بين ( ايجابي ) و ( سلبي )

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802

070308-firey-orange-jelly-icon-alphanumeric-minus-sign-simple.png

قلت لي صديق لي :

هل تعلم انك صديقي الحميم ولي تقة كبيرة فيك رجولة ولطف في جو متناغم ولكي نلخص كل شيىء كما يقال انت هو الاخ الدي تلده الايام لكن اجد فيك نوع من عصبية زائدة

فقال لي صديقي : ولمادا تقول انني عصبي

--------------------

يعني صديقي لم يعطي اهمية الى :

1) صداقة

2) الحميمية

3) رجولة

4) اللطف

5) صفة الاخ التي تمنح لغير الاخ
----------------------

صديقي لم يعطي اهمية لكل هدا وما وجده في كل كلامي هو انني وصفته بي : العصبي

هناك اغلبية ساحقة تفكر على هده طريقة ( - ) تمنح اولوية الى سالب ولو تمنحهم قنطار من قمح و غرام من ملح يقولوان لك لم تجد ما تمنحنا سوي غرام من ملح ...تقريبا هكدا هو تفكيرهم وهدا ليس بأمر جيد كمن يفكر ببحت عن شخص بلا عيب سوف يبقى وحيدا ومن يفكر انه لا يوجد حل لي مشاكله سوف ينتحر ...شخصيا اظن منح اولوية لي سالب من تفكير يجعل الانسان في ضيق وعدم طمأنينة ولا راحة بال وخلاصة الامر هل يسعد تعيس في وسط بستان ولو زهور كلها الوان احمر اصفر ابيض الوان والوان لكنها بنسبة له سوداء

نبحت عن تغليب التفكير الايجابي هدا شيء مهم بنسبة للحياة وحتى لتحفيز الشخصي للإنسان

لديك سلبيات وايجابيات لو تغلب سالب على عقلك سوف تتدهور حالتك الى تدهور اخر اشد سوء ...وان تغلب تفكير الايجابي سوف تنتعش لا محالة الان دلك يمنح تفاؤل بمستقبل افضل

وهدا مقياس جيد اخد الاشخاص وأمور من حولك على حسب الايجابيات وسلبيات تم يكون قرار

واخيرا لست ادعوا بان يصبح الانسان ابله وبليد الى درجة انه وربما يسرق من ابن حي ( تلك سلبية ) لكن يقول معتدى عليه : ولا شيىء كأنما لم يحدت شيىء مهما كان فدلك ابن حي وصديق طفولة .......هدا تفكير ايجابي بطريقة حمقاء ...وانا ادعوا الى تفكير ايجابي بطريقة عقلانية ومنطقية فوق كل شيء وعكس كتالي تفكير سلبي بطريقة دكية ما هو الا خبث

على مستوى شخصي اظن تغليب التفكير الايجابي يسعى به الانسان الى اصلاح سلبيات شيىء فشيىء

وسماحة الاسلام العظيم علمنا هده نظرة الايجابية عن رسول صلى الله عليه وسلم بانه كان يحب الفأل

شكرا

رد: بين ( +) و ( - )

عودة ميمونة أخي، أعتذر منك لم أفهم جيدا الموضوع لكن إن كان فهمي صحيحا
فكلنا لدينا سلبيات وإيجابيات ولا ضرر في أن نواجه سلبياتنا لنحولها إلى عكسها.
كذلك من طغى عليه السلبي سيبدو غير مرتاح ولا واثق، أو قد يكون التفكير السلبي
حول الأمور هاجسا يتحول مع الوقت إلى تشاؤم، ومنه حثنا الرسول صلى الله عليه
وسلم وحتى الله عز وجل في كتابه على التفاؤل بالخير، تفاءل خيرا تجده
شكرا أخي وأتمنى ان يكون فهمي للموضوع صحيحا وأعتذر منك تصعب علي
لغة مواضيعك أحيانا، لكن هذا ليس شيئا مهما المهم أننا نستخلص المعنى
بارك الله فيك

رد: بين ( +) و ( - )

عودة ميمونة أخي، أعتذر منك لم أفهم جيدا الموضوع لكن إن كان فهمي صحيحا
فكلنا لدينا سلبيات وإيجابيات ولا ضرر في أن نواجه سلبياتنا لنحولها إلى عكسها.
كذلك من طغى عليه السلبي سيبدو غير مرتاح ولا واثق، أو قد يكون التفكير السلبي
حول الأمور هاجسا يتحول مع الوقت إلى تشاؤم، ومنه حثنا الرسول صلى الله عليه
وسلم وحتى الله عز وجل في كتابه على التفاؤل بالخير، تفاءل خيرا تجده
شكرا أخي وأتمنى ان يكون فهمي للموضوع صحيحا وأعتذر منك تصعب علي
لغة مواضيعك أحيانا، لكن هذا ليس شيئا مهما المهم أننا نستخلص المعنى
بارك الله فيك

نعم الاخت شكرا على تفاعل الجميل ...خلاصة القول اتكلم عن تعلم تغليب التفكير الايجابي والاخد بنقاط الايجابية في الامور شخصية وبصفة عامة لما في هدا التفكير من ميزة حسنة
شكرا
امسية سعيدة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة