كيف تصبح فردا مثقفا

افكار بسيطة من عندي لتصبح فردا مثقفا ارجو ان تفيدكم

رأيت ان الكثير من الناس يأخذون الكثير من المعلومات من الانترنت مثل دراسات عليمة و هل تعلم ومعلومات غريبة.....وووو

ولكي انبهك اخي اختي ان هذا مشروعك الثقافي فاشل بكل المقاييس فلو تجلس بجانب انسان مثقف حقيقة وتبتدأ باستعراض هذه المعلومات التي لا اساس لها من الصحة سيسخر منك ويرى منك انسان غريب الاطوار ولكني سأعطيكم بعض النصائح الشخصية لتساعدكم في مشروعكم الثقافي:

اولا: يجب تعلم اللغات الاجنبية والتفتح على ثقافات الشعوب الاخرا لكي يرى منك الناس انسان متفتح على العالم

ثانيا: يجب مطالعة تاريخ بلادك من A الى Z ومعرفة اهم الاحداث التي مرت عليها بلادك وكذلك اهم الاحداث التي مر به العالم مثل الحرب العالمية الاولى والثانية

ثالثا: مطالعة السيرة النبوية والتفقه في امور الدين وليس الدين ولابأس بمطالعة بعض الديانات الاخرى كالمسيحية واليهودية فهذا في صالحك

رابعا: التعرف على ابجديات السياسة مثل الرأسمالية والشيوعية والعلمانية والدستور وكذلك ابجديات الاقتصاد والبورصة

خامسا: التفقه في امور الطب والصحة الجسدية وامور البيئة

سادس واخير: يجب تصفح الجرائد ومتابعة الاخبار اليوميت لتكون على دراية بما يحدث حولك

ملاحظة: يجب المطالعة بسطحية اي عدم التعمق في الشيئ

وانشاء الله ستفيدوا من خبرتي البسيطة​

رد: كيف تصبح فردا مثقفا

بارك الله فيك ونفع بك اخي الحبيب

اولا: يجب تعلم اللغات الاجنبية والتفتح على ثقافات الشعوب الاخرا لكي يرى منك الناس انسان متفتح على العالم

ثانيا: يجب مطالعة تاريخ بلادك من A الى Z ومعرفة اهم الاحداث التي مرت عليها بلادك وكذلك اهم الاحداث التي مر به العالم مثل الحرب العالمية الاولى والثانية

ثالثا: مطالعة السيرة النبوية والتفقه في امور الدين وليس الدين ولابأس بمطالعة بعض الديانات الاخرى كالمسيحية واليهودية فهذا في صالحك

خامسا: التفقه في امور الطب والصحة الجسدية وامور البيئة

سادس واخير: يجب تصفح الجرائد ومتابعة الاخبار اليوميت لتكون على دراية بما يحدث حولك
جربتها كلها لكن الرآبعة لا اريد التثقف فيها علمي يكفيني

هذه النصائح مفيدة جدا شكرا جزيلا لك
انا عن نفسي اقرأ الجرائد يوميا تقريبا كما أحب مطالعة التاريخ كثيييرا خاصة الحروب و الأزمات العالمية كأزمة كوبا ألمانيا...
و الديانات و العادات المختلفة عبر العالم كذلك أطالع عنها لكن لا أحبذ القراءة عن الأدوية و الطب و كذلك البورصات لأنني أجدها مملة ههه
شكرا​

شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة