لماذا تحب النساء مهند في مسلسل نور!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لحسن القنال

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
نشعر نحن الرجال بمبالغة لما يجري في صالونات بيوتنا من متابعة غير عادية للمسلسل التركي "نور"، نشعر أن شيئا ما ليس سويا، وطبعا يبدأ بعضنا بالتنظير عن سطحية الناس وخصوصا النساء وفقر ثقافتهم وعدم اهتمامهم بالقضايا الكبيرة، ولكن الضجة التي يثيرها المسلسل تجعلنا نتوقف لحظة!
بعد سماع كل هذا الإهتمام حاولت معرفة سر نجاح "نور" وغرام النساء بالسيد مهند!
لاحظت أولا أن شخصيات المسلسل جميلة أنيقة ومنتقاة من حيث مظهرها وهذا يعني أن النساء والأطفال والرجال يريدون هذا المثال من النظافة والبريق والأناقة، ويبدو أن هذا الأمر مفقود أو شبه مفقود لدى كثيرين في مجتمعنا،وهذا جانب من أسرار الإهتمام والنجاح،طبعا ليس بمقدور كل شاب أن يكون نسخة عن مهند أو غيره،والمظاهر ليست هي الأهم بل الجوهر، ولكن بإمكان كل رجل أو شاب أن يحسن من لياقته الجسدية بممارسة الرياضة وكذلك تحسين هندامه خصوصا وهو في مقتبل العمر! هناك ضرورة الى جانب كل هموم الحياة والسياسة ومشاكلنا التي لا تنتهي أن نحسن من لياقتنا البدنية، لسنا هنا بصدد الحديث عن فوائد الرياضة التي يعرفها الجميع،ولكن كي نستطيع الإستمرار في حياتنا وتحقيق أهدافنا فنحن نحتاج الى الصحة أولا،وإلا فسوف نتحول الى عبء على المحيطين بنا.
أما السبب الأهم لمحبة النساء لمهند فليس شكله كما يظهر للوهلة الأولى بل معاملته الرقيقة ( الجنتلمانية ) للمرأة كما فهمت من متابعيه، فالحب لا يكتسب بالقوة، ولهذا فإن احترام المرأة والتعامل معها بحساسية يجعل للرجل مكاناً في قلبها، وقد قال رسولنا الكريم" الكريم من أكرمهن واللئيم من أهانهن" وقال توصوا بالقوارير" وهو يقصد النساء!
العنف ضد المرأة يمارسه رجال محبطون عموما لم يستطيعوا مواجهة المخاطر الخارجية أو الضغوطات الإجتماعية الخارجية والداخلية فحولوا نقمتهم الى النقطة الأضعف وهي المرأة أو الطفل!
لا نقول هذا عبثا أو للتسلية، فهناك مواضيع مهمة سياسية تجدر معالجتها، ولكن هذه أيضا قضايا تهم كل أسرة !
المجتمع العربي عموما يعاني من ظاهرة العنف ضد النساء، ولهذا نرى مجتمعنا مشوها،فالمرأة المهانة لن تنجب سوى أطفال مهانين، طبعا هذا لا يعني إعفاء النساء من المسؤولية، المرأة أيضا تتحمل مسؤولية عن علاقة ناجحة مع زوجها، وعليها تفهم الظروف الصعبة التي يمر بها، أن تختصر قدر الإمكان من الكماليات،وتركز على الضروريات، وأن تضع برنامجا أو سلم أفضليات لمصروفاتها، وأن لا تكون كالحرس الجمهوري فوق رأس زوجها واستجوابه حول كل طالعة ونازلة، الأمر الذي ينعكس سلبا على كل العائلة! نحتاج في معركة بقائنا إلى تكافل اجتماعي،ونحتاج قبل كل شيء الى تماسك أسري وثقة واحترام متبادل، فالعنف لم يعد لائقا بالحمير والبغال فما بالكم بنسائكم أمهاتكم وزوجاتكم وأمهات أبنائكم!

رد: لماذا تحب النساء مهند في مسلسل نور!

السلام عليكم
اولا مشكور اخي على الطرح الجميل
حقا انه لواقع الجزائريات مع مهند :angel: .. و لكن ليس لدرجة الجنون :rolleyes:

واقع المرأة في يومنا هذا تحسن كتير .. و اليوم فرضت وجودها في المجتمعات بطرق ايجابية
و لكن .. لو نظرنا الى طبقات مختلفة لوجدنا أن هناك نساء يمكن معاملتها أسوء من العبودية و الاستغلال .. و عنف الرجل شيء فظيع اتجاهها..
الله يعيننا .. و ربي يستر من العواقب
**
مشكور مرة تانية
تقبل مروري المتواضع
دمت لنا .. و دام اخلاصك

رغم اني لست من متتبعين هذا المسلسل
لكني اوافقك الرأي
المرأة يحب اللي يحسن معناتها
والاهتمام بها مهما كانت
شكرا لك اخي

السلام عليكم .
أولا مشكورة أختي الكريمة على المرور المتميز و على الإيضاحات المفيدة .
نعم أختي أقر بأن بعض النساء في بعض البلدان العربية التي تهمنا نحن العرب المسلمون قد تحررت من العبودية التي كان الرجل يفرضها عليها عسفا وجورا ، لكن بعض دعاوى التحرر أختي قد دعت إلى تحرر المرأة من بعض المعاملات التي قد فرضها علينا الإسلام العظيم ، ولعل هذا الجزء ما دفعني لإثارة الموضوع المثار مسبقا لكن بطريقة ذاتية .
مشكور مجددا أختي الكريمة على المرور و أدام الله لنا ذلك القلم الرائع .
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا احب المسلسل لكن ليس مهند هوا السبب بل المسلسل كله
وبالفعل كما قلت فاني قرات في احد المواضيع ان بسبب هذا المسلسل في فلسطين حصل طلاق
لاحول ولاقوة الا بالله
شكرا لك اخي والله يهدي الجميع

مشكورة أختي جزيل الشكر على وجهة نظرك الطيبة ، وأدام الله بيننا الود و التقارب

اختي الصغيرة مولعة بالفلم خاصة بمهند.......:tongue:

شكرا أخي على الموضوع المميز........

السلام عليكم
لا شكر على واجب أختي
فيما يخص أختك الصغيرة فيجب مراقبتها و إفهامها أن الذي تشاهده ما هو في الأخير سوى مسلسل عادي حتى لا تتخذه مثالا يحتذى أو مبدأ يبتدأ به ، نسأل الله العافية في الدنيا و الآخرة .
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

المرأة تحتاج الى المعاملة الجلتنمانية الى تدل على إحترام الرجل لها وهو مادّلت عليه دراستك للمسلسل:yes::yes:

اني لست من متتبعين هذا المسلسل
لكني اوافقك الرأي

المرأة يحب اللي يحسن معناتها
والاهتمام بها مهما كانت
شكرا لك اخي

و الله معك حق مشكووور

مهند هو مثال الرجل الاجمل في رمانسيته وجماله الفتان
نشوفو مرة برك وندفع شقاء عمري هههههههههههه
شوفو انت راجل درك تبغي تتلاح عليه

مشكور اخي على الموضوع
الجمال جمال الروح و الخلق​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة