ماهي الدول التي بدون جيوش ؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بغدادي

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم , لقد تعجبت عندما وجدت هذا العنوان في احد المواقع الأجنبية التي تعنى بالجيوش
فأحببت ان اترجمه وأنقله لكم.
دول بدون جيوش :

1- اندوراوس -- تدافع عنها فرنسا واسبانيا.

2- كوستاريكا -- يحظر الدستور الكوستريكي إمتلاك جيش ، الا ان الحرس الوطني في اطار وحدات عسكرية.

3- هايتي -- ليس لديها جيش ولكن المتمردين قد طالبوا بإنشاء جيش , الشرطة الوطنية تحتفظ ببعض الوحدات العسكرية.

4- ايسلاند -- الولايات المتحدة الأمريكية مسئولة عن حمايتها.

5- كريباتي -- تكفلت بحمايتها أستراليا ونيوزلاند.

6- ليجتنستين -- سويتزلاند مسئولة عن دفاعها وعن شؤونها الخارجية.

7- موناكو -- يتم حمايتها من قبل فرنسا.

8- نورو -- تقوم استراليا بحمايتها.

9- بالاو -- تقوم بحمايتها الولايات المتحدة الأمريكية .

10- بنما -- الشرطة الوطنية تتضمن وحدات عسكرية للدفاع مع الضمنان بحماية من قبل الولايات المتحدة بموجب معاهدة.

11- سان مارينو -- تتكفل ايطاليا بالدفاع عنها.

12- الفاتيكان -- تتكفل ايطاليا بالدفاع عنها , حرس التشريفات مزود بأسلحه متطورة لكنه يلعب دور قوات الشرطة والأمن.

وزيد حاجة في علمك بلي كاين عندنا في الولاية نتاعنا دوائر ما كانش فيها الشرطة بحيث انو الدرك الوطني هو لي يتكفل بتنظيم المرور في وسط المدينة

شكرا على الموظوع
بالنسبة للدودل فالكثير منها انا شخصيا لم اسمع بها اعتقد انها دول صغيرة والسؤال ايظا لماذا تقوم االدول الاخرى بحمايتها

شكرا مرة ثانية على الموظوع

لماذا تكتب : صدام = فرعون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكاد اقسم انك رافضي ، اليس كذلك ؟ انت شيعي ؟

شكرااا لك ولاكنها دول صغيرة وغير معروفة

و ما هو دور الجيوش العربية ان لم يكن الا الاستيلاء عل اموال الشعب و حماية الانضمة الفاسدة

ان الجيوش العربية الآن تعمل من اجل حماية مصالح السلطة او لتتفاتل فيما بينها . ومنها
حرب الخليج 1 .2 . 3 الحرب بين مصر و ليبيا الخ ......

هذه الدول صغيرة ولهذا تقوم بحمايتها الدول الأكبر
وأنا من رأيي أنه مهما كانت الدولة صغيرة يجب أن يكون لها جيشها الخاص
ولو كان بإمكانيات محدودة وبسيطة ......
الشكر الكتير على المعلومات ......

دول بلا جيوش و هاي عيني تقرب ليها ,يطير راسك :blink::blink:

ســـــــــلمت اخي الكريم على هذا النقل....شكرا

وزيد حاجة في علمك بلي كاين عندنا في الولاية نتاعنا دوائر ما كانش فيها الشرطة بحيث انو الدرك الوطني هو لي يتكفل بتنظيم المرور في وسط المدينة
أخي العزيز انا اعتقد انا هذا خطأ فادح , المفروض ان الشرطة هيه التي تتدخل في تنظيم الامور الداخلية والجيش مهمته حماية البلد من الأخطار الخارجية

شكرا على الموظوع
بالنسبة للدودل فالكثير منها انا شخصيا لم اسمع بها اعتقد انها دول صغيرة والسؤال ايظا لماذا تقوم االدول الاخرى بحمايتها

شكرا مرة ثانية على الموظوع
شكرا اخي العزيز لمشاركتك , مثلما قلت فهي دول صغيرة , ولن تقوم الدول الاخرى بحمايتها بدون ان تكون تابعة لها.

و ما هو دور الجيوش العربية ان لم يكن الا الاستيلاء عل اموال الشعب و حماية الانضمة الفاسدة
اخي العزيز شكرا لمشاركتك , المفروض أن الجيش يتم تشكيله لحماية البلد من الأخطار الخارجية فقط , لكن الحكومات الفاسدة تفسد الجيوش فتعمل على حماية السلطة من الشعب !!

زيدلهم تونس ولبنان

ان الجيوش العربية الآن تعمل من اجل حماية مصالح السلطة او لتتفاتل فيما بينها . ومنها

حرب الخليج 1 .2 . 3 الحرب بين مصر و ليبيا الخ ......
كلامك صحيح اخي العزيز , المفروض ان الجيش لحماية الدولة من الأخطار الخارجية فقط

هذه الدول صغيرة ولهذا تقوم بحمايتها الدول الأكبر

وأنا من رأيي أنه مهما كانت الدولة صغيرة يجب أن يكون لها جيشها الخاص
ولو كان بإمكانيات محدودة وبسيطة ......

الشكر الكتير على المعلومات ......
اختي العزيزة المشكلة اننا لانصنع السلاح بل نشتريه ولكما اشترينا سلاح من الغرب قامو ببيع أفضل منه لأعدائنا وكلما اشترينا سلاح افضل , باعو افضل الأفضل لأعدائنا وهكذا ...

اختي العزيزة المشكلة اننا لانصنع السلاح بل نشتريه ولكما اشترينا سلاح من الغرب قامو ببيع أفضل منه لأعدائنا وكلما اشترينا سلاح افضل , باعو افضل الأفضل لأعدائنا وهكذا ...
هذه صحيح أخى بغدادى
للأسف :001_unsure:
وإلأ فلماذا هذه الضجة والعواصف الرعدية
إذا صح التعبير حول دولة مسلمة كإيران التى تصنع
الأسلحة مؤخراً .....:thumbdown:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة