الجزائريين قع يعرفة يهدرو

رونق الزهور

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
2,563
الجزائريين قع يعرفو يهدرو

السلام عليكم عساكم بخير
عندي بزاف ماكتبتش في هذا الركن وفي الاثناء لاحظت ظاهره
الا وهي ظاهره الردود الامنطقيه
واش معنتها:s:s
راني لاحظت بلي الاخوه والاخوات سواء في هذا الركن او ركن النقاش الهادف عندما يحطو مواضيع يحطوها يحكيو على ظاهرة معينه
ولكن عندما تقرا الردود تلقاهم خرجو كامل على النص ويلصقو في كلمه معينه ويبداو يهدرو عليها ويبدا مول الموضوع يشرح ويعرق:(:dunno01:
ياجماعه الخير مشي قصدي هاك قصدي هاك ويرجعو يقلولو لالا بصح واش تقصد بهذيك الكلمه او السطر:mad::very_mad::sport01:
يبدا هو مسكين خلاص ماقلتش ماهدرتش:down::surrender01::cray02:
ومرات هو يهدر في شي وهوما يرحو كامل لمضرب اخر ويبداو يفتو
انا مافهمتش هذا الشي
ثاني مرات شخص يحط موضوع ويشرح وجهة نظرو ويطلب راي البقيه كي جي تحط راي معاكس يحسب راك طيحلو وماكش محترم افكارو :down::s
رحم الله من قال اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
كانو عندما يحط موضوع يستنى من الناس المدح والثناء على فهامتو وعبقريه ومايحطش في بالو بلي كاين راي معاكس رايو من حقو هو ايضا يبديه ولكن في ايطار الادب والحوار الهادف مش الحوار العقيم لي فائده منو ولا جدوى
في الاخير حاب نقول لاخوتي انا تاني مرات تصرالي نلصق في كلمه ونعي مول الموضوع ومرات ناس يسوء فهم موضوعي ويفوتو المغزى انا لا ادعي اني لا اخطئ او لا اسهو ولكن الاعتراف بالخطئ فضيله وانا ماذكرت هذا الموضوع الا من باب النصح و من باب تحسين مصطلحاتنا النقاشيه والحمد لله هذا لا ينطبق على جميع الاعضاء فمنهم المثقف والمتفهم ومهنهم من يحسب راك طيحلو كي تقولو لالا مانيش موافقك
:dملاحظة
هذا الموضوع من باب ملاحظاتي الخاصه ولا اقصد به الاهانه او اقصد به شخص معين فهو موضوع وضع لمعرفه ارائكم حول هده الظاهره
فراي صواب يحتمل الخطا
ودمتم سالمين
:d:-h العنوان
غير باه نخلعكم مانقصد بيه والو

آخر تعديل:
رد: الجزائريين قع يعرفة يهدرو

السلام عليكم
تمت الموافقة
لى عودة

شكرا على الاعتماد

شوفي راكي غالطه في الموضوع ..

الميت يحكم ، والحكم اصبح بالنيابة ..

فكيف لا يكون ردي حول نقطة من موضوعك الغير منطقي من وجهة نظري ..

وراكي تقصدي ..وبغيتي تفرغي قلبك..

نخلوك براحه.

يا اخي والله لا اقصدك هذا الموضوع عندي زمان بغيت نحطو برك مجاتش الفرصه
يا اخي شكاين بيناتنا ياك غير الخير اما كان على ذاك النهار انا كنت امزح معاك وعلابالي كنت تمزح مافي نيتك والو والحمد لله مانيش محدوده النظره
ماعليش انا نحترم رايك بلاك راك تشوف موضوعي تافه هذا رايك ونحترمو
ولكن هذي النقطه لي بغيت نوصلها انا راني نهدر على ثقافه الحوار عتد الجزائريين لا غير وانت ماشاء الله انسان مثقف وهذا بشهاده كل الاعضاء
انا اعتذر اذا اسات الفهم

يا اخي والله لا اقصدك هذا الموضوع عندي زمان بغيت نحطو برك مجاتش الفرصه
يا اخي شكاين بيناتنا ياك غير الخير اما كان على ذاك النهار انا كنت امزح معاك وعلابالي كنت تمزح مافي نيتك والو والحمد لله مانيش محدوده النظره
ماعليش انا نحترم رايك بلاك راك تشوف موضوعي تافه هذا رايك ونحترمو
ولكن هذي النقطه لي بغيت نوصلها انا راني نهدر على ثقافه الحوار عتد الجزائريين لا غير وانت ماشاء الله انسان مثقف وهذا بشهاده كل الاعضاء
انا اعتذر اذا اسات الفهم

لا لا لا .... راكي قاصدتني 100/100 ... :down:

واش من اعتذار ..:s

وتضربيني بالساخن والبارد ..ومبعد تقولي ..

راك مثقف ومتعلم ...:down:

والموضوع السابق خير دليل وبرهان .

موضوع الحياة الزوجية ..:mad:

ورايح نكتب بيك ..ونشكي للادارة ..بالاساءة ..

ووجوب حجب العضوية.:very_mad:

وكي قتلك اخطبيلي ..رحتي درتي علي موضوع ..:mad:

وتبرري وتقولي ما ني قاصده حتى واحد ..:s

**
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
انتهى المقلب ..;)

مشكورة اختي ام الهادي على الموضوع .. الهادف..:regards01:

حقيقة لم نرتقي فعلا الى مقام الحوار والنقاش الجاد النظيف الفعال المفيد.

لكن لا يعني هذا انه لا توجد اقلام او ردود قيمة ، ومفيدة.

وما ذكرتيه حول انجرار الحوار والنقاش وخروجه عن الموضوع كثيرا ما يحصل.

خصوصا اذا كان الموضوع حساس.

ملاحظة : تم المقلب .. تعيشي وتشوفي واحد آخر ...:d

- لا تنسي طلبي ، والا تكررت عليك المقالب:-o

دمتي عاقلة وبعافية .:regards01:

السلام عليكم

يعطيك الصحة عل الموضوع

مشكلتنا اننا انانيين نحبوا غير راينا يفوت ولي ضدنا نمحوه وماشي غير في منتديات لا حتى في حياتنا الواقعية

نحسبوا لي يعارضنا يعارضنا لشخصنا وهي في واقع الامر معارضة للرأي فقط لا اكثر ولا اقل ونعادوه ونخطوا عليه كروا روووج

وبحسب مافات عليا البعض ينطلق من رايو الشخصي ويبني موضوعو على هاذي يكره المعارضة والمعارضين يا معايا يا اخطيني خخخخ

ولي قاتلهم اسكتو كامل يكون الرأي خاطئ مبني في الهواء انا ثم وين راسي يحبس تاع الصح

وكاين وين يكون الموضوع مبني على جملة واحدة يشد فيها القارئ ويكون صحيح مي ماتعرفي كيفاه دور بيك الاحداث ترجعي انت الغالطة !!

غير البارح جزت على موضوع ضرني راسي منو ماحبيتش ندخل غير لاني عارفة نفسية صاحب الموضوع مش رايح يتحمل كلامي واصلا الموضوع شائك غير الظاهر منو انو تعاطف بس على مين :regards01::regards01:

ايا حبوبة نخليك على خير وديما جيبيلنا مواضيع ملاح كيفك :d

الله يسلمك الهام ختي الي قلتيه كفيتي ووفيتي بيه انا هذي هي النقطه لي راني حابه نوصلها مرات تجنبي الموضوع لانك تخافي من رده فعل مولاه ومرات كي تهدري يقلك لالا راكي تهدري عليا مش على الموضوع راكي تقولي بلي انا مش مليح مش موضوعي
ولكن الواحد يغير من نفسو
وانتي الله يبارك الاخت قمه في الاخلاق والابداع ربي يحفظك اختي الغاليه

صح اختي كاينة منها انك تكوني حابة تناقشي الموضوع من زاوية معينة مي تلقايه اخذ اتجاه آخر وكاين اللي يكتب باش يكتب برك و ما يوصلك حتى رسالة و كاين اللي يجي ضد فكرتك نفحة ههههه ياك احنا جزايريين مي كل هادوما نووورماال اللي تعييني بزاف اني لقيت أشخاص و يا للأسف غير كيما سجلو في المنتدى مي عدد مشاركاتهم فاقت حدود التصور فاقت الالف او الالفين او اكتر انا في الأول قلت ماشاء الله هادوما أعضاء ناشطين من باب الفضول حبيت نعرف وين ينشطو :s:s:s والله غير تأسفت لقيت حوالي 85% كلها مشاركات فارغة ما عندها حتى فايدة ووحدي بقيت نتساءل واش هي فايدة جمع عدد كبير من المشاركات بلا فايدة
جابلي ربي حتى انا خرجت على الموضوع مي باش ما نعملوش زمارة وحدو قلت خلي نحط هادي في هادي هههههه

الـــــسلام عليكم

اولا شكرا على الموضـــوع

ثانيا اتفق مع صاحب الموضوع 90 %

و 10% لي بقات تصب في امكانية ان يكون النقاش الدائر في الردود احيانا اهم من الموضوع بحد ذاتو او يكون النقاش عبارة عن تفرعات للموضوع الرئيسي
بشرط يكون بدون الخروج عن الفكرة الاصلية للموضوع

شــــكرا ^^

صح اختي كاينة منها انك تكوني حابة تناقشي الموضوع من زاوية معينة مي تلقايه اخذ اتجاه آخر وكاين اللي يكتب باش يكتب برك و ما يوصلك حتى رسالة و كاين اللي يجي ضد فكرتك نفحة ههههه ياك احنا جزايريين مي كل هادوما نووورماال اللي تعييني بزاف اني لقيت أشخاص و يا للأسف غير كيما سجلو في المنتدى مي عدد مشاركاتهم فاقت حدود التصور فاقت الالف او الالفين او اكتر انا في الأول قلت ماشاء الله هادوما أعضاء ناشطين من باب الفضول حبيت نعرف وين ينشطو :s:s:s والله غير تأسفت لقيت حوالي 85% كلها مشاركات فارغة ما عندها حتى فايدة ووحدي بقيت نتساءل واش هي فايدة جمع عدد كبير من المشاركات بلا فايدة
جابلي ربي حتى انا خرجت على الموضوع مي باش ما نعملوش زمارة وحدو قلت خلي نحط هادي في هادي هههههه

شكر ا اختي على الرد في هده الصفحه المتواضعه
اما بالنسبه للردود الامنطقيه هذي بحدها ظاهره بصح تبانلي بلي هذو الي يردو غير هاك مكاش الي يسمع بيهم حتى ولو يشوفو ردودهم مايعطوهاش اهميه لانها غير فعاله وانا برايي ليس الكم في الردود هو المفيد بل القيمه وتاثير ولله العلم:regards01:

الـــــسلام عليكم

اولا شكرا على الموضـــوع

ثانيا اتفق مع صاحب الموضوع 90 %

و 10% لي بقات تصب في امكانية ان يكون النقاش الدائر في الردود احيانا اهم من الموضوع بحد ذاتو او يكون النقاش عبارة عن تفرعات للموضوع الرئيسي
بشرط يكون بدون الخروج عن الفكرة الاصلية للموضوع

شــــكرا ^^

شكرا على المرور وعلى الراي السديد بارك الله فيك:up:

اول مرة الحظ هذا الموضوع اعتذر ع عدم تجوالي الصحيح ف المنتدى خخخخ
عودة لموضوعك فهو حقا ف صلب المشكلة فكرت كثيرا ف هاته النقطة ولكن من وجهة نضري المحدودة للامر
فكلنا عندما نمر بموضوع ما نرى نقطة معينه فقط منه وهي النقطة التي توافق مانمر به الان ومن هناك يكون الرد اما بالسلب او الايجاب وصاحب الموضوع بفطنته يوجهك للصح دون تجريح او احيانا نكتب موضوع لطلب النصح فنجد احيانا عقول ضنت اننا نفخر بالذنب
وهي امثلة كثيرة
والحل بسيط نتعلم فقط فنون الحوار المنطقي
دون تجريح او سب او حتى ردود لامحل لها م الاعراب
ويبقى هذ سبب وضعي موضوع ف النقاش لدعوة اصحاب الاقلام لبناءه م جديد
فهو يحتاج لكم اختي ام هادي فلا تتخلي عليه ههههههه
اطلت الحديث
سلامي

نجي قع تخافيش ههههه راني اكتسبت الشجاعه الادبيه للدفاع عن معتقداتي بعيدا عن الالفاظ المبتذله والركيكه مع احترام الراي الاخر
شكرا على مرورك الرائع وانا راني نشوف بلي الشعب الجزائري راه قدامو طريق طويل لتحسين مهراتو اللغويه والدفاع عن الافكار بطرق سلميه وعقللانيه

لـــــــــــــي طريقة في التعبير لا يفهمها الا ذو العقول الرجيحة
بالاختلاف نلتقي لنرتقي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة