ارجو المساعدة لحل مشكلتي

سماح4

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
108
محل الإقامة
الجلفة.
تعبت كثيرا في إقناع زوجي بضرورة السكن في بيت مستقل عن أهله وخاصة أنني أقمت فترة طويلة عندهم وبدأت المشاكل تكثر لا اريد الدخول في التفاصيل ...أريد أن أرتاح وأطمئن في بيتي الخاص وهذا حق من حقوقي التي اعطاها الله لي وزوجي قادر فكيف اقنعه ...أنا عند بيت اهلي ولا انوي الرجوع حتى تحل مشكلتي فماهي تصيحتكم لي.

رد: ارجو المساعدة لحل مشكلتي

كان الله في عونك اختي ..

الحل في الحوار على انفراد .. باللين والحكمة ..

او تدخل اطراف عاقلة بينكما ..

اصلح الله لنا ولكم الحال.

واذا رأيتي انه من الحكمة العودة للبيت ,, واقناعه هناك افضل ..فعودي ,, وكوني عاقلة حكيمة .

فالضغط والاكراه ,, بعدم رجوعك ,,,

فقد يركب راسه انفة وعزة ...ولا يستجيب لمرادك وحقك .

وتتأزم الاوضاع بلا نتيجة ..

يمكن زوجك فيه شيئ يرب بالعائلة مثلا امه وابوه وهو مايقدر يتركهم حاولي تتفهمي الضروف الي زوجك يفكر فيها اما على الشاكل هو المسؤول عليها وانت لاتدخلي فيها راي ترجعي لبيتك وتعوذي من الشيطان

واذا رأيتي انه من الحكمة العودة للبيت ,, واقناعه هناك افضل ..فعودي ,, وكوني عاقلة حكيمة .

فالضغط والاكراه ,, بعدم رجوعك ,,,

فقد يركب راسه انفة وعزة ...ولا يستجيب لمرادك وحقك .

وتتأزم الاوضاع بلا نتيجة ..

كيف أعود وانا أصبحت غير مرتاحة هناك وأعاني الضغط حتى انني اصبحت عصبية ،هذه اول مرة أذهب فيها إلى بيت أهلي غضبة فلهذا اريد أن أخرج بنتيجة لانني لو عدت لن يتحقق مرادي كالعادة ناقشته كثيرا حتى انني عرضت عليه مساعدة مالية لكي ننشء بيتا لكنه ينتظر من أهله أن يعطوه الضوء الأخضر للخروج لكنهم لن يفعلو ذلك حتى لو راوني أموت ، زوجي طيب وحنون ويعاملني بالحسنى ولا أريد ان أخسره لكنني أصبحت غير مرتاحة إطلاقا عند أهله وهو يطيعهم طاعة عمياء فملذا أفعل .

اغلبية الرجال مايستجيبوش لطريقة لوي الذراع يعني مانرجعش للدار حتان تسكني في بيت مستقل
هنا يحس بلي رايحة تمشي كلمتك عليه وممكن يزيد يصر على رايو
نتي زوجك وتعرفيه اكثر منا ..اكسبيه باللين وفهميه بلي حابة تكون حياتك مستقلة بهدوء واعطيه المبررات وادعي في صلاتك
اما تغضبي وتخلي دارك ..تزيد تكبر المشاكل بيناتكم ويدخل الشيطان
ربي يهدي سركم ويهنيكم

يمكن زوجك فيه شيئ يرب بالعائلة مثلا امه وابوه وهو مايقدر يتركهم حاولي تتفهمي الضروف الي زوجك يفكر فيها اما على الشاكل هو المسؤول عليها وانت لاتدخلي فيها راي ترجعي لبيتك وتعوذي من الشيطان

لا أريد أن أتحدث عن المشاكل لأنني بهذا أفشي أسرار بيت أهل زوجي وهذا لا يروقني أريد أن اصل إلى حل يخرجني من الضغط لاجد راحتي

اذا اهل زوجك عندهم مسؤول اخر لي يصرف عليهم من غير زوجك
فلكم الحق في بيت مستقل وهذا من حقك اختي وتفاديا للحساسيات
لكن مش بالطريقة تع تعضبي وما ترجعيش لبيتك لكن بالتفاهم والتراضي
وانا نشوف بلي زوجك مش باغي يخرج باه ما يغضبش والديه عليه اذا شوفو امام يكون يعرف او اناس كبار من العائلتين يتفاهمو مع العايلة ويمدولو الضوء الاخضر كيما تقولي
والله يهنيكم اختي في هاد الوقت الناس عادت ما تحملش بعضها البعض ربي يسترنا

اذا اهل زوجك عندهم مسؤول اخر لي يصرف عليهم من غير زوجك
فلكم الحق في بيت مستقل وهذا من حقك اختي وتفاديا للحساسيات
لكن مش بالطريقة تع تعضبي وما ترجعيش لبيتك لكن بالتفاهم والتراضي
وانا نشوف بلي زوجك مش باغي يخرج باه ما يغضبش والديه عليه اذا شوفو امام يكون يعرف او اناس كبار من العائلتين يتفاهمو مع العايلة ويمدولو الضوء الاخضر كيما تقولي
والله يهنيكم اختي في هاد الوقت الناس عادت ما تحملش بعضها البعض ربي يسترنا

عندهم ال>ي يصرف عليهم وعندهم اولاد آخرين ومش أنا الكنة الوحيدة في البيت . صح الناس ولات ماتحملش بعضها .

عندهم ال>ي يصرف عليهم وعندهم اولاد آخرين ومش أنا الكنة الوحيدة في البيت . صح الناس ولات ماتحملش بعضها .
مدام عندهم لي قايم بيهم من حقك بيت مستقل اختي لكن بالتفاهم
ان شاء الله تلقاو الحل

شوفي اختي اذا راكي شايفة بليك زوجك من النوع اللي يحي أهلو بزاف و كيما قلتي انو طيب و حنون يعني هو من النوع اللي ما يقدرش يفرض رايو اذا ما قلتش ضعيف شخصية و اسمحيلي اختي لأني راني نحكي معاك على حساب ما فهمت و اذا غلطت صححيلي و ما تزعفيش مني
مي اللي راكي تديري فيه ما هوش حل لأنك ممكن تخسريه و تخسري دارك خصوصا اذا عندك اولاد و ما تقوليش بليك راكي رايحة تكسريه كي تروحي لأنو اللي سبقوك راهم منهم و عليهم و عشاو يجريو في المحاكم و يطلبو في الرجوع
ارجعي يا اختي قبل ما يفوت الحال و زيدي اصبري شوية ما تعرفي ربي وقتاش يفرج كي تكوني قدامو ممكن تأتري عليه اكتر ملي راكي بعيدة و مخليتلو أهلو يخدمو فيه ممكن راح يستغنى على خدماتك و يعوضك بلي تقعد معاه في دار اهلو
و نزيد نقلك اسمحيلي ويلا غلطت مي جازو عليا اللي اكتر من هاكذا و كانت آخرتهم مؤلمة بزاف ما نتمنالكش تهدي دارك بيدك يا اختي

ربي يفرجها عليك حبيبتي و على كل مومن اصبري ربي معاك

بارك الله فيكم إذا مكاش حل ساعدوني بالدعاء ...شكرا لكل من دخل هنا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة