من لديه إشكال في اللغة الفرنسية يتفضل؟

MAROUA HAIBER

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,197
محل الإقامة
الجزائر-سطيف
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أعزائي الأعضاء من يواجه أي صعوبة في اللغة الفرنسية أنا موجودة في أي وقت و إنشاء الله أفيدكم, و السلام عليكم.

اشكرك اختي علي هذه المبادرة الطيبة حابة برك نفهم الطريقة اللي نقري بيها بنتي تقرا هاذ العام الرابعة ابتدائي انشاء الله درتلها لكور في الثالثة جابتلي 0 ربي اعيشك حابتها تقرا مليح هاذ المادة كيفاش نقريها

أهلا أختي اللغة الفرنسية بسيطة جدا و أنا سأعطيك ما عندي و أبذل ما بوسعي إنشاء الله خلال 10 أيام تكون ابنتك رائعة حتى لو ركزت أنت معي ستكونين كذلك رائعة

القسم الأول: القواعد Grammaire. الدرس الأول Leçon1 : الحروف الأبجدية الفرنسية لا لفابه : L'alphabet تتكون الأبجدية الفرنسية من 26 حرفا, تكتب من اليسار إلى اليمين على العكس من اللغة العربية. و هي على شكلين مختلفين: الشكل الكبير الذي يستعمل في بداية الجملة و أسماء العلم, و كذلك عناوين الصحف و المطبوعات. و الشكل الصغير الذي يستخدم فيما عدا ذلك. كما يلاحظ أن الكتابة المطبوعة أو المكتوبة بالآلة الكاتبة تستخدم دائما حروفا منفصلة, و أن الكتابة اليدوية تكون حروفها ملتصقة. تمازج الحروف: إذا امتزجت بعض الحروف الفرنسية, أي إذا أتت مع بعضها جنبا إلى جنب في كلمة واحدة يتغير لفظها, و يمكنك أن ترى ذلك فيما يأتي: س+ أش= ش C+h=Ch Ex
قبعة : شابو : Chapeau عزيز: شير : Cher كرنب: شو: Chou أو = O+u=Ou Ex
مجنون: فو : Fou العجله: ل رو: La roue اليوم: لو جور: Le jour وا= O+i=Oi Ex
ثلاثة: تروا: Trois أنت: توا: Toi الملك: ل روا: Le roi أو= O-au-eau تنطق جميعها ( O )مع إبعاد الفكين العلوى و السفلى أكثر مما تفعله في ( أ) عربي Ex
الكلمة : ل م: Le mot الماء: ل: L'eau الخطأ: ل فت: La faute - عصفور: وازو: Oiseau قبعة: شابو: Chapeau - القطب: ل بل : Le pole جيم مصرية : G+u=Gu Ex
حرب: جير : Guerre جيتار: جيتار: Guitare التين: ل فيج: Le Figues نيه: G+n=Gn Ex
عذب وناعم : مينيون: Mignon -حمل: آنيو: Agneau ف: P+h=Ph يلفظان معا بما يماثل الحرف( ف) العربي فيقال: صورة: فوتو: Photo - جملة: فراس: Phrase فوسفات: فوسفات: Phosphate الحصة القادمة : الحروف الصامتة: توجد في الفرنسية حروف تكتب و لا تنطق, وتكون هذه الحروف غالبا في أواخر الكلمات. و يمكن أن نوضح لك ذلك في قاعدتين: الأولى: كل حرف (e)أو, وكل حرف (t) تيه, و كل حرف(s)إس, و (x) إيكس, يأتي في آخر الكلمة لا يلفظ به, مثل: أنتم: فو: Vous اثنان: ديه: Deux طفل: أنفان: Enfant سرير: لي: Lit الثانية: كل حرف(r) يأتي بعد (e) لا يلفظ, مثل: يمشي: مارشيه: Marcher يأكل: مانجيه: Manger وكل حرف (z) زيد, يأتي بعد (e)لا يلفظ مثل: اذهب: آليه:Allez أجب: ريبوندي: Repondez اتركوا: ليسى: Laissez ملحوظات: - الحرف (c) يقرأ كاف إذا سبق الحروف (U,O,A): كابينة: كابين: Cabine قرص دواء: كاشيه: Cachet كامل: كومبليه: Complet جلد ( حيوان): كوير: Cuir و يقرأ سين إذا سبق الحروف ( Y,E,I) مركزي: سنترال : Central دائرة: سركل: Cercle خمسة: سانك: Cinq مدني: سيفيل: Civil دورة: سيكل: Cycle أسطوانة: سيلندر: Cylindre و لكن هذا الحرف يلفظ سين إذا أضيفت له " عقفة" في أسفله (ç): ولد: جارسون: Garçon هكذا: كوم سا: Comme ça لنبدأ: كومنسون: Commençons - الحرف(G) يقرأ جيم مصرية ( كلفظك جول= تسجيل هدف في لعبة كرة القدم)إذا سبق الحروف(U,O,A) جى= gu جو= go جا= ga و يقرأ جيم عادية أو جيم ( في مثل قولك: منجل) إذا سبق بالحروف ( y,e,j) جي= Gi جي= Gy جي= Ge فإذا أردنا أن يبقى جيما مصرية أضفنا وراءه الحرف (U) و أهملنا قراءته ( أي حرف U) : ( حرب ) جير Guerre = ( مرشد ) جيد = Guide - الحرف ( L ) عندما يكرر يعني التشديد بشكل ينقلب اللفظ فيه إلى ما يقارب الحرف ( ى ) المشددة العربية مثال ذلك: ( يتبع)

آخر تعديل:
اولا يعطيك الصحة على الموضوع
ثانيا حبيت نقولك بلي راني رايحة للغربة وين يهدرو باللغة الفرنسية والمشكل تاعي اني نفهم اغلبية الكلمات و الهدرة بصح مانعرفش نهدر ولا بصراحة عندي مشكل في le grammaire ما نعرفش les temps لي نصرف فيهم les verbes
ارجو منك المساعدة ان امكن

في الوقت الذي نسخت الرابط لهذا الشخص كنت مشغولة و الآن من يحتاج شئ فأنا في انتظاره
تفضلوا في اللغة الفرنسية

رد: من لديه إشكال في اللغة الفرنسية يتفضل؟

je suis là ... à votre service ... je te remercie ma soeur pour ce coin ... qu'allah te protège

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا بارك الله فيكي على ما تقدمين اختي جعله الله في ميزان حسناتك

صراحة انا افكر في دراسة اللغة الفرنسية لدى المعهد الفرنسي INSTITUT FRANÇAIS

ولكن ليست لدي المعلومات الكافية حاليا فيما يخص الدراسة ، المستويات ، الامتحانات والاسعار كذلك

ان كانت لديك اي معلومة ارجو افادتي

بارك الله فيكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا بارك الله فيكي على ما تقدمين اختي جعله الله في ميزان حسناتك

صراحة انا افكر في دراسة اللغة الفرنسية لدى المعهد الفرنسي INSTITUT FRANÇAIS

ولكن ليست لدي المعلومات الكافية حاليا فيما يخص الدراسة ، المستويات ، الامتحانات والاسعار كذلك

ان كانت لديك اي معلومة ارجو افادتي

بارك الله فيكي

وفيك بركة أختي بصراحة ماقلته عن المعهد الفرنسي فأنا لا أعرف عنه شئ متأسفة بصراحة أنا تلميذة في الثانوية وحليت هذا الموضوع باش نفيد غيري بوش نعرف وصافي
وشكراااااااا بززاف على مرورك حبيبة

خواتي باغي نتعلم فرنسية كلمة كلمة

وفيك بركة أختي بصراحة ماقلته عن المعهد الفرنسي فأنا لا أعرف عنه شئ متأسفة بصراحة أنا تلميذة في الثانوية وحليت هذا الموضوع باش نفيد غيري بوش نعرف وصافي
وشكراااااااا بززاف على مرورك حبيبة

السلام عليكم

بارك الله فيكي على كل حال اختي

موفقة فيما تقدمينه من مساعدة

Merci ma soeur

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة