واش ندير مع التبرج نتاع البنات ... ؟

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
السلام عليكم احبابي في الله اما بعد :

قبل 10 ايام من الان التحقت بمقاعد الدراسة في الجامعة وهذا عامي الثاني اختصاص بيطرة في جامعة

الحاج لخضر باتنة لكن هذا العام كان غير شكل لانو فاجئتني كثيرا بعض المظاهر من الفتيات ان لم اقل

اغلبهن فساقول نسبة كثيرة منهن ولانني رجل قبل ان اكون مسلما فان نوازع الشيطان تحاول ان تاسرني

فاذكرها بعد الله ورسوله بحبيبة القلب وذالك حتى اصرف نفسي عن هذه المشكلة وهي تبرج بنات الجامعة

يعني الواحد الان وين يرفع راسو ولا ينزلو ولا يلتفت يمين او شمال الا ويرى العجب هذه لابسا زي وهذه

لابسا زي وما تقولوليش غض البصر لانو راني صح عن حقيقة نقول انو مشكل كبير فمثلا ركوب الحافلة

اصعب مرحلة في يومي تجي وحدة قدامك وحدة عن يمينك وحدة عن شمالك واخرى تجي تقعد معاك وانا

منين ذاك ندير روحي راقد نغمض عيني لاخاطر راني في كرسي لكن تغمض عينيك ورائحة العطور واش

نديرولها ياربي هبلت انا كتابتي لهذا الموضوع فقط باش نقول للبنات نتاع الجامعة ارحمونا والله عاد

الواحد يمشي كي العذراء انا نمشي وحشمان من هذه المناظر اصبحت معقد الراس يسطر العين

تسطر كل يضر فيا لاخاطر البنات ما حبوش يفهمو رواحتيهم جربت الصيام بلا فائدة جربت ما نحضرش

الكور نتاع الجامعة ما كانش فايدة لذا كتبت هذا الموضوع باش على الاقل كاش وحدة تنصح ختها باش

تريقل روحها يا ويلي رايح ننتحر. وفي الاخير تقبلو احتراماتي.

و عليكم السلام
ربي يوفقك و ينجحك في دراستك
هاذ الظاهرة انتشرت في كل مكان و كل الجامعات مش جامعتكم برك .. للأسف مش وحدة وللا زوج و للا عشرة نجملوهم و ننصحوهم هاذو اغلبية الطلاب بنات و اغلبية البنات متبرجات وش راح ديرلهم؟
متخممش فيهم كيفاش يتهداو وللا يتنصحو خمم في روحك .. نح فكرة تبرج البنات و وساوس الشيطان من راسك باش ما تكبرش الفكرة في راسك و توليلك مشكل
/ عليك بالدعاء و الاستعانة بالله و مجاهدة النفس و مع الوقت راح تتعود على هاذ الامر وتوللي ماعلابالكش بحتى وحدة تمر امامك
كاين قصة قريتها مرة عجبتني نحكيهالك باش تفهم قصدي
قالك مرة شيخ اعطى لطالب من طلابو كاس حليب مليان للآخر و قالو روح للمكان الفلاني و مر على السوق مليان ناس و متكفحش قطرة حليب و قال لطالب اخر روح معاه و كل ما يكفح قطرة اضربو قدام الناس و كي كملو قاللو الشيخ احكيلي واش شفت في الطريق كيفاش كانو الناس كاش مظاهر ؟ قالو الطالب يا الشيخ ما شفت والو كنت لاهي بالحليب خفت يتكفح و نتضرب و نتبهدل قدام الناس قاللو الشيخ كذلك هو حال المؤمن

سلام عليكم

اضرب النح و طفي الضو
بمعنى اعمل روحك كلي مكاين والوا
و راح يكون عندك اجر
ربي يهدينا جميعا​

وعليكم السلام
دير روحك ماشفتش وخلاص متقدرش تغير مجتمع أعوج
كاين بنات ميحشموش على رواحهم ولاوالديهم شادينهم...الله يهدي من خلق
ربي يقدرك أخي على غض البصر
ومجاهدة النفس

السلام عليك
ربي يهديهم حاول تغض بصرك و تمالك نفسك قليل
هذي الحالة راهي تقريبا في كل مؤسسة
الواحد يحكم نفسه برك
و ربي يهدينا و يهديهم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي

ربي يعينك والأجر راه في الصبر وغض البصر
ادعيلهم بالهداية وتأكد انك لما ماتشوفش فيهم
هذ الأمر رايح يخليهم وحدهم يحبسو هذ المظاهر ربي يهديهم
لانو غاية كل بنت تتعرا أو تبالغ في الزينة
غايتها تلفت النظر فقط
ولما ماتلقاش غايتها رايحة تتوقف

ربي يهدي بناتنا وينور على شبابنا

وش نقولك يا اخي وش تغير وش تخلي هذا راه مجتمع باكمله
من المفروض هادي خدمة الوالدين وخاصة الام صح هي ما تقدرش تشوفها في الجامعة لكن تقدر تنصحها وتحمر العين
ننصحك تغض البصر واجرك محتسب عند الله

السلام عليكم​
آه يا سي حكيم وأنا لي كنت رايح نطرح تساؤل عن غيابك لعدة أيام هذه مرة وأنت وترك مدوختك لعطور.ههههههه
مرحبا بي أخي العزيز تحياتي لك على شجاعتك في طرح الموضوع وتشجعك في صبرك لحد الآن
حبيبي لاا ننكر غض البصر وهو وسيلة إستعان بالله عن الوقوع في مالايحمد عقباه
بني أعلم إن لم تصبر وقت الحضور فأستعن بالله في خلواتك ورطب لسانك بذكر الله والله المستعان ونعم الوكيل
كذالك لاتنسى { ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب. ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيئ قدرا} سورة الطلاق.
تقبلوا تحياتي​

السلآم عليكم

والله أخي كلامك كلو صحيح الواحد رجع يشك انو عايش في مجتمع إسلآمي

واش نقولك

التبرج وانحلال الاخلاق راهم غير زايدين في الوسط هادا

واش هوا الانسان لازملو يتماسك نفسو شهواتها ويحاول قد الامكان يحصن نفسه

وربي يعينكم ويثبث الإيمان في قلوبكم ويعوضكم بالخير

وهاد الاخوات نقولوا ربي يهديهم راهم يبقاوا بناتنا وندعيوا ربي يسترهم ويهدي قلوبهم ويرفقوا بانفسهم راهي الدنيا ساعة وتفوت وحنا لا كاقة لنا بنار جهنهم

الله يصلح الأمور

ســـلآم
والله مآيـفـهموهآ تـموت مآيـفهموكش ريح روحك هههه
حـشمهم قوللهم حـبسآو مـن هآلـغـبآء
أنآ الـحق لآمآمآ لآبآبآ فرضو عـليآ نـلبس ولآ لآ فقط نـخآف ربي سـبـحآنو
برك الله غآلب هآلـعآلم عآدو المسلمون مجرد ورآثة فقط للأسف
يآخـويآ ربي يـعآونـك مـعآهم وربي عـلبآلو بـحآلك
المهم مآتـخلهومش يـبدلوك نت تـكون سبب في تـغيرهم مآش العـكس
ربي يـفتح عـليـكْ ويـهدنآ ويـهديهم
اللهم آمين
دمت بـخير خـويآ
في حـفظ المولى~

بسم الله

اولا نحييك على احساسك العالي بالمسؤولية وهذا يدل على انك شخص واعي بان مايدور حولك خطا....

نعم ماتحكيه يدمي القلب وانا امر بالجامعة يكاد قلبي ينفطر على المستوى الكارثي وطريقة لبس البنات؟؟؟

وابقى في حيرة واسال ؟؟؟؟هل هاته الفتيات خرجو من بيوت فيها رجال ؟؟؟ام خرجو من؟؟؟؟؟

اين الرجال ....اين الاخ ...اين الاب ...اين المحارم؟؟؟؟؟

نبقى نحكي مع روحي .....ومانلقى حتى جواب...المصيبة لي مانحملهاش لما نلقا الاب هو لي يمشي معاها وراضي بحالها؟؟

او الام { المفروض القدوة}.....تلقى الام تفتخر بتبرج بنتها وتقولك هاذا وقتهم هكا.......

خويا كي تعود راح تنتحر عيطلي .......ههه لالا بعيد الشر...

لانو نحن مسلمون ونعرفو بلي هذا زمن فتنة...والنجاة يتطلب منك الصبر والاستعانة بالله بصح حبيت نقلك بلي كاين بنات ماشاء الله

بالجامعة نفسها...قمة قمة قمة في الخلق والتدين الصحيح ......وهن فتيات يجاهدن للثبات واللباس المحتشم وانا فخورة بوجودهن....لان معدنهن اصيل فعلا.....

فكن بذات الهمة وكن شابا ذا شخصية قوية....قوته في دينه.....غض البصر مفيد جدا....

نصيحة واقتراح : اكتب رسالة لامام مسجد اول نوفمبر واطرح قضيتك ليخطب بها في يوم من ايام الجمعة ...باذن الله تكون لها فائدة

موفق.

قول لا حول ولا قوة الا بالله
الجامعة عالم فاسد يكره ديفوا تخمم تسمح فلقريا وتتهنى من كل شي مي شا نديرو تالمو لي مجتمع مسلم ولكن حالو يدمي القلب
دعواتنا ليهم بالهداية ولرجال بمزييد من غض البصر
في بالهم بهداك اللبس ملكات جمال وهوما للاسف حاجة اخرى لا داعي لذكر المطلح لانو لا يليق بمقام الحديث
موضوعك في القمة
جزاك الله كل خير

• أعجبني
التفاعلات: Hakan

ربي يعينك أخي العزيز والأجر راه في الصبر وغض البصر
الوقت اللي رانا عايشين فيه صعيب بزاف بزاف
والجامعة كلشي تبدل فيها والميليو تاعها صعيب
نورمالمو الجامعة يبدلولها إسمها كامل وسمحولي على ذي الكلمة
التبرج وإنحلال الأخلاق و..... التي نراها في الجامعات
راهم يزيدو نهار بعد نهار
ربي يجيب الحفظ إن شاء الله
يا خويا أنت تهلى في قرايتك والحاجة الزايدة ما عندك ما دير بيها
حط راسك وتمشى مع الظل الظل وإحفظ الميم تحفظك يا خويا العزيز
والبنت اللي راهي حاسبة روحا باللبس الضيق والفاضح ....
راهي حاجة كبيرة والله راهي غالطة بزاف بزاف
والله ما تسوا والو
الملائكة تلعن فيهم من جيهة
ومن جيهة أخرى مع ربي خاسرين
ودير في بالك بلي البنت اللي ما يرضاش عليها ربي
ما يرضى عليها أي واحد ربي يهديهم إن شاء الله

• أعجبني
االله يهديهم

بصح هذا مشي سبب أنك ما تدخلش لي كوغ ديالك

اقعد في الطاولة الأولى باش ما تشوف والو

ودير القرآن في البورتابل ديالك باش كي ما يكونش البروف أسمع قرآن باش يبعد عليك الشيطان

أو طالع كتاب مسلي أو جريدة أو أي شيء يشغلك عن النظر

السلام عليكم
يا اخي احمد الله على انك لاتدرس في العاصمة فترى في شوارعها صيفا وشتاءا كوارث
ماعليك وماعلينا الا الدعاء بالعفة والعفاف.​

• أعجبني
اوه يا خيو حكيم ربي يكون معاك ههه ربي يهدي بناتنا ياو لو كانت بيدي نوعيو مي التوعية مابقاش لها معنى وحدة ماتخاد برايك الا من رحم ربك
الحمد لله على نعمة الحجاب ونعمة الستر ونعمة العلم ونعمة ونعمة في سن صغيـــرة
نقولك خويا ربي راهو اعلابالو بواش في قلبك ونيتك الصافية انت تحاشا هادي المناظر والله غالب اذا مكانتش بيدكــ
وعود ادي معاك نواظر كي تشوف وحدة غمض عينيك وواحد مايفيقلك هههه (من كتاب افكاري الجميلة ههه)
وفي الاخير عقابهن النار لا محالة

• أعجبني
هههههه.....نقولك الصح ضحكت كي قريت الموضوع وحشمت في نفس الوقت خاطر البنات هاذ الوقت ولات كي الحلوة بلا كاغط يدور عليها الذبان ربي يهديهم ويهدي والديهم الي يخليوهم يخرجو هكاك والمشكل انو تحسب في روحا لوكان ماتتعراش ومتسبغش روحا ماتتزووووج .............. اما بالنسبة ليك نقولك ياخي النظرة الاولى ماتحسبش عليك والثانية عليك ............هز معاك كتيب صغير تاع الذكر ولا حاجة تقرا فيها حتى تنزل من البيس وربي يفرج ويهدينا ويعافينا منهاذ الوقتتتتتتتتتتت
..................................

• أعجبني
قلوبنا رهفت ياصاحبي ولات كي الورقة هههههه :mad:
هذي شكل ولون ولخرة شكل ولون هههههه :-r
راني نضحك برك;)

بصح صدقني من كثرة هذا النوع أصبحت أصاب بالملل :s
وبالتالي لم أعد أنظر:down: بل بالعكس أحيانا تفوت عليك وحدة متحجبة ومريقلة روحها نشوف في وجهها ديريكت نلقاها ماخصها والو نقول الله يبارك :$

بصح وش دير يا صاحبي هذمهم نوع نتاع تتزوج وتخلع راجلها وتروح للقاضي تقولو أعطيني حقي .؟؟:-o
راك فاهم ؟

المهم الحديث قياس ;)
سلام

• أعجبني
اخي السلام عليكم نتمنى يكون كلام زملائي الي قبلي اافادك والي نزيدك عليه الحديث نبي صلى الله عليه وسلم في المعنى انتاعو
ان القابض على الدين في هذا الوقت كالقاابض على الجمر فصبرا اخي في بصبرك موعدك الجنة ا ن شاء الله
تحححياااتي ليك سلامو

• أعجبني
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة