قضية زواج القاصرات

شرفي لمياء

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
281
اهلا وسهلا احبائي
نرى في مجتمعنا قضايا مهمة جدااا منها قضية القاصرات حقيقة لفتت انتباهي هذه الظاهرة من مسلسل تلفزيوني مصري الرمضانية القاصرات من وقتها وانا حائرة في هذه البشاعة الذي يرتكبها الرجال في حق اطفال صغار تغتصب برائتهم وطفولتهم يباعون من طرف اهاليهم لكي ياكلون ويلبسون وهم لا يعرفون ان بهذه الطريقة تقتل وتحطم حياة طفلة صغيرة لا تعرف مامعنى زواج ومسؤولية

رايت ان هذه الظاهرة موجودة بكثرة في مصر او الصعيد المصري حيث يتزوجون الرجال الكبار بنات في سن صغير لكي يشبعو شهواتهم الدنيوية يشتروتهم من خلال الذهب والالعاب وهم ليم ينظرو الى شعرهم الذي شاب وايضا نلاحظ في اليمن ظاهرة كبيرة جدااا من زواج الفتيات مبكرة

والان ايها الاعضاء هل ضحايا يموتون كل يوم لكنهم يتنفسون ماهو الحل ومن المنقذ لهذه القضية البشعة هل يحق لهؤلاء الرجال باغتصاب حياة طفلة ماهي عقوبة هؤلاء الاشخاص ?????

رد: قضية زواج القاصرات

ينقل للمنتدى المخصص

اهلا باختي لميــآء
قلتـ تزويح القـآصراتـ ومع ذالك قلتـ اليمن وصعيد مصر اي ان منـآخ المنطقة هـٌنـآكـ يختلف غلاتي
دعيني اهمس لكـ * ان البلوغ هنـآكـ أبكر* يعني لست بقـأآآآصرات كما تصورهن لكم الحالة
وخاصة اليمن هناك فيها النظام القبلي يعني لايزوجون بناتهن لخارج القبيلة والرجال قليلين فكيف سيحصنون بناتهم ياتـٌرى ؟؟؟
انا معك ان هناك تجاوز ف حقوق الفتيات هناك ولكن مع ضل القبلية لايوجد حل وبالنسبة للصعيد فقد باتت تتلاشى هاته الضاهرة تدريجيا والله اعلم

يبقى هذا يـٌعتبر رايي الشخصي ف القضية
التي يحتمل الخطأ

سلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرى ان الملام الوحيد هم الاهل لانهم هم لي زوجوها
الراجل ماتزوجهاش رغم عن أنوف أهلها
غرهم المال وانعمت بصيرتهم ربي يهديهم

هي ليست قضية هي ظاهرة كانت قديمة كل امهاتنا تزوجو قاصرات صغيرات في سن اقل من زواج البنات الان

انا في حالة واحدة من خلال مارى لست ضد زواج قاصرات من خلال معاصي وعلاقات محرمة كتيرة لي بغات تتزوج اخلوها تزوج احسن من عازبة وبفضيحتها نتمنى قصدي فهمتيه

اما البنات قاصرات التي دكرتي متلا مرغم عليهن قانا ضددها بكل تاكيد الزواج تراضي وليس ارغام والاهل لي عندهم فكرة زواج البنت صغيرة جدا من الاحسن بلا مايولدوها لانهم سيظلمونها

اهلا باختي لميــآء
قلتـ تزويح القـآصراتـ ومع ذالك قلتـ اليمن وصعيد مصر اي ان منـآخ المنطقة هـٌنـآكـ يختلف غلاتي
دعيني اهمس لكـ * ان البلوغ هنـآكـ أبكر* يعني لست بقـأآآآصرات كما تصورهن لكم الحالة
وخاصة اليمن هناك فيها النظام القبلي يعني لايزوجون بناتهن لخارج القبيلة والرجال قليلين فكيف سيحصنون بناتهم ياتـٌرى ؟؟؟
انا معك ان هناك تجاوز ف حقوق الفتيات هناك ولكن مع ضل القبلية لايوجد حل وبالنسبة للصعيد فقد باتت تتلاشى هاته الضاهرة تدريجيا والله اعلم

يبقى هذا يـٌعتبر رايي الشخصي ف القضية
التي يحتمل الخطأ

سلامي

سيدتي انا اتكلم عن الزواج بالغصب ان الزواج تفاهم وفتيات صغار مثل هؤلاء ماذا يعرفون ماهو الزواج او عائلة وحتى لو كان البلوغ ابكر هذا لا بسمح ان تكون الفتاة في السن الطفولة او المراهقة وتغتصب منها طفولتها فهذه جريمة
شكرا على المرور العطر وابداء رايك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرى ان الملام الوحيد هم الاهل لانهم هم لي زوجوها
الراجل ماتزوجهاش رغم عن أنوف أهلها
غرهم المال وانعمت بصيرتهم ربي يهديهم

شكرا على ابداء رايك ومرورك العطر

هي ليست قضية هي ظاهرة كانت قديمة كل امهاتنا تزوجو قاصرات صغيرات في سن اقل من زواج البنات الان

انا في حالة واحدة من خلال مارى لست ضد زواج قاصرات من خلال معاصي وعلاقات محرمة كتيرة لي بغات تتزوج اخلوها تزوج احسن من عازبة وبفضيحتها نتمنى قصدي فهمتيه

اما البنات قاصرات التي دكرتي متلا مرغم عليهن قانا ضددها بكل تاكيد الزواج تراضي وليس ارغام والاهل لي عندهم فكرة زواج البنت صغيرة جدا من الاحسن بلا مايولدوها لانهم سيظلمونها

المشكلة اننا اصبحنا في عصر متقدم جدااا ولا تزال هذه الظاهرة قائمة بشكل ملحوظ وهذا خذر على حياة اطفال لا يعرفون معنى زواج وهذه جريمة قوية تشترى بالمال واصبحت بعض الفتيات اسفة على الكلمة بضاعة

شكرا على ابداء رايك ومرورك العطر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

أختي في الله

تكلمتي عن ظاهرة و حصرتها على دولة واحدة

دعيني اخبرك بانها غزت العالم بأكمله و اخدت اشكال مختلفة و طرق عديدة

ما يمكننا قوله هو الله يهدينا و يصلح بالنا و لا نظلم لكي لا نظلم

في رعاية الله و حفظه

قال !≈[سِـِيـِـِف اڷِعَ‘ـِشِـِق]≈!;5370355:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

أختي في الله

تكلمتي عن ظاهرة و حصرتها على دولة واحدة

دعيني اخبرك بانها غزت العالم بأكمله و اخدت اشكال مختلفة و طرق عديدة

ما يمكننا قوله هو الله يهدينا و يصلح بالنا و لا نظلم لكي لا نظلم

في رعاية الله و حفظه

انا اختى تكلمت عم بعض الدولة الذي تكثر فيهم هذه الطاهرة وشكرا على رايك اختي ومرورك العطر

اولا يجب ان نوضح ماهي القاصرة التي تقصدين
هل هي كل بنت اقل من 18 سنة ؟؟؟
ثم لو كانت كذلك
فيجب التفريق بين بنات 16، 17 سنة وبين بنات 14 سنة

القاصرة هي التي تتزوج في سن مابين 12 و 16 حتى من 18 ومافوق هو صغير في سن لكن يعتبر وصوله لسن الرشد

القاصرة هي التي تتزوج في سن مابين 12 و 16 حتى من 18 ومافوق هو صغير في سن لكن يعتبر وصوله لسن الرشد

أنا أعرف اختي لمياء
ولكن الذي أقصده انه لا فرق بين بنت 17 سنة وبينت 18 سنة ؟؟
يعني حسب طبيعتها وكيفاه تربات ووكتاه توقفت على الدراسة
يعني وحدة حبست الدراسة بكري وحكمت الدار وكانت بنت القرية ربما عادي تتزوج 17 والله أعلم

نعم وهاد ياتي من الامية في بعض الاحيان وهذه ظاهرة تسلب براة الطفل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة