو مرض الرئيس
فهو مريض منذ مدة والدولة وأمورها لم تتأثر قيد أُنملة
وأنا لست ضد شخص الرئيس ولا ضد إنجازاته رغم كثرة إنجازاته و إخفاقاته
لكنني مبدئيا ضد فكرة العُهَد المفتوحة والمتوالية وضد العهدة الرابعة وضد تحويل الجمهورية إلى مملكة أو إمارة على شاكلة إمارات الخليج أو مملكة المغرب الشقيق أو تحويل الدولة من دولة كل الشعب إلى دولة العائلة المبجلة .وشكرا مرة أخرى لصاحب الموضوع ولكل مشرفي المنتدى
رد جميل وكلام معقول جدا
شكرا اخي على مرورك

صدق الاخ القائل في اول رد
نحن نعلم جيدا ان انتخابات مجرد عملية روتينية تعودنا أن نطل من خلالها على صناديق اقتراع بدون أي جدوى
انا ضد بقائه رغم اني اعلم ان رحيله وبقاءه سيان ولن يتغير من امر شيئا
على العمو شكرا على المنبر الحر
تحياتي لصاحب الموضوع
ونبقى كلنا جزائريون اخوة نتمنى الخير للبلاد والرقي

الشكر لك اختي وكما قلت نبقى كلنا جزائريون اخوة نتمنى الخير للبلاد والرقي

هاذا لعوام كامل وعبد لعزيز بوتفليقة هو لمشي في لبلاد
وحتى كي مرض قعد مهتم بها
وكل عليها الوزير الاول سلال
وانا في راي انوا كل الشعب يحبوا وراح ينتخب عليه
وهذي حاجة باينة ونفتخر لانه عندنا رئيس كيما هو
الحاجة الوحيدة هي
اننا نحن كاشعب جزائري نتمنى له الشفاء العاجل
ومن جديد ننتخبه وبكل فخر يكون لنا دائما رئيس
وحنا حطينا في الثيقة ربي يجيب ليه الشفاء
تحياتي لكم والى رئيسينا عبد العزيز بوتفليقة
مع كامل المحبة تحيا الجزائر
ويحيا بوتفليقة

لم. انتخب عليه في العهدة الأولى و الثانية و لا الثالثة عندما كان يتحرك فكيف انتخب عليه و هو نصف ميت الله يخفف عليه

رغم هذا كما ذكر من سبقني فرفضي او قبولي به لن يغير في الأمر شيئا

و لكن ما الحل ?

ربي يجيبلوا الشفاء ولكل المسلمين ان شاء الله لكن رئيس لم نشاهده منذ اكثر من سنة ولما شاهدناه وجدناه على كرسي متحرك لا يمشي ولا يتكلم ... لا اعتقد انه يعلم بما يجري في البلاد على العموم رب يجيب الخير

السلام عليكم
إضافة على ما قاله المشاركون في الموضوع
فالرجل قال منذ وقت ليس بالقصير ( راه طاب جناني )
فلِمَ المناداة بالعهدة الرابعة ؟
و نحن عهدنا من الرجل حكمته وحبه للجزائر وقد قال في أكثر من مناسبة أن للبيت ربا يحميه
فلعله يخرج علينا و على هؤلاء فيسكت المطبلين والمزمرين
و شكرا على الموضوع الرائع

انا رايي خليكم متفائلين
تفائلوا خيرا تجدوه
و يجب علينا حنا لي نخدوموا الجزائر
و الله اعلم

شكرا على هذا الموضوع المهم اختي
اولا لن ننسى ماذا فعل بوتفليقة فهو حسن البلاد
لن ننكر خيره ابدا مدى الحياة
لكن ان يترشح لعهدة اخرى لا
كما قال رئيسنا طاب جناني
شكرا على كل مافعله وربي يشفيه ويعليه والى الاحسن انشاء الله
شكرا بوتفليقة

لم. انتخب عليه في العهدة الأولى و الثانية و لا الثالثة عندما كان يتحرك فكيف انتخب عليه و هو نصف ميت الله يخفف عليه

رغم هذا كما ذكر من سبقني فرفضي او قبولي به لن يغير في الأمر شيئا

و لكن ما الحل ?

قريت كامل الردود و كل واحد حر في رايو و لكن بصراحة رايك الاخ مازن حيرني
لانو كلنا يعني نقصد الشعب الكل تقريبا انتخب بوتفليقة و اعتبرناه هو المخلص في واحد الفترة و العهدة الاولى فرحنا بيه و الثانية كيف كيف اما الثالثة و خاصة الرابعة عندها اسبابها الي هي الفساد في هذه الفترة و ايضا المرض نتاعو ربي يشفيه
ولكن نقدر نعرف انت علاه ما انتخبتوش في العهدة الاولى و الثانية ؟ خاصة الاولى ؟
معليش تجاوبني ربي يبارك فيك

ربي يجيبلوا الشفاء انا شخصيا مع الرئيس ولكن يجي النهار ونعرفوا هل هو بوتفليقة ام الشخصية المفقودة والمخفية

لقد وفرت علي عناء الكتابة :regards01:
اذا لم يزل النظام الحالي من جذوره فأي تغيير مهما كان نوعه يعتبر لا حدث و مع ذلك انا ضد

الرومنسي الجاد، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

كأن رايي سيغير شيئــا

و كأن للشعب يد في سبيل تغيير هدا

وزارة الدفاع و بشكل أكيد تحمل الاجابة اليقينية ع هدا

قريت كامل الردود و كل واحد حر في رايو و لكن بصراحة رايك الاخ مازن حيرني
لانو كلنا يعني نقصد الشعب الكل تقريبا انتخب بوتفليقة و اعتبرناه هو المخلص في واحد الفترة و العهدة الاولى فرحنا بيه و الثانية كيف كيف اما الثالثة و خاصة الرابعة عندها اسبابها الي هي الفساد في هذه الفترة و ايضا المرض نتاعو ربي يشفيه
ولكن نقدر نعرف انت علاه ما انتخبتوش في العهدة الاولى و الثانية ؟ خاصة الاولى ؟
معليش تجاوبني ربي يبارك فيك

أختي لا تحتاري كثيرا الأمور ليست معقدة نحن نعارض نظام فاسد لا يحب و لن يحب الخير للجزائر فكيف لي ان انتخب على من أحضره هذا النظام
و يكفينا ما فقدت الجزائر من ثروات و من أموال طيلة فترة حكمه بسبب السياسة الإستعراضية
أعطيكي مثال فقط الحين الجزائر مطالبة بإعطاء 10 ملايير دولار كتعويض لشركة أمريكية مع بقائها تستغل من بين أكبر الحقول البترولية في الجزائر لمدة 25 سنة هذه الشركة التي قبل دخولها للجزائر كانت على حافة الإفلاس و هاهي صاحبتها الشركة الإسبانية تحدو حدوها و تطالب بالتعويض و الرجوع إلى حقل قاسي الطويل لإستغلاله و لست أعلم هل قبلت المحكمة الدولية بهذا ام مازالت لم أعد أتابع هذه القضية و هناك الكثير و الكثير اما عن السلم و الإرهاب وووو فلنقل شكرًا لك يا زروال لأنك عملت في الخفاء و غيرك قطف الثمرة
و الكثير و الكثير مما يجعل القلب ينفطر فلننظر قليلا إلى حالنا اليوم و حال البلاد و العباد فقر لم تعرفه الجزائر منذ الإستقلال و لا حتى في العشرية السوداء اين كانت ميزانية الدولة تعتمد على 19 دولار لبرميل النفط و كان ذاك حلم لأن البرميل كان في 9 دولار و ها هو الآن يفوق المائة دولار يقابله غنى فاحش لشرذمة من الناس
مشاريع فاشلة بالجملة اولها الطريق السيار و آخرها إفلاس الوكالة الوطنية للذهب و بينهما العجب العجاب
إنفلات أمني لم تشهده البلاد من قبل حتى أصبح الإنسان غير آمن داخل بيته سرقة ، مخدرات ، خمر على قارعة الطريق ، قتل ، إختطافات ، إغتصاب ، تعدٍ على الحرمات ،،،،،،،،
قرارات إرتجالية و غير مدروسة و قلي مدروسة و لكن بالعكس مثل اونساج و جملة المشاريع الفاشلة

أختي هذا المعتصر من المختصر الذي جعلني من اول يوم لا أنتخب عليه فصوتي سأسئل عليه يوما فالأمور ليست و رقة في صندوق و حسب

طبعا هذا لا يعدو أن يكون إلا رأيا أعرف فالكثير لن يوافقني الرأي و لكن فلننظر إلى حالنا اليوم ندرك أين مكمن الخطأ

( رأيي صحيح يحتمل الخطأ )

آخر تعديل:

أختي لا تحتاري كثيرا الأمور ليست معقدة نحن نعارض نظام فاسد لا يحب و لن يحب الخير للجزائر فكيف لي ان انتخب على من أحضره هذا النظام
و يكفينا ما فقدت الجزائر من ثروات و من أموال طيلة فترة حكمه بسبب السياسة الإستعراضية
أعطيكي مثال فقط الحين الجزائر مطالبة بإعطاء 10 ملايير دولار كتعويض لشركة أمريكية مع بقائها تستغل من بين أكبر الحقول البترولية في الجزائر لمدة 25 سنة هذه الشركة التي قبل دخولها للجزائر كانت على حافة الإفلاس و هاهي صاحبتها الشركة الإسبانية تحدو حدوها و تطالب بالتعويض و الرجوع إلى حقل قاسي الطويل لإستغلاله و لست أعلم هل قبلت المحكمة الدولية بهذا ام مازالت لم أعد أتابع هذه القضية و هناك الكثير و الكثير اما عن السلم و الإرهاب وووو فلنقل شكرًا لك يا زروال لأنك عملت في الخفاء و غيرك قطف الثمرة
و الكثير و الكثير مما يجعل القلب ينفطر فلننظر قليلا إلى حالنا اليوم و حال البلاد و العباد فقر لم تعرفه الجزائر منذ الإستقلال و لا حتى في العشرية السوداء اين كانت ميزانية الدولة تعتمد على 19 دولار لبرميل النفط و كان ذاك حلم لأن البرميل كان في 9 دولار و ها هو الآن يفوق المائة دولار يقابله غنى فاحش لشرذمة من الناس
مشاريع فاشلة بالجملة اولها الطريق السيار و آخرها إفلاس الوكالة الوطنية للذهب و بينهما العجب العجاب
إنفلات أمني لم تشهده البلاد من قبل حتى أصبح الإنسان غير آمن داخل بيته سرقة ، مخدرات ، خمر على قارعة الطريق ، قتل ، إختطافات ، إغتصاب ، تعدٍ على الحرمات ،،،،،،،،
قرارات إرتجالية و غير مدروسة و قلي مدروسة و لكن بالعكس مثل اونساج و جملة المشاريع الفاشلة

أختي هذا المعتصر من المختصر الذي جعلني من اول يوم لا أنتخب عليه فصوتي سأسئل عليه يوما فالأمور ليست و رقة في صندوق و حسب

طبعا هذا لا يعدو أن يكون إلا رأيا أعرف فالكثير لن يوافقني الرأي و لكن فلننظر إلى حالنا اليوم ندرك أين مكمن الخطأ

( رأيي صحيح يحتمل الخطأ )
صدقت القول اخي كلنا نعرف ان زروال هو من بدا بالمصالحة ٠اعرف عن بوتفليقة انه هو من اتى بشكيب خليل وخليدة تومي و السعيد وغيرهم...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة