قصة رائعة

ghézlaine

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0

حكمة الانبياء

هذة القصة في زمن نبيى الله سليمان علية السلام

يحكى ان رجل ذهب للنبي سليمان وطلب منة ان يعلمة لغة الحيوان , رفض النبيى وبعد اصرار الرجل تم له ما أراد . فعلمة كلام القطط .وقال لة ستندم
فراح الرجل يسير وهو يسترق السمع للقطط هنا وهناك ساعتايغضب وساعتا يضحك مما يسمع , وبعد عدة ايام
سمع الرجل القطط في بيتة تتكلم وتقول اننا سنغادر بيت هذا الرجل البخيل سنموت من الجوع وسنرحل الى بيت أخر لعلنا
نجد طعاما , فقالت ام القطط اصبروا فأن هذا الرجل ستسقط منة جرة العسل على الارض وتنكسر وسيهملها وسنقوم نحن بأكلها .** فما ان سمع الرجل ذهب وحمل الجرة ووضعها في سبك من قش او سلتا من قش حتى لاتنكسر ,فصاحت القطط بينها انظروا ماذا يفعل فبكوا وقالت ام القطط اصبروا غدا !!ماذا سيحدث في الغدان هذا الرجل لة عنزة ستموت غدا
وسيسلخها هنا ويرمي احشاء العنزة وسنأكل حتى نشيع ؟؟؟!!! فخاف الرجل وقام هرع الى العنزة اخذها بيدة وذهب الى السوق وباعها فرجع وشاهدتة القطط فعرفوا انه باع العنزة ولن يأكلوا فقالت القطط لامها انهى الامر سنرحل غدا ولا فائدة من هذا البخيل .

وبعد برهة قالت ام القطط لا لن نرحل احتجت صغار القطط على هذا الكلام فقالت لهم الام لقد جائنا الفرج وفرجت وتعجب صغار القطط لفرح امهم فقالت لهم غدا سيموت هذا الرجل وسيقوم اهلة فاتحة على روحة وسنأكل اسيوع كاملا
...؟؟؟؟!!!! خاف الرجل ارتجف وبكى فهرع الى النبيى ليخبرة القصة .؟
فقال له النبي نعم لقد جائنا خبر اجلك وموتك فدفعنا عنك بكسر الجرة فحفظتها ؟؟؟
فدفعنا عنك بروح بدل روحك واخذنا روح العنز ؟؟؟ فذهبت وبعتها

حتى لاخيار الان الا ان تأخذ روحك وانا لله وانا اليه راجعون

السلام عليكم
شكـ و بارك الله فيك ـرا أخي
لك مني أجمل تحية
تقبل مروري

اشكرك اخي على مرورك الكريم
تحياتي

شكرا ليك ربي يسترك الله يعطيك الصحة

شكرا لك يا أخي الغليزاني
الموضوع قمة في الروعة و التألق و الجمال

قصة جميلة جدا تعلم المرء كيفية التعامل مع الناس ، و مع سائر الكائنات الحية على الأرض

تقبلوا مروري : مارادونا

مشكور اخي على القصة
تقبل مروري
وتحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة