للحب أربعه الوان هل تميز حبك بينهما

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

انفال العاصمية

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
3
فجأة يدق القلب بعنف فتتحول حياتك الرتيبة المبرمجة إلى أحلام وردية,
نظرتك الجافة للحياة تتبدل
خيالا ورومانسية... عندئذ تستطيع أن تقول إنك في حالة(( حب ))
لا تعرف كيف بدأت, , وما سر أختيارك لهذا الحبيب بالذات الذي تتمنى رضاه وتفضله على نفسك وإذا كان الصعب تقسيم انواع الحب حسب مدى صدقة وأصالته إلا ان
العالم(جون لي) قسم الحب إلى اربعة اقسام:
* المحب الصديق *
هو الذي يظهر فجأة فيلهب القلب عاطفة, ولكن المحب الذي يعرف محبوبه حق المعرفة يعرف محاسنة وعيوبة,
وغالبا ما يكون رفيق طفولة أو قرابة عائلية ولذلك فهو يبني علاقتة بالمحبوب على اساس متين

* المحب الطيب *
ويتسم هذا بالعفو والتسامح مع المحبوب ويلتمس العذر لأخطائه إذا اخطأ ويعفو عن تجاوزاتة, لانه يعتبر سعادتة من سعادة من يحبه وهو يفعل ذلك لدرجة التضحية بحبة
فإذا شعر بأنه قصر في ارضاء المحبوب فعندئذ يقنع نفسة بأنة غير جدير به
وهؤلاء لا يعرفون العذاب في الحب, ولا يعرفون الحب من اول نظرة وشعارهم(الحب واقعي عملي)

*المحب العاقل *
إنه محب يعرف قدر نفسة وقدر الأخرين, ويزن الأمور بدقه, لذلك لايقدم على الحب إلا إذا كان من يحبة يستحق منه هذا الحب,
إنه يزن قيمتة الحقيقيه قبل ان يعلن حبة, فإذا وجد تجاوبا من الأخر نشط في الأتجاه الإيجابي الذي يعني بالنسبة إليه الحماية والرعاية لمحبوبه
وهو لا يبخل على محبوبه بالعطاء المادي والمعنوي فهو ينظر إلى العلاقه العاطفية علاقة عقلانية.
* المحب اللعوب *
إنه اشبه ما يكون بإنسان يحاول أن يحل لغز لايستطيع فهمة ومع ذلك يريد أن يربح فيتحول إلى
اللعب بعواطف الأخرين, ولا مانع أن يجمع لديه احبابا عدة في أن واحد, وهذا النوع من المحبين يتقن في الخداع
للإيقاع بالأخر في مسمى الحب, حتى إذا ما سقطوا في شباكه شعر بالراحة وكأنة في معركة علية أن ينتصر فيها دون ان يهتم بما سببة من ألم وجراح

من اي نوع انت؟؟؟؟؟؟؟؟

:biggrin:انا مانحبش و مانيش حابة نحب عمبالكم بلي الحب ولا a la mode
maisربي حرمواا فيقوووووااااا شوي مع روحكم
ومتنساوش جزايريين متربيين و مسلمين و احنا كامل رايحيييين 2 بلايصص
نخليكم مع الوضوع و تقبلي مروري:biggrin:

انا تبلي "المحب العاقل" و شكرا اختي على الموضوع تقبلي مروري :thumbup1:.

:biggrin:انا مانحبش و مانيش حابة نحب عمبالكم بلي الحب ولا a la mode
maisربي حرمواا فيقوووووااااا شوي مع روحكم
ومتنساوش جزايريين متربيين و مسلمين و احنا كامل رايحيييين 2 بلايصص
نخليكم مع الوضوع و تقبلي مروري:biggrin:
السلام عليكم اختي
وعلاش مديين فكرة سيئة عليه ...
ماشي معناه الحب هو برك اللي يربط شخصين كيما اللي في بالك كاين حب الوالدين حب الازواج ..
وربي جعلو غريزة فينا ما نقدروش ننحوها ماشي لامود جات مع سيدنا ادم عليه السلام
هادي هي وجهة نضري تقبليها شكرا جزيلا على المورو الطيب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة