كيفاش تحافظي على بيت الزوجية (موضوع للنقاش)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

hadda0425

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
16,998
بسم الله الرحمان الرحيم

كلام.. نقاش حاد.. وغضب .. وحضر الشيطان ..والطلاق والعياذ بالله
موضوع حبيت نبداه بهذه الكلمات لي تجيب خراب البيوت وتشرد الاولاد لانو الزوجين ما يفكروش كي يكونو في حالة غضب وفي تلك اللحظات كل واحد يفكر غير في مشاعرو وكرامتو

نعرفو بلي كل زوجين كاين بيناتهم نقاشات وتنتج عنو سوء التفاهم وهذا لانعدام الحوار بيناتهم زيادة على ذلك مشاكل الحياة المادية من مصروف وتربية الاولاد ومشاكل معنوية ناتجة عن الطرفين .. او تدخل افراد العائلتين لتزيد الطين بلة ....تحمل المسؤولية من طرف واحد يزيد من الظغط النفسي....

هنا نطلب منكم نقاشات وحوارات وردود اذا صادفتكم مشكلة عائلية
كيفاش تتغلبو عليها وش من حوار تتبعوه باه تتجنبو تضخم الخلاف والحفاظ على البيت العائلي

نبداها باسئلة من الاخت راضية حامدة لي تعتبر كاساسيات لبناء واستمرار الزواج
ما هو مبدأك في الحياة الزوجية؟
و على اي اساس تقوم؟
ماهي الطريق الى السعادة الزوجية؟ هل هي في متناول الزوجة؟

- كي تكونو في نقاش حاد تحبي تسمعي ولا تفرضي عليه حوارك

- كيفاش تحتوي غضب الزوج وانفعلاته
- هل انت من النوع لي يتنازل على قليل من الكرامة حتى تحافظي على بيتك ولا نت تاني تخشني دماغك وتقولي راي لي يمشي

- وش من وقت تختاريه للنقاش اذا زعفتي من زوجك وحبيتي تفضفضي باه يسمعك

هادي بعض الاقتراحات للردود ونرحبو باي اضافات من عندكم وحنأخذو الاقتراحات والحلول الايجابية للتطبيق ان شاء الله

ممكن مشاركة الازواج لي هنا اذا حبو
ملاحظة :الموضوع بالعامية باه تقدرو تردو بدون قيود فضفضو كيما تقابضو هههه :d
اليكم الخط:regards01:

اختكم hadda

آخر تعديل:
رد: كيفاش تحافظي على بيت الزوجية (موضوع للنقاش)

يا حدة يا ام الافكار الجنونية موضوع هايل شكرا للطرح وان شاء الله نلقاو مشاركات وردود كثيرة

موضوع مليح ورانا نعيشوه دائما لاننا متزوجات
يا اختي حدة كاين مشاكل بزاف فالدنيا نحلو مشكل يجيو عشرين ربي يجيب الخير ويستر كل المتزوجات
انا من النوع ادا كان بيناتنا مشكل ويبدا هو يهدر ندير روحي ماعلاباليش بصح انا نغلي من الداخل
بصح ادا كان هو الضالم نقلب عليه الدنيا ههههههه​

آخر تعديل بواسطة المشرف:

يعطيك الصحة حدة موضوع هايل ومميز راح نفيدو ونستفادو منو ان شاء الله لي عودة لطرح تجاربي

هلا حدودة موضوع في الصميم المهم دوك الوقت ضيق دوك جيت نحجز مكاني واحد ليا والاخر للزوج نتاعي لنا عودة

وقيلا معندكمش مشاكل عائلية الحمد لله هههه
اني نسنى فيكم تناقشو مرحبا بيكم

موضوع مليح ورانا نعيشوه دائما لاننا متزوجات
يا اختي حدة كاين مشاكل بزاف فالدنيا نحلو مشكل يجيو عشرين ربي يجيب الخير ويستر كل المتزوجات
انا من النوع ادا كان بيناتنا مشكل ويبدا هو يهدر ندير روحي ماعلاباليش بصح انا نغلي من الداخل
بصح ادا كان هو الضالم نقلب عليه الدنيا ههههههه​
نجوى كل بيت ما يخلاش من المشاكل ولو على قضيان ينوض الحرب
حنا هنا باه ناقشو هذا المشاكل البسيطة لي تكبر وتولي مشكل عويص بين الزوجين ويجبدو لقديم والجديد وكيفاه نتفداو هذه الشرارات الكهرو زوجية :)
يسمى انت كي يكون مشكل بسيط تلتزمي الصمت نضن بلي هذا مليح منك هاك ما تطورش الى شجار ينتج عنو شي تندمي عليه
بالنسية كي يكون ظالم صح لازم دافعي على حقك لكن بالتفاهم ( ياربي برك نطبق انا تاني هاك وما نقلبش عليه خزانة ولا ميكرو ...هههههه)

حدة تعرفي انا مشكلتي كي اكون بينا مشكل ولا سوء تفاهم نكون من داخل نغلي مي منهدرش نخاف نهدر نقيسو بكلمة ولا نخلط معاه نخليه حتى ابرد قلبو واقول كلشي عندو ولو هو الغالط ولا ظالم حتى تهدا الامور ونتناقش معاه واذا كان سوء تفاهم نشرحلو الوضع والحمد لله الطريقة هادي راهي ناجحة وعمرها ماكبرت مشكلة بيناتنا هذا ىواش تفكرت دوك ننصح المتزوجات وخاصة الي معندهاش خبرة متخشنش راسها مع الراجل وتخلي حتى تهدا الامور وتفوت الزوبعة وتفهمو وجهة نظرها لان العناد اجيب لبلا كلمة منها كلمة منو تولو حاجة كبيرة بعد ماكانت صغيرة وتقدر تتفادها

حدة تخشان الراس جامي يجيب نتيجة حتى انا نلتزم الصمت ونخليه يغلي ويفور ويطرطق كي البركان الحاجة لي مليحة فيه هي يخرج يولي كانو مكاين والو ومن بعد يجي دوري لي ظلمت فيها انا نقول اي غلطت في هاذي ولي غلط فيها هو نقولو طرطقت وحدك وتولي الحالة عادية والحق تاني الخدمة ماهيش تخليه يغلي بزاف في الدار يجي ياكل ويرقد ويقصر شوية ومكاش وقت لزقا والمندبة

حدة تعرفي انا مشكلتي كي اكون بينا مشكل ولا سوء تفاهم نكون من داخل نغلي مي منهدرش نخاف نهدر نقيسو بكلمة ولا نخلط معاه نخليه حتى ابرد قلبو واقول كلشي عندو ولو هو الغالط ولا ظالم حتى تهدا الامور ونتناقش معاه واذا كان سوء تفاهم نشرحلو الوضع والحمد لله الطريقة هادي راهي ناجحة وعمرها ماكبرت مشكلة بيناتنا هذا ىواش تفكرت دوك ننصح المتزوجات وخاصة الي معندهاش خبرة متخشنش راسها مع الراجل وتخلي حتى تهدا الامور وتفوت الزوبعة وتفهمو وجهة نظرها لان العناد اجيب لبلا كلمة منها كلمة منو تولو حاجة كبيرة بعد ماكانت صغيرة وتقدر تتفادها
نور ربي يدوم عليكم لهنا وياريت كل النسا يكبرو شوية عقلهم وما يديروش من الحبة قبة الا اللهم كانت المشكلة كبيرة خارج عن السيطرة ولو كانت هاك لازم التريث والتفكير قبل ما يوقع الفاس في الراس
شكرا نور على الاضافة القيمة بوركتي

مساء النور
حدة ربي يعطيك واش تتمناي ، ان شاء الله نجتامعو و نستفادو

انا عن نفسي مانسامحش و كي يكون مشكل انا ظالمة و لا مظلومة مانسكتش و هو 10 د يعود يضحك و انا نبقى قريب سمانة و انا مشنفة و هو يسايس و يعاود باش نرضى
راني عارفة هاذ التصرف ماشي مليح بصح ماقدرتش نبدل عقليتي
مع انه يظل يشكر فيا قدام اهله و يقولهم شاطرة و رزينة و عاقلة و هي لي مربية لولاد وحدها وووووو ، بصح انا لي خاصتني طريحة باش نتعلم

مرات كي يكون مشكل صغير نهدر غير شوية و نرجع نضحك حتى هو يفرح بصح ماشي دايما نديرها ههه

يعطيك الصحة حدة على هاد الموضوع القيم
انا بلاك تجربتي ماشي كبيرة بزاف بصح كيما سبقوني لبنات فالردود تاعهم انا ضد انو لمرا تلعب دور الراجل هي تاني فالدار الراجل كي يتزوج مادابيه يعيش مع انثى بكل معنى الكلمة حتى في ساعة الغضب ما تعليش صوتها عليه تخليه يقول واش يحب اومبعد وحدو يتفش و هادا هو طبع اغلبية الرجال انا شخصيا زوجي خفيف بزاف بصح حنانتو غلبت الغضب التاعو علابيها ما نديرش عليه يطير يطير اومبعد يتفش دايمن الزعاف بيناتنا يخلاص بابتسامة بريئة مني و انا اغلب الاحيان نبادر بالصلح و ما نحشمش بهاد الشي و كيما قلت مقبل الراجل كي يتزوج مادابيه يعيش مع مرا ماشي مع صاحبو الزوبير هههه

حدة تخشان الراس جامي يجيب نتيجة حتى انا نلتزم الصمت ونخليه يغلي ويفور ويطرطق كي البركان الحاجة لي مليحة فيه هي يخرج يولي كانو مكاين والو ومن بعد يجي دوري لي ظلمت فيها انا نقول اي غلطت في هاذي ولي غلط فيها هو نقولو طرطقت وحدك وتولي الحالة عادية والحق تاني الخدمة ماهيش تخليه يغلي بزاف في الدار يجي ياكل ويرقد ويقصر شوية ومكاش وقت لزقا والمندبة
يعطيك الصحة ام ريهام تعاملك مع زوجك يريحك انت ويريحو من خلال تفاديك الانفعالات تاعو شوية من الشغل وشوية من المسؤولية تع الاسرة وتتكون عندو بركان قابل للانفجار في اي لحظة هههه
ربي يهنيكم وشكرا على المشاركة

مساء النور
حدة ربي يعطيك واش تتمناي ، ان شاء الله نجتامعو و نستفادو

انا عن نفسي مانسامحش و كي يكون مشكل انا ظالمة و لا مظلومة مانسكتش و هو 10 د يعود يضحك و انا نبقى قريب سمانة و انا مشنفة و هو يسايس و يعاود باش نرضى
راني عارفة هاذ التصرف ماشي مليح بصح ماقدرتش نبدل عقليتي
مع انه يظل يشكر فيا قدام اهله و يقولهم شاطرة و رزينة و عاقلة و هي لي مربية لولاد وحدها وووووو ، بصح انا لي خاصتني طريحة باش نتعلم

مرات كي يكون مشكل صغير نهدر غير شوية و نرجع نضحك حتى هو يفرح بصح ماشي دايما نديرها ههه
ام الحلويين هنا ممكن انت لي راك مضغوطة من شغل الدار ومن تربية 3 اطفال وصغار والمرض تاعهم والمدرسة والغربة لاني علبالي انت راك قايمة برا ولداخل في هادي عطيتلك الحق لانك تشبهيني
والحاجة لمليحة في زوجك انو يتقبل العناد والتشناف تاعك وحاس بمسؤوليتك وقليل وين نلقاو الزوج حاس بالضغوطات لي على زوجتو من التربية والطبخ و و
دوام الهنا والراحة اختي شكرا

يعطيك الصحة حدة على هاد الموضوع القيم
انا بلاك تجربتي ماشي كبيرة بزاف بصح كيما سبقوني لبنات فالردود تاعهم انا ضد انو لمرا تلعب دور الراجل هي تاني فالدار الراجل كي يتزوج مادابيه يعيش مع انثى بكل معنى الكلمة حتى في ساعة الغضب ما تعليش صوتها عليه تخليه يقول واش يحب اومبعد وحدو يتفش و هادا هو طبع اغلبية الرجال انا شخصيا زوجي خفيف بزاف بصح حنانتو غلبت الغضب التاعو علابيها ما نديرش عليه يطير يطير اومبعد يتفش دايمن الزعاف بيناتنا يخلاص بابتسامة بريئة مني و انا اغلب الاحيان نبادر بالصلح و ما نحشمش بهاد الشي و كيما قلت مقبل الراجل كي يتزوج مادابيه يعيش مع مرا ماشي مع صاحبو الزوبير هههه
الله يسلمك ام رزق
كيما يقول المثل
كي تلقى زوج متفاهمين الدرك راه على واحد
وانت تمتصي غضب زوجك من خلال الصمت وتقبل الغضب تاعو والحمد لله لي عطاك ربي عقل كبير وتفهمتي طبيعة زوجك
هنا نقولو بلي الرد تاعك نصيحة للمقبلات على الزواج انهن لازم يفهمو طبيعة ازواجهن باه يتأقلمو معاهم ويكونولهم ام واخت وزوجة
ماشي هو المدني وهي الزوبير كيما قلتي هههه
شكرا ام رزق على المشاركة

السلام عليكم حبيت نقول ايضا ان الدين من الاشياء الاولى لي تحافظ على بيت الزوجيةالزوجين كي احافظو على الصلاة وقراءت القران والصدقة وافعالرالخير كل هذا يطرح البركة في البيت الدعاء لزوجةمن ازوج والدعاء لزوج من ازوجة وخاصة صلاة الفجر راهي شئ رائع كي تنوض الزوجة زوجها لصلاة لفجر او العكس ويبداو يومهم بالقرب من الله راح اكون يوم هادي وخالي ومن الخلافات والمنواشات ومااخليوش لشيطان مكان بيناتهم يتعاونو في تربية اولادهم وحل مشاكلهم يعني الام متخليش المسولية للاب والعكس اكون تعاون من الطرفين باه الابناء احسو بالتضامن الاسري واحسو بانو الابوين مهتمين بالابناء وهاذي عوامل كلاها تخلي االمشاكل تكبر نتمنى السعادة والهنا لكل الاسر اللماوية
ولي عودة ان شاء الله

اهلا بسيدآتـ اللمة
هل لي ان اتنـآقش معكن ام ان الموضوع خـآص بالمتزوجـآتـ:$
ولا تـٌعلقن ع كـٌنيتي ف هي تعتبر كـٌنية وفقطـ وليس هنـآكـ لاعبدو ولا ابوه:d
معكـٌن نينـآ:love01: وفقطـ ممممممم هل تـٌشـآركـ معكن لعلهـآ تستفيد م خبراتكن ام لا:(
بعد السلام يحلو الكلام
اذا سلامي للجميع لحين اشعـآل الضوء الاخضر:-r
:regards01:

اهلا بسيدآتـ اللمة
معكـٌن نينـآ:love01: وفقطـ ممممممم هل تـٌشـآركـ معكن لعلهـآ تستفيد م خبراتكن ام لا:(
بعد السلام يحلو الكلام

:d شفتك رديتي جيت موراك :d

طاطا حدة والله مقريت الموضوع والله:d
بصح حبيت انا ثاني نشارك معليش :-r

اهلا بسيدآتـ اللمة
بعد السلام يحلو الكلام
اهلا بيك نينا
شاركي يا اختي وعلاش لا
يجي وقت وتولي زوجة وام مالا اتعلمي من درك
وهاتي وش عندك من نصائح ولو حتى تجارب شفتيهم منا ولا منهيه
واذا حبيتي نصائح الزوجات راهم هنا للافادة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة