هل من حل لم أفكر فيه ؟؟؟

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام عليكم
أنا شاب أعيش في احدى ولايات الشرق الجزائري
قصتي تكررت كثيرا في المجتمع لكنني أحس أنها حالة خاصة متميزة
الفتاة التي أحببتها ليست غريبة عني هي ابنة حالتي أنا أكبر منها بسنتين جميلة جدا وخلوقة وبنت فاميليا وفيها كل ما يحب الخاطر ويرضي العين والبال تواعدت أنا وهي على الزواج لما ولدت قالو سلوى لي أنا ولهذا فقد خطبت لي منذ أن كنت صغيرا اذا صح التعبير لهذا لم يكن هناك أي اعتراض في وسط العائلة عن العلاقة التي جمعتنا بل العكس تماما فلان وسلوى هما بالنسبة للكل خطيبان وزوجان في المستقبل
لم أخطأ معها يوما خطأ غير أخلاقي
لم اطلب منها طلب فوق طاقتها
أحببتها ومتأكد أنها بادلتني نفس الشعور وأكثر
عندما دخلنا في العشرينيات أكملت الدراسة وتوجهت للبحث عن مستقبلي وهي كانت لازالت تدرس
السنة الفارطة تخرجت ماستر 2 بينما أنا توقفت في الليسانس واليوم انا أعمل في وظيفة أحبها وفيها مميزات تجعلني أستطيع اكرامها
كل مساكلنا بدأت لما حدثت مشاكل في العائلة بين أباها وأخوالي بسبب أموال وتجارة وغيرها
اتفقت أنا وهي على البقاء حياديين لن نسمح لمشاكلهم ان تؤثر على علاقتنا ومستقبلنا لكن بسبب وصول العلاقة الى شبه قطيعة فقد أصبحت تتكلم باستمرار معي حول تلك المشاكل وبدأت أحسها أصبحت باردة اتجاهي
لكن كل هذا تجاوزته أنا وهي حينما نجحت في اقناعها أنه سيأتي اليوم الذي سيعودون فيه أباها وأخوالي الى علاقتهم الطبيعية لكن الخاسر الوحيد هو نحن وحبنا الذي كبرنا عليه وتربينا عليه منذ أن كنا لا نعرف الفرق بين عقارب الساعة

منذ شهرين أتاني خبر صدمني جدا لما اتصلت بي سلوى لقد وافق أباها على أحد خاطبيها زكارة في انا رغم أنني وأبي وأمي ليس لنا أي دخل فيما حدث من مشاكل والتزمنا الحياد لكنه لم يجدني الا أنا لينتقم
طلبت اجازة من العمل وعدت الى المنزل وذهبت لزيارتهم علني أقنع أباها خاصة أنني أحظر نفسي ولن يطول الأمر ربما سنتين أو ثلاث ان شاء الله وأتزوجها لأفهم سبب معاقبته لنا خاصة أنه يعلم أننا نحب بعضنا
حجته ماذا كانت ؟؟
قال الرجل خطبها وزوجتها ابنتي وأنا حر فيها ولن تأخذها مادمت حي وهو أغنى منك الخ

كدت أضربه في تلك اللحظة فكرت بفعل كل شيء أفكار سوداء أتتني لكني لا أعلم ماهو الشيء الذي حملني من بيته ووضعني في بيتنا لم أشعر لا بالطريق لا شيء الحمد لله أنني تريقت

حاولت الاتصال بها لكن أباها متع عنها الهاتف وكل شيء لما أتذكر كيف هي حالتها أصاب بالجنون

من هو الانسان العاقل الذي يقبل أن تمر ابنته بكل هذا من أجل أن ينتقم

حبنا هو لي كبرنا واليوم حابين يقولولنا بلي راهي ماهيش نتاعي ومانقدرش نعيش معاها ؟

بعد مدة تمكنت من الاتصال بي سرقة على بوها وقد أعطتني حل أو أكثر

لكنني رفضت ليست سلوى بنت الأصول والجميلة التي أحببت تخرج من بيتها بتلك الطريقة لا لا لن أجبر على اتخاذ حل أطلمها فيه

تمنيتها أن تأتيني معززة مكرمة وسط البارود والفرسان لكنهم حرمونا من فرحة لطالما انتظرناها

لذا أتوجه لكم هل من حل يحل لي المشاكل هل من حل تقترحوه لم أفكر فيه .؟

شكرا مسبقا

تم الاعتماد
ربي يجيب الخير
حاول تجعل وسيط بينك و بين والدها
انسان عارفو بلي يحترمو
كيما يقولو الجاه

و الله ما لقيت حل اخر
ربما الاخوة الاعضاء ينفعوك يا اخي
ربي يفرج عليك و يجمعكم في الخير قريبا جدا يا رب

السلام عليكم
بما انك يا اخي ناوي الحلال نطلب من ربي يكون معاك و يفرج عليكم ان شاء الله ويجمعكم تحت سقف واقف
حاول يا اختي تدي جاه لهدا زوج خالتك يعني مجموعة رجال يحتارمهم و يحشنم منهم ممكن يغير رأي او اطلب من باباك يتكلم معاه لعل و عسى انو يمدهالك ان شاء الله

do.php

السلام على من اتبع الهدى
خلعتيني خويا و الله
و الله حرام عليه ، امور كيما هك صعيبة و تعيي
حبيت نقلك راني نستعرف بيك يما ما درتش الطوايش مع ولديها
ثاني حاجة نقلك راك راجل و سيد الرجال
كي ماقبلت تديها بهاك الطريقة المشبوهة
اما الثالثة ننصح خويا
تروح للخطاب تحكي معاه بكل صراحة و تفهمه
بلي اك عندك مدة مع الطفلة و قنعه
بلي الطفلة ما تحبهش
اون + حاول الا قدرت تقل لبنت خالتك تعاونك
ويارب يسددك لخاطر هذوا حوايج حلال
و اكيد ربي ما يضيع
ربي يهنيك و يبعد عليك الهم خويا
اللهم لا تأخذنا بما يفعله السفهاء منى
اللهم صل على محمد و آل محمد ...

سلام الله عليك ....
الحقيقة مشكلتك معقدة جداً ، خاصة أن الجزائري عقلية خشينة وخصوصاً الشاوي ..
المهم أعطيك حلْ ولو أنه مؤقت ربما يحدث الله بعد ذلك أمراً ....
إذهب مع رجل تثق فيه إلى من خطب إبنة خالتك التى تحبها وحاول أن تشرح له قصتك معها وتضعه في صورة الموضوع .... ربما يتفهم ويصرف نظره نهائيا ....
يا أخي كان ودام الله في عونك
* تصدق
* إستغفر كلما تذكرت
* صلِّ على رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين .

الحل هو الصلاة هذا ما نقلك احنا ما نفيدوك في والو كان الاولى تشاور ربي سبحانو وانا متاكد اذا صح صدقت في قولك رايح يفرج عليك ربي سبحانو سلام خويا وكاين كلمة اخيرة نقولهالك**** وكم من سلوة اضرمت نار الحب*****فاحترق بلهيب النار سلوى والمحب.

سلام عليك خويا نصيحة من اختك نقلك اول ادي جاه ويكون من اهل ومن امام يكون يعرفو باباة طفلة ويلا مقبلش حاول تروح نت وامام عند لخطبة طفلة وقولو واش هيا مشكل ومدابيك تقلو سقسي طفلة لاول لانو امرها يهم ونقلك خويا كونك صابر حتى ولو مكتبش ربي بينكم يكون هدا مكتوب ونقلك رنا ندعولكم خويا وربي يجمع حبيب بحبيبته ويجمع تحت سقف واحد

و الله مالقيت واش راح نقولك ربي ايعينك فرات

ان شاء الله اللي فيه الخير ربي يسهله

أخي الكريم

إن لم ترغب هي في الزواج من ذلك الخاطب فلن يستطيع أحد إجبارها

فهذا ضد الشرع والقانون

لا أدري لم عندي إحساس أنها موافقة على رأي والدها

فربما عقلها يقول لها أن توافق على رأي أبيها

ولكن يجيء الحنين إليك أحيانا أخرى فتتصل بك موهمة إياك أنها سرقت الهاتف من أبيها خلسة

والله البنات مشي ساهلات ولا أريد أن تكون تجعلك مغفلا

واعلم أنها إذا كانت مخطوبة فلا يجوز لك شرعا خطبتها أو الكلام معها

فكما لا تقبل أن تفعل خطيبتك ذلك فلا تفعل ذلك بغيرك

وكما قلت سسابقا

إن كانت تريدك فعلا فلن تتزوجه

أما إن حصل العكس.. فستتم كل ما أراده والدها أو بالأحرى ما تريد هي وتريد أن توهمك بأنها لا تريبده

حتى إن لم تتزوجها.. فربما هنالك من تستحقك أكثر منها

لا تجعلها نهاية العالم بالنسبة لك..فربما أنك لست كذلك بالنسبة لها

ربي يثبتك ويوجهك إلى الطريق الصواب

السلام عليكم اخي
لقد قرات قصتك و اتمنى ان افيدك
اظن ان اول شئ تستطيع ان تفعله هو صلاة الاستخارة اذا كان الزواج من الفتاة فيه خير
او لا فلن تحدث اشياء و مشاكل من تلقاء نفسها ربما باعدك الله عنها الان زواجكما
فيه شر لذلك صلي صلاة استخارة و قل اذا كان الزواج من سلوى فيه خير
فوفقني و اذا كان فيه شر فباعدني عنه و يوجد الدعاء كاملا في حصن المسلم
بعد هذا اقصد في طلبك و افعل ما اقترحه لكل الاعضاء في الردود
و ان شاء الله توفق في الزواج و تكون اسعد اسرة ههه

السلام ىاخي
والله مشكلة صعيبة مي مكانش حاجة صعيبة قدام ربي
روح استخر ربي
و حط في بالك حاجة لازم تكون مومن ارضى بالشيء الي اعطاك ربي او يحبلنا الخير اكثر من نفوسنا
و المثل يقول"مراة حد ما يديها حد"اذا هذي البنت مكتوبة ليك او باباه يطير ينزل اي ليك مي اذا مهيش كاتبة ليك اك معندك ما دير
يمكن يكون كلامي قاسي مي صدقني هذا هو الواقع
حكايتي تشبه لحكايتك مي الحمدلله نهار امنت بالمكتوب و صدقني يأست من هذا الانسان الي عشت معاه صغري و كبري و هو ياس من المحاولات و تصدت الابواب في وجوهنا و كنت لآخر غيري
مي نهار ربي حب نتجمعوا برمشة عين تحل كلش و الحمدلله
أمن بربي هذا هو الحل تع مشكلتك
ربي يكون معاك

السلام عليكم اخي الكريم
والله مانقدر نقول والو في اب كيما باباها
كيفاش ازوج بنتو و هي ماشي راضية
بهذه الطريقة ماراهوش ينتقم منك و لا من عائلتك بل بنتقم لنفسه
ايا غدوة كون تروحلو بنتو مطلقة و الا مضروبة
واش ادير فيمن ينتقم هذي الخطرة؟؟؟
فعلا تلقى اباء ثقافتهم محدودة ويقراوش للقدام
اخمم غير لهذيك الدقيقة و خلاص ربي يهديه
ربي افرج عليك اخي اصبر بالاك تكون سلوى من نصيبك
واذا كانت مكوبك في هذه الدنيا طول و الا تقصر ترجعلك و ترجعلها
توكل على ربي و ان شاء الله الي فيها خير ربي اجيبو
ربي اوفقك و افرحك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة