سانفجر يا ناس

wissem1

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
18
السلام عليكم سبق لي و ان طرحت مشكلتي التي لم اجد لها مخرج
كل يوم تتفاقم الاوضاع سوءا و لم اجد لها حل
زوجي الدي ارتبمت به عن حب و صدق يعاملني اكرمكم الله كالحيوان
كل شهر يدهب اخوه الى فرنسا ليتجول وزوجي انا يقولي نرقد تحت مع امي و اختي بحكم انه يخاف من السرقة تقبلت الفكرة مرة مرتان لكن في كل مرة نفس الشيء كي تروح امه لفرنسا لزيارة ولدها الاكبر يزيد ينام تحت مع اخوه لخر و اخته
وانا 15 يوم وانا انام وحدي في الطابق الفوقاني الطابق الثالث وحدي معاي ربي و خلاص
بالنهار كامل منشفوش يروح يخدم يدخل المغرب ميسالش علي خلاص كاني غير موجودة و كي بلقاني تحت قاعدة مع امه ولا اخته يدير حركات قدامهم تبين بلي حاقرني مرة هز يده و لعبها ضربني بصفعة و مبعد قال درتها بتمسخيرة و صلحت
اليوم كي جا عدا غسل يديه و جا الكزينة قتله او حطيتلك العشاء تصورو قالي و اخته قاعدة قالي حشاكم صحا ...... .
معدتش نعرف واش قاعد يصرا انا وياه مرانيش متهاوشين علاه يدير هكدا
ساعات يضربني و يوجعني و يعمل حاله يتمسخر معاي كي توجعني و نبكي يقولي نلعب معاك
اقسم بالله يخلي لتراس تع الضرب في و يقولي نلعب معاك
اهلي اهلي مساكن مرضو من التخمام عليا معدتش قادرة نشكلهم خايفة عليهم محباش نخسرهم
ايعقل ان عروس تزوجت في جوان عندها 5 اشهر تعامل بهده الطريقة لم اجد حل منا تشوي و منا تحرق لا اريد ان اطلق من الشخص الدي صبرت 10 سنوات لاجله و من جهة لا استطيع التحمل
اقسم بالله اني اكتب في موضوعي و الدموع تنزف مني
هل اطلق في 5 اشهر و نزيد نهلك والدي يمرضو بسببي ام احتمل و اموت بداخلي
حسبي الله و نعم الوكيل

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم
مراحش نقب عليك المواجع اختي لكن كما هو واضح راجلك ما يحترمكش
وما يحترمش مشاعرك كامرأة ،، المرأة كليمة تجرحها فما بالك بـ trace تفكرها بحقرة زوجها
الراجل هو الملجأ هو الأمان لكن راجل كيما زوجك منعدم معاه الأمان من كل الجوانب
حماتك كان غرضها تكرهو فيك كي طلعتيه لفوق ونجحت فالمهمة على فكرة
ما عندي ما نقلك غير الصبر ثم الصبر وربي يكافيك على الصبر تاعك
كل وحدة في مكانك رح تحس نفس احساسك لكن نصيحتي ليك
خليكي قوية جامي تضعفي وحتى لو ضعفتي من الظلم جامي تبينيه
وجامي تعاملي راجلك كيما راه يعاملك ففي النهاية كل واحد وكيفاش تربى
خليك ديما كالنسمة الهادئة صدقيني رح يجي ليوم اللي يتعب فيه كي يلقاك صامدة
المهم ما تخربيش عشك الزوجي اللي انتظرتيه طويلا وما تخليه ريح مهما كانت عاتية تزعزعو ولا تهدمو
وأجرك عند ربي اختي

السلام عليكم
مراحش نقب عليك المواجع اختي لكن كما هو واضح راجلك ما يحترمكش
وما يحترمش مشاعرك كامرأة ،، المرأة كليمة تجرحها فما بالك بـ trace تفكرها بحقرة زوجها
الراجل هو الملجأ هو الأمان لكن راجل كيما زوجك منعدم معاه الأمان من كل الجوانب
حماتك كان غرضها تكرهو فيك كي طلعتيه لفوق ونجحت فالمهمة على فكرة
ما عندي ما نقلك غير الصبر ثم الصبر وربي يكافيك على الصبر تاعك
كل وحدة في مكانك رح تحس نفس احساسك لكن نصيحتي ليك
خليكي قوية جامي تضعفي وحتى لو ضعفتي من الظلم جامي تبينيه
وجامي تعاملي راجلك كيما راه يعاملك ففي النهاية كل واحد وكيفاش تربى
خليك ديما كالنسمة الهادئة صدقيني رح يجي ليوم اللي يتعب فيه كي يلقاك صامدة
المهم ما تخربيش عشك الزوجي اللي انتظرتيه طويلا وما تخليه ريح مهما كانت عاتية تزعزعو ولا تهدمو
وأجرك عند ربي اختي

السلام عليكم لكن يا اختي مينات هنا عندنا في الجزائر المرأة الا بقات ساكتة يركبو فوق راسها و يدلو رجليهم حشاكم و حشا قدركم
نظن هدا زوجها لازملو قرصة وذن حتى الا و طلقت البنت منو الا قدر الله راح تجيس وحداخرة و يعاملها بنفس الطريقة خاصة الا بقات يماه مسيطرة عليها و تاني كي قلتيلها بلي تكرهو فيها كي طلعاتو لفوق ياخي من حقها دير دارها و زيد ماهوش بعيد عليها راه معاها مي كل واحد طابق
انا اكره شي عندي هو لي كاين عندو الرزق و يفرض على ولادو باش يقعدو عندو
شكون يا اختي يكره ولادو يكون مهنيين والله كاين شي رجال مزالو حيين و قسمو الورث لولادهم باش يريحو ضميرهم في الدنيا قبل الاخرة
حرام عليها عجوزتها لكان تعاملها بهدي الطريقة راهي كبيرة مبقالها والو في هدي الدنيا انا عجوزتي مسكينة تقلي انا انغبنت مع عجوزتي بصح والله منغبن كنتي و الحمد لله ماهيش غابنتني مرات صح نزعف بصح منعاديهاش ولا نرفد شنافتي عليها
الاخت وسام صح الصبر مليح لكن تخافي تأذي نفسيتها الحقرة ماشي مليحة والله قادرة تعقد الانسان
ربي معاك يا اختي

صح وش قلتي ختي أمينة
مي الطلاق جامي يحل مشكلة كيما هادي
صح تسوفري عام عامين ولا أكثر مي لا سوفرونص تع المرا المطلقة أعظم
كيما يقولو جحيم اهل زوجي ولا جنة اهلي
والمرا صحح تكون عزيزة عند ماليها لكن قبل الزواج وحتى بعد الزواج لكن بعدما تطلق حكاية وحد اخرى
نعرف وحدة من اقاربي كانت المدللة في دار امها دلال عوج وحتى بعدما تزوجت
مبعد ما كتبش ربي لعلاقتها تستمر تطلقت ،، تعرفي الجحيم ؟ ولات عايشة في جحيم مع نسا خاوتها يعايروها
تخدم عليهم هدي امها عايشة تصوري بعدما امها تموت (طبعا واحد مراح يدوم لواحد) ياكلوها كون ما يجيش مكتوبها وتعاود الزواج
علابيها قلتلها تصبر حتى لو كان الطحين والغبينة نازلين عليها أحسن من انها ترد الهدرة ويقعدو نهار طول وهوما ياكلو في وجوه بعضاهم هكداك تقوى مشاعر الكراهية والكل يدفع الثمن
متنسايش انو هاد المرا بعيدن أكيد راح تحمل وتجيب اولاد ،، رح يعيشو الاولاد في جو المشاحنات ويجيو يكرهو اعمامهم وجداتهم وعماتهم؟
صدقيني الهدوء والصبر أحسن حل سقسيني انا كل يوم تحكيلي ماما كيفاش سوفرات مع جداتي الله يرحمها وبنتها ومرت سلفها (اللي هو عمي) صبرت 20 سنة والحمدلله ربي كافاها مكانش اللي ميحبش ماما من لافامي تع بابا وديما يحكو عليها في غيابها بالخير
علابيها نقولك ربي راه ابتلاك يا اختي باش يعرف مقدار تحملك ،، هذي نصيحتي ليك اللي انا شخصيا كنت رح نتصرف هكدا لو كنت انا المعنية بالمشكل رغم انو اللي في يدو فالنار مي زي اللي يدو فالماء
وربي يصبرك ويقدرك ويعطيك القوة اختي

لالا اختي مينات انا مقلتش تطلق والله منحبها لحتى وحدة انا قصدي قرصة اذن يعني لازم تفكر في حل بعيد على الطلاق خاصة انها صبرت 10 سنين غبر الفم لي يقولها
انا في بالي المرأة تصبر كي تكون مغبونة من جهة عجوزتها و لا حماها و لا سلفتها ماشي يلحق تاني راجلها يحقرها .كي يكون راجلها في كتافها بالسيف عليها تصبر على جالو بصح كي يكون هو غابنها هدا ما يزيد الطين بلة كي متلقاش لي يسايسها و يقلها اصبري على جالي
والله حلها صعيب واش رايك كون تحكي مع باباها و يقعدو يتفاهمو يعني صلح يجيبو اهل الصلح و يعقلو هدا الطفل و يماها علاش يحقرو فيها و يغبنو فيها لكن ماشي بالمدابزة و الهدرة العوجة
والله غاضتني مسكينة ربي يفرج عليك اختي وسام

السلآم عليكم

والله يا ختي كل كلمة قلتيها حسيت بيها و حسيت وش تعاني

وش رح ديري اصبري و خلاص مادام انتي صبرتي عليه وتزوجتيه اصبري معاه في حياتك

وأكيد ربي يمهل ولا يهمل ، المهم انتي ديري لي عليك ديري واجبك مش على وجهو هو على وجه ربي

والحاجة لي نوصيك عليها ديري ثقة في نفسك وماتضعفيش قدامو ، مـــــآم يديرلك لي جاست مش ملآح أنتي تجاهليه

جامي تعطيلو لوكازيون باه يسبك و لا يضربك ،( هذا هو الراجل هكا لازم يلعبها قاوي قدام مرتو باه يقولك ماتدخاسش عليا)

وش نقول لختي لعزيزة ,, ربي يصبرك و يفرج عليك

اسمحيلي على التعديل
اختي انت مرا و عندك قيمتك و هيبتك متخليهش يتعامل معاك بهاذ الطريقة تاع الحقرة اذا ضرك هاك من بعد كيفاش
علاه الرجال يحسبو رواحهم هم عباد و لازم نحترموهم و احنا لا
المرا لي تسكت على حقها يعفسو عليها ... وانت كي يجيك و يقولك نتمسخر تسمحيلو و خلاص ؟
اسمحيلي انت ولفتيه هاك ...... الراجل على ما ولفتيه
لازم كاش مرة تقعدي معاه و احكي معاه بالعقل بالاك تتعصبي كوني حازمة في الموقف تاعك بدون اعصاب بينيلو بللي راكي قوية و كرامتك فوق كلش ..
ربي يهديه ان شالله ... و متمرضيش روحك بتصرفاتو ياسر انت ابقاي على الموقف تاعك بلا مشاكل و بشويش راح يرجع لعقلو ان شالله

السلام عليكم سبق لي و ان طرحت مشكلتي التي لم اجد لها مخرج
كل يوم تتفاقم الاوضاع سوءا و لم اجد لها حل
زوجي الدي ارتبمت به عن حب و صدق يعاملني اكرمكم الله كالحيوان
كل شهر يدهب اخوه الى فرنسا ليتجول وزوجي انا يقولي نرقد تحت مع امي و اختي بحكم انه يخاف من السرقة تقبلت الفكرة مرة مرتان لكن في كل مرة نفس الشيء كي تروح امه لفرنسا لزيارة ولدها الاكبر يزيد ينام تحت مع اخوه لخر و اخته
وانا 15 يوم وانا انام وحدي في الطابق الفوقاني الطابق الثالث وحدي معاي ربي و خلاص
بالنهار كامل منشفوش يروح يخدم يدخل المغرب ميسالش علي خلاص كاني غير موجودة و كي بلقاني تحت قاعدة مع امه ولا اخته يدير حركات قدامهم تبين بلي حاقرني مرة هز يده و لعبها ضربني بصفعة و مبعد قال درتها بتمسخيرة و صلحت
اليوم كي جا عدا غسل يديه و جا الكزينة قتله او حطيتلك العشاء تصورو قالي و اخته قاعدة قالي حشاكم صحا ...... .
معدتش نعرف واش قاعد يصرا انا وياه مرانيش متهاوشين علاه يدير هكدا
ساعات يضربني و يوجعني و يعمل حاله يتمسخر معاي كي توجعني و نبكي يقولي نلعب معاك
اقسم بالله يخلي لتراس تع الضرب في و يقولي نلعب معاك
اهلي اهلي مساكن مرضو من التخمام عليا معدتش قادرة نشكلهم خايفة عليهم محباش نخسرهم
ايعقل ان عروس تزوجت في جوان عندها 5 اشهر تعامل بهده الطريقة لم اجد حل منا تشوي و منا تحرق لا اريد ان اطلق من الشخص الدي صبرت 10 سنوات لاجله و من جهة لا استطيع التحمل
اقسم بالله اني اكتب في موضوعي و الدموع تنزف مني
هل اطلق في 5 اشهر و نزيد نهلك والدي يمرضو بسببي ام احتمل و اموت بداخلي
حسبي الله و نعم الوكيل

images

دعاء لا يفل.وصوت لا يمل.وسياحة في آفاق الله عزوجل
أترككم مع الدعاء والصوت وسياحة ربانية آخاذة
فسبحان من خلق فسوى

طريق النرويج عبر المحيط الأطلسي سبحان الله ما أعظمه
[FONT=arial black, sans-serif]
[/FONT]

و الله يا اختي غير ما لقيت ما نقول ربي يفرج عليك و كلي عليهم ربي
انا مشكيتش هاد العجوزة تقبل لبنتها هاد المعيشة
باينة عليك بنت فاميلية و تمشي بنيتك على هدي راهم دايرين رايهم
اللسان الحلو يرضع اللبة انتي اربحي راجلك هو الصح باش يوقف معاك اصبري عليه
بالاك ادا جبتي معاه الدراري يتبدل معاك و في طريقة المعاملة لانو راجلك راهم يسيرو فيه كي الروبو

اهلا اختي انا نقلك اعطيه فرصة اخرى استعملي حيلك لتكسبيه واذا لم تنفع لا مكان لك معه صراحة حاولي ان تتجاهليه واتركيه على راحتو ولا تسالي فيه اعملي نفسك غير مهتمة وشوفي ردة فعلو والله حالة تدمي القلب اليوم بالذات عند الغرب اليوم العالمي لا للعنف ضد المرءة وين احنا يا مسلمين

شكرا على نصائحكم و ردودكم ساعات كي نفكر نقول بلاك يتبدل و ساعات نفقد الاملل راجلي كي كنا قبل الزواج كان عبد اخر كي دخلت لدارهم كلش تبدل هدا هو الشيء لي مصبرني
ساعات كي نشوف لتصرفاته نقول راه مضغوط يحب يبين لامه بلي هو ملتيش بي على هده يعمل هكدا
المشكل انه في كل مرة يندم و يجي يصالحني و مبعد يعاود نفس الشيء
فما يخص اللسان الحلو و المعاملة انا راني نعاملهم مليح و عمرهم مسمعو مني حاجة قبيحة مفهمتش علاه جايبينها ورايا هكدا و يعسو علي و ممخلينيش نتنفس ملي نوض صباح وانا نخدم كل شغل البيت انا لي نديرو عجزتي راها عندها 56 سنة و قادرة تعاوني بصح هي دايما تخرج تدير صوايبها تتسوق تقدي ودايما انا في الدار عندي مرة في الاسبوع نروح لدارنا و كان جاني عرس من فميلتي يقولي مترحيش بصح فملتهم يقولي روحي بالسيف الدار كاملة راني قايمة بها انا كي يدخل راجلي للدار ساعات نكون فوق في شمبرتي هي تنفرد بيه و تبدا تحراش سبق و سمعتها بودني تقولو كي تروح تخرج متخلهاش تمشي على رجليها وصلها انت عند اهلها و جيبها انت مع انه كنت قبل الزواج نخرج نقدي ندير صوايب مع صحاباتي نروح للاعراس مكانش يهدر خلاص بالعكس كان هو يقولي اخرجي ديفولي
يا ناس انا درك ملقتش حل لعنده طريقة كفاش نكسبه لي يولي مليح يقولهالي راح ندعيلكم بدعوة الخير

يا اختي وسام جربتي تصارحيه و تحكيلو لي في قلبك ؟؟؟
صحا الكلام لي قلتيه ضرك علاه متقوليهلوش هو و شوفي .. حتى و يسمعلك هاذ الدقيقة و يعاد يوللي لطبايعو .. انت ثاني عاوديلو ديما صارحيه بللي في قلبك طبعا بالهدوء بلا غضب يعني جيبيهالو بالتقلاش .. و بينيلو بللي راكي قايمة بالدار و قايمة بماماه و دايراتيها فوق راسك يعني قدامو لازم يشوف بعينو
صح الراجل بعد الزواج مش نفسو قبل الزواج و كاين وايج ميعرفهاش و ميفوقلهاش لازم انت تعلميهالو بالصح مع طول البال مش ساهلة

تروحي لداركم مرة في الاسبوع؟؟؟؟ انا نروحخ مرة في الشهر و خطرات مرة في شهر ونص
المهم مدام يرجع يصالح راه باقي فيه شوية رحمة يعني هدا يا إما مزال موالف الزواج و حياة جديد يا إما راه يبين شطارتو قدام يماه و دارهم
يا اختي شغل الدار ميضرش كي تكون الكلمة الطيبة حتى لو مكانتش معليش اخدمي شغلك و قعدي في شمبرتك
و مدام قلتي راجلك يرجع يصالح حاولي تتفاهمي معاه بالعقل اجبديه ليك و سايسيه و حني عليه والله غير وحدو يعترف بالذنب صح حنا النسا ساعات نتقلقو و منبادروش بالمصالحة بصح هدا زواج حاولي تنقضيه و ديري لي عليك و متفقديش الامل و باش تريحي ضميرك كي راكي ديري في واجبك

تروحي لداركم مرة في الاسبوع؟؟؟؟ انا نروحخ مرة في الشهر و خطرات مرة في شهر ونص
المهم مدام يرجع يصالح راه باقي فيه شوية رحمة يعني هدا يا إما مزال موالف الزواج و حياة جديد يا إما راه يبين شطارتو قدام يماه و دارهم
يا اختي شغل الدار ميضرش كي تكون الكلمة الطيبة حتى لو مكانتش معليش اخدمي شغلك و قعدي في شمبرتك
و مدام قلتي راجلك يرجع يصالح حاولي تتفاهمي معاه بالعقل اجبديه ليك و سايسيه و حني عليه والله غير وحدو يعترف بالذنب صح حنا النسا ساعات نتقلقو و منبادروش بالمصالحة بصح هدا زواج حاولي تنقضيه و ديري لي عليك و متفقديش الامل و باش تريحي ضميرك كي راكي ديري في واجبك
اختي انا كان منعني خلاه ميحبش يخليني نروح عند اهلي كي غضبت شهر في دارنا من وراء كي رجعت هدر معاه خاله قاله اديها مرة في السمانة لدارهم و دارنا مبعادش عليا نروح مشي 5 دقايق نوصلهم و انا راني منخرج منحوس موالو ميدنيش يعني نروح لدارنا برك فهمتيني اختي
اظن انه من النوع المزاجي نهار مليح و نهار لا و الله ملقيت الحل راح نمرض من التفكير

السلام عليك
كي عاد يخاف على خوه و اخته و امه و أنت ميخافش عليك ترقدي وحدك ؟
و كيفاش يقولك صحا ......... علاه كي راه يشوف فيك كائن و لا واش
انت مكانك بين هذو لي يخاف عليهم وين راه؟
ممكن تفاتحيه بالموضوع و تتكلمي معاه
ماشي أي مشكلة تدي للطلاق
ممكن كي تحكي و تفرغيله قلبك يفهمك
ربي يفرج عليك​

ربي ايهنيك

اصبري عليه يااختي بالاك يتبدل مع الوقت و كيما قلنالك حلولي تتفاهمي معاه و تفرغيلو قبلك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة